الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة المالية تضع ضوابط لتوفير النقد الاجنبي لاستيراد الادوية
وزارة المالية تضع ضوابط لتوفير النقد الاجنبي لاستيراد الادوية


04-30-2016 11:11 PM
الخرطوم (سونا) - وضعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ضوابط لتوفير النقد الاجنبي لاستيراد الادوية ووصف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود خلال تصريحات صحفية لدى زيارته بمعية بحر ادريس ابوقردة وزير الصحة الاتحادي للصندوق القومي للإمدادات الطبية اليوم وصف حديث بعض الجهات بعدم توفر ونقص التمويل من البنك المركزي لاستيراد الدواء بأنه حديث يفتقد للصحة مشيرا إلى ان الوزارة ستناقش مع حكومتي الخرطوم والجزيرة الامر المتعلق بتوفير العلاج المجاني للاطفال دون سن الخامسة في اعقاب امتناع الولايتين عن توزيع تلك الادوية مجانا .
وقال بدر الدين ان المالية هي التي تدفع مبالغ العلاج المجاني ومن باب اولى توصيل الدواء للاطفال دون الخامسة مجانا جازما بان تحويل الهيئة الى صندوق حقق جملة من الايجابيات واضاف انه صندوق غير ربحي ولاينافس القطاع الخاص .
من جانبة وصف وزير الصحة الاتحادي بحر ادريس الحديث من قبل وزارة الصحة بولاية الخرطوم بان بعض ادوية العلاج المجاني للاطفال بانها مضرة حديث غير مسؤول ولفت بحر الي ان الشراء الموحد وفر للدولة ماقيمته 12 مليون يورو في العام الماضي.
وفيما يتعلق بتوقف عدة شركات عن استيراد بعض الاصناف من الادوية نوه الى اتفاق ابرم مع الامم المتحدة لتوفير 50 صنفا من الادوية عبر صندوق الامدادات وبذلك يكون السودان كسر الحصار المفروض عليه من الخارج .
من جانبها قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية إدريس ان هناك لجنة فنية لتوفير النقد الاجنبي للموردين لضم كافة الجهات المختصة لتعمل وفقا للضوابط وقطعت بعدم وجود فاتورة راجعة بسبب النقد الاجنبي كاشفة عن وجود 4 آلاف صنف مسجل من الادوية .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3775

التعليقات
#1453572 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 10:27 AM
عنوان الخبر فى وادى والتفاصيل فى وادى اخر .البيقرا الخبر لا يجد فيه ضوابط استيراد ولا يحزنون مجرد كلام ملتق تلتيق ومامرتب ومشتت ومافى اى واقع بيدعمه او اى دليل على صحته.لا ادرى على من يكذب هذان الوزيران اعلى الله الذى يعلم خائنة الاعين وماتخفى الصدور ام على الشعب العارف كل شى ام على نفسيهما ؟

[Hozaifa Yassin]

#1453529 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 08:54 AM
بدر الدين محمود وزير الماليه الحمار مما ولوهوا وزارة الماليه
وضع ليو أكثر من 70 ضابط لاسعار النقد الاجنبي وكلها ضوابط فاشله
وفي كل مره يضع فيها ضابط جديد يخرج الدولار له لسانه ساخرا من حموريته.

هل تعتقدون اعزائي ان الخلل يكمن في الضوابط التي يضعها الحمار أم في الحمار
أم فينا أنحنا؟!!!!!!!

[عبوده السر]

#1453446 [مهاجر في بلاد الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 12:47 AM
مرات عديدة نسمع هذه التصريحات بأنه سوف يتم توفير النقد الاجنبي لاستيراد الدواء ولكن الحقيقة أن الموردين يستوردون بالسعر الموازي. والله هذا قمة الانحطاط وعدم المسئولية والاإنسانية. حكومة ماقادرة توفر احتياجات الدواء بالسعر الرسمي.حتى المرضى اجي واحد اكون محتاج عملة صعبة عشان يسافر اتعالج ما القى اشتري بالسعر الرسمي يضطر يدفع دم قلبه ويشتري من السوق الاسوداو اجي واحد مضطر يحول لابنه الذي يدرس في الخارج لا يجد بالسعر الرسمي. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. أنا ماعارف السعر الرسمي دا البستورد بيهو منو ؟؟؟ اذا كان السلع الاساسية مثل الدواء والدقيق والسكر والناس المحتاجة ... الخ لا تستورد ولا تشتري بالسعر الرسمي. فمن هو المستفيد من هذا السعر الرسمي فقط دون غيره ؟؟؟؟.
على المدى القصير والعاجل اذا في نية صادقة لايقاف هذه الفوضى في النقد الاجنبي فيجب ايقاف استيراد هذه السلع الكمالية المغرقة السوق وتغليب المصلحة العامة على الخاصة.

[مهاجر في بلاد الله]

#1453442 [الدراب]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 12:43 AM
الجاك الجاااك

[الدراب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة