الأخبار
أخبار إقليمية
وثائق جديدة عن شركات سياسيين ورجال أعمال بالخارج
وثائق جديدة عن شركات سياسيين ورجال أعمال بالخارج
وثائق جديدة عن شركات سياسيين ورجال أعمال بالخارج


05-11-2016 09:39 PM
لندن- الخرطوم

كشفت وثيقة جديدة نشرتها شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية، التي تتخذ من بنما مقراً لها وتعتبر إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية،معلومات عن سياسيين ورجال أعمال سودانيين سلجوا شركات على طريقة (الأوفشور) في جزر الكاريبي لتجنب الضرائب والتمتع بالسرية.

وأوردت الوثائق الجديدة اسم زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني كشخص له علاقة بشركة الفجر للأوراق المالية Dawn Securities Limited،وشمل مساهمو الشركة التي تأسست في فبراير 1990،كل من محمد الحسن الميرغني وعلي محمد عثمان الميرغني.

كما ورد في شركة نجمة البرتقال Orange Star corporation التي يملكها احمد الميرغني اسم هيام عباس محمد سليمان وفاطمة الزهراء أحمد الميرغني، وكشفت الوثائق الجديدة أيضاً اسم جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني حامل أسهم شركة الثريا للاستثمار Pleiades Enterprise Limited ،

وضمن رجال الأعمال السودانيين جاءت ضمن الوثائق شركة LINE GROUP HOLDINGS INC ومالكيها محمد عثمان الطيب، ونفيسة عثمان الطيب وسعاد عثمان الطيب وبشير الريح وفاطمة عثمان الطيب ومالك عثمان الطيب وأحمد عثمان الطيب،وهم من أسرة رجال الأعمال ورجل البر الشيخ عثمان الطيب.

وشملت الوثائق شركة Premier Investments and Property Limited لمالكها صديق آدم عبد الله الحاج الشهير بـ "ودعة" وأسرته.

الصيحة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 15209

التعليقات
#1459980 [السياسي]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2016 05:05 PM
الزول الاسمو الميرغني دا اكبر ماسوره مرت علي السياسه في السودان
عالم عايشه علي الكذب والضحك علي الشعب المسكين
كمان قال جدو الرسول صلي الله عليه وسلم
و ازرق طيبه قال جدو الرسول
الجعلي والسماني و شيخ اللمين
تقول الرسول عاش واندفن في السودان
اللذيذه عندو فيديو قال طلع فوق في الكعبه
قرف.......

[السياسي]

#1459964 [إبن السودان البار *****]
4.00/5 (2 صوت)

05-12-2016 04:45 PM
الرد علي الأخ تاج [Tag.] أرجوك تترجي وتخصم لي آل الميرغني ورجال الأعمال السودانيين الخمو من السودان وإستثمروا برة في بلاد الكفار يرجعوا السودان عشان السودان ينتعش ويتطور وتقدر إنت وأهلي في السودان تتعلموا وتتعالجوا وتاأكلوا كويس بدل موية الفول والدكوة ؟ تأكلوا سمك ودجاج وحمام زي بقية العالم وأكون لك من الشاكرين ؟؟؟ إيه رأيك ؟؟؟

[إبن السودان البار *****]

#1459660 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 09:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
أعزائي قراء الراكوبة و المعلقين ، مع مرور الزمن و تزايد ممارسات الظلم و التجهيل ، تولدت لدينا عادات لم تكن من شيمنا و لا آدابنا ، و ما كنا نتناوله همساً و في نطاق محدود ، أصبحنا نتناوله جهراً في المنابر العامة ، و من كثرة مخالفات النظام الحاكم و تعودنا على إنتقاده ، وسعنا من دائرة النقد القاسي خارج دائرة عصابة الإنقاذ ، و مع مرور الزمن ، ستتوسع هذه الدائرة لتشمل آبائنا و ذوينا ، لأننا ، خلطنا أولوياتنا ، و تجاوزنا أعرافنا الإجتماعية.

غالبية الشعب السوداني كانت تنتمي للحزبين الكبيرين و إن لم يكن بصفة رسمية ، و ما زال مجتمعنا عندما يفقد عزيز من أسرة (الختمية و الأنصار) ، يتقطر مئات الألوف لتقديم واجب العزاء ، و غالباً ما يكون نصف المعزين قد ذهبوا مجاملةً لجار ، صديق ، أو زميل عمل ينتمي بالولاء لأحد البيتين.

و جميع من يذهب لتقديم العزاء غالباً ما يفاجأ بكثرة المعزين ، و ساعات الإنتظار الطويلة ، حتى يتمكن من الوصول لأحد الزعيمين أو من ينوب عنهما لتقديم واجب العزاء

[الفقير]

ردود على الفقير
[السيدين الماسورتين] 05-12-2016 12:33 PM
اها ورايك شنو

[الفقير] 05-12-2016 12:00 PM
أعتذر عن الخطأ
باقي العليق أعلاه:

و يذكر الجميع وفاة المرحوم صلاح الدين المهدي الذي تقاطرت إليه جميع حشود السودانين من الأنصار و من غير الأنصار ، و المرحوم أحمد الميرغني ، مما حدا بالنظام لإغلاق مداخل العاصمة ، التي لم يغلقها في وجه عملية الزراع الطويلة رغم إنها كانت سيرة مذاعة.

منطقة بحري و بالذات الختمية و الصبابي و ما حولهما ، تذخر بالعديد من الأسر التي ينتمي أربابها لعتاة (الشيوعيين) ، يحكون أن في صغرهم ، عندما كانت تقام مناسبة للختمية ، كانت أمهاتهم تذهب للخدمة و المساعدة ، و لا يوقدون ناراً بالبيت ، لإجبار أولادهم للذهاب لمكان المناسبة ، و بعضهم يرويها منتقداً و بعضهم بفخر ، حسب الموقف ، و الكثيريين منهم حتى الآن تربطهم علاقات خاصة و قوية جداً ، بآل الميرغني ، رغم عدم وجود أي رابط تنظيمي.

و أنا هنا لا أدافع أو أنتقد سياسة الحزبين ، لكني أنتقد و أرثى لحالنا نحن السودانيين ، و خلطنا الأوراق ، و عدم ترتيب أولوياتنا و أعداءنا ، و إنسياقنا وراء نهج التنظيم الحاكم في الإساءة للخصوم السياسيين التي إبتدعها (الفاتِيِة) ، حسين خوجلي دون أن ننتبه لذلك.

و حتى لا أُتهم! أنا لا أدعوا لتأييد الحزبين ، أو الدعاية لهما ، فهذا شأن يخصهم و يخص أتباعهما ، إنما و بكلام واضح ، أدعوا لعدم إستخدام لغة الإساءة الشخصية الدخيلة على مجتمعنا و التي تحقق أغراض سياسة (المشروع الحضاري) الغير أخلاقي للنظام الحاكم ، و أن يكون نقدنا بناءناً و لأجل الإستفادة من التجارب لتصحيح المسار ، و ليس بقصد الإساءة و التجريح ، و أن نضع مجاهداتنا لإزالة النظام نصب أعيننا و في قمة أولوياتنا ، و أن لا نصرف هِمتنا في الهوايف.

بخصوص الخبر أعلاه ، يعلم القاصي و الداني أن معظم الشركات الخاصة الأوربية ، تقوم بتسجيل شركاتها في بنما و بعض البلدان الأخرى المشابهه و بالذات الشركات البريطانية الكبرى التي غالباً ما تكون لها فروع في بنما ، مالطا ، أو أي بلدان أخرى لديها مرونة في النظم المالية ، و لولا ذلك لما إستطاعت الكثير من الشركات البريطانية من عقد شراكات أو علاقات عمل خارجية ، لأن النظم البريطانية تمتص معظم الدخل و تقلل من الأرباح ، و ربما المختصيين بالإقتصاد يعرفون تفاصيل ذلك ، لكنني أتحدث عن واقع معاش حالياً ، و سيستمر مستقبلاً ، طالما هناك أعمال تقوم على الربح و تبادل المصالح.

أعتقد أي ختمي/أنصاري ، يعلم أن زعمائهم لديهم أعمال و شركات خارجية منذ عقود ، و إدارة هذه الشركات أمر يخصهم.

و نحن في كل الأحوال دواسنا مع الأحزاب ، أمر داخلي يخصنا كسودانيين ، و لا شأن للتنظيم الحاكم أو صحفه و أبواقه به ، و نحن معركتنا يجب أن تكون من أجل إزالة الشوائب الدخيلة على مجتمعنا ، و توحيد الصفوف ، ضد العدو الأول! عصابة الإنقاذ و توابعها.

و الأجدى و الأحرى لنا تتبع و رصد أموالنا المنهوبة منذ اليوم الأول لإنقلاب الإنقاذ ، و بحث المقترحات لتجهيز مسودات قوانيين للملاحقة و إسترداد الحقوق و التعويضات ، و بث المذكرات القانونية للمنظمات الدولية بهذه السرقات و المخالفات ، و العقود الجائرة التي يقوم بها النظام مع الصين و بعض الدول ، و رهن أراضي الوطن لقروض ذات فوائد عالية.

من آدابنا مناقشة مشاكلنا الخاصة داخل نطاق الأسرة (الوطن الكبير) ، و مهما إختلف الناس معي بالرأي ، لكننا يجب أن نترك كل ما من شأنه تحقيق غرض من أغراض عصابة التنظيم ، و أحرى بنا أن ندعوا لعزلهم إجتماعياً و أسرياً ، و بالطبع نستثني من كان مضطراً و لا مفر له (جار ، أو زمالة ..) ، لكننا يجب أن نشعرهم بإنهم لا يمتون إلينا بصلة.

فهم لا يمكنهم تقديم واجب العزاء لنا في أبنائنا الشهداء ، و هم أعز ما لدينا ..... ...

إن شاء الله ربنا يصلح حالنا


#1459657 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 09:36 AM
اله يلعنك ويلعن سلاتك فى الدارين !!وبس..

[شهنور]

ردود على شهنور
European Union [Tag.] 05-12-2016 02:26 PM
السب واللعن يعبر عن بذاءة صاحبة . قال النبى صلى الله عليه وسلم ليس المسلم بطعان ولا لعان ولافاحش ولابذىْ. كيف لمسلم ان يلعن سلالة المطفى صلى الله عليه وسلم . قال سيدنا ابى بكر الصديق رضى الله عنه ارقبوا محمدا فى ال بيتة. وقال سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال : كل سبب ونسب منقطع الا سببى ونسبى . فنسب النبى باق الى يوم القيامة . ولماذا تلعنه تنعل سلالته هل ظلمك فى شىْ ام هل سلب منك مالا .


#1459632 [malheet]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2016 09:10 AM
تهرب ضريبي من ياتو دولة.
ما تقول لي السودان لأنه كل الناس هنا متهربين من الضرائب و أولهم بني كوز و بني المهدي و قروشنا هنا ﻻ تحتاج ل off shore لأنه ذاتو shore ما عندنا و قروش زي الناس ما عندنا.

[malheet]

#1459628 [الردم]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 09:08 AM
ومتي الصيحة بتنشر حقيقة انها مؤامرة والا أين فساد الكيزان

[الردم]

#1459623 [النفيدي اوباما]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 08:58 AM
من زمان الشعب السوداني عارف ان ناس المرغني عندهم فلوس وقرشين والفلوس ما جديدة عليهم .. ولكن ورونا الكيزان المقرشين ديل جابوا الفلوس دي من وين .... خلي وكليكس يطلعهم لينا ...

[النفيدي اوباما]

ردود على النفيدي اوباما
European Union [قرفان فى الغربة] 05-12-2016 02:47 PM
واسيادك ناس المرغنى جابو فلوسم دى من وين ؟
كلهم من طينة واحدة.....الله يلعنم و ينتقم منم جميعا


#1459622 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2016 08:54 AM
هؤلاء هم أحد أسباب فقر السودان وضياعه مع أن السودان يمكن أن يكون مثل جزر الكاريبى حتى لو بضرائب هامشية / ولكنه الجشع المطلق والإستغلال المتعمد لخيرات هذا البلد واستثمارها فى الخاج بعيد عن اعين الناس هؤلاء الناس ليس جديرين بالثقة الأمر يحتاج تغيير حقيقى فى بنية الأفكار للشباب السودانى لقيادة المراحل القادمة بنزاهة وتجرد وحب للتراب

[السودان الوطن الواحد]

#1459616 [المشتهي الفتة]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 08:45 AM
شيخنالابس شبط ليه ما تلبس شبشب ، أسهل للجماعة في ملصتو وللا عايز تتعبهم شوية عشان الأجر.؟؟

[المشتهي الفتة]

#1459605 [ابن السودان البار ***]
4.75/5 (3 صوت)

05-12-2016 08:34 AM
يا جمل الشيل حضرتك ما هماك نهب بلدنا واستنكاح شعبها والضحك عليه ؟؟؟ الميرغني هاجر من منطقة القصيم بالسعودية الي مصر ودخل كجندي مع الجيش الانجليزي بقيادة كتشنر الانجليزي ؟؟؟ وهنالك صورة فوتوغرافية في أول دليل تلفونات بالسودان في الصفحة الاولي صورة الملك فاروق الالباني ملك مقائدصر والسودان وفي الصفحة الداخلية صورة الميرغني لابس لبس الجيش التركي (الباشبزق) وهو ممسكا بلجام حصان كتشنر ارجو ان تكون وضحت الصورة وسلم لي علي جعفوري وحسونة العاطلين عن العمل وخدمة سوداننا الحبيب ؟؟ واطلب لينا فاتحة كاربة من ابو علي عشان يلحقنا وينجدنا من النار ؟؟ ولك التحية والاحترام

[ابن السودان البار ***]

#1459507 [كشنك]
4.63/5 (5 صوت)

05-12-2016 01:29 AM
والله يا ابهاشم (الصندل) عندك .

[كشنك]

ردود على كشنك
[ابن السودان البار ***] 05-12-2016 09:46 AM
يعني انتة عايزه يلبس صندل من الفاشر دا صندل صناعة سويسرية في طهورك ما تلبسة ابو هاشم جده النبي وملياردير ونصف اراضي السودان حقته وعنده خدم وحشم بالسودان بالآلاف يخدموه لوجه الله بدون اجر وحقوق انسان وكلهم بيركعو ليه ويبوسوا ايديه ويشيلوا نعاله السويسرية الما خمج ويشربوا موية وضوه ؟؟؟ ان شاء الله يديك فاتحة كاربة تصحي الصباح تلقي مركوبك والا جزمتك انقلبت زي صندله المدنكل ولك التحية والاحترام


#1459486 [ابن السودان البار ***]
4.97/5 (8 صوت)

05-12-2016 12:17 AM
آل الميرغني دخل مؤسس اسرتهم قادما من منطقة القصيم بالسعودية ممسكا بلجام حصان كتشنر قائد جيش المستعمر الانجليزي ؟؟؟ ووجد اهلنا الطيبين الذين عبدوه وركعوا يبوسون ايديهم ويحملون احذيتهم ويخدمونهم بدون اجر مصدقين كذبتهم الكبري بانهم من سلالة النبي فامتلكوا عدد كبير من الاراضي في قلب العاصمة وفي مواقع استراتيجية في العاصمة وكل مدن السودان وفي الشرق امتلكوا معظم اراضيه ؟؟؟ يجمعون كميات مهولة من المحاصيل في شكل هبات من عبدتهم واموال طائلة من الندور ويتحصلون علي اجور ضخمة من العقارات والاراضي وبنكهم في الخرطوم وفرعه في بورسودان ؟؟؟ اغتنوا بفحش ويعمل افراد عائلتهم فقط في صرفها في فسحهم وملزاتهم ولم يعمل اي فرد منهم في وظيفة تخدم السودان ضحيتهم ؟؟؟ كل هذه الاموال يهربونها الي مصر وبنوك العالم ويعيشوا في بحبوحة اسطورية ؟؟؟ ولم يفيدوا السودان علي الاطلاق حتي ببناء سبيل ولم نسمع بانهم يوم قاموا بالتبرع لعمل انساني في حياتهم ؟؟؟ ومن محن السودان يا شوقي بدري انه متعلمين يحملون اعلي الدرجات الاكاديمية يركعون ويبوسون ايديهم ؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

ردود على ابن السودان البار ***
European Union [طارق] 05-12-2016 10:48 AM
يااخوان يجب ان تفكرو في كل خبر قبل ان تخوضو فيه السيد المرغني اليوم بعيد عن الحكم ليه يجي الخبر عنه وعن اسرته الكريمه التي لم نسمع يوما انها اكلت مال احد وعندنا الحراميه بعينهم ودمهم ولحمهم ما جانا خبر عنهم ابقا الخبر بتخدم منو وصاحب العقل يميز

European Union [Tag.] 05-12-2016 08:39 AM
ياخى حرام عليك السيد/ محمد عثمان ابن السيد/ على ابن اسيد/ الميرغنى ابن السيد/ الحسن ابوجلابية ومقامه معلوم بكسلا .بعدين ما هى المشكله فى تاسيس شركات خارج السودان . فكثير من السودانيين رجال الاعمال لهم شركات فى اوربا وافريقيا - والجارة اثيوبيا خير مثال . كما ويوجد بالسودان اتراك ومصريين ووخليجيين لديهم استثمارات واضحة.فرؤس الاموال تتحرك من مكان لاخر حسب الفرص الاقتصادية المتاحة.

[الكلكي] 05-12-2016 08:35 AM
كلام في الصميم ونحن من جهلنا وتخلفنا ننخدع لمثل هذا التنبل

[المنجلك] 05-12-2016 05:04 AM
لست ادري الواقعة التاريخية بالتحديد ولكن معلوم ان قبائل كثيرة في الشرق الاوسط تعاونت مع الانجليز ضد الحكم التركي ودخول الانجليز للشام كان بمساندة قبائل سعودية كما ان قبائل اهلنا في شمال السودان تعاونت مع المستعمر أكثر من محاربتها له فربما حدث ذلك والله اعلم

[جمل الشيل] 05-12-2016 01:27 AM
يا رجل اي قصيم تقصد ؟؟؟
والله لاول مرة نعرف ان كتشنر سعودي ..


#1459478 [AAA]
4.63/5 (5 صوت)

05-11-2016 11:55 PM
الحمد لله ربنا يسر لينا الويكيليكس...وشركة موساك فونسيكا.. الفضايح تجينا في محلنا ومجان كمان....

[AAA]

#1459464 [ود احمد]
4.85/5 (6 صوت)

05-11-2016 11:30 PM
الصيحة اين سماسرة الانقاذ وتحويل فلوس البلد لماليزيا

[ود احمد]

#1459449 [من اين اتي هؤلاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 11:07 PM
الشباب مهجج

[من اين اتي هؤلاء]

#1459435 [جقر الكبري]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 10:52 PM
ورجل (( البر)) الشيخ عثمان الطيب .

[جقر الكبري]

ردود على جقر الكبري
[أبوعلي] 05-12-2016 07:22 AM
الشيخ عثمان الطيّب (له الرحمة)لا علاقة لأمواله بالفساد بالسودان
بدأ نشاطه البسيط في نهاية الأربيعينات بمدينة كانو النيجريّة
وتدرّج حتّى أقام مصنعا للحلويات وانطلق بعدها في مجال العقارات
أولاده عاشوا وتعلموا خارج السودان ومارسوا التجارة مع والدهم
إبنه (محمد عثمان الطيّب) درس حتى المرحلة الوسطى بالسودان ثم
أكمل باقي تعليمه في بريطانيا ،،،، وهو قطب نادي المريخ النشط
هذه معلوماتي عن سيرة المرحوم عثمان الطيّب ... والله أعلم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة