الأخبار
أخبار إقليمية
مبارك الفاضل: الانتفاضة يمكن أن تحدث لكن ثمنها سيكون غالياً جداً لأنه سيترتب عليها مزيداً من الاقتتال وإراقة الدماء
مبارك الفاضل: الانتفاضة يمكن أن تحدث لكن ثمنها سيكون غالياً جداً لأنه سيترتب عليها مزيداً من الاقتتال وإراقة الدماء
مبارك الفاضل: الانتفاضة يمكن أن تحدث لكن ثمنها سيكون غالياً جداً لأنه سيترتب عليها مزيداً من الاقتتال وإراقة الدماء


قال إن لقاءه بمساعد الرئيس لا يهدف للتقارب مع الحكومة
05-09-2016 10:58 AM
الخرطوم: مها التلب
تمسك القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل المهدي بإمكانية حدوث انتفاضة شعبية، وحذر في الوقت ذاته من تداعيات الانتفاضة في الوقت الحالي، ولفت الى أن أركان الانتفاضة غير متوفرة لعدم وجود عدة عناصر منها النقابات القادرة على تنفيذ الاضطراب المدني والعصيان السياسي.
وقطع مبارك في لقائه مع الصحفيين أمس، بمشاركته في الانتفاضة حال حدوثها، وحذر من وقوعها، وقال: (يمكن أن تحدث لكن ثمنها سيكون غالياً جداً لأنه سيترتب عليها مزيداً من الاقتتال وإراقة الدماء).
وأشار مبارك الفاضل الى ملابسات لقائه بمساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود مؤخراً، وأبان أنها لم تكن وليدة لحظة وإنما جاءت نتيجة جهود متصلة منذ نوفمبر الماضي، وجدد التزامه بدفع التسوية السياسية وأنه سيكون جسراً للربط بين المتحاورين في الداخل والخارج، الأمر الذي دفعه للقاء آلية الحوار الوطني، وزاد: (إذا فشلت تلك الجهود فلكل حادثة حديث).
ونفى مبارك أن يكون لقاءه بمساعد رئيس الجمهورية مقدمة للتقارب مع الحكومة أو المشاركة فيها، وتابع: (نحن نتحدث عن قضايا استراتيجية)، ونوه الى وجود فرصة مواتية للجميع للتوصل للحل السلمي باعتبار أن السودان يحظى باهتمام دولي لتأثير موقعه على الأمن الإقليمي والدولي، بجانب تغيير تركيبة الحكومة بصورة وصفها بالإيجابية لسيطرة العسكر على مفاصل الدولة، وزاد: "العسكريون ينتمون للمؤسسات العسكرية أكثر من انتمائهم للأحزاب السياسية"، ولفت في الوقت ذاته الى تحول السلطة الى القوات المسلحة باعتبار أنها مؤسسة قومية.
وفيما يتعلق بوحدة حزب الأمة القومي كشف مبارك الفاضل عن لقاء لقيادي بحزب الأمة، برئيس الحزب الصادق المهدي في القاهرة خلال الأيام المقبلة.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2451

التعليقات
#1458727 [ود المكي]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 07:26 PM
أنت والصادق المهدى ، ومن لف لفكم غواصات النظام ، وتعملون على تنفيس اى تحرك للشعب السودانى ، راجع هذة التصريحات التقاعسية ، المثبطة للهمم ، كذلك تصريحات الصادق المهدى فى غضون أنتفاضة سمبتمبر 2013 .... ماذلنا منتظرين خروجك ، كما وعدت منذ ذلك التاريخ ....سيدى الأمام !!!!!!!

[ود المكي]

#1458603 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 02:36 PM
الذهب الذهب ..وعقلي ذهب..منذ متي ياودةالفاضل كانت تهمكم مصلحة الشعب السوداني..الله غالب.

[husseinmusa]

#1458158 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2016 09:55 PM
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=2305

[فيلق]

#1458055 [عبد اللطيف بركان]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 06:05 PM
"قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ۖ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ" سورة الجمعة اية 8



"أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ ۗ وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ۖ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِنْدِكَ ۚ قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ۖ فَمَالِ هَٰؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا" سورة النساء اية 78

[عبد اللطيف بركان]

#1458032 [karazy]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 04:48 PM
الخايف منو دا هو اللي جاي قدر مكتوب لما الجرسه .مؤكد جاي جاي اين المفر؟؟؟؟

[karazy]

#1458031 [No compromise]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 04:48 PM
مالك عايش في برج عاجي ومرطب وحيث الفرفشة والجهبزة ومالك محﻻت تجارية وكل مرة زواج اخر صيحة تنزل من جمل وتركب جمل جديد وشبعان من شدة ما شبعان عامل ليك (تخامة) وجارك القريب ﻻ يملك قوت يومه ومرطب في اديس وحيث الجكس النظيف والقهوة الحبشية علي انغام الموسيقي التقرنجي وحيث.... وحيث ...وعيش حياتك واضرب الهم بالبليلة وخلينا نحنا بجوعنا بﻻش تتاجر بقضايانا ونوم في نعيمك المهزوم.

[No compromise]

#1458017 [zengar]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 04:25 PM
قال تعالي وقوله الحق : اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير (39) الذين اخرجوا من ديارهم بغير حق اﻻ ان يقولو ا ربنا الله . صدق الله العظيم . اﻻية.سورة الحج. اقول لك ايها االشيطان ﻻخرص ليس هناك شي بﻻ ثمن( واسلوب حديثك بثمن مدفوع اﻻجر ) بعملة صعبة كاش نحن ندرك جيدا"لا توجد لدي شخصيتك اﻻنتهازية مثقال زرة من الضمير اﻻنساني غير انك (ملحن) جيد لعطية وتستخدم عند اللزوم باشارة من عطية تخرص وباشارة من عطية تتفاصح ولقاءاتك الصحفية مرتبة ومحضرة ومتفق عليها حسب الطلب ، والذى يحدث في جبال النوبة والنيل اﻻزرق ودا رفور سياحة .

[zengar]

#1457990 [jamjoom]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 03:52 PM
انت بتمثل منو ؟ وخايف علي منو ؟ وشاركت في انتفاضة ولا مظاهرات قبل كده ؟

[jamjoom]

#1457935 [التلب]
4.00/5 (2 صوت)

05-09-2016 02:38 PM
وحتى ﻻتكون او تتهم على اﻻقل - سيد مبارك - أنك مثبط للهمم او تخدم فى أجنده لصالح النظام أو تجد من يتهمك بأنك ( غواصه ) ﻻ سمح الله وليقين الشعب السودانى أن النقابات القادرة على تنفيذ العصيان المدنى واﻹضراب السياسى غير موجوده ﻷنها نقابات مسيسه وعناصرها ضعيفه ومدجنه وكلها تعمل من اجل مصالحها الخاصة ... إﻻ أن هنالك أسئله عامه وأخرى خاصه بك ﻻبد من توضيحها .. !
اوﻻ ماهى عناصر اﻻنتفاضه الغير متوفره التى أشرت اليها وفى تقديرك متى توفرها ؟؟
ثانيا .. هل القتل واراقة الدماء توقف منذ مجئ هذه العصابه اﻵثمه وفى تقديرك لو ان الشعب السودانى لم يتظاهر هل هناك ضمان ان يتخلى هؤﻻء القتله عن قتل الناس حتى ولو تظاهر الطلاب من اجل لقمة العيش او إنعدام ضروريات الحياة كما حاصل اﻵن ؟؟
ثالثا أﻻ تعتقد - سيد مبارك - أن مايسمى بالحوار والذى شارف على عامه اﻻول ولم يتقدم خطوه واحده ( غير اسمه ) حيث ظلوا يلكونه فى افواههم دون ان تظهر له نتيجه ولو عن طريق الخطأ ؟؟
رابعا ماهى اجندتك انت لتكون جسرا وماهى رؤاك للربط بين المتحاورين .. ؟؟ وقد عرفنا متحاورى الداخل ومن هم متحاورى الخارج الذين عنيتهم ؟؟
قلت انك تحاورت مع النظام حول قضايا ( إستراتيجيه ) كما تفضلت .. فماهى وهل من ضمنها حريات الناس ومعاشهم وما قدمت بشأن الحروب العبثيه التى مازالت مشتعله وللملاحظه ان معظمها فى مناطق نفوذ حزبكم العريق ؟؟
ثم اخيرا سيد مبارك هل البشير ومن معه من العسكريين هل هم يأتمرون - فى إعتقادك - من المؤسسه العسكريه أم حزب سياسى ؟؟

[التلب]

#1457914 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 02:06 PM
لم نراك فى مقدمة الصفوف فى كل الانتفاضات التى اودت بالانظمة الشمولية و الديكتاتورية الى مزبلة التاريخ و ما نت الا ممن يترقبون و يترصدون و يتسلقون ويصعدون الى قمة السلطه على رقاب البسطاء و بحكم الارث العائلى لال المهدى و تاريخهم فى ماضى سحيق ادى الى توزيع الوطن الى عوائل و بيوتات و سادة و مولانات و تابعيهم ؟
ما يسعدك و يفرحك النتفاضة الجماهير والغلابه و التعابه و البسطاء و خروجهم الى الشارع و يقدم دمه فداء للوطن و من أجل الحرية و اسقاط الحاكم المستبد و الطغاة و تكونمن الاوائل السياقين الى اجتماع الاحزاب الطائفية و التقليدية و النخب الوطنية و تتبوأ مقعدا فى وزارة سيادية بحكم الانتماء الى أل البيت ؟
جاء الشواطين و أنت وزيرا للداخلية و لم تستطع فعل شيئا و حتى نفسك لم تستطع حمايتها من الاعتقال و كان هروبك الكبير خارج الوطن و سلمتهم الجمل بما حمل و ليفعلوا فى هذا الشعب الابى الذى سلمك القيادة و بعد أن قدم شهيد تلو شهيد و انت فى دارك ترقب الموقف ؟
رجل الشارع البسيط وصل الى قناعه تامه بأن المعارضة من خلف الابواب و الذذين شاركوا فى هذا النظام بمنصب أى كان ترضيه و استقطاب لم يعد لهم بيننا مكان و لن نسلم رقابنا الى من لا يقدر و يثمن التضحيات التى قدمناها لنيل الحرية و اسقاط النظام الكاتم على انفاسنا حينها ؟
حزب الامه اصبح امم و كل واحد منكم انزوا و كون حزبا منفردا و حتى الصبيان المقربين و الذين مانوا يبوسنوالايادى و يمسحون الارجل اصبحوا لديهم احزاب مشتقه من الامه شىء موحد وشىء ممدد وشىء ديمقراطى و اخر تقدمى و على شاكلة اطباق السلطه تتنوع و الطعم و احد الا وهو الكرسى و السلطه و الشوفونيه ونحن أل البيت ؟
لما تثبط الهمم و تدلى بحديث أنت لم تكن من رجاله فى يوما من الايام ؟
دعنا و شأننا و هذا هو الميدان يا حميدان و أخرج و لا تحالف و لك حق الاختيار بعيدا عن الاحرار لانك من عبدة المال و ما اصابك فى مقتل خسرانك لتجارتك فى جنوب الوادى و ضياع الاموال التى لم تكن ارثا و أنما من الاملاك التى منحت لكم من المستعمر البريطانى مقابل الصمت و الهاء الشعب و تشتيت الافكار و تسخيرهم لخدمتكم فى المزارع و البيوت و الحماية و أدلجتهم بما يخدم مصالحكم فقط ؟
لما تكن من المرضى عتهم وأنت مساعد للبعير و ركلك خارج القصر و لن تعود اليه الا صاغرا و ذليلا و هذا ما تسعى اليه لان الصادق نزع عنك غطاءك و اصبحت عورة .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1457868 [abualjalab]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2016 01:08 PM
وقطع مبارك في لقائه مع الصحفيين أمس، بمشاركته في الانتفاضة حال حدوثها، وحذر من وقوعها، وقال: (يمكن أن تحدث لكن ثمنها سيكون غالياً جداً لأنه سيترتب عليها مزيداً من الاقتتال وإراقة الدماء).

اخى الحبيب مبارك الفاضل:

منذ متى كانت الانتفاضات ثمنها رخيصا ؟؟

منذ متى كانت الانتفاضات فى كل الدنيا مافيها دماء ولا موت؟؟

منذ متى كانت الانتفاضات لايترتب عليها موت ؟؟

هل تعتقد انك اتيت بجديد ؟؟؟ ام هو تخزيل للشعب السودانى ؟؟؟

اخى الحبيب مبارك:

( انتفاضة بدون موت ودماء اوقتتال والله دى زاتها نحن مابندورها)

[abualjalab]

ردود على abualjalab
[محتار] 05-09-2016 03:04 PM
تعليقك تعليق زول ما متابع - انت فاكر فى انتفاضة تانى زى اكتوبر او ابريل مافى اكتوبر وابريل كان هنالك جيش محايد واحزاب ونقابات وطلاب وشارع - الخسائر فيها عدد من الشهداء الغالبية العظمى منهم طلبة وبعدها يتدخل الجيش فى بلد ما فيها زول شايل سلاح غير الجيش والشرطة - الان الصراع بين الجيش والحركات المسلحة - المواطن الذى سوف يخرج للشارع له مطالب تحسين المعيشة - النفعيون من السياسيون لا يشاركون ومن على البعد يريدون ديمقراطية وحرية وهلمجرا اذا انهار الوضع سوف تكون المقابلة بين الجيش والحركات والمسلحة والدعم السريع - وسوف تظهر جماعات اخرى ايضا تحمل السلاح مدعومة من دول الجوار لو اخذنا مصر مثلا همها ان يكون السودان غير مستقر حتى تجعل من اثيوبيا دولة غير مستقرة ثم نهاية مشروع النهضة - حفتر بليبيا سوف يقوم بدور القذافى وهو صورة طبق الاصل منه سوف يدعم مجموعة تلهى السودان عن ليبيا حتى يستقر له الوضع- ارتريا له اطماع فى الشرق - الجبهة الثورية لها ارتباط بالجنوب وما ادراك ما الجبهة الثورية المهم الغلبة اما للحكومة او للجماعات المسلحة - مسالة ديمقراطية والفانوس حرق القطيه والاشعار الانصرافيه مافى اما رنتصرت الحكومة وياهو العصر ده واما الحركات وهذه لها اجندة غير - ولها ثارات ومرارات وما بتفرز بالاحزاب عندها فرز تانى يتساوى يه الجبهجى وحسب الامة والاتحادى والشيوعى والبعثى - فمبارك الفاضل كلامه واقعى - ومهم الاخذ به الطريق أقناع الحكومة بالتحول التدريجى - حتى تجنب البلاد الفرقة والشتات - اما انت الما دايرها من غير دماء لا تكتب انزل بسلاحك مع اى مجموعة مسلحة وتجد الدماء رغم يقينى انو كلام ساكت


#1457858 [بجا حديد]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2016 12:55 PM
امثالك يا مبارك لا يريدون التغيير.
طالما طلابنا يحملون شعلة الثورة عالية فان النصر قادم, وغدا تخرج معهم الجماهير الثائرة لاكتساح النظام الفسد والرمي به في مزبلة التاريخ.
تحالفات برلين وباريس وإعلانات ونداءات السودان شئ مجوبك, تلم كل من هب ودب, هي بعيدة عن تطلعات الطلاب والثوريين الحقيقيين. هي تضم رموز اقصي اليمين وقيادات اكل عليها الدهر وشرب. هم يريدون تغيير حاكم باخر ليمارسوا سياستهم القديمة التي خربت البلد.
انت لا تريد ثورة شعبية..

[بجا حديد]

#1457834 [السماك]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2016 12:16 PM
يا مبارك الفاضل .. ما الذي يراق في جبال النوبة وفي دارفور والنيل الأزرق غير الدماء .. الظاهر إنك لا ترى بشراً في هامش السودان التي نصرت جدك وجعلت لك إسماً في السياسة.. أم إنك ألقمت شيئاً من عينة ما سمعناه من إمام الفساد الإنقاذي عوض الجاز من شراء البعض بأموال البترول !!..

[السماك]

#1457807 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2016 11:43 AM
وانت مالك ومال الانتفاضة يا مصلحجي

[زول ساي]

#1457800 [Truth]
5.00/5 (3 صوت)

05-09-2016 11:38 AM
حباب الدم البزيل عارنا و حباب الموت الجيب تارنا

[Truth]

ردود على Truth
European Union [خلال الطيب عبدالله] 05-09-2016 03:35 PM
هلا هلا أبشر بالخير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة