الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة بتشريعي الخرطوم تطالب بمحاسبة مستوردي البصات لشركة المواصلات
لجنة بتشريعي الخرطوم تطالب بمحاسبة مستوردي البصات لشركة المواصلات


كشفت عن اهدار للمال العام
05-02-2016 10:09 AM
الخرطوم: عازة ابوعوف
كشف رئيس لجنة التخطيط بالانابة بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم وانس عبدالرحمن، عن اهدار للمال العام بشركة المواصلات العامة، ولفت الى وجود اتجاه لخصخصة وتصفية الشركة،
وقال رئيس اللجنة بالانابة (في ظل المديونية الكبيرة لعدد 63جهة وتضخم الصرف الاداري وخروج البصات عن الخدمة، يجب ايقاف الشركة عن العمل وتصفيتها.
واقر وانس بتضخم الصرف الاداري بالشركة، وذكر انه اكثر من اللازم في ظل مديونية ضخمة، واوضح ان المشكلة الاساسية في اسطول البصات، واعتبر استيراد بصات دون المواصفات اهداراً للمال العام، وطالب بمحاسبة المسؤولين عن استيراد البصات ولكنه اشترط تعمدهم دخول بصات دون المواصفات، وقال (اذا ثبت انهم استوردوا عمداً بصات منتهية الصلاحية ودون المواصفات يجب محاسبتهم مهما كان وضعهم ووظائفهم).
واشار رئيس اللجنة بالانابة الى وجود اكثر من 26علاوة في ظل مديونية الشركة لـ 63جهة، واعتبر ذلك سبباً في التدهور المالي الذي تعاني منه الشركة.

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2812

التعليقات
#1454769 [المغبون]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 11:20 AM
وطالب بمحاسبة المسؤولين عن استيراد البصات ولكنه اشترط تعمدهم دخول بصات دون المواصفات، وقال (اذا ثبت انهم استوردوا عمداً بصات منتهية الصلاحية ودون المواصفات يجب محاسبتهم مهما كان وضعهم ووظائفهم) على من تكذبون ياوانس عساك لاتجد من يؤنسك فى قبرك على من تكذبون ومتى حاسبت هذه الحكومة مسؤولا من يوم ما شفناها الكل ينهب ويروح وياتى غيره من غير حسيب ولا رقيب والشعب المغلوب على امره يطالع فيما يحصل له وليس له حيلة ولكن نسأل الله المنتقم الجبار ان ينتقم منكم على كذبكم على هذا الشعب وان ينتقم منكم شر انتقام من كبيركم الى صغيركم وافعلوا ما تريدون انما تقضى هذه الحياة الدنيا واللقاء يوم الحساب .

[المغبون]

#1454378 [Alhaj Alsedique]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 03:34 PM
معليش ما ترفعوا ضغطكم ساي
العملية كللللللها تمت بحسن نية
ومن ناس كللللللهم متوضيبن
وبشهدوا صلاة الصبح في جماعة
وفي الصف الاول كمان
معليش ما تزعلوا
ما شاء الله عندنا مجموعة
مصانع حديد وسيخ ممكن اعادة
صهرها وتصنيعها سيخ وحديد

[Alhaj Alsedique]

#1454367 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 03:20 PM
قال محاسبة !!!!! وهل هنالك محاسبة ؟؟؟ وهل اللص يحاكم اللص ؟؟؟ ديل قضوا عمولاتهم من واليهم الى خفيرهم وطظ في الشعب والعايز يحاسب يحاسب نفسو اولا (( خلوها مستورة )) عبارة خبيثة وعرف الشعب القصد منها تماما . الفساد انهك موارد الدولة وافقر المواطن ولا احدي يحاسب احد دولة الفرعون لا تحتمل المحاسبة وليس لديها قانون محاسبة الكل يسرق وينهب حسب شطارته وهذه سياسة التمكين التي اباحها لهم شيخهم .

[هدهد]

#1454318 [salahuddin]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 01:57 PM
ياجماعة الباصات دي أو باصات الوالى كما يقال وصلت قبل 4 او 5 سنوات وما اشتغلت ولا سنة واحدة بعد ده كله عايزين تتأكدو اذا كانت مقصودة او لا ما في فنيين ولا مهندسين ولا حتى ميكانيكيين فحصوا الباصات دي وبعد داك تحاسبوا المتسبب وينو المتسبب كنتو وين من زمان ياجماعة نسالكم بالله روحوا للمنطقة الصناعية بحري شوفوا مئات والاف الباصات مركونة كيف والله الإنسان العندو ضمير تدمع عيونو لو شاف منظر الباصات في بحري وسط الشوارع وفي الحيشان .. قال ايه اهدار للمال العام ومحاسبة المسؤولين .. يارئيس لجنة التخطيط بالانابة بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم المسؤولين عن الكارثة دي معروفين لدى الجميع اسال بالله العلي العظيم شوف اي كمساري قول ليه المتسبب في استيراد الباصات دون المواصفات مين من المسؤولين اسأل اي كمساري وورينا الإجابة بكل صدق وأمانة.. والسلام عليكم..

[salahuddin]

#1454308 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 01:45 PM
لك الله ياوطن لكن هذه بادرة خير ان اصبحت مافيا الانقاذ تنشر غسيلها الوسخ ليس حماية للشعب وانما تصفية حسابات في قسمة الكعكة ولماذا الاجتهادات هناك دول معروفة وماركات لباصات اثبتت وجودها في السودان اماذا عذا التهبط وفي القانون مافي حاجة اسمها متعمد في صرف المال العام ليس قتل عمد وغير عمد هنا اهدار وسرقة المال العام واذا جرى تحقيق هل سيقولون انهم متعمدين للسرقة
فهذه اشياء لا تمر على طفل المفروض محاسبتهم وارجاع المال عن طريق مصادرة ممتلكاتهم وايداعهم السجن او الاعدام
اي واحد ماقادر يدير البلد يجب ان بجلس في بيته الشعب ليس حقلا للتجارب
ونريد مزيدا من الفضايح لهذا النظام واذا اختلف اللصان ظهر المسروق

[ود احمد]

#1454285 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 01:24 PM
الوالى البالى يمتلك فريق عمل متكامل من مهندسين و فنيين و خبراء اقتصاد و فى كل المجالات و منها وسائل النقل التى تعتبر تحت مسؤولية الولاية و عليه التعمد او غيره لا يعتبر مقياسا لتقديم المجرم الى العداله فورا و ارفع الدعوة الى جهات الاختصاص و يقدم الى العداله ليقدم ما لديه من دراسة جدوة و شهادة فحص على الماكيه و الاجزاء المتحركه منها و أنها مصممه تصميما يمكنها من العمل داخل السودان و بحكم الطقس و التغيرات المناخيه المتوقعه و الغير متوقعه لتكون على اهبة الاستعداد؟
العمر الافتراضى لهذه البصات و القيمه الدفترية و بعد انقضاء العمر الافتراضى يجب أن تكون القيمة الدفترية صفرا و أذا بيعت بعد ذلك تحسب فائدة للولاية و خصما على القيمه الاساسيه عند الشراء مما يخفض من قيمتها وانتهاء صلاحيتها نظاما ؟
لكن هناك أمور تحدث فى الخفاء و من المفترض أن يتم التعاقد بواسطة لجنة و مفوضة و مكونه من كل اصحاب التخصصات و العلاقه ؟
ليس من حق الوالى تكبج المشاق و السفر و بوفد من المقربين اليه ليكمل الصفقه و تصل الى ارض الوطن و تصبح بعد فترة وجيزة خرده و تستخدم كمستودع لقكع الغيار لتسيير بعضا منها و الى أجل محدد و تنتهى كل البصات لتصبح ركاما و تباع بالكيلو ؟
هذه من سياسات النظام و نهجه الذى يتبعه و الاخطاء التى لم يتفاداها الى يومنا هذا و لن تنتهى القضية بالتقادم لانها ستصبح قضية رأى عام و ليسقط النظام و تفتح المحاكم ابوابها لاستقبال الشكاوى و الدعاوى بالكوم و لن ترك شاردة و لا واردة و الا تقدم للقضاء النزيه الشريف الشفاف أنش ان الله وأجرم و اغتنى من مال سوف يعود الى اهله لا محالة فى ذلك و هذا الذى ننشد و نوثق اليه .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1454260 [alnewairy]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 12:59 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بعد ما وقع الفأس في الراس ( يا حراميه قلنا زمان شئ ما تعرفوه ما تدخلوا فيهو .... كلام القصير ما بنسمع ) الفساد كتير وجاي في الطريق

[alnewairy]

#1454239 [amazon]
3.50/5 (2 صوت)

05-02-2016 12:24 PM
ياخي دى صفقة باصات قديمة اانتهت فترة صلاحيتها فى عاصمة الفتنة الاسلامية والعربية قطر وهي الولاية رقم 53 لامريكا اشتراها الوالى السابق من كروة وهي شركة المواصلات القطرية التي تمتلكها صاحبة السمو حرم امير قطر السابق ووالدة الحالى تميم وللعلم تدير المدير المسؤول في هذه الشركة المسمي ب كروه سودانية تحمل الجنسية الكندية واسمها سناء

[amazon]

#1454237 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 12:23 PM
يا ناس والله العظيم كل يوم ناس الزفت البشكير وجماعتو بثبتو انو هم اولاد حرام
يجب ان نكنس الفارغه امخاخن ديل الي لاهاي
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين وابدلنا خيرا منهم واحفظ دولتنا وانعم علينا بالامن والامان يارب العالمين اللهم عليك بهم ودمرهم تدميرا

[فيلق]

#1454234 [ALMAHI]
2.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 12:20 PM
لماذا يثبتوا تعمدهم من دونه هنا مافى تعمد وغيره لازم يحاسبوا حتى لو كانوا غير متعمدين هذه اموال شعب وتهدر بهذه الطريقه ثم ننتظر ونفتش الاعزار لا والف لا هذه ليست اول باصات تدخل البلد وهى تعبانه . عجيب

[ALMAHI]

#1454220 [ahamazole]
4.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 11:53 AM
اذا ابشرو بفقه جديد برضو من انتاج حكومة ولاية الخرطوم و الذي سيسمى «فقه الجهل و دون القصد» يا ناس يا عالم يعني ممكن اي زول يمشي اي كوشة يلم ليهو منها كمية من الاسكراب و الخردة و يجيبها و ليس عليه اثم و لا وزر لانو ما قاصد الا الكسب و الربح وليس الضرر يلا فسروها لينا دي و الله الفاتح جبرة ما يقدر يفسرا كان بلع كل ادويتو حقت الشهر كلو و ادوية الاجزخانة الجمبو في بلعة واحدة هو حا يلحق امات طه و برضو ما بقدر عليها دي ما يقدر عليها الا مجلس افتاء ولاية الخرطوم و حا يتحفنا بيها قريبا.

[ahamazole]

#1454216 [البراءة من الفساد حسب النيات]
4.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 11:50 AM
وطالب بمحاسبة المسؤولين عن استيراد البصات (ولكنه) اشترط تعمدهم دخول بصات دون المواصفات.....الخ
--------------
طبعا من هذه العبارة( اشترط تعمدهم ) تتم تبرئة كل من الوالي السابق الخضر والذي قبله من التهمة, بعد أن طالب رئيس اللجنة بالمحاسبة استدرك وتذكر الوالي الخضر والمتعافي لذلك قال تعمدهم, أي أن الإتهام يكون حسب النوايا وما في داخل القلوب , فإن كان الوالي الخضر نيته صافية تجاه استيراد البصات المنتهية الصلاحية لا شيء عليه فهو بريء لأنه لم يتعمد دخول بصات دون المواصفات.رغم أن الوالي عمل دعوة ووليمة وذبائح واحتفل بوصول هذه البصات.

[البراءة من الفساد حسب النيات]

ردود على البراءة من الفساد حسب النيات
[amazon] 05-02-2016 12:33 PM
alslamo alekom I wann tell you somthing and im 100% sure with documented evedents about what im telling you

ياخي دى صفقة باصات قديمة اانتهت فترة صلاحيتها فى عاصمة الفتنة الاسلامية والعربية قطر وهي الولاية رقم 53 لامريكا اشتراها الوالى السابق من كروة وهي شركة المواصلات القطرية التي تمتلكها صاحبة السمو حرم امير قطر السابق ووالدة الحالى تميم وللعلم تدير المدير المسؤول في هذه الشركة المسمي ب كروه سودانية تحمل الجنسية الكندية واسمها سناء


#1454196 [ابو الزفت]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 11:20 AM
المستوردين ليس عليهم شىء... أستوردوا البصات وقبضوا قروشهم. المسؤول الأول والأخير هو الجهات التى استلمت منهم هذة البصات... أصبح ليس لدينا جهة فنية (مثل النقل الميكانيكى) تقوم بمراجعة الاليات قبل استلامها... هذا هو حصاد الانقاذ المر!!! فساد فى فساد

[ابو الزفت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة