الأخبار
أخبار إقليمية
المريخ يصالح جمهوره بخماسية في الدوري السوداني
المريخ يصالح جمهوره بخماسية في الدوري السوداني
المريخ يصالح جمهوره بخماسية في الدوري السوداني


05-02-2016 11:44 PM
كووورة - بدرالدين بخيت
صالح فريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني جمهوره، حين دك شباك ضيفه الأهلي عطبرة بخماسية مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جرت بمدينة أم درمان، والمؤجلة من الأسبوع الـ10 من بطولة الدوري.

أحرز للمريخ كل من رمضان عجب الأول في الدقيقة 27 والرابع في الدقيقة 78، وأمير كمال الهدف الثاني، والغاني أوكرا الهدفين الثالث والخامس الذي أحرزه في الدقيقة 80، بينما أحرز هدف الأهلي عطبرة محمد كبشور، في الدقيقة 33.

وبهذه النتيجة، قفز رصيد المريخ إلى 33 نقطة، وتجمد الأهلي عطبرة عند 17 نقطة.

وعوّض المريخ بهذا الفوز الكبير تعثره في الجولتين بتعادله بملعبه مع الخرطوم الوطني سلبيًا، وتلقيه خسارته الأولى بالموسم من هلال الأبيض بنتيجة 0-1، كما تعتبر النتيجة مهمة لرفع معنويات قبل مواجهته لفريق الكوكب المراكشي يوم السبت القادم بأم درمان ضمن دور ال16 في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وعانى المريخ الذي عاد له لاعب الوسط القوي رمضان عجب ولاعب الوسط مجدي عبد اللطيف، من بداية كسولة، أتاحت لفريق الأهلي عطبرة ان يفرض أسلوبه ويهدد مرمى المريخ، واستغل الضيوف مشكلات في المريخ تمثلت في تباعد الخطوط وظهور الفراغات في خط الدفاع.

ودخل المريخ أجواء المباراة بعد مرور 18 دقيقة، وهدد النيجيري سالمون جابسون مرمى الضويف بتسديدة من قدمه اليسرى حولها الحارس عوض كافي لركلة زاوية.

وتمكن رمضان عجب من وضع المريخ في المقدمة بهدف من تسديدة قوية في قلب المرمى لامست العارضة وولجت الشباك في الدقيقة 27.

لكن الأهلي عطبرة عاد بعد 6 دقائق للمباراة بهدف التعادل الذي أحرزه محمد كبشور مستفيدا من تعاونه مع أفضل لاعبي الأهلي عطبرة محمد حقار.

وفي الشوط الثاني، انتفض المريخ وقدم شخصية مغايرة عن الشوط ومزق شباك ضيفه ب4 أهداف إضافية عن طريق أمير كمال مستفيدا من ركلة زاوية نفذها كوفي.

وأضاف الغاني أوجستين أوكرا الذي حل بديلا للمالي تراوري الهدف الثالث، ثم رمضان عجب الهدف الرابع في الدقيقة 78، ليعود أوكرا ويختم الخماسية في الدقيقة 80.

وسيطر المريخ على المباراة بشكل تام وضاعت له العديد من الفرص من تسديدات تألق فيها الحارس عوض كافي.

وبعد المباراة قال المدير الفني للمريخ لوك إيمل البلجيكي: "قدمنا مباراة جيدة في الشوط الثاني وقدم لنا الأهلي عطبرة خدمة كبيرة قبل المباراة الأفريقية، وهذه المباراة هي الأخيرة قبل مواجهة الكوكب المراكشي، وأود أن أهنئ اللاعبين على هذا المستوى الذي ظهروا به في الشوط الثاني. الروح بدأت تعود إلى الفريق رغم فقداننا لاعبين أساسيين ببسبب الإصابات، كما أن سعادتي كبيرة بالانتصار بهذا العدد من الأهداف".

واختتم: "أتمنى أن يرفع الجمهور معنويات اللاعبين قبل مباراتنا الأفريقية لأن اللاعبين لم يقصروا".

وبمدينة شندي شمال السودان، أفلت الأهلي شندي من كمين ضيفه القوي الخرطوم الوطني، وذلك بعد بعد تعادله معه بنتيجة 1-1.

وأضاع كل من صلاح نمر اول فرصة للخرطوم الوطني في الدقيقة 5 والذي لعب كرة ردتها العارضة، ثم فرصتين لدومينيك أوبوي والغاني أمواكو، بينما اضاع مجاهد فرصة إنفراد كامل ولكن عبد الرسول صد الكرة.

وفي الدقيقة 52 تقدم لاعب وسط منتخب جنوب السودان دومينيك أوبوي للخرطوم الوطني بهدف السبق، لكن هداف البطولة النيجيري كليتتشي أوسونوا خطف التعادل للأهلي شندي في الدقيقة 77.

بالنتيجة قفز أصحاب الأرض لـ29 نقطة، والضيوف إلى 30 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4141


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة