الأخبار
أخبار إقليمية
الخطة الكاملة لنظام البشير لإجهاض الانتفاضة
الخطة الكاملة لنظام البشير لإجهاض الانتفاضة
الخطة الكاملة لنظام البشير لإجهاض الانتفاضة


04-30-2016 09:10 PM
خالد عويس

ننشر الخطة الكاملة لنظام البشير لإجهاض الانتفاضة كما وردتنا من (مصادرنا) دون تعديل، دون إضافة، دون حذف، نبسطها أمام الرأي العام ليعلم الجميع كيف يفكر هؤلاء، على من يستندون، وإلى أية درجة هم مذعورون.
وللأجهزة نقول: كل خطة توضع ستكون بطرفنا !!

خطة جهاز الأمن لاجهاض الانتفاضة

* أولاً: اجراءات امنية:

1- اطلاق يد عناصر الأمن الشعبى خصوصاً وسط الطلاب لاستخدام عنف صادم فى تفريق المظاهرات على ان يوجهوا بالاقتصاد فى اطلاق الرصاص حتى لا يتسبب ايقاع مزيد من القتلى فى تأجيج التحركات.

2- اغلاق الجامعات الرئيسية .

3- التركيز على العاصمة . استدعاء اعداد اضافية من الأمن الشعبى بالولايات للعاصمة .

4- تفريغ داخليات طلاب دارفور وجبال النوبة فى العاصمة بالطرد أو الاعتقالات .

5- مراقبة قيادات قوى نداء السودان والاجماع الوطنى والحركات الشبابية . وتنشيط جميع المصادر لتنفيذ موجهات الحرب النفسية وسط القوى المعادية وفى وسائل التواصل الاجتماعى .

6- مراقبة دور الاحزاب ، خصوصاً دور احزاب الأمة والشيوعى والمؤتمر السودانى .

7- اعتقال الكوادر الفاعلة فى التحركات وفى التكوينات النقابية (المعادية) . احتواء اى محاولة لاضراب أو اعتصام من أساتذة الجامعات والاطباء والصيادلة والمعلمين والمحامين والصحفيين والمزارعين.

8- اعتقال قيادات القوى السياسية (المعادية) اذا تصاعدت الاحتجاجات.

image
9- حرق بعض المحال التجارية وطلمبات البنزين وتحميل ذلك للحركات المسلحة، والاعلان عن القبض على اسلحة، للتخويف من الفوضى ولتسويق الاجراءات الأمنية.

10- تأجيل استخدام قوات الدعم السريع حتى لا تستفز القوات المسلحة، ولكن فى حال تصاعد الاحتجاجات وخروجها عن السيطرة انزال قوات الدعم السريع الى الشوارع.

11- المراقبة اللصيقة لكل الضباط المرصودين فى القوات المسلحة والشرطة واعتقال كل من تبدر منه اشارة بالانحياز للتحركات.

12- المراقبة الفنية المستمرة (24 ساعة) لجميع اتصالات الفريق عوض ابنعوف والفريق عماد عدوى والفريق (م) مصطفى عثمان عبيد والفريق (م) محمد جراهام والعميد (م) عبد العزيز خالد والعميد (م) محمد ابراهيم (ود ابراهيم). والضغط على وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان لاصدار تصريحات تدين التحركات وتربط بينها وبين الحركات المسلحة.

13- زيادة حافز بدل الاستعداد للأجهزة الأمنية مع توفير الوجبات الثلاث للقوى المنتشرة .

14- تشديد المراقبة على قيادات وكوادر المؤتمر الوطنى غير الموثوقة .

15- ايصال تهديدات بالتصفية للقيادات والكوادر غير الموثوقة فى القوات النظامية والمؤتمر الوطنى .

16- تأمين دور المؤتمر الوطنى فى العاصمة والولايات لرمزيتها .

* ثانياً: اجراءات اعلامية:

1- منع التلفزيونات والاذاعات المحلية والصحف من نشر اخبار المظاهرات .

2- الاتصال الدبلوماسى بسلطات قطر والمملكة العربية السعودية والامارات لضمان التزام القنوات التلفزيونية الرئيسية (خليجية) بالتغطية المنحازة لنا.

3- التأثير فى القنوات الفضائية الرئيسية ، عبر المصادر ، بحيث لا تنشر اخبار التحركات ، وفى حالة نشرها التقليل من حجمها .

4 – تكثيف العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر وواتساب) بـ: زيادة الافراد العاملين وزيادة الحوافز .

5 – موجهات الحرب النفسية :

أ- التركيز على ان الحركات المسلحة هى التى تقتل الطلاب.

ب – اشعال النزاعات الاثنية والسياسية بين القوى (المعادية).

ت – التخويف الاثنى لاهل الوسط من مواطنى ولايات الهامش ، وتخويف أهل الهامش من استغلال (الجلابة) والشيوعيين .

ث – اشاعة الخلافات بين نداء السودان وقوى الاجماع. واشاعة عدم الثقة بين الشباب والقوى السياسية: يتاجرون بدمائكم .

ج – تكرار وترسيخ فكرة ألا بديل للانقاذ سوى الفوضى.

ح – تعبئة الاسلاميين بالدعوة للدفاع عن دولة الشريعة . وتحذير وتخويف الاسلاميين بان تداعيات اسقاط النظام ستطال الجميع. وتحريك المصادر فى المؤتمر الشعبى والاصلاح الآن والاخوان المسلمين وانصار السنة والسائحون لكى تشتبك ضد القوى المعارضة بما يجعل تنظيماتها تبتعد عن التحركات .

خ – تحذير قيادات الحكومة من اصدار اى تصريحات استفزازية.

* ثالثاً : اجراءات سياسية:

1- دفع شخصيات (وطنية) لاعلان مبادرة للوفاق تخويفاً من الفوضى. وتوظيف قيادات من المؤتمر الشعبى وقيادات (وطنية) فى التيارات الاسلامية فى هذا المسعى .

2 – الاعلان عن اجراءات اقتصادية ، حتى ولو لم تنفذ ، لكسب الكتلة المترددة، بما فيها اعلان زيادة أجور القوات النظامية، دون تحديد الزيادة حالياً ، ولاحقاً بعد اخماد التحركات اعلان حجمها الحقيقى .

3 – تصعيد قضية حلايب وشلاتين لحرف الانتباه وتعبئة المشاعر الوطنية فى مواجهة الاجانب، وفى حال نجاح الحملة يمكن القول لاحقاً ان التحركات يقف خلفها نظام السيسي.

5 – الضغط على عبد الرحمن الصادق ومحمد الحسن عثمان الميرغنى لاصدار مواقف معلنة تدين التحركات .


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 18283

التعليقات
#1453963 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 10:06 PM
مهما تكن من خطة برضو النهايه قريبه
لوكانت دائمه كان دامت للقزافي ولا مبارك ولا زين العابدين
وقبلهم فرعون

[ودالنيل تمساح]

#1453849 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 05:22 PM
كل ما ورد في خطة جهاز الأمن لإجهاض الانتفاضة لا يختلف فيه اثنان انه نهج وأسلوب وديدن جماعة الإخوان المجرمين !! وهو لا يعدو أن يكون ترتيب فاقد تربوي أو قليل حيلة !! وكلها إجراءات صبيانية لا ترقى لمستوى الحدث !! وكل ما ذكر موجود وجودا فعليا على الورق منذ عام 1989 ويتم تفعليه حسب الضرورة !! وهم كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمل حتى لا يتم اصطيادها لمجرد أنها لا ترى من يريد اصطيادها وتظن أيضا انه لا يراها هي الأخرى !! أو كالذي يبني حائطا من جريد ليصد به السيل !! وما لا تراه أعين الجماعة الإرهابية المستعمرة هو هذا السيل العرمرم من أمواج الشعب السوداني الذي سيدك تحت وطأته روابض الأمن ومرتزقة التدخل السريع!!
أرجو أن اقتبس النقاط التالية:
الأولى: إغلاق الجامعات الرئيسية !!
الثانية : التركيز على العاصمة . استدعاء أعداد إضافية من الأمن الشعبي بالولايات للعاصمة !!
الثالثة: تفريغ داخليات طلاب. دارفور وجبال النوبة في العاصمة بالطرد أو الاعتقالات.!!
وهذا يعني الآتي :
حصر الانتفاضة في الجامعات فقط !! إمعانا في التهميش والتغبيش والاستهانة بالشعب السوداني وانه لا يرقى حتى للالتفات إليه !! أو وضعه في ميزان حسابات الربح والخسارة !! هذا هو الخطأ القاتل الأول !!
التركيز على العاصمة يوضح مدى عجز الجماعة الإرهابية المستعمرة لان العاصمة هي فوهة البركان الذي هو بمساحة الوطن !! وآن له أن ينفجر ويرسل حممه عالية في السماء لتصب فوق رؤوسهم وهم ينظرون !! وهذا هو الخطأ القاتل الثاني!!
تفريغ الداخليات من أبناء دارفور !! إمعانا في إزكاء نار الفتنة ولصرف الأنظار عما يجري حتى يظن الذين يرون ولا يبصرون أنها مظاهرات طلابية كرد فعل لمقتل زميل لهم ليس إلا والذي تم رميه بالرصاص وهو يحمل ضفارة في جيبه !! وان الطلاب هم الذين قاموا بذلك بما فيهم أبناء دارفور !! وهذا هو الخطأ القاتل الثالث !!
فأين تذهبون ؟؟

[ابو محمد]

#1453799 [عباس محمد علي]
4.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 04:00 PM
قلنا منذ اليوم الأول :يا شباب واصلوا الثورة و تضييق الخناق على الكيزان خائفين جدا و ترتعد فرائصهم فزعا الآن من ثورة يقودها الطلاب قد تنتهي بإضراب وعصيان مدني و إنتفاضة شعبية تسقط نظامهم الديكتاتوري الإرهابي المنهار (ولهذا إجتمع مجلس الأمن و الدفاع المدني بقيادة البشير نفسه ليتداركو الموقف) فسيفعلون كل شيء لإحتواء غضبة الطلاب حتى يمكن أن (يقفلوا الجامعات كلها و يتنازلوا عن قيادة الإتحادات ويطلقوا صراح المعتقلين وينكروا بيع جامعة الخرطوم و سيدعون أن ثورتكم ليست سوى إحتجاجات معزولة لعناصر مندسة من تنظيمات دارفور المسلحة وسط الطلاب) في محاولة لصرفكم عن مواصلة المعركة ضدهم بإشعال الفتنة العنصرية ضد طلاب دارفور و يتوقع كذلك إعلان حالة الطواريء و حظر التجوال في العاصمة لإنهاء المظاهرات و الإحتجاجات !!!

فلا تستكينوا لهم و لا تنخدعوا فالثورة مستمرة و الشعب يريد إسقاط النظام فعلا الشعب يريد إسقاط النظام فليكن هذا شعارنا..

إنتفاضة و ثورة شعبية لتحرير مقدرات الوطن و الجيش من ديكتاتورية نظام الأخوان الإرهابي الساقط... ثورة ثورة حتى النصر...

[عباس محمد علي]

#1453766 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 03:00 PM
الدعم السريع وامن النظام وحتى الدفاع الشعبى يخص الكيزان وحدهم . والمتعارف عليه القوات المسلحة جيش جمهورية السودان والشرطة وان علموهم الرشوة باوسع ابوابها . ومن لم يقف منهم مع الشعب فى محنته وثورته فيعتبر كوز ومقفل نافع كما يرمزون اليه هم ب ( م. ن ) . انتهى

[الفاروق]

#1453700 [Angabo]
4.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 01:58 PM
السودان لا الي انتفاضة ولا الي ثورة ولا الي غيره من النمازج المخزية التي نشاهد عربيا واسلاميا - اريحوا بالكم وارعوا عيالكم!!

معلوم لكي احقق هدفي من عدوي، علي ان اعلم قدرات قواه ومكامن ضعفه، وعليه ان اعلم ما يقويه واعلم ما يضعفه ويخيفه ويبكيه! ثم علي ان اعلم مدي كرامته وصدقه مع نفسه ومدي سفوله ووضاعته، وعلي كذلك ان اعلم حجم تقواه لربه ان كان يؤمن، ومقدار شيطانيته ان كان ماسونيا او غير متدين! ثم قبل كل ذلك علي ان اتفهم مستوي حكمته وايمانه -ان كان هناك خيار للتفاهم (الحوار الوطني)، ثم ان اعرف اين هو مني واين انا منه - والمثل يقول: عدو عاقل خير من صديق جاهل!

الذين ننعتهم بالكيزان وهلم جرا - فيهم كل تلك الصفات المتناقضة وما هو افظع منها! ولذا من الصعب التعامل مع جهة تجذرت وتجاوزت كل اسباب الفرقة وصارت علي صعيد واحد وعرفت كيف تمكن لنفسها عوامل البقاء طيلة السنين ده كلها! فهل المنتفضون جميعهم علي صعيد واحد أيضا - من جهة الجغرافيا والسياسة والتاريخ وحب الوطن - ام انهم شرائح جديدة تغلب عليهم صفات العلمانية والتحرر والحرية لهدم ما فعل الكيزان وعسكرهم!

وسيلة الثورة - لنسأل بصدق ثوار دارفور وابطال جبالي النوبة والنيل الازرق - ماذا حققوا طيلة هذه المدة! فمن وقع منهم فقد راينا ان القصد هو نفس المكاسب التي تمتع بها نفس الكيزان (السلطة - المال - الاستقواء ثم الهروب مرة ثانية) دونما التفكير في مصلحة الوطن وما يمكن ان نخطط للارتقاء به! اما الذي لم يوقع فبعده من الهدف اليوم اقرب الي نهايته منه! اما الانتفاضة فهي امتداد اخر للعمل الثوري - اي ان نسبة المنتفضين هي تقريبا نسبة الثوريين، فمن هم حقيقة هؤلاء المنتفضون الـ 90% - انهم الثوريون اهل الهامش! اكرر: اريحوا بالكم وارعوا عيالكم! الغراب ما بسل عين اخيه!

وبسبب تلك العلمانية - نحن لا نجري احكام الشرع علينا ولا نحتكم بها لمعرفة مشروعية الانتفاضة وحكم الثورة وحق الدماء والارواح التي زهقت - من المسؤول امام الله فيها!!! ببساطة الفتنة اشد من القتل! وحل بالايدي خير من حل بالاسنان!

ثم ناتي لحساب الربح والخسارة! ماذا سيجني الثوريون ام المنتفضون من ايها عمل يقومون به ضد الكيزان - ومن سيكون الرابح ومن سيكون الخاسر! مصر الغير مستقرة وسوريا الملتهبة تعطيان مثالا حيا في هذا الصدد - اريحوا بالكم وارعوا عيالكم!!

[Angabo]

ردود على Angabo
European Union [محب الأكواز .. !] 05-01-2016 11:00 PM
انت يا أنقابو عنوان الأيميل بتاعك معروف لدينا و بعد التأكد من الإسم بالكامل حنكشفك لكل المواطنين .. ما بتختشي كم فتاة من داخل بيتكم شغالات في كافتريا جهاز الأمن .. يقدمن البارد و يضحكن للضبات و عايز تعمل فيها سياسي و ناصح .. نحن ما عايزين نحقن الدماء و انت اكل رزقك الحرام من تحت رجلين كلاب الأمن .. لعنة الله تغشاك


#1453586 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 11:06 AM
وليه كل دا مفروض يكون الحل في انو الحكومة تقيف مع الشعب وتوفر له كل الاحتياجات من كهرباء وغذاء وصحة وماء صالح للشرب ، والله حرام الشعب صبر علي الحكومة كتير علي امل الاصلاح ، سؤال للسيد عمر البشير نحنا كسودانيين كنا عشمانيين فيك انو يوم بس تحن علي حالنا وحال اهلنا والله حرام الناس دي وقفت معاك ودعمتك لاكن للاسف ماعملت ليها حاجة
الوضع الان لايسر عدو ولاصليح ابسط شي ممكن تلاحظه تفشي مرض السرطان في بلدنا بصورة مخيفة والسبب معروف للجميع ربنا يجازي الكان السبب ، الشي الاخر تشتتنا في كل العالم بلدنا اصبح طارد بسبب المحسوبية والفساد ، نحنا سودانيين زيكم واكتر وبنحب بلدنا شديد والله نحنا اخوانكم مفروض مافي واحد فينا يحس بالمرارة والغبن الحاصل لانو بلدنا خيرها وفير لاكن كل شي في بلدي يذهب الي جيوب معينة شبعت خلاص ، بعد كدة كفاية ماخليتو حاجه لاكن مفروض تعرفو انو مهما طال القهر والظلم الفرج قريب باذن الله

[mohamed]

#1453545 [جرية]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 09:30 AM
أيها الحثاله الكيزانية بعد 27 سنة بالتمام والكمال هذا آخر تفكيركم يا غنم ,والله العظيم سترحلون غصبا عنكم. مليشيا الدعم السربع التى تخوفوننا بها والتى بالأمس الجمعة التى أرسلت الى جنوب كرفان بعدد يتوقع أن صل ل لثلاثة ألف
سيكون حتفهم هناك وسوف يصبح ظهركم مكشوف ماذا بع ذلك أنتم فاعلون, والمثل بقول التخاف منو لابد أن تلقاه, والأيام ستثبت لكم ذلك يا أبناء اللقطاء.

[جرية]

#1453490 [ابو ميرال]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 07:13 AM
النظام في اضعف حالاته ومزعور وكل الكيزان في زعر نسال الله ان يعيننافي اقتلاعهم ودماء ابناءنا لن تروح هدر

[ابو ميرال]

#1453491 [Al-Saif Albuttar]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 07:13 AM
لقد بلغ السيل الزبى و الشارع يسع الجميع و الحشاش املى شبكته ؟
لا يمتلك النظام الراشد ليهدى او يقود هؤلاء الشواطين الى بر الامان سواء سقط المظام بارادة الجماهير او بانقلاب من داخل القوات المسلحه و يكفى ما يعانيه الضباط الاحرار من ذل و اضطهاد ممن لا يلتحق بالكلية الحربيه ووتخرج فى ستة أشهر و لا يعرف الضبانه من الماسورة و لا الذناد و لكن لاىنتماء الى الحزب الفاشستى تقلدوا مناصب رفيعه و تنقصهم الخبره لادارة مزرعة دواجن للاسف الاسيف و فى كل القطاعات تجد امثال هؤلاء اللقطاء من تربية الهالك ابليس الاكبر و وجدوا ضالتهم فى البعير الذى اقسم بالله بأن يكون حاميا للوطن و الدفاع عن حياضه كان سببا فى انفصال الجنوب الحبيب و الغرب و الجنوب فى الطريق الى الانفصال و لم يتبقى لنا الا اجزاء لا تشكل ربع المساحه قبل انفصال الجنوب ؟
دعهم يخططون و يحشدوا كوادرهم و داك الميدان يا حميدان لن نتراجع باذن الله و لن يستطيعوا الصمود فى وجه الهبه الشعبيه فى كل السودان والعاصمه ما هى خاضنه للابالسه عليهم اللعنه و الله اكبر على الطاغيه و زبانيته

[Al-Saif Albuttar]

ردود على Al-Saif Albuttar
[الفقير] 05-01-2016 04:21 PM
كاتب التعليق أعلاه

لم تعدم الأسماء حتى تتغول على إسم من أسماء قراء الراكوبة ، و الذي له تاريخ و إسهامات مقدرة ، و هذا النهج عموماً لا يشبه نهج إدارة و قراء الراكوبة.

أرجو تقدير ذلك

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار] 05-01-2016 11:57 AM
من المضحك حقا أن تنتحل أسمى الذى يعرفه الجميع و حتى أخوان الشواطين و من خلال ما سردته من تعليق و بذكاء فاضح أن تكتب الاسم بالانجليزية لا يعطيك الحق فى التعدى على الغير و ليس لدينا حماية للحقوق الفكريةو غيرها و لكن من العيب أن تتغمس شخصى و تتلاعب بكل بلاهه و بلاده فى الاسم أى كان بالعربى فهو معروف و بالانجليزية يؤؤدى الى نفس الغرض و ما لا أفمهمه ما هو قصدك و الهدف من هذا التغول المشين الذى يدل على أنك من أخوان الشواطين و تدعى الفهلوه و يا للسحره أنك لا تستطيع أن تأتى بجمله مفيده و لا كتابة مقال يطلع عليه الاحرار من رواد الراكوبة و الثوار !!
احذر و ابتعد و كتب بما يحلو لك و لا رقيب عليك و لاحسيب ؟؟؟؟


#1453489 [الغرفان]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 07:10 AM
والله نفسي اصدق هذا لكن للاسف خلاص حكم الانغاز علي حافه الهاويه ودوام الحال من المحال خلاص كلها ايام ونودع حكم الكيزان انتهي لان اللعبه اتكشفت كان تعملوا 100 خطه ماشين ماشين يمهل ولايهمل

[الغرفان]

#1453452 [samer]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2016 01:18 AM
كل هذه الاستعدادات من النظام لقمع الثورة لا تحل الاشكال القائم و اذا كان الامور تحل بهذه الحلول الفارغه يجب على الاخوان يرحلوا بدون دم اذا كانوا ناس عاقلين و الصادق لا يحل و لا يربط اذا تم الاتفاق معه و الامر ليس بيده و ايضا ابن الميرغنى و الامر اكبر من ذلك و المواطن السودانى لا يستطيع ان يتحمل اكثر و الامور صارت واضحه ان يرحل النظام بدون رجعه و الفطام صعب على نظام ظل 26 سنه يرضع فى السودان حتى صار عاقر و الثوره قائمه , و مع العصيان المدنى يجب ان تتكون حكومة ظل تقود الثوره و تكون مرجعية و يجب التنسيق ما بين الحركات المسلحه و الضباط الشرفاء لتكوين جيش سودانى وطنى يحمى الثوره و لا تعولوا على مليشيات الاخوان و تعتقدوا انها جيش سودانى و الجيش قد تم نحره من زمااااااااان . لماذا يرهن السودان من اجل واحد قاتل و سارق و دمر البلد و لا يستطيع ان يسافر الى لدول الجوار و مطلوب دوليا و ليس عار علينا كسودانيين ان يحكمنا واحد مطارد دوليا؟ بكره اذا ذهب البشير كل الامور سوف تحل و يتعافى الاقتصاد السودانى- العصابه لازم ترحل و ليس هنالك حل ثانى ما دام سالت دماء الوطنيين الاحرار و تقدم الصفوف شباب قدموا ارواحهم من اجل الحريه و العبوديه التى نعيشها و نحن غرباء فى وطننا الذى اخطتتف كم قبل التنظيم الدولى للاخوان الحراميه .

[samer]

#1453429 [AAA]
4.75/5 (3 صوت)

05-01-2016 12:18 AM
الكلام دخل الحوش...وبلغت قلوب الكيزان الحناجر..انتو ما عندكم خطة لدحر موية المطرة..تقول لي اجهاض هدير وهبة المسحوقين الغبش!!!قال تعالى في محكم تنزيله (أزفت الآزفة ليس لها من دون الله كاشفة)..فلا ينفع النظام يومئذ لا قوات امن ولا جنجويد دعم سريع من السقوط والانهيار..

**الحرامي قالوا ليهو احلف..قال الفرج جاك! جيبوا جنجويد الدعم السريع..اقسم بالله ما يخلوا ليكم بنك ولا بقالة ولا كانون شاي الا وينهبوها.. ده شغلهم الاساسي والفرج جاهم!!!

[AAA]

#1453424 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2016 11:50 PM
والأخطر من كل هذا عمل الترتيبات اللازمه للقبض على بعض الرتب الوسيطه وضباط كبار كانوا قد إحيلوا الى المعاش في فترات سابقه ثم تلفيق تهم ضدهم وتقديمهم لمحاكمه عسكريه عاجله آشبة بتلك التي تمت في مواجهة الضباط الذين اعدموا في رمضان!! وهذه الخطه معلومه مؤكده وتم تقديم كشف بأسماء المرشحون لتطبيق الخطه عليهم،، والكشف يحتوى 32شخصا من ضباط الجيش و12ضابط شرطه 3منهم في المعاش و15مدنيا من بينهم قيادات نقابيه سابقه والكشف ينظر فيه الآن عمر البشير وبكرى حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين وعبد الله حسن احمد البشير والخطه محاطه بتكتم وبسريه تامه وكشف آخر يحوى الفريق الذى سيقوم بمنابعة وتنفيذ العمليه مكون من قاضى كبير مازال في الخدمه وضابط جيش من أصحاب الرتب الرفيعه صديق لصيق لعمر البشير وكان قد طالب بإحالته للمعاش قبل سنوات لظروف خاصه وضابط أمن معروف داخل الجهاز بالوضاعه والخسه والنداله اشرف على جملة مؤامرات وكانت بعضها متعلقة بتنفيذ إغتيالات شهيره ومكلف أيضا برفع تقارير يوميه عن أداء الجهاز وبتركيز أكثر على أداء رئيس الجهاز نفسه ومساعديه!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1453422 [عبدالرحيم]
4.75/5 (4 صوت)

04-30-2016 11:47 PM
قالوا:
دفع شخصيات (وطنية) لاعلان مبادرة للوفاق تخويفاً من الفوضى .

قلنا : احذرو سوار الدهب والجزولي دفع الله واحذروا شريف التهامي وامثالهم



قالو:
تصعيد قضية حلائب وشلاتين ؟

الفيكم اتعرفت وما انتو رجال حلايب ولا شلاتين يا كيزان يا كذابين يا دجالين يا مخادعين

عايزين تشغوا القوات المسلحة والشرطة كمان

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
European Union [منسقية الثوار في خط النار] 05-01-2016 02:26 AM
سوار الدهب الله يرحمو يا استاذ اتوفي بعد الترابي بي أسبوعين
الخوف من الصادق المهدي واولادو وكمان الميرغني واولادو ،،والبقية زي ما قلت لازم الخير منهم ،،،
يجب الا نثق الا في القوي الشبابية،،،الجلاكين لو دخلوا فيها حينفسو الكفر ،،،ديل يا فيها يا يفسوها
الخلود للشهداء الصادق ومحمد الصادق وكل من يلحق بهم كشموع مضيئة في طريق المنتفضين الأحرار باْذن الله

وأنادي الجميع بالحشد من خلال الراكوبة وفضح النظام بالتعبئة الإعلامية من خلال المنبر الثوري ورمز الخرية ومنارة الوطنية


#1453409 [مسمار جحا]
4.85/5 (6 صوت)

04-30-2016 11:13 PM
تمام ومشكور يا بطل بس مفروض الناس يعرفو انو المندوب المستقل لحقوق الانسان الان بالحرطوم لذا لا اتوقع من النظام يتخذ اي خطوة رسمية ضد المتظاهرين وفي الغالب يستخدم مليشيات المختمر البطني بملابسهم المدنية لتنفيذ الخطط المذكورة لهذا يجب مراقبتهم حتى في الاحياء السكنية ورصدهم بالاسماء ونشر صورهم على مواقع التواصل لكي يتعرف عليهم المتظاهرون يجب ان يتفرغ لهذه المهمة شخص او شخصين في كل حي ويعمل على نشر صورهم في مواقع التواصل نشر صورهم ترهبهم وتخيفهم وتتيح الفرصة للعامة على التعرف عليهم

[مسمار جحا]

#1453408 [مراقب]
5.00/5 (3 صوت)

04-30-2016 11:04 PM
اقتباس:

12- المراقبة الفنية المستمرة (24 ساعة) لجميع اتصالات الفريق عوض ابنعوف والفريق عماد عدوى والفريق (م) مصطفى عثمان عبيد والفريق (م) محمد جراهام والعميد (م) عبد العزيز خالد والعميد (م) محمد ابراهيم (ود ابراهيم). والضغط على وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان لاصدار تصريحات تدين التحركات وتربط بينها وبين الحركات المسلحة.





لماذا؟ ديل كيزان عدا عبد العزيز خالد (واتفق معهم) في لحظةٍ ما..!

[مراقب]

ردود على مراقب
[الفقير] 05-01-2016 02:37 AM
أتفق معاك ، ممكن يكونوا كيزان و منتفعين ، و بيخافوا من النظام ، لكن لا تنسى أن ضغط القواعد أقوى ، و هذا ما يمكن أن يثير رعبهم أكثر من تخوفهم من النظام في هذه المرحلة ، و معروف إن إتخاذ أي خطوات إيجابية من شأنه تسوية أوضاعهم مستقبلاً.

لا تنسى تجربة جنود البحرية في بورتسودان و حمايتهم للطلبة.

و في نهاية الأمر ، أفراد الجيش من أبناء الوطن ، و لديهم أهل و أقارب داخل الأحداث ، و هم أدرى الناس بكذب فبركات الإنقاذ.

و موضوع قوات التدخل السريع ، أشك إنهم سيستخدمونه ، لأنه سيوحد الأجهزة النظامية على مصادمتهم ، و ستكون طامة و وبال على النظام ، لكنهم قد يلجأون لإستخدام فرق صغيرة للإغتيالات كما حدث مع شهداء سبتمبر ، لكنهم يعلمون إنها لن تجدي نفعاً داخل الأحياء ، و لن تشكل تلك الصدمة التي أحدثتها سابقاً ، و يتخوفون من أن يتم القبض عليهم أو قتلهم بواسطة المواطنيين ، و سيثير هذا مشاكل كثيرة لملفاتهم المفتوحة مع منظمة حقوق الإنسان ، التي يتواجد مندوبها بالبلاد حالياً.

عقليتهم لا تستوعب أن أبناء الموردة يعرفون بعضهم جيداً كالأهل ، و بالتالي أم درمان كلها تعرف الحقائق!! الطالب الشهيد محمد الصادق من أسرة مورادابية عريقة بأم درمان ، و حالهم حال غالبية الشعب السوداني ، لذلك لن تجدي فبركات و أكاذيب الإنقاذ ، و أي أم في الوطن تشارك أم الشهيد في فقده ، أي موجة الغضب الشعبي دخلت كل أسرة و أم!! فهل يستطيع أن يفبرك أكاذيب لجميع أمهات الوطن.

مهما كانت النتائج ، فهذه الأحداث قد دخلت كل بيت ، و وحدت الرأي العام ، و هذه أول بوادر النصر إن شاء الله ، مهما طال الزمن.


#1453402 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

04-30-2016 10:53 PM
* مهما كان..و مهما فعل النظام المستبد و اجهزة امنه, فمن المسحيل عليها الصمود فى وجه "ثوره شعبيه" سيكون قوامها مئات آلاف المسحوقين من المواطنين, بل الملايين!
* التاريخ البشرى منذ كتابته يقول ذلك!..فليحدثوننا عن "نظام مستبد" واحد إستطاع ان يفوق على ثورة الجماهير, عبر التاريخ!
* الثورة إنطلقت, و لا سبيل للارزقيه و المأجورين و ابناء المايقوما, لإخمادها!
*و النصر للثوره الشعبيه السودانيه, إن شاء الله...فألقصاص قد أزف أوانه,,

[Rebel]

#1453401 [من ذوي شهداء سبتمبر]
5.00/5 (3 صوت)

04-30-2016 10:50 PM
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن
الدم الدم يا كلاااااااااااااب الامن



انت اسمع باقي الرجال مالهم ما بيطلعو بيتلبدو وين
الا بس الطلبة وستات الشاي والاورنيش فقط

[من ذوي شهداء سبتمبر]

#1453395 [عبوده السر]
4.75/5 (5 صوت)

04-30-2016 10:19 PM
الله واحد والموت واحد والزول بموت مره واحده بس
ونحن والله والله والله ماأعز ولاأغلي من شباب وشابات الوطن
الذين ازهقت أرواحهم الطاهره علي ايادى السفاح وعصابته.

وللسفاح الارهابي عمر البشير وعصابته نقول time over
والمسألة مسألة وكت ياسفاح وسترى عجبا.!!!!!

[عبوده السر]

#1453381 [الويل لكم]
4.00/5 (4 صوت)

04-30-2016 09:43 PM
يا وطن كيمان اذية
من عواس الجبهجية
الكوزنجية
الامنجية
الارزقية
النفعجية
حرامية لصوصية.. مية مية
يا بلد اطنان مآسي من فساد الطمبجية
يا بلد منكوب كوارث
من سياسات بربرية
وبي عمايل بلطجية
اونطجية
طمبجية مية مية
كلو نازل مافي رافع
كلو خافض مافي ساطع
كلو فاسد مافي رافع
كلو فاشل مافي نافع
وما يمهم يبقى الوطن بي ترابو
وما هدف يطمح شبابو
وما يضر يتم يبابو
وما بهم يكمل خرابو
وما ضروري يجوعوا ناس يموتوا ناس
وما خيانة تقيف مصانع
والزرع يشبع يباس
وما يخالف جوة رأس كل مخالف
ينفجر كوم من رصاص
بس مهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
وما يفيد اصل الشريعة
يكفي بس اسم الشريعة
تكون ذريعة
حصان طروادة
بيها نمرق في السعادة
بيها نسطو سنين زيادة
حصان طروادة
نرقص نتعالى ونتشابا
على ظهر الغلابة
على كتف التعابة
ونقيف في راسا
وبي هتافات البساطة والسذاجة
ومع حماسها نزيد حماسة
وبي تهاليل كل طيرة ومخ دجاجة
نطرش كلام برة السياسة
بس مهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
شبت الحريق في كل ناحية
والحروب من كل زاوية
ومن هناك هبت عجاجة
والقراية وما القراية بقت حكاية
لا كتابة ولا دراية
لا قلم بيزيل بلم
ولا جهل بدأ في النهاية
بي الدعارة الجامعة سارت في مسارا
و بالحشيشة يتم مزاجا
والمصانع في اجازة
والزراعة سراب نتاجا
والبنوك منهوبة بالرضا والتراضي
والوزارت اختلاسات دون تقاضي
وقروشنا في بنك الخواجة
ازمة هايجة
وفوضى مايجة
وفتنة رايجة
وزنقة لي عنق الزجاجة
ده كلو حاصل وبرضو قالوا .. مافي حاجة
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
يا بلد ادمن مرارات الفشل
مليان قرف مليان عفن
أهـ يا زمن
اصبح خطر
امر عجب عجبا امر
بقينا في اخر العمر
سخر القدر
لا ننتظر
ان تفتخر
بي كل تعددنا وتراثنا
وبي الرطانة
وبي ثقافتنا وغنانا
وننبهر بي انتمانا لي وطن
أهـ يا زمن
في زمن القومة ليك سابع محال يا وطن
في زمن الراحة فيك فوق الخيال علما اظن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجفا عجاف
اقبح سنين العمر والاحباط بقن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجبا عجاب
شفنا فيك الويل واصناف المحن
أهـ يا زمن
على كان زمان ونحن اول
واجترار لزكرىات واهـة و شجن
أهـ يا وطن
عايشين انينك
ومر سنينك
والعيشة فيك شيء لا يطاق
وفي الفؤاد جمرات شون .
بس يا زمن بس يا وطن
روح القضية لسة حية
وما بتموت ابدا قضية
سار وراها الاغلبية
ثار عشانا الهامشية
هتفت حناجر مطلبية
غرزت خناجر لنضالات مفصلية
والقضية هيا هيا
والقضية مفصلية
والقضية جمرة حية
والقضية حية حية
شعب صاحي
شعب راصد
شعب صابر ما هو فاتر
ولو الصبر لحدوده فايت
لا بجادل ولا بفاوض
يبقا مارق كل سارق
ويبقا راكز كل معاكس
يبقا واقف كل خايف
يبقا طالع كل بالع
تاريخو ناصع
شبابو واعد
الله واحد وموتو واحد
وعدو واحد
كل عسكر وكل فاسد
تاريخو شاهد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عاي

[الويل لكم]

#1453379 [الســــــيــــــف الــبــتـــار]
4.50/5 (2 صوت)

04-30-2016 09:35 PM
لقد بلغ السيل الزبى و الشارع يسع الجميع و الحشاش املى شبكته ؟
لا يمتلك النظام الراشد ليهدى او يقود هؤلاء الشواطين الى بر الامان سواء سقط المظام بارادة الجماهير او بانقلاب من داخل القوات المسلحه و يكفى ما يعانيه الضباط الاحرار من ذل و اضطهاد ممن لا يلتحق بالكلية الحربيه ووتخرج فى ستة أشهر و لا يعرف الضبانه من الماسورة و لا الذناد و لكن لاىنتماء الى الحزب الفاشستى تقلدوا مناصب رفيعه و تنقصهم الخبره لادارة مزرعة دواجن للاسف الاسيف و فى كل القطاعات تجد امثال هؤلاء اللقطاء من تربية الهالك ابليس الاكبر و وجدوا ضالتهم فى البعير الذى اقسم بالله بأن يكون حاميا للوطن و الدفاع عن حياضه كان سببا فى انفصال الجنوب الحبيب و الغرب و الجنوب فى الطريق الى الانفصال و لم يتبقى لنا الا اجزاء لا تشكل ربع المساحه قبل انفصال الجنوب ؟
دعهم يخططون و يحشدوا كوادرهم و داك الميدان يا حميدان لن نتراجع باذن الله و لن يستطيعوا الصمود فى وجه الهبه الشعبيه فى كل السودان والعاصمه ما هى خاضنه للابالسه عليهم اللعنه و الله اكبر على الطاغيه و زبانيته ....

[الســــــيــــــف الــبــتـــار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة