الأخبار
أخبار إقليمية
الداخلية: ضبط (9207) من الأجانب المخالفين للضوابط الهجرية
الداخلية: ضبط (9207) من الأجانب المخالفين للضوابط الهجرية
الداخلية: ضبط (9207) من الأجانب المخالفين للضوابط الهجرية


04-27-2016 10:59 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن، عن القبض على 9207 من الأجانب المخالفين للضوابط الهجرية عبر الحملات المنتظمة للشرطة خلال فترة السبعة أشهر الماضية، وأعلن أن عدد الأجانب المسجلين بلغ 264,699 ، بالإضافة الى 242,900 من مواطني دولة جنوب السودان.
وأكد الوزير أن الترتيبات جارية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بمعاملة الجنوبيين أسوة بالأجانب، وأعلن أن حصرهم سيتم عبر المجلس الأعلى لتنظيم الهجرة والشرطة الشعبية والمجتمعية التي تنتشر في أكثر من 14 ولاية، وقال إنها حصرت مئات الآلاف من المنازل التي يقطنها الأجانب.
وأقر الوزير في رده على مداخلات النواب بالبرلمان أمس، بأن الوجود الأجنبي يمثل هاجساً بالنسبة لهم، وقال: (القرار بيد نائب رئيس الجمهورية باعتباره رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الهجرة)، وأضاف: (أول ما نهبش الأجانب يشتكوا للرئاسة ويقول ليك ما دايرين نخرب علاقتنا بي دولهم).
وقطع وزير الداخلية بعدم منح السوريين الجنسية السودانية، ونفى في رده على تساؤلات النواب حول ما أثير عن منح الجنسية إلى بعض السوريين بقوله: (ما في جوازات تم إعطاؤها للسوريين، وعندنا كثير من الضوابط التي لا يتم تجاوزها في منح الجنسية السودانية)، وتابع: (هناك بعض المستوفين للشروط لا يتم منحهم الجنسية بسرعة، حتى أن جهات عليا تسائلنا (لماذا نماطل في ذلك؟).
ولفت عصمت الى ارتباط تهريب البشر بالوجود الأجنبي والهجرة غير الشرعية، وكشف عن اتخاذ العديد من التدابير لاحتوائها عبر تعزيز مراقبة المنافذ الحدودية للسيطرة على الهجرة غير الشرعية والتسلل ومكافحة تهريب البشر والاتجار ورصد تحركات المهاجرين غير الشرعيين، بالإضافة الى تأمين وتنظيم معسكرات اللاجئين وتفعيل العمل الجنائي فيها.
وكشف وزير الداخلية أن بلاغات تهريب البشر بلغت 28 بلاغاً فيها 22 سودانياً من المتهمين و4 صوماليين و3 أرتريين، وبلغ عدد الضحايا المهربين 36 إريترياً، و101 إثيوبي، و101 سوري و21 سودانياً و94 صومالياً، وأكد خلو السودان من الاتجار بالبشر ولفت الى أنه مصنف كمنطقة عبور.
وحول إطلاق الرصاص أوضح الوزير أنه سلطة تقديرية للضابط، وكشف عن وجود عدد كبير من الضباط بالسجون بسبب ذلك، حتى يتم التأكد من مخالفتهم للضوابط.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3422

التعليقات
#1452056 [محمد الامين]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 11:50 AM
ماسالنو نفسكم ياحكومة الزفت ليه في هجرة للسودان والسودان دولة فقيرة فقر متقع حسب الميزانية التي لاتعادل ميزانية الصرف الصحي لبعض دول الخليج ..... ياغجر عفنة الفساد كما عفنة الجيفة تجلب كل هامة ولامة ياعالم اوصلتو الناس لدرجة انو الواحد يجتهد ليكون فاسدا حتى يقال عنه شاطر ..الريس داير يسكن الضباط في فلل واعظم ريس جكمكم ستاشر سنة مات فقير عمل الاسكان الفئوي وزع الاف الاف القطع السكنية لشعبه داخل العاصمة وهو وقعت عليه قصة الابرة نكسي في الناس وهي عريانة فلوس الشعب المغلوب على امره تعبسوا بها فسادا تسابقت عليكم العاهرات والعاهرات وراهم البوضي قارضات والبوضي قارضان ديرين المخدرات والمخدرات دايرة المهربين والمهربين في حماية العصابات .و .و .... و...و..و ده كلو لومسكتو من فوق شوفو طالع من وين

[محمد الامين]

#1451990 [CHOCOLATE]
3.00/5 (2 صوت)

04-28-2016 10:14 AM
لالالالالالالالالالالا كمية الاجانب في السودان اكثر من العدد ده ومتواجدين


في جميع ولاية السودان سؤالي هل الاخ / عصمت وزير الداخليه له علم


بهذه الكميات الموجوده في السودان

[CHOCOLATE]

#1451440 [zaineldien]
3.00/5 (2 صوت)

04-27-2016 01:07 PM
hايه يعني لو خربنا علاقتنا مع الحبش...لاقين منهم شنو؟

[zaineldien]

ردود على zaineldien
[ود القضارف] 04-27-2016 05:55 PM
لو كنت لاحظت التقرير كويس ولاحظة الجنسيات المختلفة في التقرير ما كنت قلت كيدة لكن انت عندك مشكلة عنصرية مع الحبش .. المشكلة انهم بيقو متقدمين عننا وهم في تطور واقتصادهم في تحسن وناس شغاله بتعمر في بلدها وانت لسه عندك مشكلة في راسك المشكلة دي هي المودياك لي ورا... هههههههه لكن ليه ما ذكرت السوريين هم بيختلفوا عن الحبش شنو, ديل لاجئن وديل لاجئن بس في تفكيرك الوسخ انه ديل لونهم افتح من لون الحبش عشان كيدا لازم تحترمهم ولازم تقدرهم حتى لو قالوا لك امشي يا سوداني يا عب ..... وانت بيدورك بتمشي للحبشي تقول ليه امشي يا حبشي هههههههههههه سلام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة