الأخبار
أخبار إقليمية
الراكوبة تكشف تفاصيل وأسرار إجتماع رئاسي بحضور مدير جهاز أمن النظام بعد المظاهرات الأخيرة
الراكوبة تكشف تفاصيل وأسرار إجتماع رئاسي بحضور مدير جهاز أمن النظام بعد المظاهرات الأخيرة
الراكوبة تكشف تفاصيل وأسرار إجتماع رئاسي بحضور مدير جهاز أمن النظام بعد المظاهرات الأخيرة


رفع درجة الاستعداد في الجيش الحكومي والشرطة وجهاز الأمن بنسبة ١٠٠٪‏
04-30-2016 11:43 PM
الراكوبة - خاص وضعت (الراكوبة) يدها؛ على معلومات مثيرة بخصوص اجتماع قادة النظام؛ الذي انعقد لتقييم التطورات الميدانية؛ ووضع خطة لمناهضة المد الاحتجاجي؛ الذي انتظم عدد من الجامعات والأحياء السكنية.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة ان الاجتماع ترأسه البشير؛ وحضره كل من بكري حسن صالح ومدير جهاز الامن محمد عطا ومساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محمود حامد.
وقالت المصادر إن الاجتماع ناقش الازمات الامنية والاقتصادية؛ بجانب المظاهرات التي تشهدها عدد من مدن وجامعات البلاد؛ وانه خلص الى ضرورة تكوين غرفة عمليات برئاسة البشير للتعامل مع قضايا الكهرباء والمياه والقمح؛ وذلك بعدما برزت الى السطح قطوعات الكهرباء مجددا؛ وبعد ان برزت نذر ازمة في القمح والدقيق؛ خاصة عقب انسحاب رجل الأعمال اسامة داؤود من سوق السلعة.
واشارت المصادر الى ان الاجتماع وجه برفع درجة الاستعداد في الجيش الحكومي والشرطة وجهاز الأمن بنسبة ١٠٠٪‏
كما وجه الاجتماع بإغلاق الجامعات بشكل جزئي في حالة حدوث مظاهرات في اول الاسبوع.
واكدت المصادر ان الاجتماع اوصى بأهمية التعجيل بخطوات الحوار الوطني؛ وفتح قنوات تواصل مع زعيم حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي. ووجه الاجتماع بضرورة تقديم تنازلات للسيد الحسن الميرغني للعودة للخرطوم؛ بعدما ظل خارجها لشهور طويلة؛ بحجة انه يعاني من التهميش في القصر الجمهوري؛ ولانه لا يشرف إلا على ملفات محدودة.


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 46186

التعليقات
#1454392 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 03:57 PM
يا شباب واصلوا الثورة و تضييق الخناق على الكيزان خائفين جدا و ترتعد فرائصهم فزعا الآن من ثورة يقودها الطلاب قد تنتهي بإضراب وعصيان مدني و إنتفاضة شعبية تسقط نظامهم الديكتاتوري الإرهابي المنهار (ولهذا إجتمع مجلس الأمن و الدفاع المدني بقيادة البشير نفسه ليتداركو الموقف) فسيفعلون كل شيء لإحتواء غضبة الطلاب حتى يمكن أن (يقفلوا الجامعات كلها و يتنازلوا عن قيادة الإتحادات ويطلقوا صراح المعتقلين وينكروا بيع جامعة الخرطوم و سيدعون أن ثورتكم ليست سوى إحتجاجات معزولة لعناصر مندسة من تنظيمات دارفور المسلحة وسط الطلاب) في محاولة لصرفكم عن مواصلة المعركة ضدهم بإشعال الفتنة العنصرية ضد طلاب دارفور و يتوقع كذلك إعلان حالة الطواريء و حظر التجوال في العاصمة لإنهاء المظاهرات و الإحتجاجات !!!

فلا تستكينوا لهم و لا تنخدعوا فالثورة مستمرة و الشعب يريد إسقاط النظام فعلا الشعب يريد إسقاط النظام فليكن هذا شعارنا..

إنتفاضة و ثورة شعبية لتحرير مقدرات الوطن و الجيش من ديكتاتورية نظام الأخوان الإرهابي الساقط... ثورة ثورة حتى النصر...

[عباس محمد علي]

#1454391 [عباس محمد علي]
3.50/5 (2 صوت)

05-02-2016 03:56 PM
قال مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد: (ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻻ ﻳﺴﻘﻄﻬﺎ ﻣﻘﺘﻞ ﻃﺎﻟﺐ) نقول له كذبت لأن الجزيرة و أخواتها تتحمس و تبذل قصار جهدها الدعائي و الترويجي لنشر يوميات (الترابي) في عدة حلقات و إعادة أكثر من مرة وفي أوقات مختلفة لنفس الحلقات وإتاحة هذا الكم الهائل من المساحة الزمنية لأخبار عملاء حكومة الإحتلال في بغداد في نشرات الأخبار و خارج النشرات مع تخصيص قناة خاصة لمصر و نشر و ترويج لتظاهرات الأخوان المحدودة و تضخيمها مع الإهتمام اليومي و المتكرر لأحداث الثورة في سوريا و تطورات أحداث اليمن الشقيق و في نفس الوقت تجاهل مريب و صارخ و التكتم على إحتجاجات و مظاهرات و الجرائم التي يرتكبها نظام البشير في مختلف أنحاء السودان من قتل المحتجين العزل الأبرياء بدم بارد في الخرطوم و الأبيض و دارفور و جبال النوبة و النيل الزرق و صمت مريب من الجهات القانونية و العدلية المحلية و الإقليمية و الدولية على كل جرائم النظام و حتى محكمة الجنايات الدولية التي جرمته من قبل لم تسطيع أن تفعل أكثر من ذلك حتى الآن مما يؤكد على وجود تآمر دولي و إقليمي منحاز لدعم النظام ضد معارضيه من مختلف قطاعات الشعب مما يسهل له التصدي وتجاوز هبة الإنتفاضة الشعبية الحالية كما إجتاز إنتفاضة سبتمبر 2014 م السابقة ولكن بتوفر هذا الدعم السري الخارجي المادي و المعنوي من دول إقليمية و دولية لها مصلحة خاصة في بقاء و إستمرار هذا النظام في السلطة حاليا و ليس بقدرته هو على البقاء لإنه نظام فاشل آيل للسقوط في اي لحظة خاصة عندما ترفع عنه القوى الخارجية الداعمة له يدها عنه فلن يسطيع البقاء يوما واحدا لأنه مثل زميليه نظام (العبادي و بشار) في العراق وسوريا الذين يعتمدون في بقائهم في السلطة على الدعم و الإسناد الخارجي من أعداء الأمة الأقليميين و الدولين مثل الدعم الفارسي و الروسي و يدمرون بلاده و يقتلون شعبهم من أجل البقاء في السلطة وعلى جماجم و دماء شعبهم تماما كما يفعل (البشير) في السودان فلنوحد جهودنا و لنطور برامجنا و أساليبنا النضالية و خططنا العملية حتى إسقاط النظام و إقامة البديل الوطني الديمقراطي وحتى لا تتحول إنتفاضاتنا المتكررة لمواسم للتنفيس عن غضبنا و غببنا في صورة جماعية فقط و يبقى النظام معتقدا أنه إنتصر علينا أو كما قال مساعد الرئيس (ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻻ ﻳﺴﻘﻄﻬﺎ ﻣﻘﺘﻞ ﻃﺎﻟﺐ)!!!

[عباس محمد علي]

#1454218 [ابوياسر]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 11:51 AM
لاجتماع اوصى بأهمية التعجيل بخطوات الحوار الوطني؛ وفتح قنوات تواصل مع زعيم حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي. ووجه الاجتماع بضرورة تقديم تنازلات للسيد الحسن الميرغني للعودة للخرطوم


لا خلاث حليتوا المشكله تب ايشروا بالخير هههههههههههههاي

[ابوياسر]

#1453977 [ود عمَّك]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2016 10:40 PM
الجماعة قاعدين في الصقيعة و بيرجفوا .. و إمتلك الشعب زمام المبادرة ... سردب ليهم سبعة و عشرين سنة ... لكنها إبتدأت الآن الهبة للإجهاز التام عليهم ....

إنها لثورة تقتلع الفاشيست من جذورهم ... و إني لأراها تتخلّق!!

[ود عمَّك]

#1453896 [مواطن مسكين ساكت من أم بده السبيل]
3.25/5 (5 صوت)

05-01-2016 06:54 PM
image

[مواطن مسكين ساكت من أم بده السبيل]

ردود على مواطن مسكين ساكت من أم بده السبيل
[هواري] 05-01-2016 08:00 PM
بتقول في شنو يا نتاج استباحه القاهره للجنود الفرنسين ...ابن الرقاصه


#1453828 [ود الباشا]
5.00/5 (6 صوت)

05-01-2016 04:49 PM
الحشود العسكرية التي يدفع بها البشير ليبقى هو في السلطة وهم وقود للحرب هذا أمر غريب !!! الم بعلم هؤلاء المقاتلون أن أسرهم الآن تفتقر الي ربع كيلو اللحمة !!! أو الويكة أو السكر أو العلاج !!! البشير وكيزانه يجمدون أبناء الغلابي ويغروهم بالقروش وهو أعوانه في قصورهم يأكلون الطيب من الطعام والجيش لاينعم بذلك .. يتوهمون بأنهم سيقتلون إخوانهم الأعداء ويتفاخرون بذلك .. أقول لهم إذا قتلتم إخوانكم المعارضين هل البشير سيبني لكم قصور أم يمنحكم أموالا كثرة .. انتوا مغفلين أبناء الساسة منعمين ومرتاحين أما انتم وقود للحرب تدافعون عن الخائن البشير الذي تهرب من موضوع معاش الناس .. با مغفلين بيوتكم خالية من الأكل والشراب وانتم تحاربون وهم يحكمون انتم أبلد ناس با أغبياء .. البشير يحكم علي جماجمكم .. وانتم تدافعون عنه .. ستة وعشرون عاما ابن وصل السودان التنمية لاتقدم لا رفاهية .. معيشة صعبة علاج غالي وانتم جبناء لاتستطيعون الإطاحة به ..

[ود الباشا]

ردود على ود الباشا
[AAA] 05-02-2016 07:20 PM
لك التحية اخي ود الباشا..تعليق في الصميم...وليك غيبة طويلة..
ديل اصبحوا زي مرت الفكي المجبورة على الصلاة...خالص تقديري


#1453789 [النقيب / ياشعبنا ياوالدا احبنا]
5.00/5 (8 صوت)

05-01-2016 03:38 PM
ياجماهيرشعبنا الوفية ايتها الجموع الصابرة لن يخذلكم الشرفاء من القوات النظامية في هذا الوطن والله سبحانه وتعالي حرم الظلم علي نفسه ولايقبل ظالم ولو طال الزمن.

[النقيب / ياشعبنا ياوالدا احبنا]

ردود على النقيب / ياشعبنا ياوالدا احبنا
[AAA] 05-02-2016 07:23 PM
لك التحية والتقدير.. والله ان الشرفاء من القوات النظامية هم من صلب هذا الشعب الصامد..فلن يخزلوا اهلهم..والرائد لا يكذب اهله..شكرا لك

[Amin] 05-01-2016 06:58 PM
والله كلام رجال أولاد أمهات سودانيات عزيزات


#1453709 [الفاروق]
5.00/5 (5 صوت)

05-01-2016 02:06 PM
لا تختلفوا فتذهب ريحكم . اولادنا تموت بدم بارد ونحن حارسين صلبت النسوان .لازم تتوقف الحياة بعصيان مدنى ولا لدفع الجبايات حاصة الماء والكهرباء وماندفعه للتعليم والعلاج فى المستشفيات التى تخص الدولة او ماشيدناه بعون ذاتى .ويجب ان تتوقف حركة السير من بورسودان الى داخل السودان وفى كل الاتجاهات .

[الفاروق]

ردود على الفاروق
[كامل] 05-01-2016 07:22 PM
اديهم ....ازجرهم...


#1453672 [Amin]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2016 01:23 PM
كل الأمل في الشعب السوداني في أن يهب لإستعادة حريته وعزته وكرامته ووطنه المسلوب

لا تراجع عن الثورة حتى إقتلاع هذا الحكم الظالم

لن تفيدهم إجرآتهم الأمنية ولن تزيدهم إلا خسارة

آن لشمس الحرية والعدالة أن تشرق


وخاب سراق الوطن والدين

[Amin]

#1453642 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 12:39 PM
كما تدين تدان

[سوداني كردفاني]

#1453594 [عبد الرحيم]
5.00/5 (7 صوت)

05-01-2016 11:13 AM
حتى الآن الحكومة تتعامل مع القضايا عسكرياا وامنياً وهذا هو الخطأ الذي لازم الحكومة من اول يوم..

-1-
ان رفع درجة الاستعداد 100% او 1000% لن يحل المشكلة

-2-
هنالك قضايا اساسية كما ان زيادة الاسعار لن تحل المشكلة ولو كانت زيادة الاسعار تحل المشكلة لكنتم استطعتم حل مشكلة المياه فقد تم رفعها الى اكثر من قيمتها وصارت الحكومة تربح من بيع المياه للمواطنين ومع ذلك لم تتوفر المياه..

-3-
كما ان رفع الكهرباء الى مليون في المأئة لن يحل مشكلة الكهرباء وان سد النهضة ووقوفكم مع اثيوبيا سياسيا وليس اقتصاديا ولا كهربائيا لن يحل المشكلة ..

-4-
فتح حوار مع الصادق ثم التنكر له وفتح حوار مع الاتحاديين ثم التنكر لهم وفتح الحوار الوطني ثم التنكر له يعنى استمرار الحكومة في الخداع والمكر وهي ذات الطريقة التي اتت بها الى الحكم .. فالكذب حبله قصير..

-5-

الان الناس في السودان في حالة عصيان مدني غير معلن .. توقف الانتاج هجر المزراعين مزارعهم وهجر الرعاة سعايتهم وهجر الموظفين اعمالهم .. الكل يبحث عن طريق ليهاجر الى الخارج حتى لو كانت اسرائيل..

-6-
الكيزان سيطروا على البلد نهبوا البلد وكنزوا الذهب والفضة والدولار ويرغبون الهجرة الى الخارج ولييس الهجرة الى الله .. انهم لا يعرفون الله حتى يهاجروا اليه.

-7-
من يعرف الله
لا يظلم
لا يقتل
لا يعذب
لا يفصل
لا يقصي

ومن يعرف الله ويريد ان يهاجر اليه لا يكذب ولا يخدع من اجل البقاء في السلطة؟؟

-8-
حل المشكلة في السودان بالعودة الى العدل والصدق واحترام الناس واعتماد عقد المواطنةهو العقد الوحيد الذي يجب ان يسود لا نريد عقد يقوم على فكر الاخوان وحركة الكيزان هي اس المشاكل واس البلاء في السودان.

الله اكبر والخزي والعار لكل من يتاجر بالدين ويلعب بعواطفهم الدينية ليشتري بايات الله ثمناً قليلا ولا حل الا في العدل وبالعدل والصدق واحترام الاخرين

[عبد الرحيم]

#1453575 [محمد علي جامبو]
4.88/5 (4 صوت)

05-01-2016 10:38 AM
هاهو التاريخ يعيد نفسه عندما تكثر هوائم الجيش هذا يعني ان النظام اصبح غير مرغوب فيه من الجيش الا ايناء دار المايقوما وامثالهم من زبانية النظام .. الان الانقاذ بدات عدها التنازلي ومن لابعلم ذلك فانظروا الي الحكومات السابقة كيف كانت مع شعوبها قهرت الشعوب الا ان الله سبط عليها غضبا فخرجت الشعوب الي الشوارع وسقطت الحكومات الان قادة الانقاذ في ابراج عاجية لا يهتمون بالشعب ةلكن ستاتي اللحظة الحاسمة التي سيهرب فيها هؤلاء مثل ما هرب بن علي ومبارك والقذافي الذي ذبح بسكين بصل .. عندما اراد الله ان باتي بناس البشير وتغيير الحكم تساقطت المدن بالحنوب مدينة مدينة ها هو الان الجيش ينهزم في كافة الجبهات والعساكر يهربون من العدو لذلك ياقادة الانقاذ ان لكم ان تهربوا حتي لا يكون مصيركم مصير الرؤساء الذين اذلعم الله وسيذلكم الله ..

[محمد علي جامبو]

ردود على محمد علي جامبو
European Union [مستور] 05-01-2016 11:15 AM
اخي جامبو .. ايناء دار المايقوما وامثالهم لم يرتكبوا جرما.. هم ابرياء فلا يصح الزج بهم في خلافاتنا السياسية,


#1453570 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 10:25 AM
أي فشل وتخبط أكثر من هذا؟

ألم تنقلب الإنقاذ على حكومة الصادق والميرغني؟ والآن يستجدونهم المُشاركة؟؟

عجبي

إنها العودة إلى المربع رقم واحد.

[مهدي إسماعيل]

ردود على مهدي إسماعيل
[كمال] 05-01-2016 11:50 AM
انهم دعاة الدولة الدينية لقد هربوا من جماهير احزابهم التي هي جزء اساسي من الجماهير الشعبية...بعد ان شاركوا باولادهم في السلطة قاتلة لشعب .
لقد ازفت ساعة الخلاص ...وسيكون القصاص

[كمال] 05-01-2016 11:48 AM
انهم دعاة الدولة الدينية لقد هربوا من جماهير احزابهم التي هي جزء اساسي من الجماهير الشعبية...بعد ان شاركوا باولادهم في السلطة قاتلة لشعب .
لقد ازفت ساعة الخلاص ...وسيكون القصاص


#1453566 [ودامدرمان]
5.00/5 (9 صوت)

05-01-2016 10:14 AM
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب نصوم رمضان بدون كيزان

[ودامدرمان]

ردود على ودامدرمان
[عاشور] 05-01-2016 07:25 PM
امين...امين...امين


#1453548 [جرية]
4.97/5 (10 صوت)

05-01-2016 09:35 AM
ربنا أستجب دعوتنا هذه المره ,اللهم غييب شمس حكم العصابة الكيزانية الي الأبد.

[جرية]

#1453540 [الكرور الافندي]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2016 09:20 AM
ربنا يكضب الشينة ( وجهزوا العود ياشباب وليكن عود سلم تحشروه للاخر وما ينكسر ولا يكون عود عشر)

[الكرور الافندي]

#1453526 [العمرابي]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 08:43 AM
اللقطة دي تعبر عن مأساة كبيرة جدا ... وجه بكري يترك فى المشاهد انطباع انه كفت الزول التعبان دا كف كاربة فى أمر جلل 0 ونتمنى ان يتقمص بكري شخصية النميري ويكنس وسخ الجماعة كله وينحاز للشعب .. ويسلم السلطة لرجل قومي يتفق عليه ، الى ان تجرى انتخابات عامة للاتيان بزعيم يشعر بمأساة البلاد الوحلانة فى الطين ... بسبب سياسة هذا الجاهل الجهلول ( شيخ الجنجويد )

[العمرابي]

ردود على العمرابي
[sasa] 05-01-2016 01:15 PM
ياخوى يالعمرابى لاخيرا في بكرى ولا خيرا في مكرى

كلهم رماد وسجم رماد


#1453524 [abuhassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 08:42 AM
طول ما نحن نتكلم بالجهوية والقبليه والاثنية شمال جنةب ش غ عمرنا ما حنتقدم سؤؤل الملك لمن ؟؟ لله رب العالمين ومن الذي يعطيه ويسلبه ؟؟ برضو الله رب العالمين يعني الحكاية لاشمال ولاجنوب ولا ابيض واسود هؤلاء مجرد جنود شطرنج نصحا ونقول الله يولي الاصلح لانو طالما دي افكارنا والذي في دواخلنا يطلع السنتنا والله علام الغيوب وهويعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور فهو الذي يبدل ويغير لان الارض لله يورثها لمن يشاء من عباده والعاقبة للمتقيييييين

[abuhassan]

#1453508 [النويري سلمون]
4.63/5 (4 صوت)

05-01-2016 08:10 AM
اقتباس : وفتح قنوات تواصل مع زعيم حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي.

رد: اناشد بقوة السيد الامام ان يقفل كل قنوات الاتصال مع الكيزان الا اذا ارادوا التنازل من السلطة وتسليم الحكومة لحكومة انتقالية واستقالة البشير ..ارجوا ان لا يحضر الي السودان الا بعد سقوط الكيزان ....

[النويري سلمون]

#1453506 [AAA]
5.00/5 (10 صوت)

05-01-2016 08:00 AM
(ان الاجتماع ترأسه البشير؛ وحضره كل من بكري حسن صالح ومدير جهاز الامن محمد عطا ومساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محمود حامد).

** بالله د اجتماع..ولا قعدة؟!! ثلاثة ورابعهم(***).. مخرجات الاجتماع وتوصياته زي بتاعت الناس المساطيل..المفروض تناقشوا كيفية الهروب الناعم...

[AAA]

#1453502 [محمود على جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 07:53 AM
الامن مهم جدا للناس وكذلك معايس الناس
والحكومة غير قادرة على توفير الامن فى اجزاء طرفيىة وكذلك الطعام
ان الذين يدعون للخروج للشارع فى هذا الوقت الذى تحمل فيه السلاح مجموعات عديدة فى الاطراف ودون وجود بديل هم فى الحقيقة اما اناس غير ناضجين لا يفهون الواقع او مخربون لا يهمهم مصلحة الوطن طالما هم فى الغربة يستمتعون بشلالات الدماء التى سوف تسيل فى شوارع الخرطوم وعندما يتحول البلد الى سوريا او ليبيا او العراق او الصومال لذا وجب التنبه لخططات الاعداء انا شخصيا كراهيتى للكيزان لن يدفعنى الى الدعوة للفوضى

[محمود على جعفر]

ردود على محمود على جعفر
European Union [سوداني] 05-01-2016 11:39 AM
للاسف اخ محمود لايوجد امن ولا توجد معايش ..
اين الامن والطكلاب يقتلون نهارا جهارا في الجامعات ؟؟ اين الامن والنساء والشيوخ والاطفال تقدفهم الحكومة بطائراتها في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ؟؟ اما عن المعايش فحدث ولا حرج ..
مصلحة الوطن الحقيقية هي ذهاب هذه العصابة الفاسدة القاتلة المجرمة ..
البديل هو دولة القانون والمؤسسات وليست دولة يتحكم فيها الكذاب البشير والمسطول بكري والدلاهة عبدالرحيم حسين بالاضافة الى مجموعة الخصيان واشباه الرجال من افندية الحركة الاسلامية ..


#1453496 [elfaith]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2016 07:42 AM
قصه الشعب ما تعجيل حوار لأنو دا حوار مع الذات الأخوانيه ومن شايعهم من ضعفاء النفوس واصحاب المصالح والمنتفعين والمصلحجيه
قصه الشعب ما عودة الصادق لأنه لم يفعل شئ فى تاريخه السياسي لصالح الشعب المغلوب علي أمرة ولم يقود مظاهرة بنفسه لأخذ الحقوق للمواطن بل كل ما يفعله اذا اشتدة به الأمر اول تم تخويفه يهرول خارج السودان
قصه الشعب ليست تقديم تنازلات للميرغني لأنه لايجادل ولا يحاور الا فى مصالحه وما تم مصادرته منه
هذه احزاب وشخصيات سياسيه تمثل نفسها واسرها ومصالحها والشعب يعلم ذلك تمااام العلم

قدموا تنازلات لهذا الشعب سلموا السلطه بصورة سلميه ردو الحقوق لأهلها
ليست هناك قوات نظاميه غير الشرطه والجيش تفكيك جهاز الأمن عصابه الحزب الحاكم رد الاموال
المحاسبه لكل رموز النظام بما فيهم انت ايها البشير امام قضاء سوداني عاااادل والحجه بالحجه وقدم كل ادلتك واستعين بما تشاء من المحامين وفقهاء القانون للدفاع عنك
استرجاع كل اموال الشعب بالبنوك الخارجيه

بهذه الاشياء وغيرها يكون هناك استقرار بأذن الله تعالي
لكن هذا بعيد كل البعد عن نهجكم
لذا نسأل الله ان يحفظ بلادنا من شركم ويخلصنا منكم

[elfaith]

ردود على elfaith
European Union [elfaith] 05-01-2016 12:50 PM
الحبيب كوندا انا لم اقل ان يبقي النظام ويستمر فهو اكعب نظام مرة بالسودان
اقرأ رسالتي مرة اخري وستعرف ماذا اقصد

European Union [Konda Angelo] 05-01-2016 11:16 AM
حرام عليك يا راجل هذا كلام غير منطقي الذي تقوله لا يدخل في عقل طفل ولد خلال ثورة ليبيا ضد القذافي.وهناك نماذج أخري المهم هو اقتلاع الدكتاتور وليس السذاجة التي تفكر بها لتضليل الشعب ومنعه من ثورته ضد الطاغية، هناك برنامج معد مسبقا مع المعارضة ولا شك بان غاية كل الأحزاب السياسية والحركات المسلحة تهدف إلى قلع النظام الاستبدادي.


#1453495 [عبد الرحيم]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2016 07:39 AM
الكيزان ممكن يعملوا كل شي في سبيل الحفاظ على السلطة وحفاظهم على السلطة من اجل حاجتين اساسيتين
1- حبهم للسلطة والظهور والتعالى على الناس فهم ماسونين في ثياب اسلامية ومثال ذلك زعيمهم الراحل الترابي وامين حسن عمر وقطبي المهدي الم نرى في الصورة كيف يقوم بتعيدل ربطة العنق الغربية الى امين حسن عمر .

2- ثانيا خوفهم من الفضيحة فهم يقفون على اسرار وتعاملات مريبة تهدم ادعائهم الاسلام جملة وتفصيلا ومن القتل الممنهج والتعامل مع المخابرات الغربية بكل انواعها اسرائيل - النرويج - امريكا وفرنسا في وبيع اسرار الحركات الاسلامية في غرب افريقيا وشمال افريقا ..

وتعاملاتهم المريبة مع المخابرات الشرقية وعلى رأسها ايران - السوفيت والصين وارمينيا

هؤلاء الكيزان هم اظلم من ظلم وأسوأ من حكم
هؤلاء الكيزان لا يرقبون في مؤمن الاً (الإل يعنى النسب او القرابة او عهد الله وميثاقه) ولا ذمة (اي ولا عهد).

هؤلاء الكيزان حياتهم الدولار والكنز
هؤلاء الكيزان حياتهم وديدنهم قتل الابرياء في سبيل السلطة
هؤلاء الكيزان حياتهم وشعارهم تشتيت البلاد وتقسيمها الى احزاب وبث الفتنة بين الاحزاب لتكون لهم الكبرياء على الاخرين

هؤلاء الكيزان يفرقون بين الناس ويحاولون ان يظهرووا للأخرين انهم متحدين

هؤلاء الكيزان يستخدمون اموال الدولة بطريقة غير مباشرة او بطريقة مباشرة لبناء دور المؤتمر الوطني في الاقاليم بحيث تكون جميلة وواضحة والمعروف انها دور اسست على المكر والعدوان والكذب


هؤلاء الكيزان لا يعرفون عقد المواطنة ويعملون من اجل التنظيم الدولي للأخوان المسلمين بالخارج .. فهم اذا لم يستطيعوا ان يوحدوا بلادهم فيكف يوحدون العالم تحت اي راية اخرى كما يدعون..

المشكلة ان نعاج الكيزان تقودها كباش الماسونية العالمية من حيث يعلمون او لا يعلمون

اللهم انا نعوذ بك من شر الكيزان
اللهم انا نعوذ بك من شر الماسونية العالمية
اللهم انا نعوذ بك من شر الاشرار (الكيزان) وفجر الفجار(الماسونية)

اللهم عليك بالظالمين تجار الدين الذين طغوا في البلاد
واكثروا فيها الفساد
اللهم صب عليهم صوت عذاب
وانج السودان من شرهم
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللهم عليك باهل النفاق
واهل الشقاق

[عبد الرحيم]

#1453485 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 06:54 AM
وين والي الخرطوم وبعدين القصة مش كهرباء القصة أصبحت في المعيشة وبعدينك الكهرباء ممكن تتوفر بعدة طرق لكن ألمويه من وين الحبش ما بقيفو معاك والآبار كمان اتلوست والصادق ما بحلك لكن علشان خاطر السيد ممكن تكون نجدة ليك لكنك مابتقدر تستر معاه لأنك محروم من ذللك غايتو بديك مسكّن شوية وبكون اخر مسكّن ليك واخير تسلم البلد وان تتخلص من جماعتك وبطانته الفاسده قبل ان يصفوك وتروح شمار في مرقه بالمناسب هم اول من يفعلوا فيك ذللك الا صديقك الوفي عبيدالرحيم والي الخرطوم اما البقية منتظرين اللحظة لينقلبو عليك ونحن ممكن نقيب معاك وليس معهم لأنهم ناس حاقدين علي أنفسهم وعلي السودان وبني صهيون وجدت ضالتهم فيهم وانت مخير والامر متروك لك

[سوداني]

#1453484 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.88/5 (6 صوت)

05-01-2016 06:51 AM
اﻻسبوع القادم سيكون اﻻسوأ على النظام وستهرب عائلاتهم للخارج وتهريب اموالهم ايضا .. اﻻن التنسيق على قدم وساق للانتفاضة بالشكل المطلوب والعصيان المدنى .. البشير ليس امامه خيارات ﻻنه يدرك تماما ان لحظة الثورة اﻻن قد بدات فعليا بعدما عجز عن تقديم وفعل شئ يحافظ على الوطن وشعبه المنهك بالحروب والمجاعات وضنك العيش واﻻمراض واﻻسعار والعطالة .. اﻻن كل الملفات الحيوية قد تم نسفها وﻻ بديل لهم ﻻحتواء ازماتها .. اﻻ الرووووب او الهرووووب ﻻ ثالث لهما .

اجتماعاتهم اﻻمنية لم تتوقف منذ 27 عاما .. وهى التى انهكتهم باﻻمراض والزهللة وعدم النوم وقلة الراحة ..قال تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون ) .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[حاج احمد] 05-02-2016 01:42 AM
يا اخوي بشبش يطالب ان يمنح جائزة نوبل في الاقتصاد علي ماحققه
من انجازات اقتصاديه في السودان وهو فعلا يعتقد زلك.. تقول لي يهرب الراجل مصاب بمرض عضال لن يشفي منه الا والجماهير تدك بوابة القصر الصيني وتطالب براسه...


#1453483 [Heron]
4.88/5 (7 صوت)

05-01-2016 06:43 AM
اللهم عليك بالبشير ومن عاونه فانهم لا يعجزونك.

[Heron]

#1453480 [مصطفي]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2016 06:28 AM
تحية التجلة والاحترام للسيد الرئيس وهو يحمل كل هموم الوطن علي كتفيه.

[مصطفي]

ردود على مصطفي
[أحمد برستو] 05-01-2016 03:30 PM
رئيسك ده ما شال قدح مونه في كتفه .. خليك من همومنا.


#1453479 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2016 06:25 AM
رد على عبد الحفيظ
ماضيع البلد الا هذه العنصرية
اي بلد في العالم لا يمكن ان يكون رئيسها كل قبايل البلد فلا بد ان ان يكون هناك رئيس واحد ويجب عليه ان يكون هادلا وشفافا بغض النظر عن القبيلة التي ينتمي اليها او الحزب
فيجب ان تكون قضايانا هي المحرك وليس العصبية

[ود احمد]

#1453478 [التلب]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2016 06:25 AM
هم ﻻيملكون شئ لتقديمه للشعب فى مايخص اﻻزمات اﻻقتصاديه والغلاء وكل مشاكل الصحه والتعليم التى يعانى منها المواطن السودانى وكيفية توفير لقمة العيش الكريمه له او كيفية ايقاف تلك الحروبات العبثيه التى اشعلوها وما سببته من مآسى او حريات الناس بل حتى لم يضعوه كأجنده لمناقشته ووعد الناس بحلول - وهى قطعا كاذبه - حتى هذه لم تكن مما يشغلهم بل كل همهم كان كيفية تأمين بقاءهم .. وطالما استنفروا قوتهم اﻷمنيه معناه ليموت كل الناس ونبقى نحن ؟؟ وهم خدر السلطه ووهم أنهم جاءوا ليبقوا نسوا او تناسوا أن إرادة الشعوب ﻻتقهر وأن الشعب السودانى قد وصل نقطة اللا عودة الى الوراء وأنه قد صبر عليكم أيها السفله فوق طاقته وأن الثوره قد إنطلقت لكنسكم الى مزبلة التاريخ وأن الجيش السودانى برغم التجريف الذى مارستوه عليه فقد خرج من صلب هذا الشعب وهم ابناؤنا وﻻبد أن ينحازوا الى إرادة أهاليهم ويحمونه من نظام سرق مقدرات وطنه وحولها الى مصالحه الشخصيه ..!!

[التلب]

#1453475 [عبدالمجيد حسنين]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 06:17 AM
نقلاب89 ينرنح

[عبدالمجيد حسنين]

#1453471 [حمدي]
4.00/5 (3 صوت)

05-01-2016 05:19 AM
عوووووووووك
قناه فضائيه لمده ثلاثه شهور فقط....ايجار قناه ثلاث شهور تفضح الكيزان وتدعو للعصيان المدني ...بسواعد الشباب فقط

[حمدي]

#1453469 [حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 05:13 AM
استراحه محارب
لنري معدن الانسان السوداني الاصيل رغم فعل الانقاذ واللا اسلامين فينا طوال ربع قرن

جاء في جريده عكاظ اليوم الاحد 5/1....رفض راعي سوداني لاغراءت ماليه لتمكين ارهابي في بيشه من سياره واتصال بجواله


(وفيما وقفت «عكاظ» أمس (السبت) على موقع الحدث، أكد صاحب الحظيرة محمد مبارك الشهراني التي حاول الإرهابيان التخفي فيها أنه تلقى ظهر أمس الأول (الجمعة) اتصالا من عامله «سوداني الجنسية» يبلغه بوجود مسلح يغريه بالمال لتمكينه من مفتاح مركبة متوقفة، داعيا إياه لمساعدته في مواجهته.
وقال «بادرت مع ثلاثة من أبنائي بالذهاب إلى الموقع فوجدنا الرجل المسلح ما زال هناك فحاولنا تجنبه إلا أنه أشهر سلاحه باتجاهنا، ليبادر ابني عبدالله بالاتصال بالجهات الأمنية في بيشة التي باشرت الموقع فورا عندها بدأ الإرهابي بإطلاق النار عشوائيا علينا وعلى الدورية الأمنية فور وصولها والحمد لله لم يصب أي منا ولا من رجال الأمن بأذى، ليفر هاربا مختفيا في أحد الجبال القريبة من المزرعة والتي لا تبعد سوى 1000 متر تقريبا، حتى وصلت فرق قوات الطوارئ وتمت ملاحقته وتبادل إطلاق النار معه مما نجم عنه مقتله».

[حمدي]

#1453458 [عبدالحفيظ ابراهيم]
4.91/5 (6 صوت)

05-01-2016 01:54 AM
لامياه ولاكهربا ولاقمح الاذمه القديمه فى وجود ابنا الشماليه فقط فى مثل هذه الاجتماعات..الجزيره تبصم وهى اكثر عدد..البطانه تتبع النيل الازرق..الخ لن تتحرك عجله الدوله نص متر وفرامل الاثنيه مرفوعه..نعم حزب وبرنامج وتنظيم ..لكن حقيقه الوضع .قيادة شماليه وباقى الامه عبيد واتباع ..اهو دا العقده امام منشار الحل..والحل ساهل تنازلو وارحموا وطنكم واهلكم من الفنا..

[عبدالحفيظ ابراهيم]

ردود على عبدالحفيظ ابراهيم
[ود الفاشر ابوزكريا] 05-01-2016 11:50 AM
هههههههههه....طيب دة ما فهم الكيوان ذاااااتو..طيب بكرة لو جاءوا ناس جبريل ليه ما يطلع واحد يقول ديل غرابة ولا يجو ناس الحركة الشعبية واحد يطلع يقول ليك ديل كلهم اولاد نوبة؟؟ يا اخي نحن مش اعتراضنا علي انهم كلهم شماليين ولا من الجزيرة ولا حتي من قبيلة واحدة!! المشكلة في سياساتهم وادارتهم للبلد.نحن عايزن يحكمنا اصلحنا البنختاروا نحن بغض النظر من جهته ولا قبيلته ولا خشم بيته..اصحوا يا امة ضحكت من جهلها الامم

[سودانى] 05-01-2016 09:31 AM
كلامك خطأ - الدولة ما قائمة على اربعة اشخاص فقط؟

European Union [محمد حسن فرح] 05-01-2016 08:52 AM
ابراهيم حامد ارتري لا هو شمالي ولا جنوبي!!

[kakan] 05-01-2016 07:37 AM
لخصت مشكلة السودان كله في القيادة الشمالية وعندما تؤول قيادة السودان الي غيرهم ينصلح حاله وهذا لعمري مايستدر به حاملي السلاح عواطف الجماهير اذ ان الجميع يريدون كراسي الحكم حتي لو مات الشعب كله ياعزيزي الشعل السوداني قاتل كل النظم العسكرية منذ ١٩٥٦ تحت مظلة الشفافية والعدالة والتنمية والوعي والديمقراطية واستقلال القضاء وقومية المؤسسة العسكرية وانت جاي تقول شمالية اعادة البلاد الي الانحطاط الاثني والعنصري لن تخدم قضية المتظاهرين في الشوارع المطلوب وطن ديمقراطي عادل وقوي يؤمن التنمية والصحة والتعليم للجميع اما توزيع الكراسي لارضاء كل القبايل فهذا هو الغباء بعينه البلد الان هجرها كل للمبدعين في المجاىات كافة ونحن نؤسس لعودتهم بالدولة العادلو

[hboob] 05-01-2016 06:30 AM
اولا ماذنب الشماليين في ذالك هل تعرف قريه في الشمالية اسمها الجول هل تعلم لا كهرباء ولا مياه فيها وكل القري الحواليها تتمتع بكل سبل الراحه
خليك في الموضوع الأصلي للنقاش وابعد من أبناء الشمالية

[zoooool] 05-01-2016 06:29 AM
جزيرة شنو
وشمالية شنو
يا رجل
يا اخي الناس بتتكلم عن قضية السودان
وانت لسع في الجزيرة والشمالية
هداك الله


#1453455 [متسكع]
4.94/5 (11 صوت)

05-01-2016 01:27 AM
اتمنى وادعو الله ان تكون الاخيرة
يارب قتلوا عبادك وسعوا في الارض

فسادا فانت القادر ارينا فيهم يوما
اسود ' انظروا كيف يفكرون وهاهو
الرجل الجبان امين حزب الظلمة ويقول
الاحزاب هي من تقتل الطلبة بدون
ان يستحي هؤلاء الناس قست قلوبهم
كالحجار او اشد قسوة ماذا ننتظر منهم

[متسكع]

ردود على متسكع
[القلم الحر] 05-01-2016 09:17 AM
بالحوار الجاد فقط التغيير


#1453453 [soho]
5.00/5 (9 صوت)

05-01-2016 01:21 AM
إقتباس [ وفتح قنوات تواصل مع زعيم حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي. ووجه الاجتماع بضرورة تقديم تنازلات للسيد الحسن الميرغني ]
لقد بدأ الطاغية في التخبط فالجيش و الشرطة و جزء كبير من الأمن لن ينصاعوا لأوامره لضرب الشعب السوداني فهم في النهاية ضمن هذا النسيج و ما يمس الشعب السوداني يمسهم
الدليل علي ذلك الإستعانه بالأمنجية من خارج الخرطوم ومهما بلغ تعدادهم فإنهم سيظلون قلة في مواجهة الكثرة وهم لا يعلمون شيئاً عن طبيعة الأحياء مما يقلل من فاعليتهم في المواجهة
الصادق المهدي في الخارج و لا شئ يجبره للتعامل مع نظام البشير و أيضاً يعلم تمام العلم أن جميع أفراد حزب الأمة مشاركين في الثورة ضد الطاغوت
تعداد الأخوان المسلمون لا يتعدي الأربعة في المائة والإنتهازيون يمثلون تسعة بالمائة و هؤلاء سوف يفضلون الإنسحاب خوفاً علي مصالحهم .
قد يلجأ الأخوان المسلمون إلي إعتقال البشير و تقديمه لمحاكمة سريعة وإعدامه لتهدئة الشعب وأعتقد إن هذا هو السيناريو المرجح للكيزان فعقليتهم محدودة ويظنون أن تقديم البشير كبش فداء سيحل مشكلة العصيان المدني .
محاولة إستمالة الحسن كفرد تبدوا مقنعة ولكن محاولة إستمالته ك كيان شعبي فمستحيلة ولذلك نقول أن الحسن الميرغني لن يضحي بكيان الحزب لأجل ملفات .
أتوقع أن تنشط الحركة الشعبية لتحرير أراضي جديدة فالطريق مفتوح لهم و ما أستبعد أن يصلوا الخرطوم في ظرف إسبوع لأن قيادات الجيش ستكون منهمكة في تأمين كافوري فقط
في الأيام القادمة ستسمعون بهروب مجموعة من الكيزان إلي جهات غير معلومة وأظنهم سيذهبون إلي الحبشة .

[soho]

#1453449 [samer]
3.99/5 (8 صوت)

05-01-2016 01:12 AM
كل هذه الاستعدادات من النظام لقمع الثورة لا تحل الاشكال القائم و اذا كان الامور تحل بهذه الحلول الفارغه يجب على الاخوان يرحلوا بدون دم اذا كانوا ناس عاقلين و الصادق لا يحل و لا يربط اذا تم الاتفاق معه و الامر ليس بيده و ايضا ابن الميرغنى و الامر اكبر من ذلك و المواطن السودانى لا يستطيع ان يتحمل اكثر و الامور صارت واضحه ان يرحل النظام بدون رجعه و الفطام صعب على نظام ظل 26 سنه يرضع فى السودان حتى صار عاقر و الثوره قائمه , و مع العصيان المدنى يجب ان تتكون حكومة ظل تقود الثوره و تكون مرجعية و يجب التنسيق ما بين الحركات المسلحه و الضباط الشرفاء لتكوين جيش سودانى وطنى يحمى الثوره و لا تعولوا على مليشيات الاخوان و تعتقدوا انها جيش سودانى و الجيش قد تم نحره من زمااااااااان . لماذا يرهن السودان من اجل واحد قاتل و سارق و دمر البلد و لا يستطيع ان يسافر الى لدول الجوار و مطلوب دوليا و ليس عار علينا كسودانيين ان يحكمنا واحد مطارد دوليا؟ بكره اذا ذهب البشير كل الامور سوف تحل و يتعافى الاقتصاد السودانى- العصابه لازم ترحل و ليس هنالك حل ثانى ما دام سالت دماء الوطنيين الاحرار و تقدم الصفوف شباب قدموا ارواحهم من اجل الحريه و العبوديه التى نعيشها و نحن غرباء فى وطننا الذى اخطتتف كم قبل التنظيم الدولى للاخوان الحراميه .

[samer]

#1453436 [مسمار جحا]
4.94/5 (11 صوت)

05-01-2016 12:28 AM
اذا الكلام ده صح يكون النظام مرعوب فعلا لانو لحد الان لم تبدأ التحركات الجادة من الشارع

[مسمار جحا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة