الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدولة بالصناعة يدعو للاستثمار في تصنيع الملح الميودن
وزير الدولة بالصناعة يدعو للاستثمار في تصنيع الملح الميودن
وزير الدولة بالصناعة يدعو للاستثمار في تصنيع الملح الميودن


04-24-2016 11:28 PM
الخرطوم (سونا)- أكد د. عبدو داؤود وزير الدولة بالصناعة أهمية مشروع تصنيع الملح الميودن الذي يمثل ضرورة صحية ومجتمعية لتقليل الأمراض الناتجة عن عدم استخدامه ومن بينها الغدد وتشويه الإنسان ، مبيناً أن هذا المشروع مشروع دولة .
وأكد لدى ترؤسه اجتماع لجنة الملح الميودن اليوم بالوزارة ، بحضور وكيل الوزارة بلال يوسف المبارك ومدير بنك التنمية الصناعية وأعضاء اللجنة المشتركة بين وزارة الصناعة ووزارة الصحة الاتحادية ، التزام الوزارة بدعم وتسهيل الإجراءات للمستثمرين في تصنيع الملح الميودن وتدريب وتأهيل العاملين في المشروع ، مشدداً على ضرورة تطوير المشروع لإنتاج 200.000 طن سنوياً.
من جانبه أشار مساعد محمد أحمد مدير بنك التنمية الصناعية إلى أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية ، مؤكداً استعداد البنك لتمويل الراغبين في الاستثمار في المشروع بإيفاء ضمانات التمويل ودراسة جدوى للمشروع والحالة المالية للمستثمر ، وأشار إلى بدء التنفيذ في شهر يونيو المقبل ، مبينا توفر الماكينات المصممة لدى مجموعة جياد الصناعية لتعمل 24 ساعة ، ودعا إلى مضاعفة ساعات العمل للوصول للكمية المطلوبة بحلول نهاية عام 2017م وبداية 2018 .
وأمن الاجتماع على إرسال فريق من اللجنة لولاية البحر الأحمر لحصر المستثمرين الراغبين في المشروع لملء الاستمارات المعدة لذلك لإيجاد التمويل لها.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1164

التعليقات
#1450131 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2016 11:30 AM
الكيزان طفشوا كل الناس العندهم فكرة في الصناعة و التجارة و الزراعة وذلك عن طريق فرض اتاوات على كل منتج و تذهب الاتوات لجوبهم و حريمهم و غلمانهم. الان ليس هنالك عاقل ممكن ان يتقدم لعمل اي شئ نافع و عندو فايدة. خلوا البلد للسماسرة و مرتشي و حرامية الدولة الاسلامية.و الحكومة بقت زي الضبح الجدادة البتبيض دهب عشان يشيل كل الدهب مرة واحدة. فلا لقى دهب لا خلى جدادة.

[منصور]

#1450088 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2016 10:17 AM
ملح شنو وكلام فارغ في صناعات اهم من الملح الناس محتاجة لها وايضا لها اهمية اقتصادية للدولة . مثل مصانع تعليب الفاكهة - مصانع الحديد - صناعة الورق- التخلص من النفايات الالكترونية والاستفادةمن المعادن الناتجة منها.... الخ

[حسين]

#1450059 [اليوم الأخير]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2016 09:31 AM
الميودن ىهو Iodized Salt ، ملح يحتوي على أيونات اليود ،، لمن ليس له فكرة ،

[اليوم الأخير]

#1450034 [المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2016 08:52 AM
يا وزير الدولة أي صناعة تتحدث عنها ؟ انتم لو كان لديكم عقول بنستورد احذية ولديكم افضل جلود على نطاق العالم ومتوفرة تصدر للخارج خام اليس منكم رجل رشيد يا وزير الدولة بالصناعة المفروض السودان يمد العالم بأفضل الصناعات الجلدية ننافس إيطاليا في الأحذية وكل منتجات الجلود المعروفة .

بلد تستورد الطماطم المصنعة ولدينا كم هائل من انتاجها ؟ اليس منكم رجل رشيد يا بلد ؟ نستورد الاقمشة ولدينا قطن معروف كانت يمكن صنع افضل الاقمشة والمطلوبة عالميا الاقمشة القطنية .

بلد يستورد السكر ولديه اكثر من خمس مصانع سكر؟

بلد غني لكن فغير بامثالكم ومن لا عقول لهم في دولاب الدولة الحالي.

متى تعو وتعملوا بلد صناعي متى؟

بلد غني بالثروة الحيوانية ويستورد الحليب ؟ انتم بالله لديكم عقول ؟

يا فاشلين ؟

[المسيري]

#1450024 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2016 08:44 AM
متين كانت لنا دولة بتهتم بانسان السودان ؟ آلا ترى كيف يموت الناس من المرض لعدم مقدرتهم على دفع فاتورته ؟ اين الدولة التي تتحدث عنها يا وزيرنا الهمام ؟

كان كانت لنا دولة ما بتخلي انسان اموت من عدم العلاج حتى لو كانوا يهود ؟ لكن اول شيء عملته هذه الدولة الفاسد أهلها هو دمار المواطن والوطن بمن فيه بدل احصل العكس الدولة بقت للمواطن في رقبته عايشة على دمه من كثرة الضرائب أي دولة انت تتحدث عنها أيها المسكين الذي لا تملك قرارا في دولتك حتى لو صاح

لو كانت لنا دولة لما حصل الخراب والجوع والفقر والفساد الحكومي الذي يعلم بها الجميع ولا احد يسال الدولة عاجزة عن تقديم أي خدمة للمواطن ؟

آلا يكفي انها لا تقدم العلاج حتى في حالة الطوارئ والمعدمين من اهلنا؟

هل الدولة جاءت لاثراء بطانتها والمحسوبين عليها فقط؟ خافوا الله يوم تقبرون جميعا.

ودوام الحال من المحال وكيلنا عليكم الله يوم الحساب الأكبر ويوم تقبرون ؟

[ود المهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة