الأخبار
أخبار إقليمية
نقابة الحافلات: دراسة لزيادة تعرفة المواصلات بالخرطوم
نقابة الحافلات: دراسة لزيادة تعرفة المواصلات بالخرطوم
نقابة الحافلات: دراسة لزيادة تعرفة المواصلات بالخرطوم


05-08-2016 01:01 PM
الخرطوم: لبنى عبد الله/ رابعة ابو حنة
كشفت نقابة الحافلات عن تقدم اصحاب الحافلات في (7) محليات بولاية الخرطوم، بدراسة تهدف لزيادة تعرفة المواصلات الداخلية بسبب زيادة تكاليف التشغيل وارتفاع اسعار الوقود وقطع الغيار.
وقال مصدر بالنقابة ان التعرفة الحالية لا تغطي تكاليف التشغيل في ظل الزيادات اليومية في اسعار قطع الغيار، ولفت الى عدم التزام الدولة بدعم الوقود مع زيادة سعره، الامر الذي جعل الكثيرين يعملون بالخسارة، من اجل خدمة المواطنين.
واضاف ان الكثير منم المركبات خرجت من الخدمة بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة، وتوقع ان تجد الزيادة استجابة من السلطات باعتبار انها بنيت على واقع التشغيل.
زيادة بنسبة 50% للمواصلات
في السياق كشفت مصادر مطلعة لـ (الجريدة) أن نسبة الزيادة المقترحة في تعرفة المواصلات تصل 50%، واشار الى امكانية تطبيقها ابتداءً من مايو الحالي حال اجازتها.
وأرجعت المصادر الزيادة الى احتجاجات كبيرة من قبل أصحاب المركبات الذين طالبوا بتخفيض قيمة التأمين، وأفادت أن نقابة الحافلات وعدت بالسعي لزيادة التعرفة لتعويض أصحاب المركبات المبالغ الكبيرة التي تدفع في التأمين.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4463

التعليقات
#1457500 [راكب مواصلات]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2016 10:29 PM
سبب ازمة المواصلات والمشاكل كلها هو تحديد التعرفة يجب على الدولة ان ترفع يدها من موضوع المواصلات دا ( يعنى تحرير التعرفة) وضعت هذه التعرفة وكان الدولار يساوى 3ج حسب نشرة بنك السودان الان الدولار يساوى اكثر من 13ج يعنى الاسبير طار في السماء عشان كدا السواقين ما قادرين يشتغلوا في ظل قيود الدولة. حررروا الاسعار وشوفوا النتيجة.الان الدولة ما خاتة يدها في السوق الا على المواصلات حتى بصات الوالى ما قدرت تستمر بسبب هذه القيود و حالةالا منطقية. المواطن السودانى اصبح مدركا و واعيا للظروف الاقتصادية للبلد الان هو يدفع دون تردد لكن الدولة جبانة محددة التعرفة لانهم ما عندهم مصلحة او مسئول لديه اسطول مواصلات اذا كانو لديهم مصلحة كان اقل خط يكون خمسة جنيهات .شركات الأسبيرات حقتهم متحكمين في الاسبير مغرقبن السوق بالاسبير الصينى لا رقابة لا هيئة مواصفات و لا يحزنون .بعدين وزير العدل الحمار دا جاى من وين؟ القتل الخطا ديتو 33000ج ياتو مواطن سودانى عادى عندو المبلغ دا؟ يعنى القبيلة لو ساهمت حا تساهم باكثر من 100000ج ؟ احسن يقول سجن مؤيد عديل و لا الكلام الفارغ دا. بعدين دا قرار غبى و غير مدروس الدليل على ذلك تاجيله للعام القادم . هنالك ثلاثة عناصر مشتركة في الحادث الانسان و المركبة و الطريق السيد الوزير الحمار مسك الموضوع من نظرة ضيقة جدا هى ان السواقين بقتلو الناس وشركات التامين بتدفع بس و نسى ان مواطنه غير ملم بابسط قواعد المرور متى يقطع الاسطوب؟ و اين ينزل ؟و كيف يقطع الطريق ؟من امام المركبة ام من خلفها؟ واتجاه حركة السير واين يعبر؟ وووووووووووو بعدين شوارعك كلها حفر و مواسير مكسرة وتصميم قديم لا يتناسب مع كمية المركبات الان وكلها مليانة كوارو و ركشات السايقنها ما عنهم ولا ورقة ولا عارفين انو في قانون اسمو قانون مرور ذاتو. اما عن المركبات غرقتو السوق بالاسبير الصينى وهو في الاصل نفايات تتخلص منها االدول الصناعية في شكل بضاعة و نشتريها نحنا بقروشنا بصاتك السفرية كلها صينية والسجون بعد شوية حا تتملى بالعاجزين عن سداد الدية ويكونوا ضحايا لقانون غبى و ياخدوا ليهم 5 او 6 سنة في الفارغ ثم تدرك الدولة ان هذا القانون غير قابل للتطبيق لان من سنة الحياة القتل الخطا موجود ومزكور في القران . ولن يتوقف. يا وزير يا حمار طبق هذا القانون على القتل العمد لان مادتك هذه يترتب عليهاالكثير من الاشياء ارتفاع اسعار التذاكر .افلاس شركات التامين , امتلاء السجون, ارتفاع تزكرة المواصلات , و الخاسر الوحيد هو مواطنك لانه يدفع قيمة هذا التعديل

[راكب مواصلات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة