الأخبار
أخبار إقليمية
اتهام الشركة المتعهدة بطباعة بطاقات البرلمان باستخراج هويات مماثلة لبطاقات رؤساء لجان
اتهام الشركة المتعهدة بطباعة بطاقات البرلمان باستخراج هويات مماثلة لبطاقات رؤساء لجان
اتهام الشركة المتعهدة بطباعة بطاقات البرلمان باستخراج هويات مماثلة لبطاقات رؤساء لجان


05-11-2016 10:52 AM
البرلمان: سارة تاج السر
اتهم البرلمان الشركة المتعهدة بطباعة بطاقات المجلس الوطني، باستخراج (5) هويات مماثلة لبطاقات رؤساء لجان برلمانية، (3) منها لموظفين بالمجلس و2 لشخصين مجهولي الهوية، واقر بأن البطاقة الثالثة لأحد موظفيه تحمل صفة " رئيس لجنة"، وبرأت نتائج لجنة تقصي الحقائق التي وافق عليها رئيس المجلس ابراهيم احمد عمر، الموظفين المتهمين بالتزوير من استخدام اية بطاقة للحصول على منفعة وقالت" لم تجد اللجنة ما يستدعي التوصية باتخاذ اجراءات ضد اي شخص ممن وردت اسماؤهم في دائرة الاتهام".
ومن جهته طعن النائب المستقل والقانوني عبد الجليل عجبين، في نتائج اللجنة، وقال إن قيادة البرلمان ارتكبت خطأً كبيراً بتشكيلها لجنة تحقيق في القضية من الاساس، لانها جنائية ومرتبطة بحق عام، واضاف (كان ينبغي أن تحال الى النيابة مباشرة، ويتم ايقاف المتهمين عن العمل، ويدون المستشار القانوني للمجلس بلاغات جنائية ضدهم).
وذكرت لجنة تقصي الحقائق التي استغرقت اعمالها حوالي شهر، واستمعت لعدد 25 شاهداً، انها وجدت بطرف الشركة المتعهدة بطباعة واستخراج بطاقات البرلمان معلومات لبطاقات محفوظة باجهزتها اعدت عام 2009م بصلاحية لاتتجاوز العام، لخمسة اشخاص فقط، تشابه بطاقات رؤساء اللجان، اثنان من البطاقات المزورة تحمل الوظيفة الحقيقية للموظفين، بينما حملت البطاقات " ترويسة رؤساء اللجان" اما البطاقة الثالثة فقد اقرت اللجنة انها تحمل صفة " رئيس لجنة" وهي باسم موظف بالمجلس تم تداول صورتها بالصحف.
وافادت لجنة تقصي الحقائق في بيان صادر من ادارة الاعلام بالمجلس التي نفت علاقتها به، بعدم حصولها على ما يثبت ان معلومات البطاقات المزورة التي عثر عليها في اجهزة الشركة قد طبعت خطأً ام عمداً، وما اذا كان قد صدر بناء عليها بطاقات ام لم تصدر ولا ما يفيد بان اي من الموظفين قد استلم البطاقات التي مضى عليها اكثر من 7 سنوات، وقالت اللجنة ان المستندات المتعلقة بالبطاقات ابيدت حسب افادة الشركة لطول الفترة.
وبرأت اللجنة الموظفين المتهمين من استخدام اية بطاقة عضوية مزورة للحصول على قطعة ارض او غيره، وان الموظفين استخدموا بطاقاتهم الشخصية للحصول على اراض وفق ما اثبته مسئول الاراضي الذي استجوبته اللجنة.
وكان احد الموظفين المتهمين بالتزوير قد سلم بطاقته المزورة لسلطات الامن بالبرلمان، بينما تعهد المتهمون الاخرون بتسليم بطاقاتهم لاحقاً، بعد التحقيق الامني الذي اجري معهم بعد تسرب معلومات موثوقة بتورط مدراء (4) إدارت بالمجلس في انتحال وتزوير صفة رؤساء لجان برلمانية، وزوروا بطاقات تماثل الهويات الأصلية الممنوحة للمسؤولين البرلمانيين التي يتمتعوا بموجبها بامتيازات وحصانات.
وحملت البطاقات المزورة التي تحصلت (الجريدة) على نسخة من إحداها في وقت سابق، ترويسة المجلس الوطني (رؤساء لجان)، وذيلت بتوقيع الرئيس، وعقب ذلك شكل رئيس المجلس بروفيسور ابراهيم احمد عمر، لجنة تقصي برئاسة رئيس لجنة التشريع والعدل وآخرين.

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4401

التعليقات
#1459394 [خالد عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 09:45 PM
ياجماعه انا مش وريتكم وكلمتكم الناس ديل مافي زول بحاسبهم . البرلمان افسد مكان في السودان . الجماعه طبعا فرحانيين الليله وبزعوا في الحلاوه إنو مرقو منها واخر ضحك وإبنساط ، بس ماعارفيين إنو التقيل قدام.
أحب اوريكم نبذه بسيطه بس عن الجماعه ديل (حاجه صغيره بس وإنتو شوفو بعد داك).
الناس المتهمين بالتزوير ناخدهم واحد واحد وطبعا بالدرجة الوظيفية عشان مايزعلو وكده.
1/تاج الدين عثمان الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية و العامة . المسؤل الثاني بعد الامين العام للبرلمان وهو المسؤول عن القروش والتصاديق ، فاسد لنفسه مفسد لغيره . طبعا الراجل خريج كلية الزراعه من جامعه وهميه وشغال في منصب زي ده حساس ومنصبو بعادل وكيل أول وزارة ده غير إنو ليهو ملفات فساد كتيره . أشهرها القروش بتاعت أبراج التقويه لي واحد من شركات الإتصال والهيا في أعلى مبنى البرلمان وهو بياخد قروشها الشهرية في جيبو طبعاً. ده غير إنو قبلي فتره الراجل نظرو ضعيف وقال ماداير يلبس نضاره شال 20 ألف يورو من خزنة البرلمان ومشى روسيا عمل العملية والباقي في جيبو طبعاً . ده غير الكثير الكثير بس إستنو معاي الجاي...... وترقبو.
2/محمد المبارك محي الدين الأمين العام المساعد للشؤون المجلسية . فاسد . زاني . جاهل مرفود من مجلس الوزراء بسابقة أخلاقية . يستولي مع تاج الدين زعيم العصابة على أموال البرلمان.
3/ الرشيد محمد أحمد أو مايسمى بدكتور الرشيد .المدير الإداري. كان مخزنجي في البرلمان. الفتح بلاغ في الصحفية المسكينة . مزور و فاسد و حرامي . وجميع شهادتو مزورة الجامعية والتسنيين المنقص فيها عمرو عشان ماينزل المعاش .
4/الطيب محمد عبدالرحيم .المدير المالي. صاحب البطاقة اللافة في النت المزورة . خريج متوسطه وساقط شهاده سودانية وبشاهدة المتوسطة دي شغتا في البرلمان بالدرجة الاولى . اتخيلو بس حرامي وعينو قوية..
5/عبدالقادر عبدالله . الأمين العام للبرلمان . عامل فيها فاهم وهو جاهل . كبيرهم و مع العصابة وهو الفي يدو القلم . كان مدير مكتب رئيس البرلمان وبسبب فسادو وقدرتو الخارقة جابو أمين عام في منصب وزير إتحادي . وهو فوق السبعين سنة . وراجل سكير وصاحب مزاج عالي وعامل فيها كوز دي زاته كيف أنا ماعارف.
أنا من هنا بنصح الناس دي بالأستقاله لأانو كلو يوم حاأكشف جديد للشعب السوداني وده 5% من ملفات فساد البرلمان العندي وبالمستندات وحااكشف الجاي للعالم كلو حتى البرلمانات في دول العام كلها حاتعرف فساد البرلمان السوداني ده غير الملفات العند الناس التانية . والكلام ده على مسؤوليتي وسليم ة مية المية وأتحمل جميع تبعاتو .
الناس البتسال من خالد عثمان شكراُ ليكم كتير و إنشالله نتعاون ننضف البلد دي من الفساد عشان نعيش في سودان أجمل لينا ولي أولادنا إنشالله.

[خالد عثمان]

ردود على خالد عثمان
[مسافر] 05-12-2016 11:26 AM
فعلا وعن تجربة عملية .. البرلمان منطقة موبوءة بمختلف أنواع الفساد .. المذكور (ثانيا) فعلا مرفود سابق من أمانة مجلس الوزراء لأسباب أخلاقية (طبعا دا عز الطلب في أيام الإنقاذ يا خالد!) وتواترت إفادات كثيرة عن مشاهدة أحد السعاة له وهو يقبل ويعتصر أحد الموظفات بالبرلمان (وضعها تحوم حوله شبهات كثيرة ...وما في داعي لتحديد الاسم) هو أحد الجهلة الذين تسنموا المناصب الرفيعة في هذا الزمن الأغبر .. الطيب خبيث جدا .. بل نهاية الخبث تحت جزمته .. يتحرك بهدوء مثل الثعبان ..الرشيد فعلا لو بأي كشف تسنين فوق الخمسة وستين .. جاهل بدرجة دكتور من جامعة وين ما تعرف .. المجلس كله فساد في فساد.. لكن قول لي: هي وين الحتة الما فيها فساد في السودان دا؟ وتقول يا منو تعال وقف الفساد والإفساد دا؟ والمجموعة كلها الفي البلد من نوع هلا هلا.. قد يكون من بين النواب من يصحو ضميره ويقف وراء هذه القضية حتى النهاية ..وإشادة خاصة بالكلام المليان للنائب عبد الجليل عجبين ونرجو، من عند حسن الظن فقط، أن يتمسك بموقفه ويجمع آراء النواب ويصعد القضية...


#1459347 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 08:19 PM
يبدو ان تحت هذه القبة ما تحتها من فساد مقنن ومفسدين لا يتورعون من اكل الحرام وهم الذين يدعون أنهم يمثلون الشعب .
الصوره اﻵن واضحه الاركان وان رئيس المجلس نفسه شريك فى هذا الجرم المشهود .
ونحن امام جريمه يشترك فيها الجهاز التشريعى كله للأسف اما بالمشاركه او بالسكوت .
الحمد لله ان برأ الصحفيه ساره تاج السر من مكر الكيزان واوساخهم . وعلى النيابه اﻵن ان تبدأ عملها دون مماطله والا تخشى فى الفاسدين لومة لائم . وعلى بقية النواب الشرفاء ان يعلوا صوت الحق وتبا ثم تبا للفاسدين .

[الحق ابلج]

#1459263 [كل دور إذا ماتم ينقلب]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 04:46 PM
رؤساء اللجان فى البرلمان معروفون ورئيس البرلمان بكل تأكيد يعرفهم بالإسم

( in name) وصورهم على البطاقات فكيف تم توقيعه على بطاقة تحمل رئيس لجنة

وهو يدرى تماما أن هذا الإسم الذى أمامه ليس رئيس لجنة برلمانية لذلك فرئيس

البرلمان مسئول مسئول والى يوم الدين والواضح أنه هو الذى ساعد مدراء

الإدارات فى الحصول على هذه البطاقات أو أنهم خدعوه بطريقة ما ووقع على هذه

البطاقات وفى كل الحالات فالمسالة جنائية ولا تحتاج تشكيل لجان ومعروف جداُ

للكل بان اللجان تضيع الحقيقة يا أهل المسيرة القاصدة أتفوا الله.

[كل دور إذا ماتم ينقلب]

#1459246 [من الاااااااخر كدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 04:18 PM
اقتباس:
(وافادت لجنة تقصي الحقائق في بيان صادر من ادارة الاعلام بالمجلس التي نفت علاقتها به، ...)
ده معناه يا ادارة الاعلام كاذبة او لجنه (دس الفضائح) مزورة هي الاخري وهنا المصيبة الكبرئ (عااااادي) زي ما كل المصائب الكبرئ عادي في بلد هانت علي ابنائها وذلت من عصابة **** ما كان لها ان تستمر لو لا هوان ايناء البلد العاقين نعم نحن ابناء عاقين ولا نستحق حتي حمل الهوية السودانية بالله في هوان اكتر من كدة


وبرضوا من الاااااااخر كدة اي خبر او نعليقات او بيانات او اي كلام عن تعرية العصابة او فسادهم بيعتبر كدعم للعصابة عشان بالدارجي كدة الكلام عن جرائم المخلوقات دي ما منو فايدة غير انو يخلي المصيبة عادي جدا وكل مرة تحصل مصيبة اكبر وبرضو تكون عادي والناس تعلق وتقضي وقت بلا فايدة يا ناس يا بشر العصابة دي عااااااارفينها سجمانة وكل شي واراهن اي مصيبة تخطر علي البال المخلوقات دي عملتها مش حاتعملهما الناس تركز في قلع العصابة دي في قلعها مش تضييع الوقت في كيف نقلعا

ده اخر تعليق عقلاني علي موضوع تعليقاتي القادمة ان اراد الله لانو لسع في مصايب جاية ستكون التعليق التالي:


اااااااااااااااااااااي عملو كدة وحا يعملوا اكتر لو في اكتر من كدة. بنقدر نقلع العصابة دي نقلعها ما بنقدر نعاين بس ونقفل خشمنا ده ياخ لو زعلنا سااااااااي زعل الشفع ده وقعدنا في بيوتنا العصابة دي بتنقلع

[من الاااااااخر كدة]

#1459155 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 01:44 PM
ما جاء فى اعتراض القانونى عجبين هو الاجراء المفترض أتخاذه و بحكم رئيس البرطمان رجل قانونى و لكن مع وقف التنفيذ يجيد التلاعب القانون و الثعلبه و المكر لحماية منسوبى الحزب الوثنى من اقديمهم لعداله و اصلا هى العداله فى أجازة فى ظل هذا النظام و الا المغضوب عليهم من سدنة النظام و بتعليمات و توجيهات من البعير بتدبير مكيده و لوى عنقه او الاحاله الى القضاء و هذا ديدنهم و ما هو متبع حيال مواقف كثيرة لمخالفات و قضايا ما زالت عالقه و لم تحال الى القضاء للنظر فيها ؟
العصابة التى قامت بسرقة سوق الذهب فى ام درمان قدم مجرم بطاقة تابعه لرئاسة الجمهورية ؟
من أين له هذه البطاقة و من سلطة عليا فى الدوله ؟
العصابة التى كانت تقوم باختطاف الاطفال او الاثرياء و احدهم ضابط شرطة فى المعاش يبرز بطاقة برتبه عسكرية عليا و يطالب بفدية و على ما اذكر تم اختطاف طفل و بعد جهد دهيد من المباحث توصلوا الى المخبأ و اطلاق سراحه و اعتقال المجموعه ؟
و غيرها من القضايا التى يستخدم فيها المجرم بطاقة تعود الى جهات رسميه و لها من الصلاحيات بالاعتقال و الحبس ؟
هؤلاء المزورين متمرسين وحصلوا على اراضى سكنيه و كما جاء فى تهليق الاخ خالد عثمان الذة اثار الدنيا و اقعدها و حرك الطغاة و رفعوا دعواهم على الاخت سارة تاج السر فى مقالها المدعوم بالمرفقات يدعو الى الريبه و الشك فى هؤلاء القوم الذين دأبوا على التزوير و استغلال مواقعهم ن أجل الثراء الحرام و الاستحواذ على اراضى مميزة و بحماية من الدولة لكل كوادرها العامله و المهللين و المكبرين وتجدهم فى معظم الاحياء يستغلون ذلك و يمتلكون ميدان تعتبر متنفس للحى ؟
ولكن العيب فينا أن سمحنا لهؤلاء الشرذمة من أخوان الشواطين أن يسرحو ويمرحو كيفما شاؤا و متى ما ارادو !!!!!!

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1459149 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 01:32 PM
مئات الاعضاء بما فيهم رؤساء اللجان تستخرج لهم بطاقات بشكل دورى ولم نسمع بخطا مماثل فشاءت الاقدار ان يكون الخطا فى بطاقة رؤساء االلجان فقط ولنافزين فى البرلمان وفى دورة اتسمت بالعطايا والمنح والتسهيلات ومن المفارقات ان عادت المكنات لصوابها وباشرت استخراج البطاقات دون خطا منذ العام 2010
كسرة
قوية دى يابلة الغائب

[فكرى]

#1459148 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 01:31 PM
يا جماعة الناس دول (الجبهجية) أفتكروا خلاص الشعب السوداني يصدقهم حتى لو كذبوا ... وطبعا الكذب عندهم عبادة ... يا جماعة الخير كيف شركة تستخرج بطاقة بالخطأ ... من الذي يقوم باستخراج البطاقات .... من الذي يقوم بالتصوير ... من الذي يقو بعتئة البيانات في الكمبيوتر ..... من الذي يقوم بطباعة كروت البطاقات؟ أين ادارة الأمن والسلامة في المنسأة

لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير ....... لبسونا قنابير .......

[سوداني]

ردود على سوداني
[مسافر] 05-12-2016 11:29 AM
شركة تابعة للأمن مقرها العمارات هي التي تقوم بطباعة البطاقات... وفي الحالة دي تفصل المحاكم _ إن وجدت _ بشأن من المسؤول؟ البرلمان أم الأمن ..


#1459116 [مرقنا]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 12:53 PM
اقتباس (وكان احد الموظفين المتهمين بالتزوير قد سلم بطاقته المزورة لسلطات الامن بالبرلمان، بينما تعهد المتهمون الاخرون بتسليم بطاقاتهم لاحقاً)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مرقنا]

#1459101 [خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 12:30 PM
اي شخص حامل بطاقة يعلم بصحة بياناتها. عمل تحقيق
للجنة التحقيق فورا.

[خواجة]

#1459093 [Sarah]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2016 12:15 PM
استعمال مستند مزور وهو يعلم انه مزور يعتبر حسب القانون جريمة مكتملة العناصر والأركان وعقوبة السجن فيها وجوبية يعني لازم يتسجنوا!!!!!! بس ديل المساكين طلعوا براءة

[Sarah]

ردود على Sarah
[حسن الامين عووضة] 05-11-2016 03:10 PM
كلام صاح دي ابجديات .. هسي لو واحد شايل جواز مزور بمسكوهو ولا بقولوا الغلط من وزارة الداخلية .هههعهعهغ. ذي المغتصب تمت براءته بعد مااغتصب البت .. وهنا طبعا الغلط يكون من البت تكون هي اغتصبتو ههههههههه ..

[ابريتاج] 05-11-2016 01:58 PM
ليش يتسجنو دى من ابسط الجرائم في البلد


#1459090 [Breeze]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 12:09 PM
- نقول للبرلمانيين:
أغلطوا إنتوا يا الحلوين , نجيكم نحنا بالأعذار

-جاء في الخبر أن البرلمان إتهم الشركة المتعهدة بطباعة بطاقات المجلس الوطني, فهل تم فتح بلاغ في هذه الشركة؟

- لماذا يلجأ البرلمان للشركات الخاصة في الطباعة ولا تكون هناك مطابع خاصة به وكلنا نعرف كان في الماضي هناك مطابع حكومية تهتم بطباعة كل ما له صلة بالحكومة من إيصالات وخلافها؟

- من الطبيعي وليس الذكاء إذا تمت طباعة بطاقات مزورة من قبل الشركة لكانت الشركة باعتها لأشخاص من خارج البرلمان وليس للبرلمانيين. وهذا يعني أن البرلمانيين المتهمين بحمل هذه البطاقة كان لهم دور في طباعة هذه البطاقات وإستلامها بأسمائهم وتوقيع رئيس البرلمان.

- من الذي قام بتوقيع رئيس البرلمان في البطاقات رغم أن هناك بطاقات حقيقية وأخري مشابهة لها هل هو رئيس البرلمان نفسه أم تم تزوير التوقيع؟

- لجنة التقصي ظلت شهرا كاملا تعمل وبعدما عرفت أن برلمانيها بريئين هل قامت بفتح بلاغ في الشركة؟

- اللجنة قالت هناك (5) هويات مماثلة لبطاقات رؤساء لجان برلمانية، (3) منها لموظفين بالمجلس و2 لشخصين مجهولي الهوية... هل قامت اللجنة بفتح بلاغ في الشخصين مجهولي الهوية؟

- البرلمان اقر بأن البطاقة الثالثة لأحد موظفيه تحمل صفة " رئيس لجنة" هل كان هذا الموظف لا يعرف القراءة ويجهل البطاقة التي يحملها بصفته رئيس لجنة وهو ليس بهذه الصفة؟

[Breeze]

ردود على Breeze
[حسن الامين] 05-11-2016 03:16 PM
هههههه مطبعة حكومية .. ماهو المشكلة في الحكومة .. تزوير وسمسرة واختلاس .. ياعمنا البرلمان عمل قانون التحلل لسرقة اموال الدولة ..دائرة الفساد اتسعت ومن ااصعب السيطرة عليها


#1459074 [ahmed ali]
4.49/5 (7 صوت)

05-11-2016 11:47 AM
يعني جات علي المساكين ديل ؟؟؟
عمر البشير مزور بطاقة رئيس جمهورية و مافي زول حقق معاهو !!!!

[ahmed ali]

#1459062 [عبد الرحيم]
3.00/5 (4 صوت)

05-11-2016 11:38 AM
طالما ارتضي الشخص بحمل بطاقة مزورة وهو يعلم انها بطاقة مزورة فإنه شخص غير امين وان النية كانت مبيتة لفعل ماولا يستحق ان يتولى اي ولاية عامة في منصب مثل هذا ويعتبر مثل هذا الشخص خائنا للأمانة التي ابت السموات والارض عن حملها وبالتالي يجب ان يفصل فوراً وأن يلتحق بسماسرة الاراضي ويشوف شغل اخرى غير العمل الحكومي حتى لو تم تبرأته من قبل لجنة التحقيق غير المحايدة.

[عبد الرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة