الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تستبعد تورط الإمارات في نزاع السودان ومصر حول حلايب
الدبلوماسية السودانية تستبعد تورط الإمارات في نزاع السودان ومصر حول حلايب


05-03-2016 11:19 AM
الخرطوم: مها التلب
استبعدت وزارة الخارجية، تورط الامارات في النزاع الدائر بين السودان ومصر حول حلايب وشلاتين وأبو رماد، ورأت ان دولة الامارات تتمتع بدبلوماسية وصفتها بالحصيفة.
وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق في تصريحات صحفية امس، الى أن الخارجية تستبعد تماماً تورط دولة الامارت بشأن حلايب وتبعيتها لمصر، وأبان أنها تتمتع بعلاقات خارجية متوازنة مع كافة دول العالم.
وحسب متابعات "الجريدة " فإن وزارة الخارجية شرعت فعلياً في التقصي حول ما أثير عن تسليم الامارات دعماً لمصر تمثل في مشاريع للطاقة الشمسية في حلايب وشلاتين وأبو رماد، في خطوة تم تفسيرها بأنها اعتراف من الامارت بتبعية المثلث لمصر.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5948

التعليقات
#1455420 [حسن البشاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 01:55 PM
والله ملينا .. الحكومة تقول إنها قدمت شكوى لمجلس الأمن وكل سنة تجدد الشكوى طيب اين النتيجة لازم يكون في عمل جاد نحشد جيوشنا ونعلن التعبئة العامة وما تنسوا عندنا كرت المياه ..

[حسن البشاري]

#1455341 [abutareq900]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 11:28 AM
سبق لها وصرحت بتعية المثلث لمصر بلاش تصنعوا اعذار هذا اللى ضيعنا لا بد من قرصه فى الاذن حتى لا تتكرر مثل هذه التدخلات السافره فى قضايا لا يعرفون عنها شىء ان لم ترجعوها فالاجيال القاده كفيلة بارجاعها لحضن الوطن . الا يكفى تفريط فى الجنوب والغرب والشرق .الى متى التهاون والتخازل

[abutareq900]

#1455310 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 10:26 AM
الامارات عندها ثلاث جزر محتلة من ايران الاحسن ليها التفكير في كيفية رجوعها

[ود الجزيرة]

#1455218 [مادبو]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2016 07:25 AM
الحاجة الطبيعيةانو دولة الامارات هي الي تنفي و ليس الخارجية السودانية . لكن يمكن خارجيتنا حبت تقدم وصلة تعريض من اجل الرز. ان كانت الامارات نسيت ان تشترط عدم استخدام هذه الأجهزة في أغراض قد تعرضها للاحراج فكان يجب عليها الاعتراض بعد علمها بنية تركيبها بحلايب و شلاتين المتنازع عليهما .لكن يظهر ان السودان لا يعنيها في شيء.

[مادبو]

#1455130 [ما مرتاح ....وما مرتاح]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 10:37 PM
???????

[ما مرتاح ....وما مرتاح]

#1455088 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 08:11 PM
ياجماعة خلوا الحكومة أعملوا نفير تجنيد لاسترداد حلايب وبعدين شوفوا كيف يكون موقف المصريين الجبناء؟ والله يطلعوا منها جارين حفايا بس نحن ملينا كلامكم الفارغ ده بدون عمل والله لو مؤتمر البجا فكر في تحرير حلايب سيجد مساندة من جميع أهل السودان بل من المصريين أنفسهم.

[ودأبوريش]

#1455085 [أبو عفان]
4.50/5 (2 صوت)

05-03-2016 07:55 PM
أردف في كلامك ي شلاتين يجب التأكد من سفير الإمارات وعلى الخارجية أن تستدعي السفير الإماراتي في الخرطوم وتتحقق منه وأن الخبر قد أزاع في كم قناة فضائية وي وزير ي خروف عليك أن تقول كلمة واحد مرتجلة ي حليلك ي المحجوب الذي كان يدافع ويتكلم بإسم خمسة دول عربية والإمارات التي كانت تستغيث بالكوادر السودانية هاهي اليوم تدعم مصر وتتآمر على السودان الذي أسس الكثير من الدول العربية .

[أبو عفان]

#1455044 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 06:09 PM
ماهو ماذا تنتظر من الاحتلال لازم يعمل مدارس وشفخانات واذا قارنت ماموجود بحلايب بالمقارنة مع المناطق المصرية الباقية فهى افضل لماذا اغراء لمواطنى حلايب حتى اذا اصرت مصر على الاستفتاء تجد ناس جاهزين يقولوا انهم مصريين شرك يعنى فحذارى ان نقع فى مبدا الاستفتاء وحلايب سودانية

[على]

#1454951 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 03:24 PM
الدول العربية تعترف بتبعية حلايب وشلاتين وابو رماد لمصر واحدة تلو الاخرى.. بالامس السعودية واليوم الامارات...وغدا فلسطين......

[AAA]

ردود على AAA
[الفقير] 05-04-2016 11:51 AM
الإمارات لديها علاقات متوازنة مع جميع دول العالم ، إلا أن لديها سياسة حازمة و واضحة بشأن ، رفضها لسياسة إغتصاب أراضي الغير.

إحتلت إيران الجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى ، طنب الصغرى ، و جزيرة أبو موسى) ، منذ عام ١٩٧١ ، أي قبل إعلان الإتحاد ، لذلك منذ نشأة الإتحاد ، الإمارات سياستها واضحة بهذا الشأن ، لا ترضى ذلك لنفسها و لا للغير.

أثار إنتباهي ، أن النظام الحاكم ، لا يتدخل في الأوقات المناسبة (مراحل التحضير و النقاش) ، إنما ينتظر إكتمال الأمر ، كأنما أشتم الكثير من المبث و التآمر ، و هذا ديدنهم.

أيام المباحثات السعودية المصرية ، لو كان لدينا حكومة وطنية ، مهما كان سجمها و رمادها ، و شاوروا ، واحدة من أخواتنا و بناتنا ستات الشاي ، و إستفادوا من تراكمهم المعرفي بحكم تنوع زبائنهم (مهنيين مرافيد صالح عام ، طلبة ، أساتذة ، خريجين عطالى .....) ، لنصحتهم بأن بأن يصعدوا الأمر عن طريق (الأمم المتحدة ، و مجلس الأمن) ، و حضور المباحثات بصفة مراقب ، و طلب حضور ممثل للمنظمات الدولية ، لمراقبة حقوقنا ، بإعتبار إشتراكنا في الحدود البرية و البحرية مع الدولتين.

إستراجية الدقانة الضلاليين ، إنها تستفيد أكثر من إستفحال الصراعات التي تمس أمننا القومي كأمة و وطن (لكنها لا تهمه و لا تؤثر على مشاريع سرقاتهم) ، لإستخدامها كأوراق تلعب بها وقت الحاجة ، و إشغال الرأي العام و تشتيت الهمم.

الموضوع ده جاهم في جرح ، لأنهم مزنوقين في أحداث الجامعة ، و يريدون صرف الأنظار عنها ، و التغطية على مجزرة رفد طلبة الجامعة الأشاوس.

المتابعة و التدخل في الوقت المناسب ، يحفظ حقوقنا و يسلط الأضواء الدولية ، على مطالبنا و مكتسباتنا ، لكن ديل الوطن ليس في عقيدتهم.

المرحوم الشيخ زايد سخر حياته لمواطنيه بل تعدى ذلك و مد جحافل المير في جميع أنحاء المعمورة ، حتى أن الأمريكان تحيروا من الحب الشديد الذي يكنه شعب البوسنة للشيخ زايد و لكل ما هو إماراتي ، و حاول الأمريكان إنتهاج شتى الوسائل لكسب هذه المكانة عن شعب البوسنة ، و لم يفلحوا بذلك ، و إن إعترفوا ضمنياً بسياسة زايد الخير ، و لعلك تذكر إنه أول رئيس عربي يزور الجنوب و يقدم فيها مساهمات ، لكن ما يميزه عن غيره ، إنه يقدم الخير لأي إنسان مهما كانت جنسيته أو ديانته ، و لا يطلب شئ بالمقابل ، لكنه يحتل القلوب.

الشيخ زايد أنشأ أبناؤه على ذلك ، و تجد المرأة الإماراتية تذكر أفضال شيخ زايد عندما تذكر أفضال والدها ، فالحقوق و الرعاية التي تجدها المرأة في الإمارات ، لا توجد في أي مكان في العالم.

بالطبع لم أتطرق لهذا من أجل التزلف و الملق ، فهذه حقائق ، لكنني تطرقت إليها للتذكير بأن نهج أولاد زايد لا يقر إحتلال أراضي الغير و يقف مع الجانب المظلوم.

النظام الحاكم منذ إنقلابه ، مارس الكثير من التجاوزات التي لا تشبهنا و في السنيين الأخيرة ، لم تتعامل منطقة الخليج مع الجاليات السودانية ، بهبالات و صبينة حكومتنا ، و شعوب الخليج عموماً ، تعرف عنا أكثر مما يعرفه أشقاؤنا في الوادي ، و يفهمون و يتغنون بأغانينا و يعرفون ونستنا و نكاتنا.

لا أريد فرض رأي معين ، لكني أستبعد أن تقوم الإمارات أو أي دولة خليجية بأي إجراء يمس مكتسبات الشعب السوداني ، لا أنظمتهم و لا شعوبهم ، و يفرزون جيداً ، بين شعبنا السوداني الأصيل و بين توجهات التنظيم الحاكم.

لنرى ما سيأتي في مقبل الأيام


#1454926 [التلب]
2.75/5 (3 صوت)

05-03-2016 03:01 PM
اﻵن حلايب المدارس بها مصريه وبكوادرها التعليميه والمنهج المصرى والمستشفيات مصريه وبطواقمها العلاجيه واﻻمن مصرى والبوليس مصرى واﻹداره مصريه والجيش المصرى .. وشنو يعنى لو عملوا مشاريع طاقه شمسيه بدعم من اى دوله أيا كانت هذه الدوله .. وماذا يمنع اى دوله ان تقدم منحه لدوله اخرى لعمل مشروع فى منطقه تراه مناسبه ؟؟ وهل دولة اﻹمارات انشئت ذلك المشروع لتمتلكه كما ملكت انتم معظم الدول مشاريع تمليك كامل بما فيها اﻻراضى التى اقيمت عليها تلك المشاريع حتى صار السودان اﻵن خارج ملك مواطنيه .. ثم ( قول اﻹمارات عارفه مشروع الطاقه الشمسيه ده فى حلايب وانو مصر محتلاها .. اها انت رايك شنو ؟؟ )
يا ناس عليكم الله كان بتفتكروا انو موضوع حلايب ده ممكن يجمع الناس حولكم وللا عايزين تشغلوا بيهو الناس شوفوا ليكم حاجه تانيه فالشعب السودانى عارفكم ماكن رجال تحافظوا عليه وعلى ارضه !! واﻵن نحن فى معركة كنسكم اما أراضى جدودنا فنحن دبيرين بها .

[التلب]

ردود على التلب
[الفقير] 05-04-2016 02:28 PM
أبو جلمبو أخونا التلب لم يقول ما يعيب و كلامه واضح ، و إن تخطى بعض التفاصيل المعروفة سلفاً للجميع ، و تم التطرق لها آلاف المرات:

★ عقيدة فكر التنظيم الحاكم لا تؤمن بالأوطان ، و ذلك مذكور ، في تلمود حاخامهم الأكبر (رسائل حسن البنا).

★ الشعب السوداني يكاد يكون لديه مسلمات يؤمن بها و يتفق عليها الأغلبية ، و هي أن التنظيم الحاكم هو معضلتنا الرئيسية ، و بعد إزالته إن شاء الله ، نحن كأمة أقدر على إستعادة حقوقنا و تدبير أمورنا ، لأن قراراتنا السياسية ستكون نابعة من إرادة شعبية.

★ أي باشكاتب يمكنه أن يكتب مذكرات ، إحتجاج لأي تجاوزات على الحدود ، حتى لو كانت منع غنماية أو جمل من الرعي بحرية ، و إرسال تلك المذكرات ، ليكبر ملفنا في مجاس الأمن بدلاً من الإقتصار على تجديد شكوتنا سنوياً ، و أن معدل الرسائل (قفة) في الأسبوع ، لتحريك الأمور.

★ التلب و نحن جميعاً (غالبية الشعب السوداني) ، نعلم ضلالات الحكومة و ألاعيبها ، خاصةً عندما تنزنق أو يكون لديهم مصيبة يريدون تمريرها (بيع و سرقة) ، فيختلقون أوضاع لصرف همة الشعب و تشتيت أفكاره.

مقتل الطالب الشهيد محمد الصادق ، حزنت له كل الأسر السودانية و هذا ألقى بظلاله على جميع شهدائنا ، رغم إدعاءات أباليس الإنقاذ و محاولتهم تسيس الأمر و تلفيقه ، لأن أم درمان كتاب مفتوح و الناس تعرف الحقيقة.

يعني الموضوع بقى بالساحق و الماحق على الحكومة ، لأن الأحزان و الغضب ساهم في وحدة الرأي العام.

حكومة تفعل هذا بأبناء الوطن تنتظر منهم إسترداد حلايب!! أين كانوا من عام ١٩٩٥!! كانوا بيطفوا في آثار جريمتهم في أديس أببا و بيلاحقوا في المشاركين في المحاولة لإغتيالهم ، و المصريين عديمي الذمة إستغلوا الموقف و إغتصبوا حلايب ، و ناس هي لله ما إشتغلوا بالأمر لأنهم ما كانوا فاضين و كانوا خايفين يفلت منهم شاهد بحياته و يكشفهم.

أخونا التلب ، موجوع على الوطن ، و الموجوع بيعبر عن دواخله بصدق و بيتجاوز عن التفاصيل لإعتقاده إنها معروفة للجميع أو أن القراء يعرفون رأيه و تعليقاته السابقة.


في كل الأحوال ، رمي الإتهامات يشابه نهج الحكومة ، رغم إني أعلم إنك كتبت ردك بدافع الغيرة على الوطن.

و في كل الأحوال ، كلما كانت لغة الحوار بيننا بالتي هي أحسن ، كلما إرتقبنا بمفاهيمنا بتبادل الآراء و تصحيح توجهاتنا و أولوياتنا.و

[ابوجلمبو] 05-04-2016 08:36 AM
التلب هو جاسوس مصري يعمل في جهاز المخابرات تخصص السودان وتحديداً الدائرة الدعائية اعملو حسابكم يا سودانيين


#1454916 [جقر المنشية]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 02:48 PM
يادي الطاقة الشمسية البقو (يتهادوها) بين الدول الشقيقة.
بالأمس السودان يهدي تشاد مشاريع طاقة شمسية.. واليوم الامارات تهدي مصر طاقة شمسية.
طيب.. ما ترحموا ناس الشمالية بشوية مشاريع من العينة دي بدل ما تغرقوهم بالسدود.
حكمة والله وحكاية .........

[جقر المنشية]

#1454901 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 02:33 PM
يا جماعة الحكومة بصمتها المريب تؤكد أن حلايب مصرية ... على قدر أهل العزم تأتي العزائم

[أبو سامي]

#1454862 [شلاتين]
2.00/5 (4 صوت)

05-03-2016 01:50 PM
هذا النفى يجب ان يصدر من الامارات او سفارتها بالخرطوم والا فهو خبر صحيح .
وليعلم الكل ان حلايب ومن عليها وما عليها وسمائها وارضها وظاهرها وباطنها كلها سودانيه .
وان كنتم تعتقدون ان المصريين سيحمونكم من الفرس فلن يفعلوا ........

[شلاتين]

#1454860 [ود الخضر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2016 01:45 PM
تقعدو تسبعدو و و تنفو و تدافعو ماجابين خبر الدنيا و الحفر شغال تحت تحت من كل الجوانب والعالم ياكل بعضو و انتو ماجابين خبر

[ود الخضر]

#1454825 [المهندس]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2016 12:51 PM
فالتعترف الامارات ولتشيد ما شاءت من محطات واستثمارات فشعب السودان لا يعرف غير ان حلايب سودانيه . واسلام ختام .

[المهندس]

#1454789 [فيلق]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2016 11:52 AM
انتو ابقوا زيهم وخليكم اذكياء بدل للعنترية للفارغة بتاعتكم دي

[فيلق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة