الأخبار
منوعات سودانية
الأحمر يغادر إلى مراكش فجراً.. المريخ يختتم تحضيراته بالبلاد.. ويودع جماهيره بمران مساء اليوم
الأحمر يغادر إلى مراكش فجراً.. المريخ يختتم تحضيراته بالبلاد.. ويودع جماهيره بمران مساء اليوم
الأحمر يغادر إلى مراكش فجراً.. المريخ يختتم تحضيراته بالبلاد.. ويودع جماهيره بمران مساء اليوم


05-13-2016 04:17 PM
الخرطوم - حافظ محمد أحمد
يختتم فريق كرة القدم بنادي المريخ تحضيراته لمباراته أمام الكوكب المراكشي ويودع جماهيره مساء اليوم بمران هو الأخير بالبلاد قبل أن تغادر بعتثه فجر غد إلى مدينة مراكش لمواجهة ممثلها الكوكب لحساب جولة الإياب في الكونفدرالية ضمن دور الستة عشر مكرر، ويرغب أبناء القلعة الحمراء في الوصول لمرحلة المجموعات بعد غيبة من المشاركة في الكونفدرالية، وكان المريخ قد تقدم كثيرا في الأبطال الموسم الماضي ووصل لنصف النهائي قبل أن يودع على حساب مازيمبي الكنغولي.
المباراة أمام المغربي لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال وسيكون الأحمر على موعد مع مواجهة صعبة غير أن حظوظ الفريق في التأهل كبيرة لكونه سيصعد لمرحلة المجموعات حال انتهت المباراة بأي تعادل أو حتى خسر بفارق هدف شريطة أن يصل لشباك منافسه بينما ستذهب المباراة لركلات الترجيح حال إنتهت بخسارة ممثل السودان بهدف وحيد.
المريخ أدى عددا من التدريبات بعيد جولة الذهاب بالقلعة الحمراء تخللتها مباراة في الكأس أمام ودنوباوي حقق فيها الفوز بهدف وحيد وساهمت المباراة في زيادة مساحات القلق وسط أنصار النادي لكون الأداء لم يكن مقنعا في اللقاء.
واستأنف الفريق تدريباته للمباراة أمس وسط حضور كامل من قبل لاعبي الفريق باستثناء راجي عبد العاطي المصاب الذي سيكون خارج الحسابات فيما سيستعيد المريخ جهود نجمه الدولي علي جعفر الذي غاب عن المباراة الماضية بداعي الإيقاف وسيدعم جعفر خط الدفاع ليكون بإمكان المدرب الاستفادة من أمير كمال أو ضفر في خط الوسط أو الطرف الأيمن، وانتظم لاعبو المريخ في معسكر مقفول أمس عقب المران، وسيختار الجهاز الفني قائمته التي ستغادر للمغرب لمواجهة الكوكب المراكشي.
ضفر يعترف بصعوبة المهمة ويتمنى هز الشباك
من جانبه أمن أحمد عبد الله ضفر جوكر المريخ ونجمه الدولي على صعوبة المباراة مبينا أنه لن يجدوا خصما سهلا ولن تكون المباراة في المتناول، ولكنهم أعدوا العدة لمنازلة خصم شرس يرغب في التأهل والتقدم ولكن ليس على حسابهم مشيرا إلى أنهم حققوا الفوز ذهابا بهدف وحيد سيكون كافيا لتأهلهم، مشترطا مضاعفة المجهود وتقديم مباراة رفيعة المستوى وبروح قتالية عالية، مشيرا أنهم يستهدفون التأهل ولن يفرطوا في بطاقة الترشح لافتا إلى خبرة اللاعبين الكبيرة ورغبتهم في المواصلة على الصعيد الأفريقي، النجم الدولي اعتبر المريخ يملك لاعبين قادرين على إحداث الفارق مشيرا إلى أنهم كانوا قريبين للغاية من التأهل لمرحلة المجموعات في الأبطال من الجزائري رغم تعادلهم بنتيجة سيئة في جولة الذهاب بالقلعة الحمراء، مشيرا إلى أنهم كانوا الطرف الأفضل في المباراة، لافتا إلى رغبتهم في تكرار ما حدث في المغرب وتقديم مباراة بروح قتالية عالية، وتمني ضفر الوصول إلى شباك المراكشي على غرار ما فعل في تونس أمام الترجي الموسم الماضي مشيرا إلى أنه يعشق الوصول لشباك الكبار ويستمتع بالمباريات الصعبة والكبيرة.
لوك يصل ويقود التدريب
وصل مدرب المريخ إيميل لوك البلاد أمس وقاد التدريب مساء، وكان المدرب قد وصل صباحا قادما من بلاده بعد أن عاود والده الذي تعرض لحادث سير، ولم يتمكن البلجيكي من الإشراف على مباراة ود نوباوي في الكأس وتواصل المدرب خلال الفترة الماضية مع عادل أبو جريشه عضو لجنة التسيير.
حاج علي رئيساً للبعثة والتسيير والتعبئة يرافقان الأحمر
يقود بعثة المريخ إلى المغرب الصادق حاج علي نائب أمين المال ورئيس قطاع الاستثمار بعد أن أمنت لجنة التسيير على رئاسته للبعثة، فيما سيغادر عدد من أعضاء اللجنة على نفقتهم الخاصة للوقوف مع الفريق في المباراة الحاسمة والمفصلية، في الأثناء غادر عدد من منسوبي لجنة التعبئة مبكرا لمؤازرة اللاعبين والوقوف معهم في المباراة أمام الكوكب المراكشي، وكانت لجنة التعبئة حاضرة مع الأحمر في مباراة وفاق سطيف وغادر عدد من منسوبيها، وتعد لجنة التعبئة من الكيانات التشجيعية المؤثرة في نادي المريخ وحرصت على مرافقة الفريق في كثير من الرحلات الخارجية والداخلية، وتلعب دورا مؤثرا في قيادة التشجيع والنفرات قبل المباريات ويقودها عدد من الشخصيات المهمة.
** مدرب الكوكب المراكشي: حسن بنعبيشة: مباراة المريخ صعبة ونتطلع للتفوق على الأحمر
يمر الكوكب المراكشي المغربي بأزمة نتائج في دوري بلاده، ورغم هذا التراجع إلا أن الفريق مازال يحافظ على مكانه في كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث تنتظره مباراة صعبة في إياب أمام المريخ بعد أن خسر في الذهاب 1/ صفر.
ويمني الفريق المراكشي أن يتجاوز عقبة الفريق السوداني للتأهل لدور المجموعتين، وفق ما أكده المدرب حسن بنعبيشة في حواره مع مراسل موقع (كورة ) بالمغرب.
مدرب الفريق المراكشي يراهن في المرحلة المقبلة على تحقيق أحد الأهداف، ألا وهو حفاظ فريقه على مكانه بالدرجة الأولى.
تنتظركم نهاية موسم شاقة، بخوض عدة استحقاقات مهمة، أبرزها الدوري والمنافسة الأفريقية؟
ــ فعلا المرحلة المقبلة ستكون صعبة، وتنتظر منا جهدا كبيرا على جميع المستويات، هناك مباراة صعبة وحاسمة أمام المريخ السوداني، خاصة أنها كفيلة بقيادتنا لدور المجموعتين، علما أننا انهزمنا في الذهاب 1/ صفر، ثم الدوري الذي يبقى من أولوياتنا، لأننا نحتل مركزا مقلقا ونسعى للحفاظ على مكاننا قبل لقاءات قليلة على إسدال الستار على الدوري المغربي.
كيف ستتعاملون مع هذه المرحلة التي تقتضي استعدادا خاصا؟
ــ أعتقد أن الجانب النفسي سيكون مهما في هذه المرحلة، لأن اللاعبين يعانون من الضغط جراء صعوبة وضعية الفريق في الدوري، حيث يحتل المركز الأخير بـ25 نقطة مع مباراتين مؤجلتين، لقد رفعنا من درجة استعدادنا منذ فترة، لأني أعرف قيمة الاستحقاقات التي تنتظرنا، تحدثت مع اللاعبين ليركزوا أكثر في هذه الفترة، ولو أن عندي اليقين أننا قادرون على تحقيق كل الأهداف التي نريد تحقيقها.
برأيك ما سبب عدم قدرة الكوكب المراكشي على إيجاد الإيقاع المناسب في الدوري؟
ــ الكوكب غير محظوظ هذا الموسم فرغم أنه يقدم مباريات في المستوى إلا أن النتائج دائما تعانده، لذلك يبقى الحظ من أهم الخصوم التي تقف أمامنا، لا ننسى أيضا التعب بسبب الرحلات المكوكية التي قمنا بها في مشاركتنا الأفريقية، حيث أثر بدنيا على لاعبينا في مباريات الدوري، لكن في الأخير لم يعد مسموحا لنا أن نتحجَج بالأعذار وأن نعود للوراء، نحن مطالبون بتجاوز كل العراقيل رغم صعوبة المهمة.
كيف تتوقع مباراة المريخ السوداني؟
ــ طبعا المباراة ستكون صعبة، خاصة أننا خسرنا بهدف للاشيء في الذهاب بالخرطوم، لكن دعني أؤكد أن لدينا الثقة في فريقنا لتجاوز المريخ الذي يملك فريقا جيدا، الكوكب المراكشي سيكون مدعما بجمهوره في هذه المباراة، وهو حافز لنا من أجل تحقيق التأهل.
هل لديكم الثقة في بقاء فريقك بالدرجة الأولى رغم صعوبة المهمة؟
ــ بالطبع، هناك أمل كبير لنتفادي الهبوط للدرجة الثانية، صحيح أننا نحتل المركز الأخير لكن لدينا مباراتين مؤجلتين، الفوز فيهما سيقوي حظوظ بقائنا بالدرجة الأولى، خاصة أن كل المكونات تضع إمكانياتها لتحقيق هذا الهداف، أنا متفائل بالمستقبل وبالمجموعة التي أقودها.

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1508


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة