الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال ويبقى رابعا
مانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال ويبقى رابعا
مانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال ويبقى رابعا


05-08-2016 08:17 PM
كووورة

أخفق مانشستر سيتي في استعادة المركز الثالث من أرسنال بتعادله معه 2-2 يوم الأحد على ملعب "الاتحاد" في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل سيرجيو أغويرو (8) وكيفن دي بروين (51) هدفي مانشستر سيتي، فيما أحرز هدفي أرسنال كل من أوليفييه جيرو (10) وأليكسيس سانشيز (68).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 65 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط وراء أرسنال الذي كان يمني النفس تشديد الخناق على جاره صاحب المركز الثاني توتنهام قبل جولة واحدة على النهاية.

وغاب الألماني مسعود أوزيل عن تشكيلة أرسنال بسبب الإصابة، وأقحم المدرب الفرنسي أرسين فينغر مهاجمه داني ويلبيك ليلعب وراء رأس الحربة أوليفييه جيرو بدلا من إشراك لاعب وسط صانع ألعاب من بين جاك ويلشير وسانتي كازورلا.

وتكونت تشكيلة أرسنال من بيتر تشيك، هكتور بيليرين، فابريال باوليستا، لوران كوسيلني، ناتشو مونريال، محمد النني، أرون رامزي، داني ويلبيك، أليكس أيوبي، أليكسيس سانشيز، أوليفييه جيرو.

في الجهة المقابلة، ابتعد العاجي يحيى توري عن تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية بعد الأداء المخيب له في المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد الإسباني الأسبوع الماضي بإياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وعمد المدرب التشيلي مانويلي بيليغريني لإشراك النيجيري الشاب كيليتشي إيهيانيتشو بدلا منه.

واحتوت تشكيلة مانشستر سيتي على جو هارت، باكاري سانيا، ألياكويم مانغالا، نيكولاس اوتامندي، غايل كليتشي، خيسوس نافاس، فرناندو، فرناندينيو، كيفن دي بروين، كيليتشي إيهيانيتشو، سيرجيو أغويرو.

المباراة بدأت نارية من كلا الطرفين، ومن هجمة سريعة افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة الثامنة بعدما مرر نافاس الكرة إلى فرناندينيو الذي بدوره حولها إلى أغويرو الذي سددها أرضية بعيدا عن متناول بيتر تشيك من على حدود منطقة الجزاء مهديا فريقه هدف التقدم، لكن أرسنال انتفض بسرعة، ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة إلى رأس المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي دكها في المرمى هدف التعادل في الدقيقة العاشرة، وقبلها كاد مدافع سيتي كليتشي يهدي أرسنال هدفا عندما أراد إبعاد الكرة من أمام مرماه برأسه إلل انها ارتدت من القائم.

بقيت الأمور هادئة لفترة من الوقت، ومرر فرناندو الكرة إلى أغويرو داخل منطقة جزاء أرسنال، وسدد الأرجنتيني كرة قوية ارتدت من مدافع أرسنال غابريال وعلت العارضة في الدقيقة 18، واضطر أرسنال لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 25 يقضي بخروج المصاب داني ويلبيك ودخول جاك ويلشير.

اللافت في الشوط الأول هو عدم اضطرار حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت للتدخل أو قطع الكرات، فكانت الخطورة كلها من جانب واحد، ومرر فرناندينيو كرة طويلة إلى أغويرو لكن تشيك قطع الكرة من أمامه، ليعود المهاجم الأرجنتيني ويمر من بين ثلاثة لاعبية قبل محاولة التسديد الفاشلة، ثم جرب نافاس حظه بالاختراق من الجهة اليمنى لكن الدفاع وقف أمامه في الوقت المناسب، وحاول كيفن بروين تشكيل خطورة مستمرة من الجهة اليسرة دون فائدة.

بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني مهاجما كما أنهى الأول، وسجل له دي بروين الهدف الثاني عن طريق تسديدة محكمة بعدما قطع الكرة من منتصف الملعب في الدقيقة 51، وواصل سيتي هجومه الهادر، وهذه المرة عن طريق إيهيانيتشو الذي فضل التسديد مباشرة على التمرير لزميله الخالي من الرقابة نافاس، لكن كرته جاءت ضعيفة ولم تشكل الخطورة المتوقعة.

تحسن أداء أرسنال بعد إخراج أيوبي وإشراك ثيو والكوت، الذي كاد أن يحقق التعادل لفريقه لكن لمسته الأولى الثقيلة أفسدت الهجمة، ثم أهدى أليكسيس سانشيز فريقه هدف التعادل بعدما اخترق من المنتصف ومرر إلى جيرو الذي أعادها للدولي التشيلي، فما كان من الأخير إلأ أن يوجهّها قوية في الزاوية السفلى للمرمى في الدقيقة 68.

وأشرك مانشستر سيتي كل من ويلفريد بوني ورحيم سترلينغ ويحيى توري من أجل استعادة تفوقه، وتبادل أغويرو الكرة دي بروين قبل أن ينفرد بالمرمى ويسدد من لمسة واحدة بمحاذاة القائم في الدقيقة 75، وكاد بوني يسجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 90 عندما وصلته كرة عرضية من الجهى اليمنى قابلها بتسديدة صاروخية هزت العارضة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1664


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة