الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي: وثيقة الدوحة تم تنفيذها بنسبة 59%
السيسي: وثيقة الدوحة تم تنفيذها بنسبة 59%
السيسي: وثيقة الدوحة تم تنفيذها بنسبة 59%


عمر: الوثيقة تمّ تنفيذها بشكل مُرضٍ
05-10-2016 08:06 PM
أعلن رئيس السلطة الإقليمية لولايات دارفور د. التجاني السيسي، الثلاثاء، أن وثيقة الدوحة لسلام دارفور تمّ تطبيقها بشكل جيد، حيث تمّ تنفيذ 55 بنداً من جملة 94 بنداً، أي بنسبة 59% من جملة ما اشتملت عليه الوثيقة.

وأكد السيسي، في مؤتمر صحفي عقده بالمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الوضع الأمني قد استقر وتعافى بدارفور مقارنة بالأعوام الماضية، مطالباً الحكومة ببسط هيبة الدولة ونزع السلاح من أيدي المواطنين للمحافظة على استدامة السلام المحقق.

وشدد على أن الصراعات القبلية هي أكبر مهدد أمني للمنطقة حالياً بعد انتهاء التمرد.

وكشف السيسي عن خارطة طريق يتم رفعها بواسطة السلطة الإقليمية لرئاسة الجمهورية في ما يتعلق بجمع السلاح بدارفور، مشيراً إلى أن هناك كشوفات سيتم رفعها لرئاسة الجمهورية عبر خطاب رسمي لاستيعاب موظفي السلطة في الخدمة المدنية.

إنجازات ملموسة

وأشار السيسي إلى أن السلطة الإقليمية برغم ميزانياتها التي نزلت متأخرة، إلا إنها استطاعت أن تحقق إنجازات ملموسة في الجوانب كافة التي تمثل الصحة والتعليم والمياه والكهرباء، كاشفاً عن اتجاه لتحويل مقر السلطة الإقليمية بالفاشر، الذي شارف على الانتهاء إلى مستشفى لخدمة المواطنين.

ومن جانبه، كشف مسؤول ملف دارفور د. أمين حسن عمر، عن ترتيبات لتوقيع بروتكولات تضم حركتي أبو القاسم إمام والطاهر حجر لوثيقة الدوحة خلال الأيام القادمة، مثمناً جهود دولة قطر المستمرة في دعم ملف سلام دارفور برغم الضغوط الكثيرة التي تتعرض لها للتخلي عن الملف.

وأكد أن وثيقة الدوحة تمّ تنفيذها بشكل مُرضٍ، وأن السلطة الإقليمية أدت دورها تجاه واجباتها في تنفيذ مشاريع التنمية بدارفور برغم التشكيك والإدعاءات التي أشيعت ضدها، محذراً الجهات التي تسعى لتزوير الوقائع وتشويش الحقائق للنيل من مؤسسات السلطة الإقليمية التي صمدت أمام التحديات.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2793

التعليقات
#1459309 [وادى أزوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 06:19 PM
نرجو من رابطة محامى دارفور وروابط أبناء دارفور بالجامعات والمعاهد العليا وكل النازحين واللاجئين في معسكراتهم بالخروج في مظاهرات تطالب بمراجعة الأموال التي إستلمها التجانى سيسى من الحكومة ومن القطريين ومن الجهات الأخرى المانحة والحساب ولد على داير المليم لمعرفة اللهط الذى قام به مع حميمه أمين حسن عمر، التجانى صار الآن ملكيا أكثر من الملك وقد تشرب من فساد المؤتمر الوطنى وقاطع دخول معسكرات النازحين وهذا الرجل فاسد قبل الإنقاذ ففي عهد الديمقراطية الثالثة وعندما كان حاكما لدارفور إستولى على قطعة أرض بالخرطوم دون وجه حق ولكن الإنقاذ صادرتها منه بعد الإنقلاب ففر إلى مصر فالرجل تاريخه معروف وقذر.

[وادى أزوم]

#1459100 [الحق أبلج]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 12:24 PM
لعنة الله عليك يا التجانى سيسى ولعنة الله عليك يا أمين حسن عمر فالملايين من النازحين واللاجئين ما زالوا يفترشون الثرى في معسكرات الذل والهوان ويتعرضون للقتل والسحل والإغتصاب وأنتم تدلسون في الحقائق لقد نهبتم أموالهم وحولتموها لعقارات وإستثمارات وحسابات في بنوك لندن والخليج وإلا لماذا تحاشيت يا التجانى مناظرة أبوقردة بشأن الفساد الذى خضتم فيه لقد طالبت بتوظيف أبناء دارفور في السلك الدبلوماسي لكنك سكت عندما تم فقط إستيعاب جعفر منرو نسيبك المتزوج أختك ومدير مكتبك والمذيع السابق براديو دبنقا وهو لا يسوى جزمة، قوم لف وتف على وجهك.

[الحق أبلج]

#1458937 [jhxbhdxhcg]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 08:33 AM
لا ارى هذا الغباء من قبل تجانى سيسى الوثيقة حتى الان معظم اهللك فى دارفور لم يروا رة من السلام والدليل على ذلك الان اهلك وخاصة حبوباتك واخواتك يقتلوا فى جبل مرة معسرات النازحين يا عفن واكبر قبيلة فى العالم تم اهانتها من نظامك الغاشم قبيلتك على وجه الخصوص غبى

[jhxbhdxhcg]

#1458837 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 12:51 AM
اقسم بالله..يا تجاني سيسي وامين حسن عمر...كلامكم كله تدليس في تدليس..حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. اتقوا الله وقولوا الحقائق كما هي !!!

[AAA]

#1458814 [مهاجر في بلاد الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2016 11:16 PM
لا حولة ولا قوة إلا بالله ، يادكتور التجاني السيسي القطريين ديل بهلوا ليكم قروش تنمي السودان كلو مش دارفور، نحن عاوزيت جرد حساب وبشفافية وضحوا للناس الصرفتوا بالارقام لصالح التنمية والصرفتو في الرواتب وخلافو وضح للناس عشان ما ابقى كلام ساي.

[مهاجر في بلاد الله]

#1458804 [قنوط ميسزوري]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 10:43 PM
السيسي يكون آل محمود وعده بمنصب الوزير الإقترحه بدل السلطة فقام السيسي ظهر و بدأ يجعجع تاني. ما أسعد الأرزقية

[قنوط ميسزوري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة