الأخبار
أخبار إقليمية
أبوقردة : المعارضة غير قادرة على الانتفاضة
أبوقردة : المعارضة غير قادرة على الانتفاضة
أبوقردة : المعارضة غير قادرة على الانتفاضة


05-04-2016 11:08 PM

الخرطوم : جاد الرب عبيد

قلل رئيس حزب التحرير والعدالة بحر إدريس ابو قردة من دعوات المعارضة المسلحة والسياسية للانتفاضة أو إسقاط النظام ، وقال: لم تفلح في اختيار رئيس لتحالفها في اجتماع باريس وإنما أفلحت في ان تختار رئيساً للاجتماع، وقطع بأنه لا يرى أي انتفاضة قادمة وسخر منها بأن ليس لها أي تأثير على الحكومة، لافتاً أن السلطة الإقليمية عجزت أن تطبق الاتفاقية بالصورة المطلوبة .

وقال أبوقردة في تصريحات صحفية عقب اجتماع الهيئة القيادية لحزبه أمس، إنه لن تكون هنالك صراعات بعد انتهاء أمد السلطة الاقليمية لدارفور مستبعداً زيادة الولايات بدارفور على اعتبار أنها كافية، وتحسر على ما جرى من أحداث من الوسط الطلابي والتي وصفها بـ"المؤسفة" داعياً الى التعجيل في معالجتها، مشيراً الى أن مشاريع التنمية بدارفور لم تكن بالصورة المرضية وأشار إلى أن تحولهم لدعم خيار الولايات لم يكن بصورة مفاجئة وسريعة إنما جاء بناء على قراءتهم للرأي العام، لافتاً أن الوضع الأمني في دارفور يحتاج لعمل كبير في الفترة القادمة خاصة فيما يخص جمع السلاح.
الصيحة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2655

التعليقات
#1456058 [مولاى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 03:50 PM
هل تتذكرون ماذا قال له أمين حسن عمر خلال شكلة فندق روتانا: نحن الصنعناك!!!

عشان كدة المرتزق دة لازم ينبرش فالذى تغذى على الحرام لا يمكنه تركه.

[مولاى]

#1455961 [زول ساي]
3.00/5 (1 صوت)

05-05-2016 12:31 PM
لو ما بقدروا كان جو وقعدوا زي قعدتك دي كان بتلقى معاهم كرسي يا حمار اكل تحويشتك وانت ساكت ساي

[زول ساي]

#1455878 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 10:06 AM
يا سبحان الله يا سبحان الله انها لمعجزة الافاعى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1455837 [صابر الصابر]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2016 08:59 AM
ابو ايه..........؟

[صابر الصابر]

ردود على صابر الصابر
[شمام] 05-05-2016 11:53 AM
هههههه بالغت يا خى صابر ؟؟؟؟؟ يعنى ما عارف


#1455832 [ابوجلمبو]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2016 08:48 AM
ما انتو الكنتو مع الترابي لما دمر السودان ولما وقع جريتو شيلتو سلاح
ولما ادوكم قروش جريتو تبوسو يدين بشة
وتقولو مهمشين ههههه والله السودان محنه كتيرة خلاص

[ابوجلمبو]

#1455817 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 08:24 AM
اخى جاد الرب: لك التحية: ده كلام شنو من ممن يدعى ابوقردة: ده كلام تقولوا يالوزير بالصدفة, كلو كملتو مشاكلك مع السيسى ومواقفك الجبانة تجاه قضية اهلك: ده تصريح تصرح به, ماتختشى, ثم ثانيا انت بالضبط نعتبرك (بروس) لو كنت تفهم معنى هذه ةالكلمة, السقلة الذين من حولك سمموا افكارك وكمان عقيدتك, الى هذه الدرجة انت تتحدث عن المعارضة وعدم تمكنها من الانتفاضة, وهى غير قادرة عليها, من الذى غش عليك, لانك انت لا تعرف مدى امكانية المعارضة السياسية, او حتى من هم قادة المعارضة, الذين هم فى الاصل لايعرفون لك اى مواقف سياسية او تاريخ سياسى, غير انك انقلبت على رئيسك السيسى شر منقلب, بوسوسة الحاقدين من سرت معهم.
شوف يا ابوقردة, انت بتصريحك هذا كشفت عن مدى جهلك وعدم الالمام من هم بحولك ولا تعلم من هى المعارضة ولاحتى قادتها السياسين بحق وليس المتسيسين امثالك, وبكرة ستعلم مدى قدرات وامكانيات المعارضة, واخيرا انطبق عليك المثل السودانى القائل (اذا سكت اتبوم, وان اتكلم اتلوم). ولله المشتكى.

[قلام الفقر]

#1455763 [دارفورى مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 04:12 AM
سبحان الله يا أبو قردة إلى هذه الدرجة؟ فبالأمس القريب كنت ثائرا ومتمردا تقاتل ضمن حركة العدل والمساواة ثم حركتك الخاصة وتطالب بحقوق كل السودانيين فى الحرية والكرامة والعدل والمساواة فماذا حصل الآن وتغير؟؟ أنت والتجانى سيسى إنبرشتوا طب للمؤتمر الوطنى ومنتظرين تاكلوا الخريف التانى على رأى المثل الدارفورى (أمجركم ما باكل خريفين) وصارت عيونكم وعقولكم متركزة على الوزارة القادمة وقد وضعتم كل بيضكم فى سلة المؤتمر الوطنى،، نعرف أن لديك إستثمارات ضخمة فى تشاد من تجارة الصمغ العربى والتجارة بين تشاد والكميرون كما نعرف أن السيسى قد ظبط حاله من فلل ولهط أموال النازحين وأنت الذى شهدت على ذلك فنرجوكم أن تذهبوا وتتركوا دارفور بعد أن أثريتم منها فلدارفور رب يحميها.

[دارفورى مستغرب]

#1455749 [سيزر]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2016 01:44 AM
يا ابوقرده انت مصدق انك حكومه ولا شنو ؟؟؟ انت فقط كمبارس !!!!!!

[سيزر]

#1455743 [قردارفوري]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 01:22 AM
يبدو يا ابو قردة أن ترطيبة قد أنستك قضايا دار فور وأصبحت تجمل في أفعال أصحاب نعمتك ، وأكيد إنك حسبتها جيدا لمصلحتك الشخصية وإنك خلال كم سنة سوف تبني ليك كم قصر وتوفر ليك كذا مليار وأقنعت نفسك إنك يعد ذلك سوف ترفع صوتك مناديا بحقوق دار فور والمناطق المهمشة ويكون تو ليت بعد ما يكون الآخرون قد كوشو علي كل شئ في السودان . وطائف وقروش وأراضي وخلافه
وأنا من هنا لإهتمامي بالعدالة والحقوق نسال ابو قردة عن الآتي:
1/ هل طالبت بأن يكون القبول للكليات العسكرية والشرطة والسجون والسفراء والقضاة وغيرها من الوظائف التي لها علاقة بالسلطة ، أن تتم يشفافية وأن يتم القبول لها من جميع الولايات وذلك بنسبة سكان كل ولاية _ أي إن كان هناك جهة عسكرية ما تجند 200 طالب عسكري توزع هذه الكمية علي عدد الولايات نسبة إلي عدد سكانها وذلك بغرض إنشاء جهاز حكومي وطني تمثل فيه كل الولايات ولإثنيات دون أي فرز حتي نزيل أي غبن أو محاباة لأن أبناء المناطق المهمشة لا يجدون واسطة تزكيهم.
2/ وهل طالبت بقسمة عادلة للثروة ليطهر ذلك علي أرض الواقع ؟
3/ وهل طالبت بالتنمية المتوازنة في جميع ولايات السودان والتقضيل للولايات المهمشة وخاصة ولايات دار فور؟ وهل......وهل؟ ولا قاعد بس تلاعب القردة؟

[قردارفوري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة