الأخبار
أخبار إقليمية
للمرة الثانية: دائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية تحقق مع الصحفية سارة تاج السر بسبب مادة نشرتها (الراكوبة)..شاهد وثائق
للمرة الثانية: دائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية تحقق مع الصحفية سارة تاج السر بسبب مادة نشرتها (الراكوبة)..شاهد وثائق
للمرة الثانية: دائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية تحقق مع الصحفية سارة تاج السر  بسبب مادة نشرتها (الراكوبة)..شاهد وثائق


05-10-2016 03:56 PM
حققت دائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية السودانية يوم (الاثنين 9 مايو 2016) مع الصحفية في صحيفة (الجريدة) سارة تاج السر.



واستمر التحقيق معها منذ حوالي الساعة (11) صباحاً، حتى حوالي (الثانية إلا ربع) ظهراً.



وتواجه (سارة) تهمة مسئولية مادة صحفية، وتعليق، نشرهما موقع (الراكوبة) الإلكتروني.



وفي الواقع، نشرت صحيفة (الجريدة) - التي تعمل فيها سارة - مادة صحفية حول: (انتحال أربعة مدراء إدارات بالمجلس الوطني صفات رؤساء لجان). وبدوره، أعاد موقع (الراكوبة) نشر المادة الصحفية، نقلاً عن، وإشارة إلى مصدرها، (سارة تاج السر- صحيفة (الجريدة)، وهي طريقة مهنية.



وعلى الرغم من ذلك، فإن دائرة التحقيق الجنائي، ونيابة جرائم المعلوماتية تُحمِّل سارة مسئوليتها عما نشرته (الراكوبة).



علاوةَ على ذلك، تُحقِّق دائرة التحقيق الجنائي مع (سارة) عن علاقتها بما كتبه أحد المعلقين على الموقع.



وتنفي سارة علاقتها بموقع (الراكوبة)، وعدم مسئوليتها عن ما يكتبه الموقع، أو القراء، أو المعلقون، أو أي موقع آخر.



و(الراكوبة)، موقع سوداني، مهتم بالقضايا الاقتصادية، الاجتماعية والسياسية السودانية، يفتح باب التعليقات أمام جميع القراء بلا استثناء، بحسب إدارة الموقع..



وبطلب من المتحري- بدائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية - قدَّمت سارة المستندات المطلوبة، التي تؤكِّد سلامة وصحة موقفها القانونيين، وهي عبارة عن: (بطاقة مزورة تحمل اسم مدير الشئون المالية بالبرلمان، وعدد صحيفة (الجريدة) الصادر بتاريخ (الأربعاء 30 مارس 2016)، المنشور فيه المادة الصحفية).



لكن المتحري أعاد معها التحقيق، وكرِّر لها ذات الأسئلة التي سُئِلت عنها سابقاً: (علاقتها بموقع الراكوبة، ومسئوليتها عن تعليق مكتوب في الموقع يحمل اسم (خالد عثمان).



وتدَّعي (سارة) أنها مسئولة فقط عن ما تنشره الصحيفة التي تعمل فيها (الجريدة).



فأمرها المتحري بكتابة طلب لشطب القضية، توضَّح فيه: عدم علاقتها بموقع (الراكوبة)، ولا بالشخص الذي علَّق عليه كتابة.



عليه، سلَّمت سارة لكل من المتحري بدائرة التحقيق الجنائي، ثم وكيل نيابة جرائم المعلوماتية، الطلب، والمستندات ذات الصلة (عدد الصحيفة، وبطاقة البرلماني المزورة)



وكانت نيابة جرائم المعلوماتية السودانية، ودائرة التحقيق الجنائي لجرائم المعلوماتية قد حققا مع (سارة) يوم (الثلاثاء 3 مايو 2016) بناء على أمر قبض صدر في مواجهتها. دعوى جنائية بالرقم (266/2016)، تحت المادة (17) من قانون جرائم المعلوماتية.



والشاكي في البلاغ، مدير الشئون الإدارية بالبرلمان، المجلس الوطني، الرشيد محمد أحمد.



وبحسب ما كشفه الخبر المنقول عن (سارة): أعطت البطاقات المزورة لحامليها الأربعة: (حصانات وامتيازات ودخول المرافق الحكومية ووضعية خاصة في المناسبات الرسمية وحظر تفتيشهم واتخاذ إجراءات جنائية ضدهم دون إذن رئيس المجلس)



وجاء في الموقع، في مساحة تعيلق القراء، تعليق يحمل اسم الكاتب (خالد عثمان) ادعى فيه فيه: (...الجماعه الإنتحلو شخصيات رؤساء لجان بمناصب وزراء أتحاديين و زورو هذه البطاقات كان هدفهم الحصول عل امتيازات هذه الوظائف والسر في إنو البطاقات إستخرجت في 2009 و إنتهت في 2010 والمده الزمنية البسيطة دي كان الغرض منها إستخراج أراضي سكنية درجة أولى في منطقة الأندلس ، وهذه القطع السكنية تم منحها لرؤساء اللجان في ذلك الوقت بالإضافة إلى إمتيازات أخرى منها تمليك عربات حكومية بأرخص الاثمان وهؤلاء الأشخاص الاربعة هم :1/ تاج الدين عثمان ووظيفته حين التزوير نائب الامين العام للشؤون المجلسية ، والان يشغل وظيفة الأمين العام المساعد للشؤون العامة. 2/محمد المبارك ووظيفته حين التزوير مدير الإدارة العامة لأعمال اللجان ، والان يشغل وظيفة الأمين العام المساعد للشؤون المجلسية. 3/الطيب محمد عبدالرحيم ووظيفته حين التزوير مدير الحسابات ، والان وظيفة المدير المالي. 4/ الرشيد محمد أحمد الفكي ووظيفته حين التزوير مدير الشؤون الإدارية ووظيفتة الان مدير الشؤون الإدارية. بالإضافة إلى انو الامين العام الحالي عبدالقادر عبدالله معاهم في نفس التشكيل الإجرامي مافي أي قرار ولا حايتم محاسبتهم ، فالشكيه إلى الله وحسبي الله ونعم الوكيل. ...)

ورابط الخبر المنشور بـ (الراكوبة): http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-229601.htm



وتسعى دائرة التحقيق الجنائي، ونيابة جرائم المعلوماتية للقبض شخص باسم (خالد عثمان).



وكان وكيل نيابة جرائم المعلوماتية، صهيب عبد اللطيف، قد خاطب (إتحاد الصحفيين السودانيين) بشأن رفع الحصانة الصحفية عن الصحفية (سارة تاج السر) تمهيداً للقبض عليها.



وجاء في نص الخطاب (أن النيابة بصدد القبض على الصحفية سارة تاج السر لغرض التحري معها في الدعوة الجنائية).



وسبق وأستدعى، وحقَّق نائب رئيس البرلمان عيسى بشرى يوم (الثلاثاء 2 ديسمبر 2014) مع الصحفيين البرلمانيين (الذين يُغطُّون أخبار البرلمان)، - من بينهم سارة تاج السر- وموضوع التحقيق: خبر نشرته صحف (الثلاثاء 2 ديسمبر 2014) تعلَّق بتقديم عمال الشركة الموكل إليها أعمال نظافة البرلمان استقالات جماعية.



واتهم، نائب رئيس البرلمان، الصحفيين بأنهم يحملون (أجندة خاصة) بإيرادهم الخبر بطريقة (تستهدِف البرلمان)، على الرغم من إقراره بصحة المعلومات التي وردت في الخبر.





تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)

(الثلاثاء 10 مايو 2016)


image

image

image

image


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 18577

التعليقات
#1459609 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 08:39 AM
الكيزان كلهم فسدة وكل من تبعهم فاسد .
والعجب قلكوبهم ميته وبهددو .

[شهنور]

#1459511 [واحد من أياهم]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 02:26 AM
بأقترح للأخت سارة رفع شكوى لامفوضية الفساد ولا اسمها مش كدة؟

[واحد من أياهم]

#1459391 [خالد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 09:43 PM
ياجماعه انا مش وريتكم وكلمتكم الناس ديل مافي زول بحاسبهم . البرلمان افسد مكان في السودان . الجماعه طبعا فرحانيين الليله وبزعوا في الحلاوه إنو مرقو منها واخر ضحك وإبنساط ، بس ماعارفيين إنو التقيل قدام.
أحب اوريكم نبذه بسيطه بس عن الجماعه ديل (حاجه صغيره بس وإنتو شوفو بعد داك).
الناس المتهمين بالتزوير ناخدهم واحد واحد وطبعا بالدرجة الوظيفية عشان مايزعلو وكده.
1/تاج الدين عثمان الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية و العامة . المسؤل الثاني بعد الامين العام للبرلمان وهو المسؤول عن القروش والتصاديق ، فاسد لنفسه مفسد لغيره . طبعا الراجل خريج كلية الزراعه من جامعه وهميه وشغال في منصب زي ده حساس ومنصبو بعادل وكيل أول وزارة ده غير إنو ليهو ملفات فساد كتيره . أشهرها القروش بتاعت أبراج التقويه لي واحد من شركات الإتصال والهيا في أعلى مبنى البرلمان وهو بياخد قروشها الشهرية في جيبو طبعاً. ده غير إنو قبلي فتره الراجل نظرو ضعيف وقال ماداير يلبس نضاره شال 20 ألف يورو من خزنة البرلمان ومشى روسيا عمل العملية والباقي في جيبو طبعاً . ده غير الكثير الكثير بس إستنو معاي الجاي...... وترقبو.
2/محمد المبارك محي الدين الأمين العام المساعد للشؤون المجلسية . فاسد . زاني . جاهل مرفود من مجلس الوزراء بسابقة أخلاقية . يستولي مع تاج الدين زعيم العصابة على أموال البرلمان.
3/ الرشيد محمد أحمد أو مايسمى بدكتور الرشيد .المدير الإداري. كان مخزنجي في البرلمان. الفتح بلاغ في الصحفية المسكينة . مزور و فاسد و حرامي . وجميع شهادتو مزورة الجامعية والتسنيين المنقص فيها عمرو عشان ماينزل المعاش .
4/الطيب محمد عبدالرحيم .المدير المالي. صاحب البطاقة اللافة في النت المزورة . خريج متوسطه وساقط شهاده سودانية وبشاهدة المتوسطة دي شغتا في البرلمان بالدرجة الاولى . اتخيلو بس حرامي وعينو قوية..
5/عبدالقادر عبدالله . الأمين العام للبرلمان . عامل فيها فاهم وهو جاهل . كبيرهم و مع العصابة وهو الفي يدو القلم . كان مدير مكتب رئيس البرلمان وبسبب فسادو وقدرتو الخارقة جابو أمين عام في منصب وزير إتحادي . وهو فوق السبعين سنة . وراجل سكير وصاحب مزاج عالي وعامل فيها كوز دي زاته كيف أنا ماعارف.
أنا من هنا بنصح الناس دي بالأستقاله لأانو كلو يوم حاأكشف جديد للشعب السوداني وده 5% من ملفات فساد البرلمان العندي وبالمستندات وحااكشف الجاي للعالم كلو حتى البرلمانات في دول العام كلها حاتعرف فساد البرلمان السوداني ده غير الملفات العند الناس التانية . والكلام ده على مسؤوليتي وسليم ة مية المية وأتحمل جميع تبعاتو .
الناس البتسال من خالد عثمان شكراُ ليكم كتير و إنشالله نتعاون ننضف البلد دي من الفساد عشان نعيش في سودان أجمل لينا ولي أولادنا إنشالله.

[خالد عثمان]

#1459293 [م. خوجلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 05:46 PM
الى رئيس البرلمان بروفسور ابراهيم احمد عمر . لماذا انت ساكت ؟؟؟
الموضوع ريحته فاحت . اما ان تلقى القبض على من زور وتلاعب او ستعتبر شريك مباشر فى هذا الفساد وشكرا .

[م. خوجلى]

#1459275 [sdlion]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 05:14 PM
شكلو الموضوع هبش عصب حساس

[sdlion]

#1459120 [Fake Name]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 12:57 PM
الراكوبه اصبحت بعبع النظام ..وهي توفر للجميع منبر حر للتعليق و التعبير عن آرائهم لاخبار السودان. المعلقين يستخدون اسماء وهميه وعندهم كامل الحمايه بموجب قانون خصوصية الانترنت. ولذا هم عباره عن شخصيات هلاميه لاوجود لها.
وكل ما زادت الاختلافات بين الانقاذيين .....كلما شارك اهل الانقاذ نفسهم في الراكوبه ونشروا فضائحهم... لذا افي الغالب هم يداومون علي قراءة الراكوبة. Rakoba is a platform for whistleblowers" “r”

[Fake Name]

#1459091 [Lawyer]
4.50/5 (4 صوت)

05-11-2016 12:10 PM
ليس لدي تعليق على محتوى الخبر حيث قام المتداخلون بمهمتهم.
أكثر ما أزعجني هو تردي اللغة القانونية في خطاب وكيل نيابة الجرائم المعلوماتية حيث أن الصحيح "دعوى" وليس " دعوة" وهي مظهر من مظاهر التردي المهني والمحن السودانية كما يقول عمنا شوقي بدري متعه الله بالصحة والعافية

[Lawyer]

#1459073 [ابوجاكوما]
4.25/5 (3 صوت)

05-11-2016 11:45 AM
المفروض تصادار الأراضي والبيوت التي حاز عليها كل منسوبي المؤتمر الوطني ومن شايعهم وترجع لملكية الشعب وهذه فوضى وجميع هذه الأراضي أخذت بغير وجه حق

[ابوجاكوما]

#1459042 [أبوذر الغفاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 11:05 AM
هل غادر الشعراء من متردم
أم هل عرفت الدار بعد توهم

[أبوذر الغفاري]

#1459027 [الكاشف]
4.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 10:46 AM
عصابة البشير الاسلامية اصبحت قاعدة ام فكو وعوراتهم وفضائحهم اصبحت اكبر من أن تستر

[الكاشف]

#1459013 [جهينه]
3.50/5 (3 صوت)

05-11-2016 10:21 AM
راجعوا جريدة الاهرام اليوم
عدد 11 مايو 2016 :
لجنة التقصي تثبت حالة التزوير بالبرلمان

أما جريدة الراي العام :
تبرئة موظفي البرلمان من تزوير البطاقات !!!

تاني العايز يشتري جريده أحسن يبعد من جرايد الحكومه

[جهينه]

#1458998 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
4.25/5 (3 صوت)

05-11-2016 09:58 AM
نعم ينبغي ان تُتشكر هذه الصحفية الجسورة من قبل البرلمان ذلك انها تقوم بواجبها المهني بوطنية عالية ..

والسؤال لماذا لا يكون الامر كذلك ...؟؟؟!!
الكل يعرف الإجابة ................
وقديماً قيل ( وهل يٌجنى من الشوك العنب ..!!؟)
ودعونا نقولها اليوم : ( هل يُنتظر من فاسد صلاح ..!!؟؟؟|) .

[علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]

#1458987 [naselhalfaya]
4.50/5 (2 صوت)

05-11-2016 09:46 AM
الايامات دي البلاغات الزي دي موضة العزاء هذا البلاغ ضد صحفية هل تصدقون ان لجان شعبية ايضاً شكت بعض مواطنين بالحلفايا حول مادة نشرت بالصحف و هم يواجهون بلاغات (إشانة سمعة) و حولت برغاتهم للصحافة و المطبوعات - عجبـــــــــــــــــــي

[naselhalfaya]

#1458950 [جرية]
3.50/5 (2 صوت)

05-11-2016 08:52 AM
ده بلد بالله؟ نحن فى القرن ال21 والكيزان مازالوا فى القرن الحجرى.

[جرية]

#1458944 [ابو محمد]
3.50/5 (2 صوت)

05-11-2016 08:39 AM
اذا نظرت في معنى كلمة (الاستعمار) اتاك الخبر اليقين وبطل العجب !!!!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[سوداني] 05-11-2016 01:16 PM
انا اويدك هذه فعلاً عمائل الاستعمار ...


#1458939 [سوداني]
3.50/5 (2 صوت)

05-11-2016 08:36 AM
يا سبحان الله ... بدلاً من أن تشكر هذه الصحفية الشجاعة على أن كشفت للقوى الأمنية هذا الاختراق الذي تم ... وعليهم التحري فيما تم خلال مدة العام ماذا قام هؤلاء الأباش في استخدام مثل هذه البطاقات من خروقات ... وما هو ذنبها فيما يعلق به المعلقون ... عموماً لا أرى إلا شيىء واحد هو أن تلك البطاقات استخرجت بعلمهم ...

عرفنا بأن البرازيل تقدمت بمحاربة رئيسها للفساد والمفسدين ... عرفنا بأن ماليزيا تقدمت لكونها حاربة الفساد والمفسدين ... عرفنا بأن تركيا تقدمت بمحاربة الفساد والمفسدين .... إضافة إلى إختيار أهل العلم والنظيفين ووضعهم في المواقع كل حسب تخصصه ... وبهم تقدمت ...

عرفنا أن كل الدول تسعى إلى رفاهية شعوبها ... بالتخطيط الجيد ... والعمل الدؤوب في سبيل تحقيق أهداف تلك الخطط ... إلا في السودان ... وفى الزمن الأغبر ... زمن بنى كوز ... يسبحون فقط عكس التيار ... بأمل تحقيق مصالح شخصية فقط ...

لو أن هؤلاء الأبالسة ... فقط ذهبوا في شعاريهم (نأكل مما نذرع ونلبس مما نصنع) خلال مدة الـ 27 عاماً ... لتحقق لهم ذلك ... أما الآن فـ TOOOOOOOOOOOOO LATE بعد أن قضى الفساد على كل شيىء ... ولن ينصلح الحال مهما عملوا ... ولو كانت لديهم ذرة من نخوة ... لقالوا للناس ... فشلنا ... فشلنا .... فشلنا ... وسلموها لأهل السودان ... وأظنهم خائفين من المحاسبة ... وهم يعلمون تماماً بفشلهم ... ويعلمون تماماً أن الحال لن ينصلح ... لم يتبق من الأخضر شيىء ...

معذرة أختى العزيزة سارة ... لما أصابك ... لكن أعرفى بأنك الأفضل والأشجع ...

[سوداني]

#1458932 [أبو السمح]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 08:17 AM
يجب مصادرة الآراضي التي تحصلوا عليها بالتزوير

[أبو السمح]

#1458907 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 07:35 AM
المفروض التحقيق يكون مع هؤلاء المنتحلين ورد الحقوق الى اصحابها اي رد المال العام الى العام وليس الصحفية بت تاج السر .. ومن اسمها دا يظهر انها ختمية عشان كدا الكيزان جنهم وجن الناس التانين اما لو كان اسمها ام البراء او اي من الاسماء الكيزانية ما كان قاموا قومتهم دي.

[عبد الرحيم]

#1458881 [خالد عثمان]
4.63/5 (5 صوت)

05-11-2016 06:22 AM
المضحك المبكي ان قضاء ومحققي هذه الدولة الفاشله ليست لديهم أي معرفة تقنيه ممكن خالد عثمان ده ان يكون اسم حركي لاي شخص باسم اخر ....يعني مثلا انا ليس خالد عثمان وكتبت اسمي خالد عثمان أعلاه... وممكن 100 شخص اخر ينتحل اسم خالد او أي اسم ........ قمة البلادة المعلوماتيه والالكترونيه ..... ثانيا أي موضوع مكتوب في العالم ممكن للقائمين علي امر وتحرير الراكوبه ان ينشروه في الراكوبه دون استئذان من صاحبه فقط يشيروا لكاتب المقال او الصحيفة او المدونه التي صدر منها ولا يتحمل صاحب المقال الأصلي أي مسئوليه عن هذا النشر... لان هذا فضاء حر .....هنيئا لكم بجهلكم يا فوارغ الحكومة .......وهنيئا لنا بالاستمتاع بهذا الجهل .....
---------------------------------------------
خالد عثمان من دولة التشيك الفدرالية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[خالد عثمان]

ردود على خالد عثمان
[AAA] 05-11-2016 04:12 PM
(وكنت بنصقع مع عمر البو..).. هع هع هعهاااااع..ده براه ويكيلكس جديد يا خالد..لك التحية..

[خالد عثمان] 05-11-2016 11:29 AM
ياخي دولة الشيك بعيدة...انا خالد عثمان من بحري وتحديد كافوري...وكنت بنصقع مع عمر البو..


#1458757 [ود البلل]
4.74/5 (9 صوت)

05-10-2016 08:41 PM
عفيت منك يا خالد عثمان.
حرقت حشاهم عديل.

[ود البلل]

#1458746 [الحق ابلج]
2.75/5 (8 صوت)

05-10-2016 08:13 PM
يا نيابة المعلوماتيه ويا الرشيد بتاع البرلمان لا ادرى لماذا هذه الهروله وراء صحفيه تقوم بواجبها الصحفى ؟. ماذا عن المزوراتيه الاربعه هل حققتم معهم وهل حقق رئيس البرلمان معهم او سألهم عن هذه الاشاعه . هل توصلتم ﻷنهم فعلا زوروا الهويات كا ورد ام لا ؟
هل دوركم ان تكشفوا التلاعب ام تعاقبوا من كشف التلاعب ؟؟
الحقيقه ان الراكوبه كصحيفه الكترونيه تعمل بمهنية عاليه وشفافيه ولا تنقل الا الخبر الصحيح من المصدر الصحيح . وان الراكوبه قد قدمت لكم لكم خدمة كبيره بأن ساعدتكم على كشف هذا التزوير عبر احد معلقيها المجهولين . فى مثل هذه الحالات عادة الصحافة بتشكر على دورها فى كشف احتمالات الفساد الذى هو واجبكم الاساسى .
اﻵن ما رأيكم المواطن يتساءل هل البرلمان سيسعى لتنظيف صفوفه من آكلى اموال الشعب ام سيواصل جريانه خلف البردعه وترك الحصان يهرب ؟؟؟؟

[الحق ابلج]

#1458703 [فيلق]
4.50/5 (8 صوت)

05-10-2016 06:26 PM
طز في البرلمان وطز في حكومة العهر وطز في البشير واعوانه وكلاب امنه

[فيلق]

#1458670 [صابر الصابر]
4.63/5 (7 صوت)

05-10-2016 05:00 PM
الكلام واضح وفاضح ..

[صابر الصابر]

#1458660 [السودان الوطن الواحد]
4.94/5 (7 صوت)

05-10-2016 04:45 PM
تؤكِّد سلامة وصحة موقفها القانونيين، وهي عبارة عن: (بطاقة مزورة تحمل اسم مدير الشئون المالية بالبرلمان، وعدد صحيفة (الجريدة) الصادر بتاريخ (الأربعاء 30 مارس 2016)، المنشور فيه المادة الصحفية).انتهى هذا هو المهم ومعاداتهم للمنابر الحرة لا ينتهى

الواجب ان يتقدم المسؤلين بشكر الصحفية وتقديم الوفاء والعرفان لها لإهتمامها بنشر هذا السلوك اللا أخلاقى وتشجيع الصحفية على الإستمرار فى كشف حقيقة اى فاسد او مزور باسم الدولة او الحكومة فهذا امر غريب ان يقف المسؤولين من القانونين بمحاولة اخفاء الحقائق وهذا هو الذى يتسبب فى انيهار البلد اخلاقيا والتستر على قضايا الفساد اى كان نوعه

[السودان الوطن الواحد]

#1458652 [AAA]
4.80/5 (11 صوت)

05-10-2016 04:24 PM
أروع ما في الراكوبة..هناك بعض المعلقين لديهم من المعلومات..وفي شتى المجالات..أكتر مما لدى الاعلاميين زاتهم...معلقين زي هدهد سيدنا سليمان... الذي أتاه من سبأ... بنبأ يقين....

[AAA]

ردود على AAA
[شهنور] 05-12-2016 08:42 AM
شكرا AAA وهذا هو المطلوب من الجميع لفضح الكيزان .

[AAA] 05-11-2016 04:16 PM
لك التحية وشكرا على التعقيب كلينت استوود..غايتو لو عندي معلومات اصلو ما بقصّر..وبسلّلم جزء منها لناس الشمارات وهم ما بقصروا ههههه...تقديري

[كلينت استوود] 05-10-2016 07:52 PM
إنت ذاتك ما ساهل يا AAA الله يحفظك.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة