الأخبار
أخبار إقليمية
موقف حزب الأمة القومي من خريطة الطريق ومن انتفاضة الطلاب واضح ويعبر عن تطلعات شعبنا المشروعة ولا سبيل للبلبلة عبر أدوات النظام المفضوحة لتشويه خطه.
موقف حزب الأمة القومي من خريطة الطريق ومن انتفاضة الطلاب واضح ويعبر عن تطلعات شعبنا المشروعة ولا سبيل للبلبلة عبر أدوات النظام المفضوحة لتشويه خطه.
موقف حزب الأمة القومي  من خريطة الطريق ومن انتفاضة الطلاب واضح ويعبر عن تطلعات شعبنا المشروعة ولا سبيل للبلبلة عبر أدوات النظام المفضوحة لتشويه خطه.


حزب الأمة القومي : تعميم صحفي
05-04-2016 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

تعميم صحفي

موقف حزب الأمة القومي من خريطة الطريق ومن انتفاضة الطلاب واضح ويعبر عن تطلعات شعبنا المشروعة ولا سبيل للبلبلة عبر أدوات النظام المفضوحة لتشويه خطه.

أعطى النظام الدموي المخادع زخما إعلاميا كبيرا للقاء تم امس الثلاثاء بين مساعد رئيسه السيد ابراهيم محمود وبين السيد مبارك الفاضل باعتباره قياديا بحزب الأمة. وصدرت عن اللقاء تصريحات من كل من الفاضل والقيادي بالحزب الحاكم حامد ممتاز تطرقت لقضايا عديدة تشابهت فيها رؤى الجانبين وعلى رأسها خارطة الطريق التي قدمتها الآلية الأفريقية الرفيعة إبان الحوار الاستشاري المنعقد باديس أبابا في 21 مارس الماضي؛ فوقع عليها الوفد الحكومي بينما تحفظت قوى المعارضة، برغم ترحيبها بالتقدم الملموس فيها من نواح عدة، على ثلاث نقاط ما تزال محتاجة لتعديل لضمان شمولية الحوار الوطني ومصداقيته وحيادية إدارته.
إن الزخم المعطى للقاء هو جزء من وسائل النظام للتشويش على مواقف القوى الوطنية عامة وحزبنا القيادي في مسيرتها بشكل خاص، وذلك لقطع الطريق أمام اﻻنتفاضة التراكمية التي اشتعلت شرارتها عبر رأس الرمح الريادي الحركة الطﻻبية؛ ووجدت التفافا عريضا من كافة قطاعات الشعب وقواه الحية.
إن حزبنا يؤكد أن السيد مبارك تخلى عن حزبنا وكون حزبا آخر سجله باسم حزب الأمة واشتهر ب (الإصلاح والتجديد) وانخرط في النظام منذ 2002م. وحتى بعد فصل رئيس النظام له من منصبه كمساعد له في أواخر العام 2004م ظل السيد المذكور بعيدا عن حزب الأمة القومي؛ وحتى بعد اعلانه عن حله لحزبه، وانفطار الكتلة التي تبعته إلى ستة تكوينات أو أكثر استمرت في مشاركة النظام حتى بعد فصله وخروجه مغاضبا من النظام؛ مع عودة غالبية الشخصيات القيادية لحضن الحزب الأم وتقلدها مواقع مرموقة فيه؛ ظل السيد مبارك يغرد خارج أي سرب فلا هو رضي بالخطوات المؤسسية المقرة من قبل لجان العودة المتعاقبة لعودته للحزب؛ ولا قام برم حزبه من جديد؛ ولكنه منذ عودته الأخيرة من خارج البلاد ظل يلعب دوراً منسقا مع النظام للنيل من حزب الأمة القومي والتشويش على مواقفه، مستغلا تاريخه القيادي في الحزب، وخطوات العودة التي وأدها بمواقفه المتعنتة؛ فيصرح ويتصرف كما لو كان يمثل الحزب؛ أو يمثل أي وزن سياسي غائب حقيقة.
إن للسيد مبارك والثلة القليلة التي معه مطلق الحرية في اﻻندغام من جديد مع مواقف نظام الجوع والفقر والفساد والقتل واﻻبادة، فقد كان مندغما فيه في أوج نوبات اﻻبادة في دارفور، وليس هذا عليه ومن معه بجديد. ولكن حزب الأمة القومي يرفض التشويش على موقفه الساطع في القضايا المطروحة في إعلام النظام سواء أكان الموقف من خريطة الطريق للحوار الوطني الشامل؛ أو قضية عنف السلطة وقمعها للحركة الطلابية وانتفاضتها المباركة (والتي عرضها لقاء الأمس ضمن عنوان العنف الطﻻبي! ) أو غيرها من القضايا الوطنية الملحة.
ونؤكد أن السيد مبارك فقد عضويته بالحزب، وفق دستور حزبنا، حينما كون حزبا آخر؛ وفقد فرصته في العودة بمواقفه المتعنتة المتضجرة بالمؤسسية واستحقاقاتها؛ فهو ليس عضواً ناهيك عن أن يكون قياديا بالحزب. وإن السيد مبارك بهذه المواقف المتراصة مع الجلاد المساندة للطغيان في وجه المد الديمقراطي الصاعد قد اختار من جديد الضفة الخاطئة للتاريخ بتأييد الحوار حسب وصفة النظام والإساءة لمد اﻻنتفاضة الصاعد؛ وبذلك يعيد دوره كأداة للنظام في معارضة مسيرة الشعب المنادية بنظام جديد عبر إحدى الحسنيين: الحوار الشامل باستحقاقاته أو اﻻنتفاضة الشعبية.
وفي المقابل ينادي حزب الامة القومي ويطالب الشعب السوداني من أدناه الى أقصاه بالنظام الجديد الذي يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل، بديلا لنظام الجور والعنف والتمزق واﻻبادة والانحلال والفساد، ونكدح لذلك بالتنسيق الكامل مع حلفائنا في نداء السودان؛ عاملين أجمعين على تحقيق حوار باستحقاقاته يحول دولة الحزب لصالح دولة الوطن والمواطن أو انتفاضة تراكمية تقضي علي الاستبداد والفساد وتقيم حكم راشد ، ولن يكون لحزبنا أبدا موقف يخون الوطن ويزين الطغيان ويخذل جماهير الحزب والشعب السوداني الذي يدرك أساليب النظام المفضوحة في تزوير مواقف القوى الوطنية الشريفة، ويحسب للمتخاذلين مواقفهم ليوم حساب ليس ببعيد.
وإن الصبح لقريب.

سارة نقد الله
الناطقة الرسمية لحزب الأمة القومي

4 مايو 2016

دار الأمة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 7136

التعليقات
#1455754 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 02:10 AM
حزب الصادق حليف للنظام والدليل مشاركة عبد الرحمن وبشرى في جهاز السفاح سؤال للصدق هل هؤلاء بشري وأخوه أعضاء في الحزب ام تم فصلهم وقتي تم ذلك وفي أي اجتماع أيضا نعرف جيدا أن طرح حزب الصادق تغيير النظام وليس إسقاطه كما نعي صوره الترابي ووصفه بالمفكر اللهم إلا لو قاصد فكرته في قتل الأبرياء بيوت الأشباح والشهداء الذين أصبحوا فطيس بعد الفصال وترهات إسحاق فضل الله ذلك المعتوه الذي هو نتاج فكر المفكر الترابي دي صحوة ولا غفوة يا الصادقاب


#1455598 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 06:11 PM
مبارك _ مفصول النظام _ كرته حرق زمان .


لا في العير ولا في النفير.. وإن كان مكانه مع العير لولا فصله


#1455586 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 05:51 PM
كيف لايخون حزب الامة الوطن وانتفاضة الطلاب استمرت اكثر من اسبوع استششهد فيها من استشهد وفصل وشرد طلاب جامعة الخرطوم....ماهو السند الذى قدمه حزب الامة لانتفاضة الطلاب حتى يتبناها؟...لماذا لايدعم الحزب انتفاضة الطلاب بانتفاضة جماهيرية؟...شاطرين فى اخراج البيانات بعد كل تخزيل لانتفاضة الشعب...تتفرجوا على المناضلين فى انتفاضتهم ولاتشاركوا فيها رغم ان الشعب سلمكم زمام السلطة وفرطوا فيها...شوف الاخوان المسلمين فى مصر الذى سلمهم الشعب امانة الحكم.. شوفوهم شغالين مظاهرات اكثر من سنتين ودفعوا الغالى والرخيص من اجل استرداد ماسلمهم الشعب له...اما انتم فسبب كل تخزيل لانعتاق الامة من الظلم والاستبداد والمهانة


#1455492 [عبد الرحيم]
4.82/5 (5 صوت)

05-04-2016 03:46 PM
الله اكبر ولله الحمد
مبارك الفاضل لم يفضل من ماء وجهه شيئا وهو نصير للمفسدين وظهير للمجرمين الظالمين

وكان عليه ان يدين قتل النفس التي حرم الله الا بالحق وان يدين قتل الطلاب من رموز الكيزان ورباطة المؤتمر الوطني

ان اي شخص لا يدين القتل هو ظهير للمجرمين
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لاسامة ابن زيد (اقتلته بعد ان قال لا اله الا الله) وما زال يكررها حتى تمنى اسامة لو انه لم يكن قد اسلم من بعد وهو الامر الذي جعل اسامة ابن زيد يعتزل كل الفتن التي ظهر في الاسلام ويرفض رفضا باتا ان يقاتل من قال لا الا الله .. حتى مع على بن ابي طالب ..

ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخالد بن الوليد (اللهم اني ابرأ اليك مما فعل خالد اللهم ان ابرأ اليك مما فعل خالد) وكان خالد قد قتل بعض المشركين (اقول المشركين وليس المسلمين ) ولكنه قتلهم في الشهر الحرام وكان يعتقد ان الشهر قد انقضى واتضح فيما بعد ان الشهر لم ينقضى بعد..

وانا اقول بالصوت العالي اللهم اني ابرأ اليك مما يفعله الكيزان ورباطة المؤتمر الوطني واعضاءه والنواب الصم البكم الذين هم بذللك كالانعام بل اضل سبيلا

لاحول ولا قوة الا بالله لكل من لم يدين القتل ايا كان مصدره وسببه الله الله في الدماء الزكية الله الله في الدماء المعصومة

والله الهادي الى سواء السبيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة