الأخبار
أخبار إقليمية
خريجو جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا يقدمون مذكرة لمجلس الوزراء البريطاني
خريجو جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا يقدمون مذكرة لمجلس الوزراء البريطاني


شاهد صور الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان البريطاني
04-24-2016 07:26 PM
لندن : آمنة عمر

قدم خريجو جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا مذكرة لمجلس الوزراء البريطاني طالبو فيها بوقف الاجراءات التي تعتزم إجراءها الحكومة السودانية بشأن ترحيل طلاب الجامعة الى ضاحية سوبا أطراف العاصمة السودانية الخرطوم، وقال الخريجون في الوقفة الاحتجاجية أما البرلمان البريطاني أمس السبت أنهم يطالبون بالحفاظ على المباني التاريخية للجامعة ذات المائة وأربعة عشر عاماً، وجاءت هذه الوقفة بعد تصريحات متضاربة لحكومة السودان إبتدرها وزير السياحة بوضع يد وزارتهم على جامعة الخرطوم وتحويلها الى مزارات سياحية الأمر الذي رفضه منتسبي الجامعة وأعتبروه قراراً سياسياً يهدف الى قمع الطلاب وإبعادهم عن مركز الأحداث وسط الخرطوم ، وكان المحتجون قد ننددوا بسياسات الحكومة التعليمية ورددوا هتافات داعية الى استقلال الجامعة وحريتها بعيداً عن تدخل النظام الحاكم ، كما عبر المحتجون عن رفضهم القاطع لدخول الشرطة وقوات الأمن الحرم الجامعي وطالبوا باطلاق سراح المعتقلين فوراً في وقفة احتجاجية امتدت لأربع ساعات شملت شملت مقر السفارة السودانية بالعاصمة البريطانية لندن شارك فيها عدد كبير من السودانيين مؤكدين أن جامعة الخرطوم هي جامعة الوطن وذاكراته التاريخية ، الجدير بالذكر أن جامعة الخرطوم كان قد بناها البريطانيون في العام 1902 تخليداً لذكرى اللورد غردون .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 8281

التعليقات
#1449992 [موجوع على الوطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2016 08:09 AM
نحيي زملاءنا خريجي جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا على هذه الوقفة الرائعة دفاعا عن أمنا الرؤوم جامعة الخرطوم التي لم تبخل علينا و لا على الوطن بأداء رسالتها بكل عز و شموخ ...
يجب علينا جميعا في كافة أصقاع العالم أن نقف و قفة رجل واحد حتى تتوفر الحماية الدولية لجامعة الخرطوم عبر اليونسكو و ليس من ثمة شك أن هناك قدرا معتبرا من خريجي الجميلة و مستحيلة يعملون في المؤسسات و المنظمات التابعة للأمم المتحدة..

[موجوع على الوطن]

#1449989 [ود ام عود]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2016 08:07 AM
والله انى اشعر بالحزن والاسى على التفكير السلبى من قبل البشير وعصابته من اجل المساس بقطعة عزيزة على كل سودانى من اجل حفنة دولارات او مصلحة شخصية لفرد معين ولكن هيهات ان تمس ونبض الروح يجرى فى عروقنا

[ود ام عود]

#1449890 [مبارك]
4.74/5 (7 صوت)

04-24-2016 10:49 PM
التحية لخريجي جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا على وقفتهم المشرفة ودفاعهم عن جامعة الخرطوم التي تعتبر رمز لعزة ورقي التعليم في السودان . ان حكومة الحرامية زي ما قال والي ولاية الخرطوم باعوا كل الحتات ويفكرون الان في بيع جامعة الخرطوم حتى يعوضوا ما فقدوه من دولارات في فسحهم وسفرياتهم خارج الدولة وفي شهواتهم الخاصة وكلنا يتذكر كمية الذهب الذي اهداه شقيق الرئيس في زواجه الأخير من بنت هو في عمر ابيها . أناشد جميع السودانيين في دول المهجر ان يقفوا نفس الوقفة المشرفة التي وقفها اخوتهم بالمملكة المتحدة وايرلندا فجامعة الخرطوم ليس ملك لخريجيها فقط بل هي ملك للشعب السوداني كله ، فمن حق ابن أي سوداني ان يدرس فيها لو استوفى شروطها . ان الدفاع عن جامعة الخرطوم لا يقل أهمية عن الدفاع عن مشروع الجزيرة وغيره . فاذا بيعت جامعة الخرطوم اليوم غدا ستباع جامعة أخرى وذلك لان الحرامية الشيطان بيشاركهم في اكلهم لذا فهم في حالة جوع دائم .

[مبارك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة