الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يحملون الجهاز التنفيذي مسؤولية زيادة أسعار الغاز
برلمانيون يحملون الجهاز التنفيذي مسؤولية زيادة أسعار الغاز
برلمانيون يحملون الجهاز التنفيذي مسؤولية زيادة أسعار الغاز


04-26-2016 11:31 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
حمل نواب برلمانيون الجهاز التنفيذي مسؤولية الزيادات الأخيرة التي تمت في أسعار الغاز.
وقال النائب البرلماني علي حامد بيتو في جلسة أمس: (زيادة أسعار الغاز ما زالت تلاحق ذمتنا، وكنت عضواً في اللجنة التي بحثت مسألة زيادة الغاز)، وكشف أن أعضاء اللجنة رفضوا تمرير تلك الزيادات، وأضاف: (المواطنون بقولوا إنتو من قام بزيادة السعر جبناكم تخففوا علينا وبقيتوا بلية).
واتهم بيتو الإعلاميين بالتشكيك في نزاهة البرلمان لإثارته قضية الإعفاءات الجمركية الخاصة بسيارات النواب، وذكر أن البرلمان مؤسسة عريقة أهل السودان يعتبرون أنها الخلاص وأي مساس بها إن لم نرد عليه يصبح ما قيل صحيحاً، ولن نقبل التشكيك في نزاهة البرلماني، وشكك فيما أثير حول الإعفاءات الجمركية وتابع: (الإعلام أثبت أنه صحيح، والشارع الآن يتحدث عن أن مرتبات النواب خيالية).
ودافع رئيس لجنة العمل والحسبة والمظالم عمر الشيخ بدر عن أداء المجلس، وقال إنه لم يكن ناعماً، واعتبر أن ما أثير حول رئيس المجلس لا يليق به، ووصفه بالإساءة البالغة، واعتبره حديثاً غير مؤسس، وقال: (نتحمل المسؤولية وعلى من يسئ للسلطة التشريعية أن يتحمل مسؤولية ذلك)، وطالب الإدارة القانونية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وزاد: (أي حديث نسب للنائب إذا كان غيرصحيح عليه اتخاذ الخطوات القانونية).
وفي السياق طالب النائب البرلماني محمد عمر عبد الله بضرورة تمكين النواب عبر تمليكهم العربات الفاعلة التي تمكنهم من الذهاب إلى دوائرهم.
من جهته استفسر النائب البرلماني محجوب عبد الرحمن عن ملابسات تحرير أسعار الغاز، وقال: (شاهدنا رئيس لجنة شؤون المجلس في التلفزيون يعلن موافقته على زيادة أسعار الغاز)، ورجح عبد الرحمن ارتباط تلك الزيادات بالموازنة، وتساءل: (أليس ذلك مخالفاً للموازنة لأن الغاز من السلع المدعومة؟، وهل يجوز للجنة الموافقة على الزيادة في غياب المجلس؟).
وطالب النائب علي الهادي لجنة الطاقة بتوضيح مبررات زيادة أسعار الغاز التي تمت بنسبة 300% ليتم تدارس ذلك في البرلمان حتى يشعر المواطنون بأن البرلمان يحمل همومهم.
من جهته أكد رئيس البرلمان بروفيسور إبراهيم أحمد عمر سعيهم لتمكين النواب من شراء عربات من شركة جياد على أن تدفع قيمتها بالأقساط لمدة 4 سنوات، وقال في تقرير أداء المجلس الوطني للعام الماضي الذي قدمه أمس بالبرلمان: (سعينا ألا نثقل كاهل النواب، وذلك بمد الفترة الزمنية للأقساط إلى نهاية عمر المجلس).

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2879

التعليقات
#1450892 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2016 03:16 PM
بئس برلمان السودان وبئس يعملون فيه ، هؤلاء حفنة متسولين لا دور لهم في إلا تطوير انفسهم والبحث عن مخصصات ازيد واكثر مما يعطون الآن ، اين دوركم المنوط به مثل برلمانات العالم انتم اصبحتم عالة وليس هالة لتطور السودان وشعبه المعدم كل يوم الأسعار والمواطن ذاق الويل والعذاب منها اين انتم أيها الاوباش. ما هودوركم كبرلمانيين تصفقوا وتجيزوا أي ميزانية وزيادة كل متطلبات الحياة حتى الغاز وانتم ياتيكم بربع السعر وللمواطن باعلى سعر حرام عليكم تعطوا اللحوم بربع السعر والسكر والغاز بربع السعر وللمواطن باعلى سعر اين تذهبون من الله مع ذلك مخصصاتكم تزيد كل يوم اين يذهب الانسان المعدم علاجكم واسركم مجانا والمواطن يموت من عدم الدواء اذا نترك السودان لكم انتم والحكومة وبقية الشعب يمت اين تذهبوا من الله ؟ يا فاشلين :

[ود المهدي]

#1450837 [saad m.ali alkhier]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2016 01:31 PM
هم في وادي ونحن في وادي

[saad m.ali alkhier]

#1450789 [Breeze]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2016 12:37 PM
أكد رئيس البرلمان بروفيسور إبراهيم أحمد عمر سعيهم لتمكين النواب من شراء عربات من شركة جياد على أن تدفع قيمتها بالأقساط لمدة 4 سنوات، وقال في تقرير أداء المجلس الوطني للعام الماضي الذي قدمه أمس بالبرلمان: (سعينا ألا نثقل كاهل النواب، وذلك بمد الفترة الزمنية للأقساط إلى نهاية عمر المجلس).
------------------------
علي كل حال أنا اقتنعت أن الحكومة لها شعب آخر غير أنا وأنتم وهؤلاء وأؤلئك , الحكومة تري أن شعبها هو/هم ( نواب البرلمان)مؤتمر وطني علي مستقلين علي مشاركين من أحزاب أخري وحركات مسلحة علي غيرهم, هؤلاء هم شعب الحكومة والذين تحكمهم الحكومة لذلك توفر لهم كل شيء من مرتبات ومخصصات وسيارات ومساكن وسفريات وحماية دستورية من المساءلة وووو....الخ لا وكمان ح يعلموهم كيفية استخدام البريد الإلكتروني.

سؤال:
رئيس البرلمان بصفته برلماني يقول سعينا ألا نثقل كاهل النواب ....إلي أي جهة يتبع غير البرلمان عندما قال ( سعينا)؟

[Breeze]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة