الأخبار
أخبار إقليمية
رصف 30 كيلو متراً من طريق "سنار السوكي الدندر"
رصف 30 كيلو متراً من طريق "سنار السوكي الدندر"
رصف 30 كيلو متراً من طريق


05-06-2016 10:45 PM
كشفت ولاية سنار، عن جملة من مشروعات البنى التحتية في مجالات المياه والكهرباء والمرافق العامة، مشيرة إلى أنه تم اكتمال رصف 30 كيلومتراً بطريق "سنار السوكي الدندر" بجانب تنفيذ 90 كيلومتراً من أعمال الردميات بالطريق.


وقال وزير التخطيط والمرافق العامة بولاية سنار، المهندس علي الأزرق، إن وزارة المالية الاتحادية قامت بتمويل طريق "سنار السوكي الدندر" الذي يربط ولاية سنار بالطريق القومي لولاية الخرطوم، وتمويل طريق "ود العيس كركوج" إضافة لتمويل طريق "ود العباس سنار" الذي تجري فيه أعمال الردميات والخرصانة.


وأشار الأزرق إلى توزيع 47 مولداً كهربائياً من القرض الصيني على محليات الولاية السبع، إضافة إلى حفر سبع آبار لتوفير مياه الشرب النقية بمحليات غرب وشرق سنار.


وقال إن صندوق الإسكان قام بتوزيع 500 منزل على المواطنين بتمويل قدره 60 مليون جنيه من بنك الخرطوم، مبيناً أن الصندوق يستهدف توزيع 1000 منزل كمرحلة أولى خلال الفترة المقبلة.


اس ام سي



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2525

التعليقات
#1473555 [موسى طيفور]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 02:20 PM
تعليقي قلته مرات ومرات، ولاية سنار تفتقر تماماً للطرق المسفلتة في كل الحكومات إلى حكومة الانقاذ الحالية، وكل طرق ولاية سنار كاملة لا تتعدى 500 كيلو ونصفها مربوطة بالولايات المجاورة وهي ثلاث طرق فقط رئيسية، طريق سنار الدالي والمزموم ثاني أكبر مشروع زراعي مطري في السودان ينقطع تماما خلال فترة الخريف وطريق سنار السوكي الدندر الحواتة القضارف وطريق سنار الشرقي سنار من السوكي وشرق سنجة كركوج أبو تيكة اللكندي أم درمان فلاتة إلى الروصيرص وما تبقى طرق فرعية مثل طريق ودالعباس وطريق سكر سنار وغيرها وفي طريق صدقه نائب رئيس الجمهورية سنار حلة البير بطول 9 كيلومترات فقط يربط قرى كثيرة بالريف الغربي لمدينة سنار
سعادة الباشمهندس/ مكاوي محمد عوض أنت رجل همة وإنجازات ومتابعةأعطي أولوية تشييد طرق لولاية سنار بارك الله فيك

[موسى طيفور]

#1456838 [محمد صالح-مكة]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 01:05 PM
لف مبروك لاهلنا بالدندر والسوكي وعقبال مناطق الانتاج الاخري حول الولاية .واهم طريق يجب تنفيذه كبري سنار القضارف يختصر 260 كلم بدلا من طريق سنار مدني القضار الذي طوله حوالي350 كلم .مسافة سنار القضارف مباشرة حوالي 200كلم .ارفع هذا الامر الي والي ولاية سنار والمهندس علي الازرق وزير التخطيط العمراني بالولاية لما في هذا الطريق من فائدة ودخل للولاية ومواطن الولاية .الفائدة الثانية سيربط الطريق غرب السودان بشرقه

[محمد صالح-مكة]

ردود على محمد صالح-مكة
[الباشمهندس] 05-08-2016 09:37 AM
الله اكبر ولله الحمد والشكر..الى العلا والى الامام وان شاء الله نشهد مزيد من التنمية لبلادنا العزيزة، نحن كسودانيين عاملين بالخارج نسعى بكل جهد لاستقطاب الدعم والتمويل لمشاريع التنمية فى بلادنا واتمنى من الاخوة والاخوات العمل على دعم وطنهم والمساهمة فى رفعة بلدهم.

لكم الود والتحية.

مهندس/ محمد المصطفى عبد العزيز


#1456760 [ود علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 11:08 AM
ما هو خط سير الطريق سنار حمدنالله السوكي الدندر المختصر وزى العائدة المادى الاقوى ولا عن طريق البحر حيث طول المسافة وعدم وجود اى مشاريع حيوية افيدونا هداكم الله ولعن الكيزان

[ود علي]

#1456686 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 08:51 AM
نعم لتمهيد الطرق في ولاية سنار وتعبر ولاية سنار فقيرة من الطرق الداخلية التي تربط مناطق الولاية. لكن المسؤولين عن الطرق أهملوا مناطق مهمة في المنطقة وهي المنطقة الواقعة بين سنجة والسوكي رغم قربها من المركز بالنسبة للولاية إلا أن قرى كثير في هذه المنطقة قد ظلمت رغم الوعود التي قطعها الوالي الحالي والسابق وهي قرى ودالفور ومينا وقرية حلة سعيد وابوالبنات وودسلمان وابوقرع وقرية الله معانا وشاشينا قرية بقي وقرية رونقا بالترتيب حتى تصل قرية السوكي والطريق المقترح للمنطقة المذكورة يعمل على تنمية المنطقة ويحقق الدمج الكامل لهذه المنطقة وقد تكون جسم حضاري واحد يمتد من مدينة سنجة حتى السوكي وشرقا الدندر نسبة قرب هذه القرى مع بعض. وهي في المستقبل لن تعرف نفسك في اي مدينة سنجة ولا السوكي كلها منطقة عنية بمواردها البشرية والطبيعية الزراعية الحقلية والبستانية.
لذا نأمل من الجهات ذات الصلة أن تولي اهتمام خاص بتمنية المنطقة والتعجيل برصف الطريق الخاص بالمنطقة. وادعو ابناء المنطقة بالولاية للوقوف صفا ورفع صوتهم للمعنيين بالامر حتى يتم عمل الطريق.
والله الموفق،،،

[omer]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة