الأخبار
منوعات فنية
شاعر عراقي يدعو بالشفاء لأنجلينا جولي في قصيدة غزل
شاعر عراقي يدعو بالشفاء لأنجلينا جولي في قصيدة غزل
شاعر عراقي يدعو بالشفاء لأنجلينا جولي في قصيدة غزل
النجمة أنجلينا جولي


05-08-2016 07:24 PM

تصدرت أخبار مرض النجمة أنجلينا جولي عناوين وسائل الإعلام العالمية مؤخرا ولاقت الممثلة الأميركية التي عرفت بأعمالها الإنسانية أكثر من الفنية، تعاطفا كبيرا من محبيها وكان آخرهم الشاعر العراقي عباس جيجان الذي خصها بقصيدة ألقاها في برنامج “شاعر المليون”.

العرب

أبوظبي – لاقت قصيدة ألقاها الشاعر الشعبي العراقي عباس جيجان في برنامج “شاعر المليون” أهداها للنجمة أنجلينا جولي، نجاحا لافتا من قبل الجمهور كما تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ملفت.

وتناول الشاعر العراقي المعروف بتلقائيته وطريقة إلقائه الطريفة في القصيدة الوضع المأساوي للاجئين وضحايا الحرب وتعاطف أنجلينا معهم، كما لم تخل القصيدة من الغزل بجمال الفنانة وحسنها.

وكان الشاعر الكويتي حمد السعيد، عضو لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون الذي تبثه قناة بينونة، قد طلب من جيجان إلقاء قصيدة “سيدتنا أنجلينا” بعدما ألقى عدة قصائد أخرى، خلال مشاركته في المرحلة الثالثة من الموسم السابع للبرنامج.

وقال الشاعر العراقي في مطلع القصيدة التي ألقاها من على مسرح شاطئ الراحة، في أبوظبي “شكرا سيدتنا أنجلينا، يا ملاك وجاي لينا، شكرا لأمك وأبوك الي حننوا قلبك علينا شكرا لفنك الراقي، وطاحت دموعك في إدينا”.

وأشادت لجنة تحكيم البرنامج بالشاعر العراقي وحضوره المتألق على المسرح، وتفاعل الجمهور في شاطئ الراحة مع كل الأبيات التي ألقاها.


واختتم جيجان القصيدة بالدعاء لسفيرة النوايا الحسنة بالشفاء باللغة الإنكليزية، حيث تحدثت أنباء عن معاناتها صحيا مؤخرا.

وتناقلت وسائل الإعلام خلال الأسابيع الماضية خبر معاناة جولي من مشكلة صحية كانت سببا في فقدان وزنها الشديد.

وردت جولي التي كرّست جزءا كبيرا من حياتها ومالها وريع أفلامها للأعمال الإنسانية، على خبر مرضها قائلة ”مازلت على قيد الحياة، وصحتي بخير لكنني أعاني من فقدان في الشهية لا أكثر”.

وقامت النجمة التي لاقت تعاطفا كبيرا من قبل محبيها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بجولات كثيرة شملت أكثر من 20 دولة منها الأردن ولبنان وتركيا والصومال وأفغانستان وباكستان وكينيا وسيراليون والسودان. وأنشأت مع زوجها براد بيت مؤسسة “جولي– بيت” الخيرية التي تساعد ضحايا الأزمات والمجاعات وتهتم بالقضايا الإنسانية حول العالم.

ولم تكن القصيدة المهداة إلى جولي الأولى من نوعها التي يكتبها جيجان الذي عرف بقصائده الجريئة مثل قصيدة رثاء الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وقصيدة مناشدة للرئيس الأميركي باراك أوباما التي اشتهرت بين الملايين، وقد خاطب فيها الشاعر رئيس البلاد التي احتلت العراق، وذكره بما وقع فيه من كوارث.

كما هاجم جيجان الذي شارك في كل نبضات الشعوب العربية من خلال قصائده، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي والإخوان المسلمين واتخذ موقفا خاصا من مشروعهم.

ويجد العراقيون البسطاء في شعر عباس جيجان مكانا واسعا نظرا لمواكبة معظم قصائده لشؤونهم الحياتية اليومية من الكهرباء إلى الماء إلى النفط والحرية والكرامة والمعاناة من الطائفية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1984


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة