الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تلتقي بمساعدة بان كي مون لحماية الأطفال في مناطق النزاعات وتتقدم بشكوى رسمية في مذبحة أطفال هيبان
الحركة الشعبية تلتقي بمساعدة بان كي مون لحماية الأطفال في مناطق النزاعات وتتقدم بشكوى رسمية في مذبحة أطفال هيبان
 الحركة الشعبية تلتقي بمساعدة بان كي مون لحماية الأطفال في مناطق النزاعات وتتقدم بشكوى رسمية في مذبحة أطفال هيبان


05-12-2016 07:38 PM
الحركة الشعبية تلتقي بمساعدة بان كي مون لحماية الأطفال في مناطق النزاعات وتتقدم بشكوى رسمية في مذبحة أطفال هيبان

شهد صباح الأمس الموافق 11 مايو الجاري لقاءاً هاماً بين الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان والسيد ليلة زروقي مساعدة السيد بان كي مون لشئون الاطفال وحمايتهم في مناطق النزاعات، وتناول اللقاء :-

1- حماية الأطفال في مناطق النزاعات ولاسيما في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور.

2- فتح المسارات الإنسانية وإيصال الإغاثة للمدنيين.

3- تطعيم الأطفال في المنطقتين النيل الأزرق وجبال النوبة/ جنوب كردفان.

4- مواصلة مجهودات التأكد من عدم تجنيد الأطفال في المجهود الحربي وماقامت به الحركة الشعبية من مجهودات ومبادرات في هذا الإطار.

ومن جهة آخرى تقدم الأمين العام للحركة الشعبية بشكوى رسمية طالباً التحقيق في مذبحة أطفال هيبان والتي أودت بحياة ستة أطفال من أسرة واحدة في يوم 1 مايو 2016م، وطلبت السيدة ليلة زروقي إيصال الشكوى كتابة الي مكتبها ووعدت بالتحقيق في هذه الحادثة، وشرح الأمين العام مايتعرض له الأطفال في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، وطالب بتفعيل إجراءات القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين ولاسيما الأطفال والنساء، كما قدم لها تنويراً حول إنتهاكات حقوق الإنسان في السودان ولاسيما الإغتيالات التي شملت إثنين من طلاب الجامعات مؤخراً الذين يمارسون العمل السلمي الديمقراطي.

وأتفق الطرفان على عقد لقاء عاجل بينهما في أسرع وقت لمناقشة القضايا المتعلقة بحماية الأطفال والمسارات الإنسانية وتطعيم الأطفال ومنع تجنيدهم في المجهود الحربي والتوصل لخطة عمل مشتركة وتمكين الأمم المتحدة من المتابعة والمراقبة بإيجاد أليات مشتركة.

وذكر الأمين العام للحركة الشعبية في الإجتماع وأكد على ذلك بعد الإجتماع إن المجتمع الدولي الذي يهتم بمكافحة داعش كتنظيم في سوريا والعراق فمن باب أولى أن يهتم بداعش في السودان فهي حكومة وممثلة في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية على مدى (27) عاماً.

مما يجدر ذكره إن الحركة الشعبية لتحرير السودان هي أول تنظيم في أفريقيا يعتمد الكفاح المسلح وقع على برتوكول حماية ومنع تجنيد الأطفال مع منظمة نداء جنيف العالمية العام الماضي، كما شكلت الحركة الشعبية مفوضية مستقلة لحماية المدنيين والأطفال والنساء في العام 2014م، وستجري الحركة الإستعدادات اللأزمة لعقد الإجتماع المشترك مع الأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن وتتطلع لإنجاح هذا الإجتماع وأن يؤدي لإجراءات تساهم في حماية المدنيين وحقهم المطلق في المساعدات الإنسانية دون ربط ذلك بأي أجندة سياسية، كما يسنده القانون الإنساني الدولي. وإن قيادة الحركة الشعبية ستكلف لجنة لتقديم شكوى فورية في مذبحة أطفال هيبان، ويأتي ذلك في إطار دعم الحملة الوطنية الشاملة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والشخصيات الوطنية هذه الأيام لوقف القصف الجوي ضد المدنيين ووقف المذابح ضد الأطفال والنساء.



مبارك أردول

المناطق بإسم ملف السلام

الحركة الشعبية لتحرير السودان

12 مايو 2016م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5658

التعليقات
#1460490 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2016 10:17 PM
ياخوى ناجى دا جدادة الكترونية وبيعرف يكتب كويس بس عاوز يعمل فيها جنوبي .. سبحان ألله ألناس ديل أغبياء في كل حاجة

[mohamed]

#1460179 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2016 12:29 AM
يعني سبحان الله ...مافعلو حكومة السودان في غرب السودان خلال العشرة سنوات الماضية من انتهاك لحقوق الشعب و كانت الحركة الشعبية تصدعنا بها طوال تلك الفترة و كانت تجاهر بمطالبة المجتمع الدولي لتدخل او القبض علي البشير ..... جات الحركة الشعبية و بعد اقل من خمس سنوات فعلا ما لم تفعله حكومة الكيزان في عشرة سنوات و وصل ملف قضية الجنوب لمجلس الامن و حقوق الانسان في اقل من ثلاثه سنوات من استلمها لدولة الجنوب مفردها .... الغريب ان الحركة الشعبية قطاع الشمال لازال يتبجح بانه يدعم قضاية حقوق الانسان في السودان و يدير طهره لشعب الجنوب الذي خدعه ابان النضال بان الشعب الجنوب سوف يعيش في رغد و نعيم بعد ان تحكم الحركة الشعبية الجنوب منفرده.....فترض لحركة الشعبية وبما قدمتة من نموذج لحكم في الجنوب اتحل نفسها و تعزر لشعب السوداني في الجنوب و الشمال كما يجب لمؤتمر الوطني فعل نفس الخطوة اذا كان لهؤلاء دم و وطنية ...

[ناجي]

ردود على ناجي
[أحمد سعيد] 05-13-2016 07:25 PM
والله موضعك دا فاهمو أنت براك بس ما عرفنا ولا التكتح يا ناجي ؟

[أبورماز] 05-13-2016 12:24 PM
إنت قريت وين ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة