الأخبار
أخبار إقليمية
عمادة شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم تدفع بخطاب لجهاز الامن
عمادة شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم تدفع بخطاب لجهاز الامن
 عمادة شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم تدفع بخطاب لجهاز الامن


05-09-2016 11:12 AM
الخرطوم: الجريدة
دفعت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم بخطاب لجهاز الامن والمخابرات الوطني، طالبت فيه بالسماح للجنة الثلاثية المكونة من اعضاء هيئة التدريس المشكلة بقرار من مدير الجامعة بمقابلة طلاب الجامعة المعتقلين للوقوف والاطمئنان على احوالهم.
ولفت الخطاب الى اهمية تمكين الطلاب الذين شملتهم القرارات الاخيرة بالفصل او الايقاف من الدراسة، من ممارسة حقهم القانوني بموجب النظام الاساسي بتقديم التماس لادارة الجامعة حتى لا تفوتهم الفرصة المحددة بالقيد الزمني للالتماس. وأوضح البيان ان القيد الزمني للتمتع بذلك الحق يبلغ ( ۱٥ ) يوماً من اعلان العقوبات، ونوه البيان الممهور بتوقيع عميد شؤون الطلاب د. الرشيد حسن سيد محمد، الى علمهم باعتقال طلاب على خلفية الاحداث الاخيرة، وان ظروف واوضاع الطلاب المعتقلين ممن تشملهم قرارات الفصل والايقاف قد لا تمكنهم ممارسة ذلك الحق، وقد لا يعلمون ما هو متاح لهم من سبل في اطار النظم واللوائح الجامعية ازاء القرارات التي
صدرت بحقهم. وفي السياق أبان عميد الطلاب أن الخطاب يهدف للاطمئنان على أوضاع جميع الطلاب المعتقلين، المفصولين ومن لم يشملهم الفصل.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3957

التعليقات
#1458380 [Sarah]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 08:59 AM
ياخ دا بيان فطير جداً ومحاولة من العمادة لتخفيف الضغط الواقع عليها من أولياء الأمور والمجتمع الدولي بانها تمارس دورها، بعدين طلاب وفصلتوهم دايرين منهم شنو تاني؟ مش وافقت العمادة على هذا الفصل؟ والفصل دا مش بيعتبر عقوبة ؟ مفروض كان تطالب العمادة من جهاز الأمن بإطلاق سراحهم فوراً لأن الجامعة اوقعت عليهم العقوبة ومفروض توضح لللأمن أن اعتقال هؤلاء الطلاب بيعتبر عقوبة تانية يعني الطلبة ديل اتعاقبوا مرتين مرة بالفصل والمرة التانية بالإعتقال والتعذيب ودا الشيء المفروض ترفضه العمادة
ولو الموضوع موضوع تقديم التماس ضد قرارات فصلهم دا اجراء ممكن يقوم به أهل الطلبة، يعني الطالب المقبوض هسة داير من العمادة تطالب بإطلاق سراحه مش يمارس حقه في كتابة التماس !!!!!!!!!!! يمارس حقه قال؟؟ هو لو في ممارسة حق كان اتفصل من الأساس ولة تم اعتقاله؟؟؟
ليكم يوم يا ....................

[Sarah]

#1458339 [دلدوم خضر]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 08:15 AM
مدير أمن الرقاص عندو قصر خلقي في يديه وهذا ما يجعله حقود على المجتمع السوداني.

[دلدوم خضر]

#1458177 [hamdan]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2016 10:35 PM
أفتكر كان من الأوفق أن يطلب من جهاز الأمن الإفراج عن كل الطلاب المعتقلين فورا أو توجيه تهم محددة لهم (إن وجدت)، إذ أنه لا يجوز اعتقال شخص بدون توجيه تهم محددة له. أعتقد أن إطلاق سراح الطلاب المعتقلين ممن شملتهم قرارات الفصل أو الإيقاف خلال هذه الأيام مهم ليتمكنوا من التشاور مع ذويهم فيما يمكن عمله إزاء هذا الأمر. لا أرى أنه من المناسب ولا من الأخلاق أن تحاصر شخصا في ركن ضيق (تحبسه) ثم تعرض عليه أن يتقدم بإلتماس للجهة التي قامت بفصله وهو لا يعلم أصلا الجرم الذي ارتكبه واستحق عليه الفصل. ليكن الحديث عن "تظلم" إذا كان الطالب المفصول يعلم في قرارة نفسه أنه غير مذنب وأنه فصل ظلما من الجامعة. الظلم ظلمات يوم القيامة.. لا حول ولا قوة إلا بالله .. لك الله يا بلدي!!!!

[hamdan]

#1458004 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2016 04:09 PM
و الكلام دا وافق عليهو مدير الجامعة الذي اصدر قرارات الفصل ... و هل هو من اصدر القرار بالفصل ام جاءه القرار جاهز من زبانية العصابة الحاكمة؟ ثم ماذا ترجون من عصابة متخصصة في القتل و السحل و التعذيب؟ لا تؤمن بدين و لا اخلاق و لا قانون؟!

[وحيد]

#1458003 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2016 04:09 PM
كلام فاضى لعب عيال وفوضى

[السودان الوطن الواحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة