الأخبار
منوعات سودانية
أمين الصندوق المريخ : النادي تعرض لمخطط إعلامي كبير
أمين الصندوق المريخ : النادي تعرض لمخطط إعلامي كبير
أمين الصندوق المريخ : النادي تعرض لمخطط إعلامي كبير


05-03-2016 01:08 PM
كووورة
السودان - بدر الدين بخيت

برز رشيد الطاهر أمين صندوق مجلس إدارة المريخ السوداني المكلف كواحد من أقوى شخصيات المجلس لصلابته في مواجهة الإعلام ولشفافيته العالية وصراحته الشديدة في الحديث بالتفصيل فيما يتعلق بالجانب المالي المعقد في النادي.


والتقى "" الطاهر في حوار صريح حول الوضع الراهن بالمريخ، ومشكلات مجلس تسيير الأعمال...

ما مدى رضاء مجلس الإدارة المكلف بالمريخ عن عمله خلال فترة لم تتجاوز 7 أشهر ؟

في البداية أرحب بموقع "" ومهنيته ومصداقيته من خلال المعلومات التي يقدمها. الحمد لله نحن راضون عما قدمناه، فقد كانت هناك الكثير من الإشراقات والكثير من النجاحات، لكن لا نخفي أن هناك بعض الإخفاقات التي حدثت، وكنا نأمل أن تكون النجاحات أكبر.

حين نتحدث عن إدارة فريق كرة بنادي فإن معيار النجاح يكون بالنتائج، والحمد لله على كل حال، فالفريق كان يملك فرصة كبيرة في التأهل لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، ولكن عزاءنا في عدم التأهل هو أن الفريق لعب 4 مباريات في بداية البطولة ولم يخسر فيها, وظهر بآداء على أعلى مستوى، وتنتظر الفريق الآن فرصة للتأهل لمجموعات بطولة الكونفيدرالية وبإذن الله يوفق الفريق في الوصول إليها.

وبمعيار النتائج أنا أعتقد أن درجة الرضا معقولة جداً، ففي الدوري السوداني الممتاز لم يخسر الفريق سوى مباراة واحدة وهي مباراة كانت لها ظروفها بخسارة الفريق لخدمات 8 لاعبين بسبب الإصابة.

ما هي العوامل التي جلبت لكم الرضا؟

ذلك كان في إدارة فريق الكرة والتواصل مع جماهير النادي. أعتقد أن مجلس الإدارة كان موفقاً جداً، لأنه حرك جماهير المريخ، فلأول مرة يساهم جمهور المريخ مساهمة "مالية" قيمة جدا في سجل النادي من خلال حملة الدعم في أبريل / نيسان الماضي، ونتوقع أن يكون يحقق الأمر نجاحا من خلال حملة الخامس من مايو /نيسان بدار النادي، وحقيقة تفاعل جماهير النادي من خلال مجموعات "الفيسبوك والواتساب" أصبح حديث الناس، ليس المجتمع السوداني فحسب بل حديث المجتمع الإقليمي من حول السودان، فهناك أندية على مستوى آسيا تواجهها بعض الصعوبات، مثل أندية خليجية كالإتحاد والنصر السعوديين وقد اشاد مسؤولوها بجمهور المريخ.

ما قمة ما يريد مجلس المريخ الوصول إليه خلال فترة قليلة تبقت من عمره ؟

مجلس المريخ عمل في فترة صعبة، ولكن التوفيق كان من الله سبحانه وتعالى، استطعنا بتعاون أقطاب وجماهير نادي المريخ الوصول إلى مرحلة نحن راضون عنها، وإن شاء الله يكتمل النجاح بصعود المريخ إلى مرحلة مجموعات بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بالتغلب على الكوكب المراكشي المغربي وبقيام الجمعية العمومية في 27 مايو / أيار الجاري تأتي بمجلس إدارة منتخب يرضي طموح كل جماهير المريخ.

ما هو أصعب ملف تعامل معه مجلس المريخ المكلف ؟

الملف المالي كان التعامل معه صعباً جدا لأننا جئنا خلال فترة بعدها بقليل دخلنا في مرحلة تعاقدات اللاعبين "الفترة الكبيرة"، تلتها فترة الإعداد التي كانت تتطلب معسكرات خارجية، كل ذلك تم في ظروف كل الناس يعرفونها، وفي ظل الوضع الإقتصادي الآن في السودان حيث وصل الدولار ما يقارب 14 جنيه سوداني. لقد كان ملفا صعبا، ولقد اجتهد رئيس النادي وأعضاء المجلس وأقطاب المريخ لنصل بالنادي إلى بر الأمان.

برأيك ما هي الدوافع الحقيقة من الحملة الإعلامية التي شنت ضد مجلسكم ؟

ما يحدث من هجوم للمجلس هذه الأيام بكل اللغات والمعايير غير مقبول تماماً، فالفريق مقبل على مباراة مصيرية "مباراة الكوكب المراكشي المغربي" للوصول لمرحلة مجموعات الكونفيدرالية خلال 5 أيام، وقد بدأت تلك الحملة قبل أسبوع أو 10 يوم من تلك المباراة، في وقت كنا نتمنى تركيز الإعلام والجماهير وأقطاب النادي لدعم الفريق لكن للأسف تتحدث الحملة عن رحيل مجلس التسيير المكلف، في وقت أعلن فيه هذا المجلس أنه سوف يرحل يوم 27 مايو / أيار الجاري، وحتى الدوافع التي يتحدث عنها أصحاب هذا الرأي أعتقد أنها ضعيفة جداً.

هناك جهات وراء هذا المخطط.. وأنا للأسف ذكرت كلمة مخطط وهي كلمة لا تليق لا بالرياضة ولا بالمريخ لكن الواقع يفرض هذا السياق..

وللأسف هناك بعض رموز وأسماء لامعة في مجتمع المريخ بنت نفسها من حب الناس وبمصداقية هي الآن تخوض في مثل هذا الحديث.

ما هو ابرز نجاح حققتموه كمجلس مؤقت بالمريخ ؟

كان هناك من يراهن أن لجنة التسيير لن تستطيع أن تصمد أكثر من أسابيع أو شهر أو شهرين, وذلك بسبب الإنفاق العالي جدا في النادي وصعوبة بعض الملفات، لكن استمرارية اللجنة والنموذج الذي قدمته لجنة التسيير منذ أن تسلمت الأمور في أكتوبر 2015 وحتى الآن، أراه دليل صحي على مجتمع المريخ وأنه قادر على أن يأتي بالكوادر الإدارية وبرجال قادرين على تحمل المسؤولية في أصعب الأوقات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1418


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة