الأخبار
منوعات سودانية
مواجهة صعبة للمريخ أمام الهلال الابيض في الدوري السوداني
مواجهة صعبة للمريخ أمام الهلال الابيض في الدوري السوداني
مواجهة صعبة للمريخ أمام الهلال الابيض في الدوري السوداني


04-27-2016 09:35 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
تنتظر فريق المريخ حامل لقب عام 2015، مهمة صعبة، حين يحل ضيفا على الهلال الاُبَيِّض القوي بمدينة الاُبَيِّض في غرب السودان الأوسط، عصر الخميس، في مباراة مؤجلة من الاسبوع 13 للدوري السوداني في كرة القدم.

تبدو المباراة صعبة على اصحاب الارض أيضاً، من واقع أن سقف طموحاته الذي رسمه رعاته مع إنطلاقة الموسم، لا تعرف التوقف، حيث واجه ضربات محبطة جعلت نتائج الفريق تتذبذب، حتى إنتهى عند 22 نقطة وضعته في الترتيب 17.

لكن الفريق حقق في آخر جولة الفوز على منافس قوي بعقر داره وهو مريخ نيالا بنتيجة 1-0، ما رفع من معنوياته قبل مباراة الخميس.

وقد تمكن مديره الفني الشاب فاروق جبرة من إيجاد الوقت الكافي لتجهيز فريقه لمواجهة المريخ، خاصة وأن المباراة تعدل موعدها أكثر من مرة، وقبلها وجد فرصة كافية لخوض المباراة السابقة أمام مريخ نيالا.

وفاز هلال الاُبَيِّض على المريخ في عقر داره بأم درمان في الموسم الماضي، وهو أول موسم صعود للفريق، بهدفي عنكبة وفريد، لكن الحال هذه المرة يختلف كثيرا، فالمهاجم الذي هزم المريخ وهو معار لهلال الأبيض عاد لفريقه هذا الموسم، وشكل ركيزة اساسية سيعتمد عليها المدرب لوك إيمل في مباراة الغد، التي تعتبر عاطفية لعنكبة الذي من خلال فترة لعبه القصيرة مع هلال، بات من هدافي الموسم الماضي.

مدرب هلال الاُبَيِّض الذي فاز على المريخ، كان شرف الدين أحمد موسى الذي تولى المهمة في 2016 بهلال كادقلي ويسير معه بنجاح تام.

بينما المدرب الحالي هو فاروق جبرة الذي ايضا يخوض مباراة لا مكان فيها للعواطف، رغم أنه كان ابرز جناح للمريخ في نهاية تسعينات القرن الماضي، ويواجه تحد صعب.

قائمة أصحاب الارض مكتملة، وهذا ما صرح به مساعد المدرب أحمد السيد ل""، حين قال: "قائمتنا لمباراة المريخ تخلو من الإيقافات والإصابات".

ويتوقع أن يخوض الاُبَيِّض المباراة بحارس المنتخب الأولمبي زكريا في حراسة المرمى، وفي الدفاع عمر سفاري وبكري بشير ومرتضى عبد الله في الدفاع، اما وسط الملعب فيملك الفريق قائده وصانع الالعاب المميز وقائد منتخب السودان مهند الطاهر وإلى جانبه أبو سِتة والسماني وفريد، أما في الهجوم فيتوفر كل من ماجد علاء الدين ومحمد عبد الله كَوَل.

أما الفريق الضيف، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق 10 نقاط عن الهلال المتصدر، فإنه يعاني من عدة جوانب، اولها تعادله بملعبه في آخر جولة مع الخرطوم الوطني، علاوة على فقدان الفريق 8 من لاعبيه الاساسيين بينهم 6 لاعبين بسبب الإصابة، ومنهم قلب الدفاع امير كمال وجوكر الفريق علاء الدين يوسف والنيجيري جابسون، إلى جانب قائد الفريق وصانع ألعابه راجي عبد العاطي ومهاجميه بكري المدينة وعبده جابر.

واجبرت تلك الإصابات المدير الفني البلجيكي لوك إيمل لتكملة قائمة الفريق بلاعبين من الفريق الرديف.

وأكد المدرب البلجيكي على صعوبة المباراة، وقال لـ"": "لا أعرف الكثير عن هلال الابيض".

ويتوقع أن يخوض المريخ المباراة بذات التشكيل الذي خاض به مباراته السابقة ضد الخرطوم الوطني، والذي يتألف من جمال سالم الأوغندي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع علي جعفر وضُفُر وبخيت خميس ومحمد شمس الفلاح، وفي الوسط المدافع الغاني عمر بخيت وكريم الحسن وسالمون جابسون وفي الوسط المهاجم كل الغانيين اوكرا وكوفي فرانسيس وفي الهجوم عنكبة والمالي تراوري.

وصرح الغاني كوفي فرانسيس لـ"": "سوف نقاتل أمام الهلال الاُبَيِّض من أجل الفوز والحصول على النقاط كاملة",


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1834

التعليقات
#1452252 [كلنكيت]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2016 04:19 PM
قتاااااال قتاااال ي هلال الابيض ، وييين كانو المقاتلييين يوم ما لعبو مع وفق سطيف ،، اسود علي الفرق المحلية ونعام مع الفرق الخارجية

[كلنكيت]

#1451838 [ود عبدالسلام]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 07:13 AM
يقول الخبر إن جابسون ضمن قائمة من يفقدهم المريخ بسبب الاصابة .. ثم يعود ويضعه ضمن تشكيلة الفريق !!!! غايتو المؤمن مصاب

[ود عبدالسلام]

#1451713 [خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2016 10:33 PM
مباراة صعبة جدا على المريخ ولا عذر مهما كان
عدد المسجلين كافي جدا .يوجد سوء تخطيط كالعادة. أين الجاهزية.

[خواجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة