الأخبار
أخبار إقليمية
"صعاليك" .. الحركة الإسلامية !!
"صعاليك" .. الحركة الإسلامية !!



05-10-2016 11:43 AM
د. عمر القراي

"صعاليك" .. الحركة الإسلامية !!
(كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)
صدق الله العظيم
الثورة التي قادها طلاب جامعة الخرطوم، ليمنعوا بيع جامعتهم، بواسطة سماسرة الاخوان المسلمين، الذين باعوا كل مشاريع التنمية في السودان، وما تبعها من حراك في الشارع، وفي مختلف الجامعات والولايات، أظهر للشعب السوداني، آخر وجوه الإخوان المسلمين .. وهو وجه الصعاليك، الذين لا يأبهون للقانون، أو الاخلاق، أوالعرف، أو الدين .. وهم في خوفهم من سقوط نظامهم، لا يتحرجون من كل ما يشين، ويخجل، الشخص الكريم .. فقد ضربوا الطلاب العزل بالرصاص، وأعتقلوهم، ولا زالوا يعذبونهم في المعتقلات، ويجبرونهم على شرب البنزين، وينتزعون الطالبات من المستشفيات الى المعتقلات !! وحين يحتمي الطلاب بالقانون، ويجتمعون في مكتب الأستاذ نبيل أديب المحامي، ليرفعوا قضية ضد الذين اعتدوا عليهم من رجال الأمن، يهجم عليهم "الصعاليك"، ويجوسون في المكتب كالثور في مستودع الخزف، ويعتدون على الموظفين والموظفات، ويقبضون، بلا قانون، على الطلاب الذين إلتمسوا حماية القانون !! والاعتداء على الأستاذ نبيل أديب، لم يقم به شبان متفلتون من جهاز الأمن، كما ستبرر الحكومة، إذا شعرت بضغوط دولية .. وإنما هي أوامر من قمة النظام، لأن الأستاذ نبيل، قد وقف بنبل، وشجاعة، ومعرفة بروح القانون، مدافعاً عن كل المواطنين، الذي ظلمتهم حكومة الإخوان المسلمين، ومواجهاً للأمن في المحاكم، ومهزئاً لشهود الزور، الذين استعانوا بهم، لإهدار حقوق الأبرياء .. ما حدث للأستاذ نبيل، محاولة من الإخوان المسلمين، في قمة السلطة، لإرهاب المحامين. وهو إعتداء غاشم، وهمجي، وجبان، ويشبه ما حدث من قبل، للصحفي النابة الأستاذ عثمان ميرغني، حين اعتدت عليه مجموعة من "الصعاليك"، في مكتبه، بتوجيه من قمة السلطة، حتى يرهبوا الصحفيين، ويحيدوهم تجاه احتجاج الشعب على الغلاء، والفساد، ونهب المال العام، وفشل المشروع الحضاري. ولو كان في حكومة الإخوان المسلمين، مؤسسات محترمة، لأحتج القضاء الجالس، على الإهانة التي لحقت بالقضاء الواقف، بالإعتداء على واحد من أبرز رموزه، هو الأستاذ نبيل أديب.

وبدلاً من أن تؤثر ثورة الطلاب، والحراك الشعبي، في شيوخ الحركة الإسلامية، وعقلائها، وتجعلهم يقللوا من فسادهم، وسرقتهم، وبذخهم، وبيعهم لمعالم الوطن، وتدفعهم للتنازل عن بعض أموالهم، ومخصصاتهم، لتقليل العناء على الناس، وشراء المعدات، التي تمنع قطع الكهرباء والماء، في هذا الحر الفظيع، ومناقشة سياساتهم الخاطئة، والتراجع عنها، إذا بهم يزيدون فجوراً، وصلفاً.. وبدلاً من رفع المعاناة عن عاتق الشعب، ودعم الفقراء، لمواجهة الغلاء الطاحن، يقرر السيد الرئيس "رشوة" الجيش، برفع مرتباتهم العالية أصلاً، ظناً منه أن ذلك سيمنع الانقلاب العسكري !! مع أن العسكري الذي يريد ان يقلب هذا النظام الفاسد، إما ان يكون رجلاً وطنياً، فلن تؤثر فيه هذه " الرشوة" .. أو يكون مغامراً، يريد السلطة، فلن يترك أطماعه الكبيرة، في انتزاع كل السلطة، بسبب زيادة مرتب !!

أما قوات "الدعم السريع"، الجنجويد الجدد، الذين ارتكبوا أفظع الجرائم في دارفور، فحرقوا القرى، واغتصبوا النساء، وقتلوا العجائز، والأطفال، فإن الرئيس كافأهم، بأن اصبحوا يتبعون لرئاسة الجمهورية مباشرة، ولا يخضعون للقوات المسلحة، بل تكن لهم السيادة على كافة فصائلها، دون الخضوع، لمن هم أعرف منهم بالعسكرية، وأعلى رتباً فيها .. والأهم بالنسبة لهؤلاء، أن تبعيتهم لرئاسة الجمهورية، تجعل مخصصاتهم غير محدودة، مثلها مثل مخصصات الأمن .. كل هذا الفساد، سببه خوف الحكومة المتهالكة، من هبة الشعب، ومحاولاتها في الاستعداد لضرب الشعب، وقمع احتجاجه. ولو كان الاخوان المسلمون، يفقهون شيئاً، لعلموا ان الشعوب لا تغلب، وان قمع مظاهرات الطلاب لا يعني نهاية المعارضة، ولا نهاية اعتراض الطلاب، بل أن اعتقال اعداداً من الطلاب، سيجعل زملاءهم يواصلون المظاهرات، في كل يوم، من موقع جديد.. وأن القمع، والتعذيب، لا يرهب الناس، حتى ينسوا قدرتهم على أن يثوروا مرة أخرى، ما دام الظلم مستمراً، والحياة تزداد شظفاً، وشقاء، بينما قيادات الاخوان المسلمين النافذة، في السلطة، تزداد ترفاً، وتخمة.

لقد كانت أكذوبة الحوار الوطني، لا تشبه الإخوان المسلمين، في كل ماضي تجاربهم، التي تنضح بالهوس والتطرف .. فهم أصلاً لا يعترفون بالآخر، حتى يحاورونه . ولهذا لم يصدق الشعب أنهم يريدون الحوار، ويسعون الى السلام. والذين دخلوا معهم في مهزلة حوارهم، ممن كانوا من قبل معارضين لهم، خدعوا بعضهم، ورشوا بعضهم، ولكنهم حين لم يأت الحوار بشئ، بل تبعه قصف للقرى، وقتل للمدنيين، واغتصاب للنساء، شعر من يشعر منهم بخطئه وظل النفعيون، معلقون بحبال من أوهام الوعود، بالمال، وبالمراكز في السلطة، لم ينالوا منها شيئاً حتى الآن !!

وقد يقول قائل لماذا وصفنا الإخوان المسلمين بالصعاليك في هذا المقال؟ والحق أننا لم نصفهم بذلك وإنما هم الذين وصفوا أنفسهم فقد كتب أحدهم رسالة إلى د. غندور وزير الخارجية جاء فيها:
======
(أخي بروف غندور .. تحياتي وودي عفوا هؤلاء الصعاليك الذين تحاورونهم لا يفهمون إلا لغة البوت والشلوت .. دعنا لهم واخواني الطيب مصطفى وشرف الدين علي مختار واسحق فضل الله ويس محمد نور ومحمد عبد الله شيخ ادريس وانس عمر وابراهيم الخميني وعبد الله بكير وعبد الله الجيلي ومحمد بخيت المفتي والطيب سيخة والطيب المصباح وود ابراهيم واليسع الصديق والصعاليك السبعة والشياطين الحداشر وشخصي الضعيف .. كفاية مرمطة في بلاد العجم والعرب فالذي لا تقولونه تأدباً نحن نقوله تعبداً والذي لا تفعلونه ترفعاً نحن نفعله تقرباً ففينا من يجهل فوق جهل الجاهلينا وفينا من يرد الصاع صاعين وفينا من لا يجد نفسه غلا في حلوقهم وخواصرهم وفينا من ينحرهم نحر الابل ولو تعلقوا باستار الكعبة فلا نزال كيوم المغيرات صبحا والفتح المبين والميل اربعين وتلشي وسندرو وشالي وروكن وسلطان جامبو وليريا وتوريت وكبويتا وهمشكوريب وطوكر وطوقان ومرافيت وخور كبريت .. ومئات المواقع الخوالد .. لن تخسروا شيئاً قط .. فقط جربونا مرة واخيرة وستنتهي العمالة في كل العالم للابد.
اخوك جعفر با نقا –صعلوك الحركة الاسلامية والانقاذ )(وسائل التواصل الاجتماعي)
======
هذه شهادة أحد أعضاء الحركة الاسلامية على نفسه، وعلى بعض إخوانه الذين وصفهم ب"الصعاليك" و"الشياطين" بأنهم يمارسون سوء الأدب، ويتقربون به الى الله !! ويجهلون أكثر من الآخرين، ويظنون أن هذا يمكن ان يتعبر جهاداً في سبيل الله !! ثم هو يتذكر حربهم مع الجنوبيين، التي اعطوها اسماء إسلامية، ليوهموا أنفسهم بأنهم كانوا مجاهدين، لولا أن الترابي -رحمه الله- أوضح لهم بأنها ليست جهاداً، وأن من ماتوا فيها، ليسوا شهداء!! وهذه المعارك، التي ذكرها هذا "الصعلوك" هزموا فيها، شر هزيمة، ولولا ذلك، لما صالحوا من اعتبروهم كفاراً، وقبلوا بإتفاقية "نيفاشا" التي فرضت عليهم زعيم "الكفار"، نائباً لرئيس الجمهورية ,غمام المجاهدين!! والإخوان المسلمون الآن بما فيهم هذا " الصعلوك"، أجبن من ان يواجهوا مظاهرات الطلاب، لو لا أنهم مسلحين، ومدعومين بإمكانية الدولة، ويواجهون شبان عزل، ليس معهم رجال أمن، وأسلحة، وقنابل. والحقيقة ان العنف الذي قابلوا به هذه المظاهرات، لا يدل إلا على جبن، وخوف، وهلع، فإن الشجاع لا يحتاج الى العنف المفرط، وإنما يفزع إليه الجبان، الذي يخشى أن يفتك به خصمه، ولو كان أعزلاً.

إن الحركة الإسلامية السودانية بلغت نهايتها، فلم يبق لها دين، ولا خلق .. وإنما أصبحت عصابات متفرقة، يديرها "الحرامية" والفاسدين، ويوجهون فيها " الصعاليك"، ليستغلوا إمكانيات الدولة، في العنف بالطلاب والمواطنين حتى يخمدوا حركتهم السلمية، التي يمكن ان تتسع، فتشمل كل الشعب، فتسقط النظام .. وتضيع ما يمتاز به " الحرامية" والمفسدين. ولئن نجحوا في تعطيل الثورة، بعض الوقت، فإن هذا ليس في صالحهم، لأنها ترجع لتشتعل بمستوى أكبر، في صدور المواطنين .. وحين تنفجر مرة أخرى، يكون الغضب أكبر، والاصرار على الانتقام، من رموز السلطة أوكد، والضرر بهم أبلغ.

د. عمر القراي
[email protected]



تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 16321

التعليقات
#1460086 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 08:40 PM
لقد كنت موضوعيا كعادتك يادكتور.لا بد من المواجه .الثوره تواجه اعدائها بنقس. سلاحهم. والرهيفه اتنقت .

[abdulbagi]

#1460052 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 07:29 PM
(والصعاليك السبعة والشياطين الحداشر وشخصي الضعيف .. كفاية مرمطة في بلاد العجم والعرب فالذي لا تقولونه تأدباً نحن نقوله تعبداً والذي لا تفعلونه ترفعاً نحن نفعله تقرباً ففينا من يجهل فوق جهل الجاهلينا وفينا من يرد الصاع صاعين وفينا من لا يجد نفسه غلا في حلوقهم وخواصرهم وفينا من ينحرهم نحر الابل ولو تعلقوا باستار الكعبة فلا نزال كيوم المغيرات صبحا والفتح المبين والميل اربعين وتلشي وسندرو وشالي وروكن وسلطان جامبو وليريا وتوريت وكبويتا وهمشكوريب وطوكر وطوقان ومرافيت وخور كبريت .. ومئات المواقع الخوالد .. لن تخسروا شيئاً قط .. فقط جربونا مرة واخيرة وستنتهي العمالة في كل العالم للابد. اخوك جعفر با نقا –صعلوك الحركة الاسلامية والانقاذ ) هذا الصعلوك، لا بل هذا المجرم القاتل، جعفر بانقا، لم يترك بهذا الكلام للشيطان شيئاً

[هميم]

#1459786 [كمال الهدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 12:36 PM
كعادتك يا دكتور عمر القراي تتحفنا بالروائع والكلام المؤسس متعك الله بالصحة والعافية..

[كمال الهدي]

#1459697 [اواب الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 10:25 AM
اوفيت واوفيت يادكتور وفيشت الجوانا

[اواب الفاضل]

#1459455 [كدوس]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 11:13 PM
يا دكتور ليت أبدلت (حكومة الإخوان المسلمين) التى تنعت بها هؤلاء القتلة في كل مقالاتك بـ ( حكومة المؤتمر الوطني) لأنها اقرب للحقيقة
فهذه العصابة ليسوا بأخوان ولا بمسلمين ولا بسودانيين حتى .

[كدوس]

#1459442 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 11:00 PM
د. عمر القراي حياك الله واكثر من امثالك . دائما كلامك درر بتجيب من بيت الكلاوي . فأنت سيف مسلط على رقاب الصعاليك والحرامية والمخنثين والمشعوذين . الناس ديل ما في وصف شين ما فيهم .
عندما هاجم الصعاليك مكتب المحامي نبيل اديب علقت في هذه الراكوبة قائلا انهم هاجموا الأسد في عرينه . فالموضوع الان في الأمم المتحدة ، منظمة العفو الدولية أصدرت بيانا بخصوصه ، لجنة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية ادانته واحالته فورا للأمم المتحدة . يعني الناس ديل بعوروا عينهم باصبعهم .
والله ما قاله فيهم الاديب الراحل المقيم الطيب صالح صحيح مائة بالمائة من هؤلاء ؟؟؟ يا اخي في شخص سوي بيتزوج زوجة قتيله . والله الواحد لو قتل غنماية النوم يجافيه . شاهدته قبل كدة بغني مع غناية وكان يتمايل طربا ، شوف المستوى المنحط للرئيس السوداني واذكر مرة كان بيرقص مع تابيتا بطرس والاثنين شتر .
الناس ديل ضيعوا البلد فانتشرت الأوبئة بشكل مخيف لم يسبق لها مثيل في تاريخ السودان / فانتشر السرطان ، الايدز ، الضغط ، السكري ، الزهايمر ...الخ . المجانين كتروا بسبب الضغوط الحياتية . زاد عدد أطفال الزنا بشكل مخيف . تعاطي المخدرات حتى بين النساء . الداعرات اصبحن سيدات مجتمع ويسافرن عبر صالة كبار الزوار . شيخ الأمين شفتوا قبل يومين خالط ليه بلجيكية وهذا الدجال صديق شخصي لعمر البشير ودخل القصر متى أراد .
البلد انتهت نهاية بطل والكلام ده كلام لواءات كانوا شغالين في حكومة السودان دعوا ناس الجيش لإنقاذ البلد ، لكن هل يا ترى بالجيش السوداني شخص مثل عبدالفتاح السيسي ينقذنا من اخوان الشيطان ؟؟؟!!! اعتقد ان الرجال راحوا وبقى اشباههم

[مبارك]

#1459329 [ابو العز]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 07:31 PM
الدكتور القراى وصف الاحوان المسلمين بالصعاليك وصف أعلى من حقيقتهم لأن لهم خصال لا يقبلها الرجال. (ورقصنى يا جدع)

[ابو العز]

#1459278 [dr abeed]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 05:24 PM
دعمر ....متابع لمقالاتك , تجتهد بشده في التسميات حكومة السفهاء , حكومة الصعاليك , حكومة ال..., ويجتهد المهندس الصحفي عثمان ميرغني في نشر الاحصائيات والمقارنات في فساد هذه الحكومة . انا بفتكر الاجتهاد لا يكون في المعطي ولكن الاجتهاد يكون في العمل والبرهان . للوصول الي المطلوب ( رياصيات المعطي ,المطلوب اثباته , العمل , البرهان ,هو المطلوب ).بهذا الكم من الخبرات و التجارب انا علي يقين ان توجه التفكير في العمل الجماعي للاسقاط بكون احسن من الاجتهاد في معطيات واللعب بالكلمات والعبث بالمعاني ...اذا تابعت ما نشر بعد مقاللك هذا كل التعليقات اتجهت الي معني كلمة صعاليك بدلا من كيفية اسقاطهم ,,,,
دابيد ود الحصاحيصا

[dr abeed]

#1459132 [عبدالله عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 01:11 PM
كان بقت على "الصعلكة" براها لكانت أهون فهذا الجعفر بانقا كذّاب أشر
أنظر الى كذبه وإفتئاته على الأستاذ محمود في المقال المرفق


من قصص الدجال “محمود محمد طه” الذي قال: (انا الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة)

أواسط سبعينات القرن الماضى اقام الحزب الجمهورى معرضا لكتب وأقوال زعيمه محمود بميدان ابوجنزير بالخرطوم .. وقفت مليا عند قوله عن نفسه (ليلة أسري بى .. انتسخ بصري فى بصيرتى .. فرأيت الله فى صورة شاب أمرد .. فوضع يده على كتفى .. فاستشعرت برودة الذات الالهية .. فقال لى .. أتدرى فيم يختصم الملأ الاعلى يا محمود .. قلت الله اعلم .. فعلمنى ثلاثة علوم .. علم أمرت بتبليغه”الرسالة الثانية””.. وعلم خيرت فى تبليغه “وهذا اخص به أناس دون آخرين ” .. وعلم نهيت عن تبليغه لأن الله يعلم أن لا أحد سواى يطيقه) ..

فاستشعرت برودة الشيطان تسرى فى عروقي فوليت هاربا من ذاك المعرض وتركت رفقتى يجوسون فيه حتى إذا وقعت أبصارهم على الادعاء أعلاه .. فعلوا مثل ما فعلت فرارا بدينهم .. ومن يومها ذبح الكلب بيننا وبين أتباعه وكتبه وشخصه ..

وبعد عامين او ثلاث جاء الأستاذ محمود كما يسميه أتباعه او الرجل الإله كما نسميه نحن وفقا لما قال عن نفسه انه (الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة).. جاء فى زيارة إلى عطبرة التى مكث بها أسبوعا كاملا حيث كان له لقاء مفتوحا و يوميا بمقر إقامته ببيت إحدى تابعاته يبدأ من بعد صلاة العصر إلى ما بعد صلاة العشاء وكان أحد اساتذتنا (صاحب أدب ووقار) .. يدعونا للذهاب والاستماع للأستاذ كفاحا .. فكنا نذهب حياء من أستاذنا مع خوفنا من ذلك الرجل الإله ..

لقد كان حوش البيت يمتلئ على سعته حتى يجلس البعض على السور وآخرين وقوفا عند الباب .. والأستاذ الذى كان يلبس على الدوام عراقى وسروال وطاقية يجلس على كرسى ونحن على البروش والرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ (القرآن المدنى)الذى يؤسس للشريعة والمعاملات الشرعية التى قال عنها الهالك محمود انها لا تصلح للقرن العشرين والاعتراف فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة ويؤسس لها ..

لقد كانت له طريقة تقريرية خادعة و جاذبة حيث يسوقك إلى حتفك رغم أنفك وأنت ضاحك إن لم تكن مستبشرا حتى كدنا نركن إليه لولا ان ثبتنا الله رغم رؤيتنا له يوميا حين يؤذن لصلاة المغرب يتركنا ويدخل لغرفة خصصت له ويغلق عليه بابها ولا يعود إلينا إلا بعد فراغنا من صلاتنا ليواصل حديثه وكأن شيئا لم يكن وما كنا ولا غيرنا يجرؤ على سؤاله او استنكار فعله ..

حتى كان ذلك اليوم الذى نجانا الله فيه من محمود وملائه .. فما كاد الآذان ينتهى حتى هب واقفا كعادته ليدخل غرفته حين اعترضه من إذا رأيته حسبته تاجر اغنام لا يفقه فى الدين ولا يفهم فى الدنيا (حنكو قوى وحجته أقوى) حين صاح به .. يا محمود ماشى وين .. ومحمود (حافة كدى) تقلقل اتباعه باكثر مما تفعل بالحروف الخمسة .. لقد توتر الجو ولم نعد نسمع الا همسا .. فقال محمود مرحبا يا اخى ..

فقال الرجل انا سمعت قالوا انت ما بتصلى عشان كدى جيت اتأكد براى وأصلى وراك .. فقال محمود اذن احدثك عن الصلاة بعد ان تصلوا .. فقال الرجل بل حدثنا عن الصلاة قبل ان نصلى حتى نصلى على بينة .. قال محمود يصلى بكم شيخ ناجى .. فقال الرجل بل تصلى بنا انت كبيرنا وشيخ الجميع .. عندها اقام احدهم الصلاة فانفلت محمود الى داخل الغرفة وانفلت الرجل الى خارج الدار .. وصلينا صلاة كلها توتر وترقب لما بعدها من قصف نتوقعه أشد ضراوة بين الطرفين ..

وخرج محمود من خلوته متسائلا عن الرجل فاخبروه بأنه قد ذهب مغاضبا فتحسر عليه وقال ليته صبر ليعرف شيئا عن الصلاة .. وهل هي غاية فى حد ذاتها ام هى وسيلة نتقرب بها لله .. فقلنا جميعا انها وسيلة نتقرب بها لله تعالى .. ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته و عندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد .. حيث لا ركوع فيها ولا سجود لها .. وتلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها الا ببلوغها ..

عندها أسقط فى ايدينا وسقطت قلوبنا تحت أقدامنا وحار بنا الدليل واستشعرت مجددا برودة الشيطان يسرى فى عروقى .. واطبق علينا صمت مهيب حتى نهض له من بيننا رجل اشعث اغبر رث الثياب لا تشتريه (بطرادة) .. فقال .. افتكر يا استاذ محمود ان تلك درجة عالية لا ينالها إلا من يستحقها صدقا وعدلا واستقامة .. فقال محمود والبشر يكسو وجهه نعم تلك درجة عظيمة لا ينالها إلا الصادقين .. فقال الرجل إذن كيف لم يبلغها المتبوع صاحب الرسالة الأولى محمد رسول الله صل الله عليه وسلم الذى كان يصلى صلاتنا هذه حتى وفاته بل قال لنا (صلوا كما رأيتمونى اصلى) .. كيف لم يبلغ هذه الدرجة بينما تبلغها انت التابع يا محمود ..

عندها ارتبك محمود و تلعثم وهمهم بكلام غير مفهوم ثم عجز عن الإجابة وطفق يهذى و ينفعل وهو المشهور بالحلم والوقار والهدوء .. والحكاية جاطت وتعالت الاصوات وتدافعنا نحو الباب ك(حمر مستنفرة) .. وتفرقنا بالشوارع والازقة ك(جراد منتشر).. ومن يومها ما قرأت له كتابا ولا حضرت له مجلسا ولا استمعت له حديثا بالأصالة او الوكالة ..

وما سرنى خبر بمثل ما سرنى خبر إعدامه .. إعدامه الذى كان بعض اتباعه يظنون انه لن يتحقق ابدأ كون الرجل معصوم ولن يناله الموت لأنه الله الذى يحاسب الناس يوم القيامة حسب ايمان المتطرفين من اتباعه أما الأقل تطرفا فكانوا يرون انه لن يموت قبل استكمال رسالته .. وظلوا يبثون هذه الأقوال بين المسلمين حتى تخيل للبعض أن حبل المشنقة سينقطع .. او أن البئر لن تنفتح تحت رجليه او انه سيطير بمشنقته على مشهد من الحاضرين الذين امتلأت بهم الساحة وانقطعت أنفاسهم حين كشف لهم عن وجهه ووضع الحبل حول عنقه ..

وتوقعوا المعجزة وانتظروا الكرامة لكنه تدلى ودار بحبله حول نفسه عدة دورات ليستقر ووجهه تلقاء المغرب .. وتنفس أخوة لى كانوا شهودا بدعوة من بعض اتباع محمود الذين بثوا فى الناس انتظار معجزة او كرامة ينجو بها رسولهم او الاههم .. وحين لم يتحقق شىء من ذلك قال بعض اخواننا لبعض اتباعه ماذا تقولون الآن ..

فقالوا بكل برود (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم) …… ولا يزالون منتظرين عودته لإكمال رسالته .. لقد احزننى تجمع بعض صغار لم يروه او ولدوا بعد هلاكه البارحة وهم يحملون عريضة تطالب بإلغاء حد الردة .. اتراهم ينتظرون عودته ام يريدون أن يأمنوا على أنفسهم ليفعلوا مثل ما فعل (الإله ابوطاقية) حسب تسمية اخى الشهيد محمد طه محمد أحمد له ..

جزى الله خيرا الرئيس جعفر نميرى والشهيد حاج نور و مولانا المكاشفى طه الكباشى الذين جنبوا العباد فتنة فى الدين باسم الدين لا تبقى ولا تذر .. وذلك باعدامهم لهذا الدعى المدعى .. فان دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة .. وأى ضرر اكبر من الفتنة فى الدين .

بقلم
جعفر بانقا

[عبدالله عثمان]

ردود على عبدالله عثمان
European Union [الفاروق] 05-11-2016 09:22 PM
الحمد لله . قصتك هذه اكدت لنا الريب الذى كنا فيه فقد احسسنا فيك الصدق وانك شاهد على ذنديق وجد ما يستحقه .

[الفاروق] 05-11-2016 09:21 PM
الحمد لله . قصتك هذه اكدت لنا الريب الذى كنا فيه فقد احسسنا فيك الصدق وانك شاهد على ذنديق استاهل القتل .


#1458991 [ماني الوليد العاق لاخنت لا سراق]
4.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 09:51 AM
لاخ دكتور عمر ان يكون الشخص سفيها او صعلوك او حرامي فهذا مقبول لحد ما وقد يتوب الله عليه ويقبله المجتمع بعد ذلك وربما يصبح فاعلا فيه ...اما يكون خائنا وعميلا لبلده وشعبه فهذا ما لايقبل علي الاطلاق ودونكم ما يجري من ممارسات وسياسات لكل المسئولين بداءا من الرئيس وحتي اخر الهرم الا من رحم ربي

[ماني الوليد العاق لاخنت لا سراق]

ردود على ماني الوليد العاق لاخنت لا سراق
[AAA] 05-11-2016 04:18 PM
والله كفيت وأوفيت...لك التحية


#1458909 [mutasim]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 07:40 AM
مقال معبر و لكن احقاقا للحق فان "فإن الرئيس كافأهم، بأن اصبحوا يتبعون لرئاسة الجمهورية مباشرة، " تبعية الجنجويد لرئاسة الجمهورية جاءت عقب رفض القوات المسلحة السودانية لتبعيتها لهم و هو موقف مشرف يضاف الي سجل القوات المسلحة السودانية او علي الاقل ما تبقي منها

[mutasim]

#1458823 [من الااااااااخر كدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 11:56 PM
شغل البيانات والادانات والكلام الكتير والشكيه ده ما بنننننننفع وما منو فايدة

يالشعب ده يشيل حقه بيدو يا كمان يستحمل الذل والهوان من سكااات

الكلام ده ممكن ما يعجب ناس كتار لكن ده الكلام النجييييييييييض الناس لو خايفة من التفيير استحملوا البحصل ليهم


اها دي لسته جاهزة من الصعاليك حسب كلام كاتب المقال:


وقد يقول قائل لماذا وصفنا الإخوان المسلمين بالصعاليك في هذا المقال؟ والحق أننا لم نصفهم بذلك وإنما هم الذين وصفوا أنفسهم فقد كتب أحدهم رسالة إلى د. غندور وزير الخارجية جاء فيها:
======
(أخي بروف غندور .. تحياتي وودي عفوا هؤلاء الصعاليك الذين تحاورونهم لا يفهمون إلا لغة البوت والشلوت .. دعنا لهم واخواني الطيب مصطفى وشرف الدين علي مختار واسحق فضل الله ويس محمد نور ومحمد عبد الله شيخ ادريس وانس عمر وابراهيم الخميني وعبد الله بكير وعبد الله الجيلي ومحمد بخيت المفتي والطيب سيخة والطيب المصباح وود ابراهيم واليسع الصديق والصعاليك السبعة والشياطين الحداشر وشخصي الضعيف .. كفاية مرمطة في بلاد العجم والعرب فالذي لا تقولونه تأدباً نحن نقوله تعبداً والذي لا تفعلونه ترفعاً نحن نفعله تقرباً ففينا من يجهل فوق جهل الجاهلينا وفينا من يرد الصاع صاعين وفينا من لا يجد نفسه غلا في حلوقهم وخواصرهم وفينا من ينحرهم نحر الابل ولو تعلقوا باستار الكعبة فلا نزال كيوم المغيرات صبحا والفتح المبين والميل اربعين وتلشي وسندرو وشالي وروكن وسلطان جامبو وليريا وتوريت وكبويتا وهمشكوريب وطوكر وطوقان ومرافيت وخور كبريت .. ومئات المواقع الخوالد .. لن تخسروا شيئاً قط .. فقط جربونا مرة واخيرة وستنتهي العمالة في كل العالم للابد.
اخوك جعفر با نقا –صعلوك الحركة الاسلامية والانقاذ )(وسائل التواصل الاجتماعي)

[من الااااااااخر كدة]

#1458812 [واحد مهموووووووووم]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 11:10 PM
الصعلوك جعفر بانقا
هذا الكوز الفاسد اعرفه حق المعرفة واتبرأ منه والعياذ بالله
زاملته في العمل ..... نسأل الله أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

[واحد مهموووووووووم]

#1458760 [مواطن دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 08:59 PM
( اسم )
الجمع : صعاليكُ
الصُّعْلُوكُ : فقير لا يملك شيئًا
صَعاليك العرب : لصُوصُهم وفُتَّاكُهم
الصُّعْلُوكُ : متسكِّع يعيش على الهامش ، محتال ، متشرِّد
1. :
صُعلوك :-
جمع صعاليكُ :
1 - فقير لا يملك شيئًا :- عاش صُعلوكًا لا يملك شيئًا ، - كلّ صعلوك جوادٌ : الفقير يجود بكل ما لديه :-
• صَعاليك العرب : لصُوصُهم وفُتَّاكُهم .
2 - متسكِّع يعيش على الهامش ، محتال ، متشرِّد :- يكثر الصَّعاليك في المدن الكبيرة لارتفاع البطالة .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
2. الصُّعْلُوكُ:
الصُّعْلُوكُ : الفقيرُ . والجمع : صَعَاليكُ .
وصَعاليك العرب : فُتَّاكُها .
المعجم: المعجم الوسيط
3. صُعلوك :
صعلوك - ج ، صعاليك وصعالك
1 - صعلوك : فقير . 2 - صعلوك : ضعيف . 3 - صعلوك : خارج على القانون . 4 - صعلوك : لص .
المعجم: الرائد
كلمات قريبة
1. صَعلَك :
صعلك - صعلكة
1 - صعلكه : أفقره . 2 - صعلكه : أضمره ، هزله ، أضعفه . 3 - صعلك البقل الماشية : سمنها .
المعجم: الرائد
2. صُعلوك :
صعلوك - ج ، صعاليك وصعالك
1 - صعلوك : فقير . 2 - صعلوك : ضعيف . 3 - صعلوك : خارج على القانون . 4 - صعلوك : لص .
المعجم: الرائد
3. صَعْلَكَةٌ :
[ ص ع ل ك ]. ( مصدر صَعْلَكَ ). :- سارَ فِي دُرُوبِ الصَّعْلَكَةِ :- : دُرُوبِ الفَقْرِ وَالتَّشَرُّدِ .
المعجم: الغني
4. صَعَالِيكُ :
ن . صُعْلُوكٌ .
المعجم: الغني
5. صَعْلكة :
صَعْلكة :-
تسكُّع وتشرُّد :- اعتاد على التَّسوُّل والصَّعلكة ، - حياةُ الصَّعلكة .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
6. صعاليك :
صعاليك
1 -« صعاليك العرب » : لصوصهم وفقراؤهم . `
المعجم: الرائد
7. صعلك :
ص ع ل ك : الصُّعْلُوكُ الفقير و التَّصَعْلُكُ الفقر
المعجم: مختار الصحاح
8. صَعْلَكَ :
صَعْلَكَ فلاناً : أفقره .
و صَعْلَكَ البقل
المعجم: المعجم الوسيط
9. صَعْلَكَ :
[ ص ع ل ك ]. ( فعل : رباعي متعد ). صَعْلَكَ ، يُصَعْلِكُ ، مصدر صَعْلَكَةٌ .
1 . :- صَعْلَكَهُ الْجَفَافُ :- : أَفْقَرَهُ .
2 . :- صَعْلَكَهُ الْجُوعُ :- : أَضْمَرَهُ ، أَضْعَفَهُ ، هَزَلَهُ .
3 . :- صَعْلَكَ البَقْلُ الْمَاشِيَةَ :- : سَمَّنَهَا .
المعجم: الغني
10. صُعْلُوكٌ :
جمع : صَعَالِيكُ . [ ص ع ل ك ].
1 . :- عَرَفْتُهُ صُعْلُوكاً :- : رَذِيلاً ، لِصّاً .
2 . :- صَعَالِيكُ الْعَرَبِ فِي الْجَاهِلِيَّةِ :- : لُصُوصُهُمْ ، فُقَرَاؤُهُمْ . :- مِنَ الشُّعَرَاءِ الصَّعَالِيكِ .
3 . :- اِحْتَشَدَ الصَّعَالِيكُ فِي السَّاحَةِ العُمُومِيَّةِ :- : رِجَالٌ مُهَمَّشُونَ فِي الْمُجْتَمَعِ لاَ شُغْلَ لَهُمْ ، أَرَاذِلُهُمْ .

[مواطن دارفورى]

ردود على مواطن دارفورى
[وحيد] 05-11-2016 03:13 PM
الصعلوك في العرف السوداني هو الفاسد الفاجر الفاشل العاطل الذي لا يردعه دين و لا خلق عن فعل كل منكر و قبيح من قول و فعل ... و هو ارذل الناس ... ينطبق ذلك حرفيا على كل فرد من جماعة المتاسلمين .. ابتداءا من رئيسهم الراقص و انت نازل


#1458726 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 07:26 PM
Most of the members of ElMutamar Ghair ElWatani had practiced homosexuality. Most of them are negative, gays in other words. I know some of them in the higher secondary schools, university and still they are gays whether they are married or singles. We know their background and the things they are trying to cover or pretend not to be. Unfortunately some of them are ministers and others are very high rank officials.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1458688 [AAA]
4.00/5 (1 صوت)

05-10-2016 05:57 PM
وفعلا مصطلح الصعاليك ينطبق عليهم.. فكلمة الصعلوك تعني : اللصُ.. الفُتَّاكُ..الرذيل..الخارج على القانون..المتسكِّع ..المحتال ، المتشرِّد

[AAA]

#1458668 [ih]n]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 04:55 PM
كلمة ابتغى بها وجه الله عز وجل وتعالى :-
كنت عضوا فى الحركة الاسلامية منذ اولى ثاوى وبالجامعة حتى تركتهم اخيرا
والله لم ارمنهم الا كل خير ووجدت من بينهم من هو اقرب الى الملئكة منه الى البشر
حافظوا علينا فى اخطر فترات حياتنا مرحلة المراهقة وملأوا لنا اوقاتنا بتلاوة القران والحفظ والتفسير والرحلات والبرامج الترفيهية والتدريب
لم ار طوال هذه الفترة سلوكا شاذا من احدهم
كانت الحركة الاسلامية مفتوحة دخل فيها الكثير واغلب ظنى ان أعداء الاسلام واهله استغلوا سلوك بعض القلة القليلة ممن انتسبوا الى الجماعة بتعميمه على الجميع لانهم وجدوا مبتغاهم تماما مثل ارخميدس () ودجتها وجدتها
ان ىالذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين امنوا لعنوا فى الدنيا والاخرة .. الخ الاية فنقول للمعلقين امثال اليوم الاخير والكاشف اتقوا الله فلو عندكم عقدة نسال الله لكما الشفاء العاجل

[ih]n]

ردود على ih]n
European Union [ود تمبول] 05-11-2016 04:06 PM
يا اهنه الفيه انّه، طيب طلعت وتركتهم ليه كالما هم فيهم هذه الصفات. وليه يحافظوا عليك التاس، انت ما قادر تحافظ على نفسك. شكلك كده طلعت بسبب حاجة ما قاد تتكلم عنها. أخشى أن يكون صابك مكروه والعياذ بالله

[سودانى] 05-11-2016 10:00 AM
سبب الانهياراخى TH/N حل الحركة الاسلامية مع بداية الانقاذ والانفتاح وادخلو فيها الكثير من الكرور والنفعيون بحجة الانفتاح وولج من هذا الباب اناس ارادو لها النهاية من الداخل - الصادقين اما استشهدوا او ابتعدو - المسلم الحقيقى لا يأكل ان يأكل الاخرين ومادام هم فى السلطة كان يجب عليهم الا يرتاحو حتى يريحو الاخرين ولكنهم انشغلوا بالدنيا وضيقوا على الناس فذهب ريحهم - والرسول صلى الله عليه وسلم كان يخاف علينا الدنيا وهم تملكوها ونسو الدين- كان بأمكانهم تغيير وجه السودان لو صدقوا ما وجدته الانقاذ من تأييد فى بدايتها كان قويا كان المفترض الانشغال بهموم الناس اولا ومعايشهم ثم التدرج فى اشراك الاخرين من خلال نظام يتوافق عليه اهل السودان ويكون الانتقال تدريجى الشعوب تهتم بمصالحها ورفاهيتها واذا حدث لهم ضيق ثارو فالغالبية العظمى من اهل السودان لا هم لهم بالديمقراطية والحرية وهذه المسميات همهم الرفاهية والامن والعدالة ام الديمقراطية والمسميات الحزبية هذه هموم صفوة من الذين يسعون الى الحكم والصراع بين الحكومة وةالاحزاب هو سعى الاحزاب الان لاختلاق الازمات والتضييق الذى يقود الى الثورة والحكومة تخاول جاهدة سد هذا الباب ولم تستطع لان الحال متردى الاحزاب المعارضة تتمنى ان يموت طالب وطالبين وحتى لو يزيدو حتى يكون واحدا منهم قرشى يزكى الثورة حتى - والطلاب الذين استشهدو لا تستيعد ان يكونو مقتولون من قبل جهات تريد تطبيق هذا المبدا او جهات بعيدة كل البعد عن الطرفين تريد الفتنه لخدمة اطراف خارجيه

[كديس فى السروال] 05-10-2016 08:03 PM
ارجو ان توضح لنا لماذا تركتهم اذن ؟؟؟؟؟؟؟


#1458608 [الكرهان صعاليق الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

05-10-2016 02:47 PM
أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم أقسم بالله العظيم

كنت استمع قبل سنوات لبرنامج ديني ضيفه كان البروفسير التجاني حسن الأمين ، الذي كان عميد الطلاب في جامعة الخرطوم في زماننا ( أواخر السبعينات).اتصل به شخص يسأله حول مسألة تتعلق بسلوك امرأة معينة ألمح بكل أدب الى أنه سلوك لم يعجبه ولم يقل مشينا بشكل واضح وسأل عن رأي الدين في ذلك .وقبل أن يكمل السائل سؤاله علق هذا البروف الحقير قائلا : ( تلقاها زوجة مغترب ) .أقول هذا الكلام والله على ما أقول شهيد .

فتصوروا قلة الأدب وقلة الحياء والصعلكة في قمتها الصادرة من شخص كان ولا يزال في قمة سلطة تحكم سوداننا المنكوب
تقول لي صعاليق الكيزان.

[الكرهان صعاليق الكيزان]

ردود على الكرهان صعاليق الكيزان
European Union [ابوالمر] 05-11-2016 10:24 AM
ياود تمبول شنو يعنى اخوهو كان بتاع غسيل ومكواه ؟؟؟ مهنة شريفة وعرق جبين وخدمة يمين وبعدين يااخى كلامك دا فيه عنصرية واساءة لاهلنا فى غرب السودان

[سونا] 05-11-2016 05:54 AM
اتق الله الرجل انتقل الي جوار ربه.ولم يكن في نهاية السبعينيات في عمادة الطلاب بل استاذا

European Union [ود تمبول] 05-10-2016 04:55 PM
التجاني حسن الأمين درس في عطبرة الثانوية وعندما جاء الى الخرطوم للدراسة وبقي بها الى يومنا هذا كان يقول للناس أنه من أبناء عطبرةز ,لمن لا يعرفون هو من أبناء أهلنا في غرب السودان.أخو الأكبر مان يعمل في مهنة الغسيل والمكواة

European Union [محود] 05-10-2016 04:35 PM
ويعنى ؟


#1458580 [اليوم الأخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 01:53 PM
صعاليك دي بقولوها عشان يغطوا بيها العلة الكبيرة التي اشتهروا بها

[اليوم الأخير]

#1458570 [الكاشف]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2016 01:41 PM
ما كان الرجل يقصد الا أن يخفف على الاسلاميين كلمة مخانيث وشواذ إلى صعاليك على أنها اخف الضررين

[الكاشف]

ردود على الكاشف
European Union [حاج نور] 05-12-2016 06:21 PM
أؤيد كلامك.


#1458562 [فطومة بت حمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2016 01:26 PM
إن الحركة الإسلامية السودانية بلغت نهايتها، فلم يبق لها دين، ولا خلق .. وإنما أصبحت عصابات متفرقة، يديرها "الحرامية" والفاسدين

[فطومة بت حمد]

#1458540 [محطة الوطن الكبير]
4.25/5 (4 صوت)

05-10-2016 01:03 PM
معلومات أوفى عن جعفر با نقا الذي وصف نفسه بصعلوك الحركة الاسلامية والانقاذ

http://www.vb.alrakoba.net/zbnjzs-zbzg-21/gd-ej-hbjia-zbnsiai-zbeubzgni-152595/#post528141

[محطة الوطن الكبير]

#1458526 [الففير لله]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2016 12:36 PM
نعل الله صعاليق الحركة الاسلامية
ونعلكم انتم يا صعاليق المعارضة
صعاليك الحركة الاسلامية لهم برنامج وفكر وقوة حديدية يحكمون بها ماذا عندكم انتم
لا برنامج لا قوة لا فكر مالكم كيف تحكمون تبا لكم جميعا

[الففير لله]

ردود على الففير لله
[سيزر] 05-11-2016 02:17 AM
( نعل الله صعاليق الحركة الاسلامية
ونعلكم انتم يا صعاليق المعارضة )



نعل يعني شنو ؟ انا ما فهمتها !!!!

[القريش] 05-10-2016 04:00 PM
انت راكب من ياتو محطه ايها الفقير الى الله؟اتمنى ان ترزح فى فقرك المدقع هذا الى يوم الدين والى الكيزان!

[A.rahman] 05-10-2016 03:27 PM
انت لست فقيرا الى الله، لكن يبدو انك من سفلة القوم و منحطيهم، و انك مبتل و موبوء بما اشتهر به الاخوان المسلمين و العياذ بالله


#1458522 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2016 12:28 PM
وهل يوجد منهم من لم يكن صعلوكا؟

[shah]

#1458518 [قاسم]
5.00/5 (7 صوت)

05-10-2016 12:22 PM
غايتو الكيزان أقنعوا كتيرين بالإلحاد و ترك الدين كله جملة و تفصيلا و هم يتحملون كل الوزر في ذلك .... أحد الشباب قال لي : إذا كان هذا هو الدين فأين نتجه ، لداعش ؟ للقاعدة ؟ للشباب الصومالي ؟ هذا أسوأ ما تتخيله من انحطاط الأخلاق و انعدام المروءة و الإحساس الإنساني ....

[قاسم]

ردود على قاسم
[سامية] 05-10-2016 05:24 PM
كيف يتركوا دينهم بسبب عمايل الكيزان و هل الكيزان يمثلون الدين،الكيزان لا علاقة لهم بالدين الصحيح لا من قريب و لا من بعيد.
الدين الصحيح يا شباب موجود فى كتاب ريكم و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و ليس عند الكيزان، اتجهوا الى كتاب ربكم و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم فستجدوا فيه ضالتكم و تهتدوا.


#1458501 [محمد]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2016 11:56 AM
"وقديماً قال الشيخ يس عمر الإمام رحمه الله وأحسن اليه في كلمة جهيرة وشهيرة له (لكل حزب صعلوك وأنا صعلوك الجبهة القومية الإسلامية)"

مقتبس من مقال لحيدر المكاشفي بعنوان استمتع مع دكتور نافع- جريدة التغير

[محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة