الأخبار
أخبار إقليمية
خبراء علاقات دولية ودبلوماسيون يؤكدون ضرورة أن يولي السودان مزيدا من الاهتمام لعلاقاته الخارجية خاصة مع امريكا
خبراء علاقات دولية ودبلوماسيون يؤكدون ضرورة أن يولي السودان مزيدا من الاهتمام لعلاقاته الخارجية خاصة مع امريكا
خبراء علاقات دولية ودبلوماسيون يؤكدون ضرورة أن يولي السودان مزيدا من الاهتمام لعلاقاته الخارجية خاصة مع امريكا


05-04-2016 02:48 PM
(سونا)- أكد متحدثون في ندوة (فرص ترقية العلاقات السودانية الامريكية في ظل المتغيرات الراهنة) ضرورة أن يولي السودان مزيدا من الاهتمام لعلاقاته الخارجية خاصة مع الغرب وامريكا بالشكل الذي يمكن البلاد من الاستفادة من إمكانيات تلك الدول وتوظيفها لصالحه .
وأشار خبراء في العلاقات الدولية ودبلوماسيون في الندوة التي نظمها مركز العلاقات الدولية مساء امس بالخرطوم الى أن السودان تضرر كثيرا من توتر العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرين الى ضرورة تكثيف الجهود لتشخيص مكامن الخلافات والسعي الجاد لحلها وفق أسس مدروسة بعناية على مستوى المحاور الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني .
واتفق المشاركون في الندوة على اتباع الأسس الاستراتيجية السليمة في العلاقات مع الدول بصورة عامة والمبنية على الالتزام بالخطاب المعتدل والمنفتح على العالم ،داعين الى بناء جسور علاقات قوية مع الجماعات الأمريكية والحيلولة دون جلب أضرار على البلاد وتحويلها لمنفعة مشتركة .
وقال دكتور الصادق خلف الله الخبير الاكاديمي مقدم الورقة الرئيسية في الندوة أن الأجواء الآن في امريكا هي الأنسب لتحريك ملف العقوبات الاقتصادية ضد السودان ،وأن هنالك فرصة حقيقية لتحقيق نتائج ايجابية في هذا الملف في ظل الاضطراب الذي يحدث بدول المنطقة من نزاعات مسلحة وعدم استقرار .
وأضاف أن المؤشرات الحالية تشير الى أن أمريكا ستعمل على التجاوب مع محاولات السودان لحل الاشكال القائم منوها الى وجود حاجة أمريكا للسودان في الوقت الراهن في كثير من الملفات من بينها مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية وغيرها من الملفات التي يمكن أن يقدم فيها السودان الكثير .
وأشار دكتور صادق الى ضرورة تنسيق الجهود والانشطة التي تقوم بها الجهات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني وتلك التي تقوم بها الجهات الرسمية لتصب في خانة واحدة ،مبينا أن ذلك كفيل بتحقيق اختراق في جمود العلاقات المشتركة .
وأوضح دكتور صادق أن اللوبي الوحيد في أمريكا الذي قام بعمل منظم مضاد للسودان هو مجلس الكنائس الامريكي الذي يعد السبب الرئيس في انفصال جنوب السودان ،مبينا أن هذا العمل توقف مع انفصال الجنوب .
وقال " الآن لا يوجد لوبي في أمريكا يقوم بعمل منظم مضاد للسودان سوى مجموعات الـ (هيومن رايتس ) مشيرا الى أهمية الفصل بين اليهود الأمريكان ويهود اسرائيل مؤكدا أن الامريكان لا يقومون بعمل منظم مضاد للسودان .
وتوصلت الندوة الى أن معظم الذين كانوا يناصبون العداء للسودان في امريكا تغيروا الآن بعد أن توصلوا الى قناعات معينة، فضلا عن أن أكثر الدول المدافعة عن حقوق المسلمين في العالم العربي والاسلامي لديها علاقات مع أمريكا ،ومن الضرورة أن تكون للسودان علاقات مع أمريكا في اطار تبادل المصالح المشتركة.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2555

التعليقات
#1455765 [كعكول في مرق عنقريب]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 04:26 AM
أدونا إسمين ثلاثة من كل نوع .. عشان نعرف .. لأنو الخبر جابتو البي بي سي .. وأنا افتكرت في خبراء حقيقيين ودبلوماسيين من غير السودانيين - وهاأنذا أفاجأ بأن الخبراء والدبلوماسيين صناعة إنقاذية ماركة كوز أو متكوزن عايز يعيش.

أكثر ما أضحكني هو نهاية المقال: "ومن الضرورة أن تكون للسودان علاقات مع أمريكا في اطار تبادل المصالح المشتركة".

بالله قول لي مصلحة واحدة تحتاج فيها أمريكا للسودان - وما تقول لي علي مهدي ولا غنا الحقيبة!

[كعكول في مرق عنقريب]

#1455697 [حسان الحساني]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 09:39 PM
احلام اليقظة لا تفيد
امريكا فعلت عقوبات منع سفر المسؤليين الحكوميين السودانيين
منظمة ( كفاية ) الامريكية تطالب بمزيد من العقوبات التي تحاصر النظام و ذلك لسجله الاسود في مضمار حقوق الانسان و الانتهاكات الموثقة ---
الشعب السوداني قاطبة يقف مع تفعيل و زيادة العقوبات علي الحكومة حتى تتآكل من الداخل و يسهل الانقضاض عليها و اقتلاعها و تحرير السودان من شرورها --

[حسان الحساني]

#1455664 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 08:29 PM
الله يطمئنكم؟؟؟ في ظل الوضع الحالي حلم الجعان عيش؟؟؟شروط واضحه هي ٦ العكومه عارفها كويس.تنفذوا اريحتم وإستريحتم غير كده موتو واقفين يعني ادونا عرض قفاكم .والله امريكا مافاضيا لناس مسخره

[karazy]

#1455654 [التوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 08:13 PM
تشموها قدحة!! الحروب مدورة في دارفور والجبال والنيل الأزرق والامريكان ناسهم موجودين هناك أها عاد الا تفصلوهم.

[التوم]

#1455555 [Breeze]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 05:08 PM
أصبت بالصدمة عندما قرأت هذا الخبر ولم أجد إسم الخبير ربيع عبد العاطي مع هؤلاء (خبراء علاقات دولية ودبلوماسيون), معقولة يا جماعة ( عطويه) ده ما تكلموه بهذه الندوة....صحيح إتلومتوا في حقه.... وظلمتوه ... الراجل خبير سياسي واقتصادي وأمني وكمان مؤخرا اكتشفنا فيه حاجة ثانية طلع خبير ومحلل معلومات تستدعيه المحاكم ليقوم بتحليل معلومات في غاية الأهمية حتي أنها صُعبت علي قضاة المحاكم.

هههههههه يا خبراء الهنا خلاص الحكومة قررت معاملة أمريكا بالمثل يعني مفيش داعي لتحسين علاقات .قضية يهود أمريكان ويهود إسرائيل دي مضحكة كتير.

[Breeze]

#1455548 [عاشق للبلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 05:04 PM
الهجرة غير الشرعية دى كمان ح تساعدوا فيها كيف؟ ياخ قوموا لفوا بلا وهمة معاكم!! بعدين العلاقات مع امريكا منو الوصلها للمستوى ده غيركم انتو يا عديمى النظر؟؟؟ شبكتونا امريكا دنا عذابها.... يلا خموا وصرو يا وهم.

[عاشق للبلد]

#1455503 [amajed]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 03:57 PM
اها قلتوا شنو في علاقة الحكومة مع مواطني جمهورية السودان..؟؟؟!!!.

[amajed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة