الأخبار
أخبار إقليمية
بيان - الجبهة الوطنية العريضة حول جامعة الخرطوم
بيان - الجبهة الوطنية العريضة حول جامعة الخرطوم
بيان - الجبهة الوطنية العريضة حول جامعة الخرطوم


05-04-2016 02:50 PM
بِسْم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الوطنية العريضة تدين إدارة جامعة الخرطوم التى سقطت و انحدرت
جماهير شعبنا الاوفياء
انتفض طلاب و طالبات جامعة الخرطوم ضد الاتى:
١/مسعى بيع و تفكيك جامعة الخرطوم ام الجامعات و مركز الإشعاع و النضال الوطنى.
٢/ اغتيال الطلاب فى جامعات السودان غدراً وغيلة بواسطة النظام وزبانيته ومليشيات حزبه.
٣/من أجل عادة إتحاد الطلاب الذى ظل قائداً و ملهما للوطن كله ومشعلا ومفجرا للثورات ضد الانظمة الشمولية.
٤/ من أجل إشعال ثورة الشعب ضد الطغيان و الاستبداد.
ساند اساتذة الجامعة الشرفاء الحراك الطلابي، ولكن إدارة الجامعة انتهكت كل القيم التى يمليها عليها إرث هذة الجامعة العريقة، فكانت مطية للطغيان والطاغوت و اداة فى يد زبانية الأمن بصورة و درجة لايمكن لشعبنا ان يغفره او يتسامح فيه.
اولا/ لقد سمحت إدارة الجامعة لقوى الأمن ان تقتحم الحرم الجامعى المصون، فأصبحت الجامعة ساحة لعمليات حربية و إطلاق للغاز المسموم و تلويث الطلاب والمبانى بماء ملون تذكيرا للشعب بمدى سقوط وتامر إدارة الجامعة.
ثانيا/ سمحت إدارة الجامعة لحرسها الجامعى والذى يتحرك بأمرها، ليكون اداة فى يد الأمن يطارد ويتعرف و يقبض على الطلاب بدلا من ان يدافع عن حرم الجامعة و طلابها.
ثالثا/ بدل ان تكون إدارة الجامعة فى طليعة المدافعين عن الجامعة وجودا وعن طلابها حراكا، احتراما لحرمة العلم و استلهاما لقيم الانارة و الاستنارة التى تطلع بها الجامعة وتقيدا بتاريخها الناصع التليد فإنها أصبحت جزءا من قوى القمع و القهر فى يد السلطان الباغى الباطش.
رابعا/ وبدل ان تعلم طلابها معنى القانون و احترامه و التقيد باحكامه كجزء من رسالتها التعليمية أصبحت الادارة نفسها هى من يتحدى و يخرق قوانين الجامعة بل والقانون الطبيعي المعلوم لكل من ولج دروب العلم و الثقافة، فقامت بايقاف عدد من الطلاب لمدة سنتين وفصلت نهائيا عددا من الطلاب فى السنوات الاخيرة من دراستهم تماما كما يفعل الأمن دون تحقيق او مساءلة قانونية.
خامسا/ إن الجبهة الوطنية العريضة تعلن أن إيقاف و فصل الطلاب باطل قانونا و يكشف مدى سقوط إدارة الجامعة فى إحصان سلطان الأمن المستبد حيث أصبحت ذراعا من أذرع الأمن الباطشة فلا يجوز ادانه اى طالب الا وفق اللوائح و النظم واولىً متطلباتها توجيه اتهام فى مواجهة الطالب فى حضوره شخصيا وسماع رده و دفاعه و بيناته ثم تصدر توصية لإدارة الجامعة لتاخذ بها او تعدلها.
سادسا/ ان إدارة الجامعة ادانت الطلاب دون توجيه تهمة محددة و دون سماع ردهم و دفاعهم او بيناتهم وتحظر كل القوانين الوضعية و قانون الطبيعة العام (Natural law ) ادانه اى شخص دون سماع.
سابعا/ ان إدارة الجامعة لم تخرق القوانين فحسب بل جعلت من نفسها وجها اخر من طغيان الأمن و النظام الفاسد المستبد وهذا سقوط يجردها من أهليتها فى إدارة هذة المؤسسة العملاقة، وقد وضح ان ادارة الجامعة اقل من قامَتَها و غير امينة على إدارة شئونها و تجردها من اى احترام من طلاب الجامعة اومن المواطنين و بما انها معينة من النظام فلا يتوقع منها غير تنفيذ أوامر من قام بتعيينها فتطرد الطلاب من الداخليات وتشردهم انتقاما من احساسهم الوطنى.
ثامنا/ ان الجبهة الوطنية العريضة تقف مع طلاب جامعة الخرطوم وجميع طلاب و شباب السودان ومع جماهير الشعب وتعلن ان إصلاح جامعة الخرطوم و غيرها من الجامعات لا يتم الا فى إطار إصلاح شامل للوطن يبدأ فور إسقاط و ازالة النظام.
و تدعو الجبهة الوطنية العريضة اساتذة الجامعة الشرفاء ان يواصلوا مسعاهم فى التبرؤ مما تفعلة إدارة جامعتهم.
الحرية لطلابنا و شبابنا فى معتقلات النظام
التحية و التقدير لطلابنا الذين أوقفتهم او فصلتهم الإدارة القمعية بجامعة الخرطوم
التضامن والمشاركه لكل الشعب فى انتفاضته لإزالة النظام
وغداً ينشد شعبنا لحن الحرية والعدالة.
على محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
الأربعاء ٤/مايو/٢٠١٦


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4801

التعليقات
#1455791 [ود البلال]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 07:35 AM
والله ياأخوانا أنا قنعت جدا من المعارضة، حسنين ده من الله خلقنا سامعين بيهو، دايرين طاقات شبابية، ده موديل 3310، خلاص بقى ما بيجمع، وكل الزعماء الكبار بقو موضه ودقه قديمة، يا اخى حلو عننا وبعد ده التبروقه والسبحة، خلو السودان للجيل القادم، قرفتونا.

[ود البلال]

#1455751 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 02:00 AM
الان لا مجال غير التعبئة والحشد وكل واحد يلعب دور في التغيير واستهداف هؤلاء ومعا من أجل تطوير آليات إسقاط النظام

[saif]

#1455679 [د.مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2016 08:59 PM
الحراك الطلابي هو حراك ضد الدولة بكاملها .. وهذه ممنوع بالقانون ..

قاعدين بره السودان ومرطبيين وشغالين بيانات ..

تعالوا مارسوا نض1الكم من هنا .. الطلاب ارجل منكم ..

خلوا القيقا بتاعتكم دي ..
شوية المظاهرات دي شيئ عااادي وبيحصل في كل الدنيا ..

شنو الجديد يعني ؟؟؟!!!

حارسين طلاب يقلبوا ليكم الحكومة ؟؟ هاهاهاهاهاهاهاهاها

نوموا نومكم .. فتكم بعافية

قال جبهة عريضة قال ههههههههههههه .. كم متر كده ؟؟؟؟

[د.مصطفى]

#1455662 [Mohsmed safaldein]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 08:23 PM
بدون قناة فضائية المعارضة او على الاقل اذاعة امدة 3 ساعات يوميا سوف يطول الليل البهيم

[Mohsmed safaldein]

#1455595 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 06:07 PM
باغلاق الجامعة تستطيع الحكومة ان تنفذ خطة الهدم و البيع!!!
على المعارضة و القوى الوطنية الاستعداد للخطة
فقد خلت الجامعة من المدافعين

[الحازمي]

#1455579 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 05:43 PM
ان اكثر قيادى فى الوطنى الاتحادى احترمه واقدره الاستاذ على محمود حسنين....غير انك يا استاذ على لم تفلح مواقفك مع انتفاضة الطلاب...بيانات وبس بدون افعال...انتفاضة طلاب الجامعات استمرت اكثر من اسبوع واستشهد فيها محمد الصادق وويو وابوبكر الصديق...ماذا كان دور حزبكم يا استاذ على؟....طول الوقت متفرجين ولم يدعم حزبكم انتفاضة الطلاب بمظاهرة واحدة...وليس لكم صوت فى الشارع ضد النظام...صوتكم للاسف فى مثل هذه البيانات التى لافائدة منه....الساعة ساعة جد مش ساعة فرجة فى وطن يضيع من بين يدى شعبه

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[جركان فاضى] 05-05-2016 10:16 AM
شكرا أخى وعزيزى عودة ديجانقو الذى دائما احرص على قراءة تعليقاته القيمة...اما الاستاذ على محمود حسنين فانه يتكلم عن جبهة وطنية...يعنى عدة احزاب وجهات ومنظمات لها جماهير عريضة...دائما الجبهات تعنى جماهير عريضة... ولايمكن ان تقارن نضال جبهة بنضال شخصى الضعيف....أنا لا احب ان اتكلم عن نفسى لاننى لا اناضل من أجل مفخرة بل اناضل من أجل حق....ووالله والله ان دمائى سالت من أجل الحق ومن اجل الوطن من الحكومات الظالمة...ومد الله فى عمرى...وولدت مصادما من اجل الحق ومازلت مصادما

United States [عودة ديجانقو] 05-04-2016 11:58 PM
الأخ جركان فاضى
كما نعلم جميعا الاستاذ حسنين إنسلخ من حزب الفته وكون الجبهه الوطتيه خارج الوطن وهى بالتأكيد ما من الاحزاب المسجله ولا اى واحد منا يعرف حجم عضويتها وتأثيرها فى الشارع..لهذا يجب علينا ان لا نظلم الرجل وننعق مثل المدعوا دكتور مصطفى بدون فهم او عقلانيه فقط يكرر لنا أسطوانه قاعدين مرطبين وفنادق خمس نجوم وتعالوا جوه.
سؤالى لك يادكتور ماهو دورك انت بالتحديد أعنى هل قمت بأى عمل تعبوى للجماهير وهل شكلت خلايا أغتيالات وأضعف الايمان هل قمت بكتابة بيانات مناهضه....إذا لم تفعل هذا ولا ذاك فكيف تعطى نفسك الحق بالسخريه من الاخرين.
ربنا يوفقنا ويوحد كلمتنا لما في خير للبلد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة