الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يسعى لعدم تكرار سيناريو فولفسبورج أمام مانشستر سيتي
ريال مدريد يسعى لعدم تكرار سيناريو فولفسبورج أمام مانشستر سيتي



04-25-2016 11:26 PM
EFE ©

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي غدا الثلاثاء ريال مدريد الإسباني، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، على ملعب الاتحاد، في مباراة تشكل مقياسا لطموح النادي الملكي في الوصول للنهائي، وربما التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه أمام فريق الـ"سيتزنز" الساعي لإحداث مفاجأة.

تعد هذه المرة السادسة على التوالي التي يصل فيها الفريق المدريدي لنصف نهائي البطولة، فيما تعد هذه باكورة مباريات الفريق الإنجليزي بهذا الدور.

يدخل ريال المباراة وهو في وضع جيد بهذه المرحلة من الموسم، والتي ستحدد اذا ما كان سيفشل في ثاني محاولة له لتحقيق اللقب للمرة الحادية عشر وبعد 9 انتصارات متتالية في الدوري الاسباني.

وتعلم المدير الفني لريال الفرنسي زين الدين زيدان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فولفسبورج الألماني حينما خسر بهدفين نظيفين، حيث ظهر هذا الأمر جليا في لقاء الإياب، الذي فاز به الملكي بثلاثية نظيفة.

سيسعى ريال مدريد بكل تأكيد لعدم تكرار مثل هذا الأمر أمام النادي الإنجليزي، لأنه ليس من المؤكد أن يعمل المناخ السحري لملعب سانتياجو برنابيو كل مرة على قيادة الفريق نحو التعويض والتأهل.

يدخل "زيزو" المباراة في ظل حالة من القلق المشروع بخصوص ثلاثي (بي بي سي) الهجومي، حيث أن الويلزي جاريث بيل تعافى مؤخرا من اصابة عضلية، صحيح انه سجل هدفين أمام رايو فاليكانو في الجولة الأخيرة من الليجا، ولكن احتمال تعرضه لانتكاسة وارد جدا، بالنظر لتاريخه الطبي.

كان كريستيانو رونالدو غاب عن المباراة الأخيرة بسبب اصابته بحمل عضلي زائد، هذا بخلاف عدم اتضاح الرؤية بصورة كبيرة فيما يتعلق بمسألة بمشاركة الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعرض هو الآخر لاصابة خلال شوط اللقاء الاول امام رايو.

سيشارك المهاجم الفرنسي في مران الفريق على ملعب الاتحاد، حيث سيتخذ زيدان القرار بخصوص مشاركته من عدمها في اللحظة الأخيرة، فإذا لم يلعب سيلجأ المدرب غالبا للعب بخط وسط مكون من 4 لاعبين، ما يمنح فرصة للعب للإسباني إيسكو ألاركون أو الكولومبي خاميس رودريجيز.

هذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن التفكير في لوكاس فاسكيز، الذي يقدم مستوى طيب للغاية كلما طلب منه المشاركة.

وفي الدفاع سيعود داني كارفاخال، الذي تعافى من كدمة قوية لشغل الرواق الأيمن، فيما أن محوره سيشغله غالبا الثنائي المكون من البرتغالي بيبي والإسباني سرخيو راموس.

ويعد هذا نصف النهائي رقم 27 الذي يخوضه ريال مدريد، الدور الذي تأهل منه 13 مرة للنهائي وأقصي منه 13 مرة أخرى.

من جانبه، تعد هذه أول مرة في تاريخ مانشستر سيتي يصل فيها إلى هذا الدور بالمسابقة القارية، وذلك في أهم مباراة له في الموسم وخلال أفضل توقيت بالنسبة له بعد سبع مباريات لم يعرف فيها طعم الهزيمة وعقب استعادته للمركز الثالث في الـ"بريميير ليج".

ويغيب عن الفريق الذي يقوده التشيلي مانويل بيليجريني في شهوره الأخيرة قبل مجيء المدرب الإسباني بيب جوارديولا كل من الإيفواري يايا توريه بسبب الاصابة والفرنسي سمير نصري الذي لم يسجل في قائمة الفريق بدوري الأبطال.

ويواجه بيليجريني ريال بعد أن أراح خمسة من لاعبيه الأساسيين في الفوز على ستوك سيتي برباعية وهم بكاري سانيا وجايل كليشي وفينسنت كومباني وفرناندينيو وكيفن دي بروين.

ويسعى الـ"سيتزنز" لإحداث مفاجأة بعد عبور باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي ودينامو كييف الأوكراني في ثمن النهائي، أمام خصم يعد أكثر خبرة منه في هذه المواجهات.

التشكيل المحتمل:

مانشستر سيتي: هارت وسانيا وكومباني وأوتاميندي وكليشي وفرناندو وفرناندينيو وخيسوس نافاس وسيلفا ودي بروين وأجويرو.

ريال مدريد: نافاس وكارباخال وبيبي وسرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وبيل وكريستيانو رونالدو وبنزيمة (فاسكيز).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1843


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة