الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يشككون في وصول الدعم الاجتماعي للفقراء
برلمانيون يشككون في وصول الدعم الاجتماعي للفقراء
برلمانيون يشككون في وصول الدعم الاجتماعي للفقراء


05-04-2016 11:22 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
شكك عدد من النواب البرلمانيون في وصول الدعم الاجتماعي للفقراء، وحذروا من ذهاب اموال الدعم لغير مستحقيها، وطالبوا بعدم منح اللجان الشعبية الثقة المفرطة، وشددوا على ضرورة تفعيل الرقابة عليها، وانتقدوا ضعف الدعم البالغ 150 جنيهاً للاسرة الواحدة بواقع (5) جنيهات يومياً، وأكدوا أنها لاتكفي لشراء الخبز.
واتهمت النائبة البرلمانية عائشة الغبشاوي في جلسة امس، بعض اللجان الشعبية بتسجيل اطفالهم حتى يتسنى لهم الحصول على الدعم، وطالبت بضرورة عدم ايلاء اللجان الشعبية الثقة المطلقة، وشككت في وصول الدعم الاجتماعي للفقراء، وحذرت من ذهاب اموال الشعب السوداني التي تدفعها وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي لغيرمستحقيها.
وشددت عائشة الغبشاوي على ضرورة استحداث الوزارة لآليات من اجل تفعيل الدور الرقابي، وانتقدت ضعف المبلغ المخصص لدعم الأسرة، وأكدت أنه لايكفي، ودعت لمراجعة المشاريع التي مولتها الوزارة، وتساءلت (كم من المشاريع التي صرفت عليها المليارات وسقطت؟)، وقالت (اي مليم يصرف في غير مكانه لايرفع المعاناة عن المواطنين أو لاتتم مراقبته مسؤولية جسيمة أمام الله)، واعتبرت انه يعد إهداراً لأموال الشعب، وانتقدت الاجراءات التي تتبعها الوزارة في منح الدعم لمطالبتها المدعومين بابراز شهادة فقر، واعتبرت في ذلك اهداراً لكرامة الانسان السوداني.
واقترحت النائبة عائشة الغبشاوي على وزيرة الضمان الرعاية والاجتماعي مشاعر الدولب، الاستعانة بباحثين لدراسة الحالات التي تحتاج للدعم وتقديم تقارير عنها، وقالت (كثير من الذين يطلبون مساعدتي عندما أطلب منهم التوجه لوزارة الرعاية يقولون إن الدعم يذهب لاهل العاملين فيها).
ومن جانبه استنكر النائب الطاهر أبوعيسى ضعف الدعم الاجتماعي وقال ان الوزارة تؤكد انها صرفت المليارات في الدعم لكن ما يصل الأسر 150 جنيهاً فقط بواقع (5) جنيهات يومياً، وأكد انها لا تكفي ثمن الخبز، ولفت الى دعم الطالب الواحد بمبلغ200 جنيه شهرياً، واعتبر ذلك من المتناقضات.
ومن جهته انتقد النائب محمد الصديق تأخير الدعم لمدة (7) أشهر وحصر الوزارة نشاطها في المدن الكبرى، واشار الى عدم التزام التمويل الاصغر بالضوابط الشرعية.
في السياق تمسكت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، بوصول الدعم للفقراء، ودعت النواب لأن يكونوا أكثر قرباً من اللجان الشعبية، وقالت (لم ترد الينا أية ملاحظات مكتوبة حول عمل لجان الزكاة القاعدية بمحاباتها)، وابانت ان اختيارها تم في المساجد بمشاركة كل الفئات، وعادت لتقر بأن العمل الذي تديره تلك اللجان قد يعتريه قصور قاعدي.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1861

التعليقات
#1455611 [القعونجا الخافجا الزير]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 06:51 PM
واقترحت النائبة عائشة الغبشاوي على وزيرة الضمان الرعاية والاجتماعي مشاعر الدولب، الاستعانة بباحثين لدراسة الحالات التي تحتاج للدعم وتقديم تقارير عنها،
___________________________________________________________

مشاعر ... أنا باحث، ممكن تستعيني بي لدراسة الحالات التي تحتاج للدعم ، وأولهم انا ذاتي، سمح ؟
__________________

في السياق تمسكت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، بوصول الدعم للفقراء، ودعت النواب لأن يكونوا أكثر قرباً من اللجان الشعبية، وقالت (لم ترد الينا أية ملاحظات مكتوبة حول عمل لجان الزكاة القاعدية بمحاباتها)، وابانت ان اختيارها تم في المساجد بمشاركة كل الفئات، وعادت لتقر بأن العمل الذي تديره تلك اللجان قد يعتريه قصور قاعدي.
____

أنا فقير والله ومادي القرعة لي زمن يا مشاعر ولسه الدعم ما وصلني ، أها ، شن قولك ؟

[القعونجا الخافجا الزير]

#1455389 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2016 12:54 PM
هذه الوزيرة لا تفقه شيئا في إدارة أموال الزكاة والأوقاف والحج والعمرة والصناديق وكل مؤهلاتها أنها "أخت الشهيدين" والكيزان وضعوها واجهة كى يمتصوا الأموال المليارية بينما الفقراء والمساكين لا يحصولون إلا على 20 بالمائة منها و70 بالمائة تذهب إلى بند "فى سبيل الله" حيث السفسفة واللهط.

[الحقيقة]

#1455350 [ود المهدي]
4.25/5 (3 صوت)

05-04-2016 11:39 AM
دا كلام غير موجود وما فيش ضمان اجتماعي بيقدم للفقراء البلد 90% من أهلها فقراء مثل أموال الزكاة يستفيد منها اهل الديوان ومن وآلاهم واسرهم ،

لعنة الله على ناس ديوان الزكاة والضمان الاجتماعي اكلي أموال الناس بالباطل .

اين تذهبوا من الله يوم التلاقي :

[ود المهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة