الأخبار
منوعات فنية
المسلسلات الرمضانية المصرية تقع بين الكوميديا ودراما الواقع
المسلسلات الرمضانية المصرية تقع بين الكوميديا ودراما الواقع
المسلسلات الرمضانية المصرية تقع بين الكوميديا ودراما الواقع


05-13-2016 01:38 AM


موجة من الأعمال التلفزيونية تدخل السباق الموسمي بنجوم معروفين وأجزاء جديدة من مسلسلات سابقة.


ميدل ايست أونلاين

في الانتظار

بيروت - تقع الأعمال الرمضانية المصرية هذا العام بين الكوميدية والدرامية الواقعية بحيث يتوقع الخبراء أن تحقق نسب مشاهدة عالية.

يجسد الفنان مصطفى شعبان في مسلسل ابو البنات دور أب لأربع بنات، ويريد الزواج ، ويقابل الراقصة صافيناز، وترفض البنات أن يتزوجها، وتدور أحداث بينه وبين الفنان صلاح عبدالله تؤدي إلى خطف بناته.

"أبو البنات" بطولة مصطفى شعبان، علا غانم، صلاح عبد الله، صافيناز، سميرة مقرون، ادوارد، هشام اسماعيل، عبد الرحمن أبو زهرة، وعدد آخر من الفنانين وهو تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتشهد الدراما الرمضانية المصرية هذا العام عودة النجم محمود عبد العزيز إلى الأعمال التلفزيونية بمسلسل راس الغول حيث يلعب خلاله دور نصاب محترف يسعى إلى أهدافه بطرق مشروعة وغير مشروعة في إطار كوميدي، ويشاركه في بطولة العمل كل من لقاء الخميسي وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي ومحمد شاهين والمطربة بوسي، والمسلسل من إخراج أحمد سمير فرج.

ويقدم الزعيم عادل إمام هذا العام مسلسلا يحمل اسم مأمون وشركاؤه يشاركه في بطولته كل من مصطفى فهمي ولبلبة وخالد سليم وخالد سرحان وهو من إخراج ابنه رامي إمام.

كما ستشهد الدراما الرمضانية المصرية ظهور المطربة التونسية لطيفة في مسلسل كلمة سر الذي تشاركها في بطولته مجموعة من النجوم أهمها هشام سليم وأحمد صلاح حسني وحسن يوسف وليلى عز العرب وهو عمل من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج سعد هنداوي.

وتدور أحداث المسلسل حول مدرسة لغة فرنسية، لطيفة، والتي تعاني من المشكلات الدائمة مع زوجها هشام سليم، الذي يشك في جميع تصرفاتها ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع، فتقرر لطيفة أن تطلب منه الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب من الأمر سوءًا، ويبدأ الزوج في مطاردتها.

وينافس النجم يحيى الفخراني في السباق الدرامي الرمضاني هذا العام، بمسلسل في بيتنا ونوس وهو عمل مختلف ومميز في الشكل والمضمون، ورغم أنه تمت إجازته من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية إلا أن بعض الرقباء في الجهاز كان لديهم تخوفات من شخصية "الشيطان" التي تضمنها العمل، وكيفية تقديمها وتناولها طبقًا لأحداث المسلسل ولم يمنحوا المؤلف عبد الرحيم كمال التصاريح إلا بعد اطلاعهم على نهاية المسلسل.

ولعل ما يميز السباق الرمضاني هذا العام هو الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" الذي شهد الكثير من النقد قبل أن بدأ عرضه وضم عددا كبيرا من نجومه السابقين ونجوماً جدداً هم صفية العمري وإلهام شاهين وهشام سليم ودرة، وهذا الموسم سيكون من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وإخراج مجدي أبو عميرة، بعد أن كان في الأجزاء السابقة من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

ويشارك الممثل محمد رمضان في مسلسل الأسطورة الذي تدور قصته حول شاب خريج كلية الحقوق يسكن في منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذي يعمل تاجرا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها رمضان في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل رمضان السجن على اثر هذه القضية.

وتحكم سيناريو "الكيف" المقتبس من السينما في مشاركة عدد من النجوم ببطولته، من بينهم لوسي وعفاف شعيب وجميل راتب وأحمد خليل وأحمد رزق وباسم سمرة وعلا غانم وأحمد فؤاد سليم ونجوى فؤاد وسيد رجب وسعد الصغير.

ويتناول قضية المخدرات وتأثيراتها المميتة التي تضرب في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن بين العلم والمادة وشهوة المزاج.

وتدور أحداث مسلسل شهادة ميلاد في جو من الإثارة والأكشن حول ضابط شرطة يتمتع بالكفاءة ويدعى علي إبراهيم، يتم طرده من الخدمة بعد اكتشاف أوراق مزورة في مكتبه، ويكتشف بعد ذلك أن والده بعد وفاته كان إمبراطورا للفساد، ويحاول التعامل مع هذا الفساد ويدخل في صراعات عديدة ليتضح في النهاية أن ما حدث كان تدبيرا للإيقاع برجل تاجر السلاح.

"شهادة ميلاد" بطولة كل من إنجي المقدم، دارين حمزة، صلاح عبد الله، زكي فطين عبد الوهاب، عائشة بن علي، وعدد آخر من النجوم، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت.

ويدور مسلسل "7 ارواح" حول ضابط شرطة يُلقي القبض على أحد اهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجري حياته حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف بأنها مازالت على قيد الحياة وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.

ولعل الجميع يتساءل أين الفنانة غادة عبدالرازق من هذا السباق والإجابة أنها تدخل سباق هذا العام بمسلسل الخانكة ويشاركها البطولة الفنان ماجد المصري.

وتدخل السباق الفنانة منى زكي بمسلسل جديد من روايات نجيب محفوظ وهو مسلسل أفراح القبة.

وتدخل الفنانة نيلي كريم في سباق رمضان 2016 بمسلسل سقوط حر بينما تشارك الفنانة درة السباق بمسلسل الخروج، ونظراً للنجاح الساحق الذي حققه مسلسل يوميات زوجة مفروسة العام الماضي بطولة النجمة داليا البحيري فهي تقدم هذا العام الجزء الثاني من المسلسل.

هذا بالإضافة إلى النجم عمرو يوسف الذي دخل السباق هذا العام بمسلسل غراند أوتيل، ونظراً لاكتساح أمير كرارة العام الماضي بمسلسل حواري بوخريست يدخل هذا العام بمسلسل الطبال، وتدخل الفنانة زينة بمسلسلها الشهير لهذا العام أزمة نسب الذي يشاركها بطولته الفنان محمود عبد المغني.

وعلى مايبدو أن هذا العام غني بالمسلسلات والأعمال لكبار النجوم والمشاهير، فقد دخلت الفنانة يسرا سباق هذا العام بمسلسل فوق مستوى الشبهات، ويدخل الفنان خالد الصاوي ببطولة مسلسل هي ودافنشي وذلك مع الفنانة الجميلة ليلى علوي.

ويدخل في سباق المسلسلات الرهيب لهذا العام النجم عمرو سعد بمسلسل يونس ولد الفضة، بينما قامت الفنانة إيمي والفنانة دنيا سمير غانم باللقاء الثاني لهذا العام في مسلسل لغز ميكي، وذلك بعد مسلسل لهفة الذي قامتا بالمشاركة فيه العام الماضي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1774


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة