الأخبار
أخبار إقليمية
تهاني تور الدبة : لا اتجاه للتقصي في مقتل طالبي"الأهلية" وكردفان
تهاني تور الدبة : لا اتجاه للتقصي في مقتل طالبي"الأهلية" وكردفان
تهاني تور الدبة  : لا اتجاه للتقصي في مقتل طالبي


05-06-2016 06:30 PM
الخرطوم: عواطف إدريس

نفت وزارة العدل تقارير عن اتجاهها لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في مقتل طالبي جامعتي كردفان وأم درمان الأهلية خلال أعمال العنف التي وقعت مؤخراً.

وقالت وزيرة الدولة بالعدل تهاني تور الدبة " إن أحداث الجامعات لا تحتاج إلى لجان للتقصي، موضحة بأنه تم فتح بلاغات في هذه الأحداث وأن التحريات جارية وسيأخذ القانون مجراه، ونوهت الى أن لجان التقصي تشكل في النزاعات الأهلية التي تحتاج إلى تقصي الحقائق وتوضيح الملابسات.

الصيحة


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 11977

التعليقات
#1457280 [ود الجسير]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2016 11:49 AM
وماذا عن إستغلال سيارة وزارة العدل فى الإتجار بالمخدرات ؟

[ود الجسير]

#1457136 [Azan Malta]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2016 07:06 AM
إذا أريد الامر لغير اهله فانتظر الساعه

[Azan Malta]

#1457032 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 09:41 PM
اى عدل واى تحقيق مش دى القبضوا ولدها بالمخدرات صحى الاختشوا ماتو وحلايب سودانية

[على]

#1456964 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 05:51 PM
والله لو ما احتراما لمنبر الراكوبة الحر واحتراما للقراء واحتراما للذوق والادب كنا سمعناك كلام عمرك ماتنسيهوا يبقى ليك قصة في الحلق لمن تموتي.

[صابر الصابر]

#1456891 [الجبلابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 02:32 PM
ما عملت لجنة لتقصي الحقائق عن موضوع ولدك المقبوض في تجارة المخدرات يا حرامية يا أولاد الكلب لعنة الله عليكم اينما كنتم ...

[الجبلابي]

#1456859 [alshareef]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 01:35 PM
لا

يعد الفرد شريكاً في الجريمة إذا كان لديه الدراية والعلم بالحدث، أي واقعة الجريمة، وكان قادراً على تبليغ الجريمة، ولكنه فشل في تحقيق ذلك مقصراً أو قاصداً. وبالتالي هذا الشريك يسمح الجاني الاستمرار في تنفيذ جريمته بالرغم من أنه يمكنه منع الجاني إما عن طريق المنع المباشر، وإما بالاتصال مع السلطات، وقد يصبح هذا الفرد مسانداً للجاني بعد ارتكاب الجريمة عوضاً من أنه متفرج بريء.

يحدد القانون مدى درجة الاشتراك في ارتكاب الجريمة. ولا تعتبر عادةً عملية الاشتراك جريمةً تلاحق قانونياً، بالرغم أنه أحياناً يتعارض مع المفهوم المتعارف لها. (شاهد الحلقة الأخيرة من مسلسل ساينفلد). وقد يصبح الشريك متآمراً في الجريمة على حسب درجة تورطه، وإذا ما اكتملت الجريمة أم لا.

يجعل مفهوم الاشتراك أو التواطؤ من الفرد مسئولاً من الناحية الجنائية جزاء أفعال الآخرين. وقد تشمل عملية الاشتراك في ارتكاب الجريمة مساندة الجاني والتآمر معه. وكثيراً ما يشار المسئولية القانونية لمساندة الجاني بالاشتراك في ارتكاب الجريمة.

يساعد الشريك جانياً في ارتكاب الجريمة، والاشتراك بنوعيه: إما بتورط الشريك من الدرجة الأولى في المشاركة الفعلية في ارتكاب الجريمة، وإما بتورط الشريك من الدرجة الثانية في المعاونة والتحريض فيه. وتكون المعاونة إما الجسدية وإما النفسية. ويسمى الشريك من الدرجة الثانية بالمتواطئ في ارتكاب الجريمة.

محتويات

[alshareef]

#1456836 [kajo]
2.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 01:03 PM
مشيتي شلتي الفاتحه ﻻم محمد وﻻم ابوبكر وﻻ هم ما قد المقام.

[kajo]

#1456825 [دلدوم حجر التوم]
3.50/5 (2 صوت)

05-07-2016 12:44 PM
يقص رقبتك الغليدة دى ،،يختى اتقصى من قتلة زوجك ،،،

[دلدوم حجر التوم]

#1456819 [ابو صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 12:36 PM
عار على المراة السودانية انت يا من بعت دم زوجك بمنصب الالعنة الله عليك

[ابو صلاح]

#1456748 [الردم]
3.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 10:39 AM
تهاني تور شكلووو الجماعة قدروا عليك وكسروا ليك الهمة حقتك بتدبير مكايد لولدك بعد وقفتي في وش الباطل لكن يبدروو جريتي واطي

[الردم]

#1456710 [ود العمدة]
3.75/5 (3 صوت)

05-07-2016 09:23 AM
نحن اللذين ندفع جبايات ورواتب رجال الامن والشرطة والجيش والقضاء ووزيرةالعدل لكي يخرج ابن الدبة المروج برئ والطلبة الابرياء مجرمين .....نحن اللذين صنعنا صنم الظلم

[ود العمدة]

ردود على ود العمدة
[MUSTAFA BANAGEGA] 05-08-2016 10:16 AM
مبروك عليكم الصنم شوفو ليكم (دبة) ختوهو فيها ههههه


#1456699 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2016 09:07 AM
حتى تضمن الدولة سرعة وسلامة التحقيق ودرء الفتنة الواجب ان تتولى القضية لجتة تحقيق من وزارة العدل او عبر النيابة وهذا الحادث وقع فى مؤسسة حكومية وهى جامعة كردفان وتتبع لوزارة خدمية تمس سيادة الدولة والطلبة احد عناصر هذه السيادة وجزء من تكوينها ومن الذين يتلقوا خدماتها فالعبء يقع على الوزاتين فى التحقيق فى كل قضايا الطلاب

[السودان الوطن الواحد]

#1456667 [صابر متألم]
3.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 08:04 AM
تور الدبة تصريح بحديث النفاق وتأخذ الأجر على ذلك من الرئيس الرقاص. والقانون السوداني يتشكل ويتلون حسب الواقعة ومن هم الذين فعلوا الفعل. إذا كان الفعل من أحد أوغاد الإنقاذ ، شكلوا لجنة لتتم التسوية العاجلة برفع الدرجات والترقيات والمسامحة . كما فعلت تور الدبة في حادثة مخدرات غبنها الفاسد. وإذا كان الفعل يخص الغبش المساكين ، يتم تفصيل قانون حسب الواقعة وشخص واحد من حكومة الرقاص يقوم بالحكم والتنفيذ، وتور الدبة قابعة في ساقية العدل.

[صابر متألم]

#1456648 [عصابة مافيا]
4.50/5 (2 صوت)

05-07-2016 05:56 AM
تمادي في الظلم و الوقاحه ......الكيزان ديل لعنة الله عليهم دنيا و اخرة ....جلدهم تخين و الاحساس عندهم مش صفر ، اصبح سالب وكل سنه يقعدوها بمشي في الانحدار ......ووضع البلد يمشي في الانحدار ...... والناس تقتتع لا جدوي من الكلام و الكتابه ....فنحن محكمون بعصابة مافيا تتمادي كل اليوم في القتل و الظلم و لا تبالي اطلاقا بالألم الذي يصيب الضحايا .....و التعامل مع العصابه لايتم الابنهج العصابه والا سيظل الحال كما هو...
رحم الله شهداء الطلاب وثورة سبتمبر والهم ذوبهم الصبر و السلوان ...ورحم الله سودان السماحة والعدل ....ولعن الله الكيزان وذويهم .....واذاقهم من صنوف عذابه ....اللهم امييين

[عصابة مافيا]

#1456643 [مواطن دارفورى]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 04:51 AM
شكلها كدا تشبه صاحبى منقزه .. بس الفرق منقزا عندو شنب .. يعنى لو قام ليها شنب تتحول بامتياز لمنقزا اب عضلات .

[مواطن دارفورى]

#1456592 [بكري الصائغ]
4.00/5 (3 صوت)

05-06-2016 11:37 PM
لكن عندما تم اغتيال الراحلة عوضية عجبنا، تم تشكيل لجنة تحقيق في الحادث!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[داوودي] 05-08-2016 08:55 AM
كلامك هو كلام العقل لانها قالت انو تم فتح بلاغات والتحريات جارية .
بس النزاعات الاهلية هي البتحتاج تشكيل لجان ....


#1456591 [باكاش]
4.38/5 (4 صوت)

05-06-2016 11:36 PM
القانون المشيتي مرقتي منو ولدك
تاجر المخدرات..ياناس الراكوبة عليكم
ارحمونا من وش المرا دى.

[باكاش]

#1456586 [باتمان]
4.38/5 (4 صوت)

05-06-2016 11:10 PM
منتظرين مولانا سيف الدولة يجيب لينا النضيجة.

[باتمان]

#1456577 [زعلان منك]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2016 10:36 PM
Killer and gang

[زعلان منك]

#1456576 [الســــــيــــــف الــبــتـــار]
4.50/5 (5 صوت)

05-06-2016 10:30 PM
بحكم موقعك العدلى و نا لك من صلاحيات و مؤهلك الذى اهلك لتتقلدى هذه الوظيفه الرفيعه و فى وزارة العدل التى نعلم علمم اليقين أن منتسبيها مميزين و من افضل خريجى كلية القانون بجامعة الخرطوم و انت خريجة جامعة كانت مدرسة ثانوية و لم ترقى الى أن مستوى الجامعات و كل الجامعات التى افتتحت فى عهدكم الظلامى هذا لا تعتبر جامعه كامل الدسم لنسميها بما يليق بها من اسماء برك اسنه لتفريخ اخوان الشواطين و الفاقد الربوى و الفاشلين و المطردون فى مراحل
قبل الجامعه و تتعدد الاسباب و الفشل واحد ؟
لجنة تقصى ذات اهميه بمكان للقبض على الجانى المجهول الهوية و الهوى و لاهل الشهيد أن شاء الله الحق فى معرفة القاتل السفاح و هذه جريمه حديه شرعا و لا تشبه قضية ابنك الصعلوك الذى قبض عليه متلبسا و هى جريمه مكتمله الاركان و لكن تم اصدار توجيهات و امر جمهورى من لص كافورى بوقف الاجراءات و تكررت للمرة الثانية و الاختلاف فى وجد أمر مخالف للشرع و الا وهو الخلوه غير الشرعيه و هذه جريمه حديه شرعا ولكن ما صدر من احكام لا تضاهى الجرم المرتكب و للمرة الثانية مخدرات و خمور و هذا هو ابنك و لقد احسنتى تربيته يا للعجب ؟
كان عليك التزام الصمت افضل لك لانك امراة اخرجتى مجرما ليعيث فى الارض فسادا و بحماية رئاسيه و ام عدليه و هذا مخالف للدستور أذا كان هناك دستور مفعل و قضاة يخافون الله ونيابة لا تتهاون فى تطبيق القانون و فرق بين الدبه و لا التور و الكل امام القانون سواسيه ؟
العدل اساس الحكم و لكن فى هذا العهد الذى يتربع على قمة السلطه رجل سفاح و زبانيته من اخوان الشواطين هل يا ترى سيكون هناك عداله و قضاء نزيهه و شفافيه و يكفى ما تم بحادث قتل كلب بحرى الوثنى و المتنتمى للنظام الفاسد تم القبض على الطالب و اجراء مخاكمه عاجله و لماذا كل هذا الانجاز لان الهالك مؤتمر وثنى استحوا و اذكروا الله و امام الحكم العدل لا الدبه تنفع و البعير بيشفع و ابو العفين يركع و يلحس و هذا هو اليوم الموعود ان شاء الله .

[الســــــيــــــف الــبــتـــار]

#1456572 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2016 10:17 PM
في ابنك مشاعر الأمومة تحركت نحوك طيب الطلبة ديل أين ذهبت مشاعر وإحساس الأمومة لماذا لم تجاملي امهات الأولاد حتي ولو نفاقا الله غالب

[سوداني]

#1456569 [على على]
4.91/5 (6 صوت)

05-06-2016 09:59 PM
قاصدة القندول ياخد مجراه

[على على]

ردود على على على
European Union [محمد أحمد نور] 05-07-2016 03:30 AM
أوسكار واللهِ.. القـ "ندول" ياخد مجراه.


#1456567 [المستجد]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2016 09:53 PM
حبه حبه زيد غرورك ياتور الدبه اخبار ولدك الصائع الضائع شنو خل البنقو وتجكيس البنات ولا لسع ههههههههههههههههه تحقيق شنو بنقو بس

[المستجد]

#1456565 [صلاح حسن]
5.00/5 (4 صوت)

05-06-2016 09:41 PM
يجب ان تعرف السيدة الوزيرة الاتحادية للعدل بأن دماء هذين الشهيدين و غيرهم من الشهداء الذين قتلتوهم بدم بارد, دماءهم فى رقابكم إلى يوم القيامة حين تواجهون العدل الالاهى يوم لا ظل إلا ظله , طالما أنكرتم العدل لهؤلاء الابطال و لعوائلهم فى الحياة الدنيا .

هؤلاء الشهداء لا يريدون منك لجان تقصي حقائق او تقصى اوهام , لأنهم أوكلو أمرهم للملك الحق الذى لا تضيع عنده الودائع ,

الرحمة و المغفرة للشهداء الابرار و ان يلهم آلهم و زويهم الصبرو حُسن العزاء . و انا لله و انا اليه راجعون .

[صلاح حسن]

#1456559 [فيلق]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2016 09:04 PM
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون)
يابت تور الدبة دي اية قرآنية يعني كلام المولى عز وجل ما كلام سيدك عمر البشير
باختصار نحنا اصلا ما متوقعين منكم شئ كويس
نحنا مؤمنين ما زي ايمانكم لابنقتل لابنسرق ولا بذيئين لسان... انتي ولا عمر البشير ولا كلابكم لو فاكرين نفسكم اقوياء الله اقوي منكم... واتذكر الكلام ده كويس البشير واعوانه وكلاب امنه والخمسين المطلوبين حا يمشوا لاهاي طال الزمن او قصر وحقنا بناخدو باذن الله تعالى وعظمته... ونخليكم انتو لعذاب الضمير وعذاب ربنا لانو حق الناس ما بروح هدر

[فيلق]

#1456554 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2016 08:54 PM
والله يا أمين بنانى ...
(الزول الشالك انت يتكسر حتة حتة )
وين دكتور دريج ...؟؟؟

[nadus]

#1456552 [م. خوجلى]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2016 08:43 PM
احداث الجامعات لا تحتاج الى تقصى ﻷن الفاعل هم ناس الامن البنخاف منهم .......
اما قضايا المخدرات ودعارة الشقق المفروشه مثل تلك التى اتهم فيها ابنى زورا وبهتانا فهى ولدت ميته ، واسألوا الريس ؟؟؟؟؟؟؟

[م. خوجلى]

#1456551 [yahya]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2016 08:43 PM
Are we living in a state with law and justice??????

[yahya]

#1456548 [أبو فهيمة]
4.00/5 (4 صوت)

05-06-2016 08:27 PM
يقول المثل في البلاد الشامية ( أكل العنب حبة حبة )
و تناول المخدرات حبة حبة و ده مثل سوداني خاص بتور الدبة.

[أبو فهيمة]

#1456542 [مصطفي]
4.90/5 (9 صوت)

05-06-2016 08:10 PM
سؤال للوزيرة:

ولدك ساب البنقو والمخدرات ولا لسع بيسطل ويتصعلق ويجكس في بنات الناس في الشقق المفروشة لأن وكيل النيابة بقي صاحبو وفردتو ؟؟

عموماً نحن بنعزرك لما تقولي ما قادرة تعملي لجنة تحقيق لمقتل الطالب المسكين الما عندو ظهر لكن كونو ولدك يطلع بتاع شمة وصعلوك دي نعزرك فيها كيف؟؟

ربي ولدك يا حجة يا بتاعة العدل إنتي.

[مصطفي]

ردود على مصطفي
European Union [واحد من الناس] 05-07-2016 04:22 AM
هههههه يا مصطفي ياخوي أنت جننتها وعقدتها عديل كده.


#1456536 [nadus]
4.88/5 (7 صوت)

05-06-2016 07:54 PM
الكيل بمكيالين ...
قبض أبنك (بالقانون) فى مخالفة صريحة .. لماذا (لم تدعى القانون ياخذ مجراه)؟؟
(فى مجرى مشحم ومجرى معصلج)؟؟؟؟

[nadus]

#1456534 [أبوعديلة المندهش]
4.75/5 (6 صوت)

05-06-2016 07:54 PM
تشكلى لجنة او لا تشكلى هى مافارقة كتير, لكن تأكدى أن دماء هؤلاء الشهداء لن تضيع هدرا وانتو ارجو الجاييكم .

[أبوعديلة المندهش]

#1456532 [هبة النور]
3.97/5 (9 صوت)

05-06-2016 07:53 PM
احمدي الله إنّو الماتو في الجامعات ديل ما أولادك. كان قلبك إتقطع عليهم و مسخت عليك حياتك و لكن الله يتقبل شهداء جامعة كردفان و الأهلية ماتوا فيما يرونه حق و لم يكن في مخدرات زي المصون ولدك و العياذ بالله. و إذا كان البشير صبّرِك في قبضة ولدك الدستوري فإن رب العباد هو خير حافظ لذوي الشهيديْن و نسأله أن يلهمهم الصبر و حسن العزاء

[هبة النور]

#1456531 [سوداني ساكت]
4.50/5 (6 صوت)

05-06-2016 07:52 PM
يقص الرقبة --- هولا الطلاب اشرف و اطهر من موزعي المخدرات .
و ابسطها انهم سقطوا في اشرف ميادين الوطنية .

[سوداني ساكت]

#1456520 [AAA]
4.86/5 (7 صوت)

05-06-2016 07:08 PM
** ليس بجديد..الانسان ليس له قيمة في وطننا..فو أسفاه.. اليك هذا الخبر يا سعادة بت تور الدبة:


حكم على أربعة أشخاص بالسجن 3 سنوات في مصر لأنهم قتلوا كلبا وقد صور مشهد القتل. وهذا الحكم الذي لم يسبق أن صدر مثله في مصر، لقي ترحيب المدافعين عن الحيوانات في البلد. فيما تأسف آخرون على أن العدالة المصرية لم تأخذ مجراها إلا في قتل الكلاب.

يظهر الفيديو مشهد كلب مربوط إلى عمود الإضاءة وهو يتعرض للتعذيب حتى الموت طعنا بالسكين والسواطير أمام مجموعة من المتفرجين وعلى مرأى من بعض المارة العاجزين عن التدخل. وقد أثار هذا المشهد مشاعر العديد من المصريين. وراجت بشأنه عرائض على الإنترنت وفتح جدلا محتدا وغير مسبوق في الصحافة حول العنف الذي تتعرض له الحيوانات في مصر.

وبعد نشر هذا الفيديو في 26 شباط/فبراير ألقي القبض على المشتبه بهم. وحكم عليهم بالسجن 3 سنوات بتهمة معاملة الحيوانات بقسوة وحيازة السلاح وزعزعة السلم العام. أما صاحب الكلب المعني الذي هرب فقد أدين غيابيا بتهمة معاملة الحيوانات بقسوة. واتهم بأنه ضحى بكلبه من أجل تصفية حساب قديم مع جيرانه الذين اشتكوا من أن الكلب عضهم.

وقد ذهل الجميع في مصر من سرعة الحكم الذي جاء نتيجة حراك على مواقع التواصل الاجتماعي وضغط الشارع الذي أصغت إليه حكومة السيسي، هكذا جاء تحليل عادل اسكندر، أستاذ الاتصالات والخبير في الشأن المصري في جامعة سايمون فريزر في فانكوفر.
المصدر: فرانس 24 17/3/2015

[AAA]

#1456515 [صبوحة]
2.69/5 (7 صوت)

05-06-2016 07:00 PM
وأخبار الأمور أبنك ومزاجه كيف .. يا أرملةشاهد أديس على محاولة قتل الرئيس مبارك والذي قضى برصاص التصفية التي أقروها على مستوى القيادة هنا .. وقد أسكتوك عن الفرفرة للتار بالمنصب وذلة التغاضي عن محاكمة ابنك المسطول .. ورفض البشير استقالتك .. وقال لك .. هذه بتلك ...!!!!

[صبوحة]

ردود على صبوحة
[SD2000] 05-07-2016 09:33 AM
(ورفض البشير استقالتك .. وقال لك .. هذه بتلك )

وسارعت بفولها (نعم هذه بتلك ......ولا يقربنى احدكم....)


#1456513 [ahamazole]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2016 06:56 PM
لجان شنو يا بت التور (عجلة الدبة) فعلا مافي ليها داعي عشان بتجيب ليكم الهوا و تطلع موزعين الحبوب المخدرة بعربا الحكومة هم المسؤولين عن الشغب دا مع ناس الامن الواطي فالخير فعلا تخلوها و الله قادر يفضحكم يا اوسخ الملل

[ahamazole]

#1456511 [حمزة عباس]
4.75/5 (7 صوت)

05-06-2016 06:54 PM
إقتباس:
((لجان التقصي تشكل في النزاعات الأهلية التي تحتاج إلى تقصي الحقائق وتوضيح الملابسات.)) .

فعلاً لا داعى هنا لتقصى الحقائق و توضيح الملابسات لأن القاتل هنا معروف و المجرم معروف و من قام بقتل الطالبين معروف ومن حرّضهم على القتل أيضاً معروف بس الغير معروف هو هل تملك وزارة العدل و قضاتها الشجاعة و الجُرأة و الإستقلالية لمقاضاة القتلة الجُناة و من يقف خلفهم ؟؟

[حمزة عباس]

#1456510 [اندروس]
4.50/5 (6 صوت)

05-06-2016 06:52 PM
وهل هنناك لجان لتقصى الحقائق حول توزيع ابناء الوزراء للمخدرات بعربات امهاتهم الحكومية رغم فتح البلاغ بضبط المخدرات بحيازة الابن

[اندروس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة