الأخبار
منوعات سودانية
بخيت خميس يكشف في حواره ل سر تألقه مع المريخ السوداني
بخيت خميس يكشف في حواره ل سر تألقه مع المريخ السوداني
بخيت خميس يكشف في حواره ل سر تألقه مع المريخ السوداني


04-26-2016 11:27 PM
السودان - بدر الدين بخيت
في موسم 2015 تخلي المدير الفني السابق لفريق المريخ، الفرنسي دييجو جارزيتو، عن مجموعة من لاعبي المريخ الذي رأى أنهم لا يناسبون الأداء الأفريقي بعد وصول المريخ لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ولكنه تمسك بالظهير الأيسر بخيت خميس رغم أنه كان مصابا بسبب أن للاعب قيمة فنية كبيرة.

وبرهن بخيت على قيمته الفنية في موسم 2016، وهو يحتل موقعه كأساسي ويكسب لنفسه قاعدة جماهيرية بل ويحصل على نداء المنتخب السوداني.

بخيت خميس اللاعب السابق للزهرة الدمازين والرابطة كوستي والأهلي مدني، كشف في حواره لموقع "" عن سر تألقه وأسباب نجاحه وتوقعاته لنفسه وللمريخ محليا وأفريقيا في موسم 2016. فإلى نص الحوار..

ما هي الأسباب التي ترى أنها جعلتك لاعبًا أساسيًا بالمريخ في موسم 2016؟

السبب الذي جعلني أجد فرصة اللعب كأساسي في هذا الموسم هو البداية الجادة، وبدايتي هذا الموسم تختلف عن بداية الموسم الماضي، وذلك بسبب أنني كنت مصابًا في الموسم الماضي، ونجحت هذا الموسم في تجاوز الإصابة وتولدت لدي رغبة أكبر في أن أفرض نفسي منذ بداية الموسم واقتحم التشكيل الأساسي، في الموسم الماضي بدأت بنفس المستوى لكنني حرمت من اللعب بسبب الإصابة، والحمد لله أن العمل الجاد يجعل اللاعب يصل لمراحل متقدمة.

هل توقعت اختيارك لمنتخب السودان ضمن القائمة التي خاضت لمباراتي ساحل العاج؟

بالطبع توقعت هذا الاختيار وذلك ليس من باب الصدفة، فقد سبق اختياري من قبل، وقد كنت لاعبا للمنتخب قبل انضمامي للمريخ، ولهذا اختياري في 2016 لم يكن مفاجأة، لكن الشيء الذي حقيقة أسعدني هو أنني عدت للعب كأساسي فتم اختياري للمنتخب، وقد كنت أعمل على ذلك.

ما هو التحدي الذي يواجهك الآن؟

التحدي هو أن أثبت في مركز الظهير الأيسر، وأن أقدم مستويات جيدة ترضيني أنا، ترضي كذلك القاعدة الجماهيرية الكبيرة لفريق المريخ.

كيف ترى حظوظ المريخ في الوصول لمرحلة المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية؟

حظوظنا ليست بالقليلة، بل هي كبيرة، وذلك على أساس أن خبرة المريخ في مثل هذه البطولات الأفريقية تعتبر كبيرة وممتازة بصورة واضحة.

هل يستطيع المريخ تخطي الكوكب المراكشي المغربي بدور الترضية بالكونفيدرالية؟

إن شاء الله المريخ قادر على ذلك، نحن لن نقول أن المهمة التي أمامنا "مواجهة الكوكب المراكشي" سهلة، ويجب ألا نكتفي بمثل هذا الكلام، بل يجب أن يواكب ذلك العمل الجاد.

ما الذي تتوقعه للمريخ في الممتاز السوداني وكأس السودان بنهاية هذا الموسم؟

المنافسة شرسة في الحقيقة، فمنافسنا هو الهلال وهو ليس بالمنافس الهين، ولكن آمالنا كبيرة في أن نحافظ على اللقبين اللذين حققناهما الموسم الماضي.

ما هي المباريات التي ترى أنك تميزت فيها وأنت تلعب كأساسي لأول مرة مع المريخ؟

أول مباراة خضتها كأساسي كانت ضد النسور بالدوري الممتاز في 2016، وقد قدمت خلالها مستوى طيبًا، وخرجت راضيًا عن أدائي رغم أن المباراة انتهت بالتعادل، أما على صعيد المباريات القارية، فإنني لعبت أول مباراة ضد واري وولفز النيجيري بملعبه وقدمت فيها مستوى جيدًا، وكذلك في مباراة الإياب ضدهم لعبت بشكل جيد، وكذلك في مباراة الذهاب بملعبنا ضد وفاق سطيف الجزائري، ولكن في مباراة العودة كان هناك نوع من التوتر، لذلك لم أكن موفقًا في تلك المباراة.

كيف ترى مستقبلك بعد انتهاء عقدك الحالي مع المريخ في مايو/ أيار 2017؟

لن أقول أنني مريخي لأثبت ذلك، الشيء الذي أتوقعه أن تستمر مسيرتي مع المريخ، ولم أضع في بالي أي شيء غير أن أستمر مع المريخ.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1965


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة