الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز المغتربين يجيز تقريرالاداء للربع الاول للعام 2016
جهاز المغتربين يجيز تقريرالاداء للربع الاول للعام 2016
جهاز المغتربين يجيز تقريرالاداء للربع الاول للعام 2016


04-27-2016 05:55 PM
(سونا)
أجاز مجلس ادارة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج تقرير أداء الجهاز والاداء المالي للربع الاول لعام 2016م والقوائم المالية لحسابات عام 2015 م.

واستعرض اجتماع مجلس ادارة جهاز المغتربين اليوم برئاسة الاستاذ جمال محمود ابراهيم وزير الدولة بمجلس الوزراء ، المشرف على الجهاز ورئيس مجلس ادارته تقرير الاداء الذي قدمه السفير حاج ماجد محمد سوار الامين العام للجهاز ابان خلاله خطة الجهاز لعام 2016 م والمتمثلة في تطوير الاطر القانونية بما يمكن من مواكبة التطور في ادارة ملف الهجرة وتسهيل حركة السودانيين من والى الخارج ،وتوسيع مواعين الخدمة وتفعيل برامج الحماية للسودانيين في المهجر وتعزيز دورهم تجاه القضايا الوطنية وتأمين العودة النهائية وسبل استقرار العائدين . واشار سوار الى ان التنسيق مع الجهات المعنية بخدمات المغتربين وتهيئة بيئة العمل في تسهيل حركة المهاجرين وتعزيز دورهم في الاقتصاد الوطني وتطوير قاعدة البيانات التي تمكن من التخطيط السليم من اهم التحديات التي واجهت الخطة خلال الربع الاول للعام الحالى.
واستعرض الامين العام للجهاز ما تم بشأن تفقد الجاليات السودانية في عدد من الدول للتعرف على قضاياهم والعمل على حلها ،معلنا اكتمال اجراءات تأسيس الصندوق الخيري لدعم العودة ، وانشطة الآ لية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج خلال الربع الاول ، وقال ان ( 24،525 ) جواز سفر تم استخراجها بمجمع جوازات المغتربين في ذات الفترة ، اضافة الى وفود الجوازات والسجل المدني التي تعمل بالخارج وقد بلغت حصيلة ما تم استخراجه خلال العام 2015 م (316،000 ) جواز بالداخل والخارج .
ونوه سوار الى ضرورة التنسيق بين الجهاز والجهات ذات الصلة في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية مثل الجواز الالكتروني للسودانيين بالخارج الذي اشرف الجهاز على مرحلته الاولى التي استهدفت الدول ذات الكثافة والاكثر حاجة لخدمة الجواز الالكتروني .

واشتمل تقرير الربع الاول على الانشطة الثقافية وتعليم ابناء المغتربين وملف الاستثمار والاستعداد المبكر لموسم عودة المغتربين لعام 2016 م وما يتطلبه من تضافر جهود الجهات المختصة لتبسيط الاجراءات واستخدام التقانات الحديثة فيها .

وأكد سوار أن الآراء والمقترحات التي تقدم بها أعضاء مجلس الادارة خلال المناقشة ستكون هاديا لمسيرة الجهاز خلال الفترة المقبلة وخاصة في جانبي الاستعداد لموسم عودة المغتربين واقتصاد الهجرة .

من جانبه أعرب الاستاذ جمال محمود ابراهيم وزير الدولة بمجلس الوزراء رئيس المجلس عن تقدير المجلس للجهد المبذول في الجهاز واشادته بالاداء المتطور مؤكدا دعم الدولة للجهاز لتحقيق اهدافه في خدمة شريحة المغتربين وضرورة انجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة بما يحقق رضاء تلك الشريحة .

ووجه مجلس الادارة في اجتماعه بتحديد اجتماعات مع قيادات الوحدات التي تعمل في خدمة المغتربين للتنسيق ، كما وجه بعقد اجتماع ثلاثي بين جهاز المغتربين ووزارة المالية وبنك السودان المركزي للتشاور حول سبل ادماج الاقتصاد المهاجر في الاقتصاد الوطني بتحفيز ودائع المغتربين وتحويلاتهم وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3380

التعليقات
#1452438 [وين الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2016 10:54 PM
أين الوطن وهل تبقى هنالك وطن آمن للموطن ؟

[وين الوطن]

#1451985 [CHOCOLATE]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 10:07 AM
تفعيل برامج الحماية للسودانيين في المهجر وتعزيز دورهم تجاه القضايا الوطنية وتأمين العودة النهائية وسبل استقرار العائدين . واشار سوار الى ان التنسيق مع الجهات المعنية بخدمات المغتربين وتهيئة بيئة العمل في تسهيل حركة المهاجرين وتعزيز دورهم


ده كلام خارم بارم كلام تحصيل حاصل ليس منه نتيجه


أين وعود رئيس الجهاز للمغتربين

المغتربين في الخارج والداخل بعانوا من الكثير توجد أسر عديده تعاني من

مشاكل عده ولا تجد اي حلول لمشاكلها الجهاز غائب تماما عن مشاكل المغتربين

[CHOCOLATE]

#1451724 [خواجة]
1.50/5 (2 صوت)

04-27-2016 11:01 PM
ماذا بشأن التوصيات السنوية للمؤتمرات وتوجيه النائب الأول بفتح فروع أخرى بالعاصمة .لا شيء
يذكر بشأن المخرجات .الهم الأكبر في التحصيل

[خواجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة