الأخبار
أخبار إقليمية
الكلام ليك ..يا المنطط عينيك
الكلام ليك ..يا المنطط عينيك


05-13-2016 07:46 PM
كمال كرار

إلي الذين يسرقون مال الشعب ليلاً،ثم يخطبون في منابر الجوامع نهاراً،وإلي الذين لا يؤدون وظائفهم إلا مقابل الرشاوي،والتي تسمي في لغتهم تسهيلات،وإلي الذين (عينوهم)في مناصبهم لأنهم مؤتمر وطني،وإلي الذين يبعثرون الميزانية على الأمن والدفاع للبقاء في كراسي الحكم،وإلي الذين يعتقدون أن الضرب في المليان يمكن أن يعطل انتفاضة الشعب،وإلي من قالوا أن الانتفاضة تحولت لانتكاسة،نقول إن غداً لناظره قريب.

وإلي الذين باعوا من قبل مشروع الجزيرة،وفكفكوا السكة حديد صامولة صامولة،وباعوا النقل النهري لأسيادهم في الخليج،واتفقوا بليل على بيع ما تبقي من جامعة الخرطوم لأنهم باعوا أراضيها وأصولها في وقت سابق،نقول إن ليل الظلم قصير.
وإلي القتلة المأجورين الذين قتلوا البجا في شرق السودان،وأهالي كجبار،وأطلقوا الرصاص على الطلاب فقتلوا العشرات،وشنوا الحرب في دارفور بالراجمات والطائرات،نقول إن الرصاص حتماً سيرتد عليهم.

وإلي من يطاردون الفقراء والمساكين بحجة تنظيم الأسواق والنظام العام،فيصادرون معدات رزقهم وكفتيرات الشاي،والدرداقات،ثم يفرضون عليهم الغرامة أو السجن،وإلي أولئك الذين يزيلون منازل الناس بالبلدوزر ليبيعوا الأرض للأغنياء نقول لهم،أن نفس البلدوزر سيهد قصوركم ليبني على أنقاضها المدارس والمستشفيات.

وإلي سدنة المؤتمر الوطني،الذين استباحوا المال العام،وجعلوا الخدمة المدنية مطية لهم،وظنوا أنهم باقون في الحكم إلي يوم القيامة العصر،نقول لهم أن شعب السودان سيجعلهم عبرة وعظة لكافة طغاة العالم في القريب العاجل.
وإلي الذين يوقعون الأوامر بمصادرة الصحف وتشريد الصحفيين،ومصادرة الحرية،نقول إن الحرية تنتزع ولا تعطي،وأن الزبد يذهب جفاء ويبقى ما ينفع الناس.

وإلي الإنتهازيين الذين يركبون سفينة المؤتمر الوطني لأنهم يقبضون الثمن،نقول إن حسابكم عسير حيث لا ينفع الإنكار.
وإلي شرفاء بلادي في كل مكان نقول أن الغضب المكتوم لا بد ان ينفجر،ليس تلقائياً وإنما بالإصرار والعزيمة والعمل على استرداد الحياة الكريمة مهما كان الثمن فالوطن أغلى من البشر،ونحو المبادئ النبيلة تهون التضحيات.
وإلي المناضلين داخل وخارج السودان نقول أن الأيادي الخائفة المرتعشة وإن حملت المدافع لا تصمت أمام هدير الملايين،حين تغلي الشوارع،عندها تنقلب الموازين لصالح الإنتفاضة،في البرهة القليلة.

إلي حفيدتي مي عادل ورفاقها الطلبة والطالبات،وهم الآن في المعتقلات،بعد ان فصلوا من الجامعة،بقرار سياسي،نقول كما قال محجوب شريف(عما قريب الهمبريب يفتح شبابيك الحبيب)،فالنظام الديكتاتوري القمعي الذي أصابه الرعب من 17 طالب ولدوا كلهم في هذا الزمن الحالك(بعد 1989)،لا شك انه في الطريق إلي مزبلة التاريخ،لأن الشعب السوداني لم ولن يرضي بالذل والهوان والحقارة،فلينتظر السدنة والتنابلة دقات(النقارة)،وأول اللهيب شرارة،والكورة ما (كدّارة).


kamalkarrar580@hotmail.com


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 12083

التعليقات
#1461616 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 10:24 AM
الصوره : اللهم اجمعهم فى نار جهنم كما جمعتهم فى الصورة .. آمين .

[شهنور]

#1461042 [يوسف حجر]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 09:14 AM
الكلام شبعنا منو نحن دايرين قادة تقود هذه الشعب الي ثورة منظمة وبدراسة منظومة وليس كلام علي الورق

[يوسف حجر]

#1460818 [QUICKLY]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2016 05:59 PM
الـ 17 طالب ديل اثبتوا بذلك أنهم أشجع من زملائهم وسيكون لهم شأن عظيم ونتمني أن يكونو قادة هذا البلد في المستقبل القريب بأذن الله لأنهم من معدن نفيس صلب وغالي

[QUICKLY]

#1460793 [خالبوش]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2016 04:47 PM
تنبوءات كمال كرار دائماً مصيبة - مصيبة للكيزان ومصيبة أي تتحقق للشعب، وعاجلاً بإذن الله!

[خالبوش]

#1460754 [عامر عامر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2016 02:50 PM
والله ياناس الراكوبة ما عندكم شغلة وتمنون انفسكم بانتفاضة شعبية هو فضل ذول تانى يقوم بانتفاضة كل الشباب وبعض من الشيبة الان خارج السودان لان الوضع لايطاق واذا كنتم منتظرين انتفاضة من المتبقى بالسودان والله العظيم ليلكم طال

[عامر عامر]

#1460690 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2016 12:15 PM
ظللتم تكتبون مثل هذا المقال
كما ظل الفاسدون يقراون ما تكتبون وهم يتندرون ويضحكون ولم يحرك ذلك فيهم شعره طالما انه قول بلا فعل
الفساد عند هؤلاء منهج ونظام يحفظ تفاصيله الكبير والصغير منهم كل تفاصيله وممارسته وحمايته
عند الفاسدين ان الفساد كلمه مطاطه لم يتم بعد الاتفاق على تعريفها
اما مفهوم ان ياكل احدهم المال العام او يفوز به في عطاء او منصب ذو راتب ومخصصات ملياريه فهذا في مفهومهم هو ان الله مكنهم من ذلك تمكينا وساقه الله اليهم ....بنفس مفهوم ( الله كتلا ) لا فرق بين الاثنين فهذا حرام وهذا حرام ومن يرتضيه على نفسه فقد ارتضاه ....

[الناهه]

ردود على الناهه
[ادم محمد ادم] 05-15-2016 06:48 PM
انت يا كمال كلام الناهه ده قوم نفسك كده ليه ؟؟؟!!!!! مجرد سؤال

[كمال ابوالقاسم محمد] 05-14-2016 01:16 PM
يا الناهة....أيا كان الجندر!!

الفساد معروف...وما داير ليهو ضمة أو فتحة أو كسرة...أخوك في البيت...ونحنا بيوتنا مفتوحة وجيرتنا مكشوفة وصحبتنا معروفنا وتاريخنا ما بتلولوو فيهو اتنين...شنوانت...شغال شنو...ود منو...جبتها من وين...ورثتها من ناس منو...نقطة...انتهينا....الفساد معروف...وما داير ليهو (لواطة مثقفين ايا كان جندر االناها)...الرسول (ص)....قالا بوضوح....(هلا جلس في بيت ابيه وأمه...الخ)...كان جاتو الهدية دي...ولا الهبرة دي....!!!فما تقعدو تغبشو وعي الناس بالطريقة دي....هسع يا (الناها الماعارفنك ضكر ولا انتاية....)فرقك شنو من الناس البتقول ...فلان حرامي...الجاز حرامي...نافع حرامي....عبد الباسط حمزة حرامي....سبدرات حرامي..بشة وأخوانو حرامية...ربيع عبد العاطي عبيد ازيرق الكرفابي إبن عمة على عثمان طه لزم...وابن عمة عبد الباسط حمزة(ابن الحمال في السكة حديد كوستى ويالها من مهنة شريفة عفيفة)....هو أيضا حرامي شهادات...وقنجالات....تقول ليهم حرامية يقولو ليك عندك إثبات روح المحكمة...يا خى إنت راجل حاسد....ياخى دا الله أداهو...إنتو تدخلو في ارادة الله....مثل هذا المنطق العاجز....يكشف دوافع أمثالكم في الكتابة...كما يكشفه بحق وحقيقة (منهج اختياركم مسمى الناهة كتقية وعنونة للتعليق)....,انا كمال أبو القاسم محمد الحسن....وكمان (كمال الدين)!!!!!
الفساد ليس كلمة مطاطة....الفساد كلمة واضحة قانونا وشرعا وعرفا ومنهج ودلالة ومعنى....فقط رسومات االكاريكاتير...بمباشرتها المتناهية....تدل أي متحامق أغلف ...أو مختون على عدم غموض مصطلح فاسد....!!!


#1460597 [ود بانقا]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2016 08:30 AM
الى الجحيم قادة الإنقاذ والمؤتمر الوطني .

[ود بانقا]

#1460495 [ودكركوج]
5.00/5 (7 صوت)

05-13-2016 10:39 PM
اوجزت فكفيت اساتذنا الكرار.

[ودكركوج]

#1460470 [سارة عبدالله]
4.88/5 (5 صوت)

05-13-2016 09:03 PM
تقول الى شرفاء بلادنا لابد الغضب المكتوم ان ينفجر بالاصرار والعزيمة كل كلام جيد لكن ياخى ما حصل فى سبتمبر كان العدد لا يحصى والان أربعة طلاب من اسر فقيرة جدا تعتمد عليهم الأسرة بعمل جانبى وأمهات هؤلاء الطلاب يعملن فى حرف رزق اليوم باليوم . اعتدى عليهم الأمن وقتلهم وبسرادق العزاء انتهى كل شئ الان فى هدوء وليس بعده عاصفة لهؤلاء الجلادين . فلا بد القيد ان ينكسر كيف ؟
الخوف من الموت والرصاص وقنابل الملتوف وعصابة الجنجويد التى ملأت ارجاء الوطن والمرتزقه
لا امل فى الشعب كان ان يكون العصيان وانتم ان كل وزارات الحكومة الموظفين مؤتمر وطنى لا مجال لاى خريج الا ان يكون مسجل فى سجل المؤتمر الوطن . اما عن الجيش ماذا فعل هذا الداهية وعصابته أعطاهم اعلى مرتبات الدولة سكن شق
شوف الرجاء من القادر المقتدر ان يزيل هذا الظلم الغاشم من بلادنا . أولادنا الطلاب ادوا دورهم لكن اين الأمهات والآباء
ليس هذا تشاؤم ولكن هذه الحقيقة .

[سارة عبدالله]

ردود على سارة عبدالله
European Union [الحضارة] 05-14-2016 10:26 AM
اختى سارة نحس بالمرارة التى تعانيها ولكن لو كنت امس الجمعة تستمعى الى خطب المنابر التى اراد وزير الارشاد والاوقاف أن يكمم افواهها بعد اصداره قراره الاخير بمراقبة (تفلتت )ائمة المنابر كما ذكر... نعم والله العظيم كما جاء بصحف الخميس لو كنت معناتستمعى للمنابر وهى تهدر وتعري فى النظام من ائمة مشهود لهم بالصلاح فى الخرطوم وودنوباوي والموردة وغرب الحارات والسوق الشعبي امدرمان مفنديا عقيدة سيد قطب الباطلة وتحدثوا عن الدين الذى اصبح مطية لهؤلا وتحدثوا بان البحر الذى نجى الله به موسى اهلك به فرعون فى اشارة واضحة لقيادة ائمة المساجد ثورة المساجد القادمة ..اختي مازالت الى هذه اللحظة واقسم بالله العظيم واقسم بالله العظيم ثلاثا بأن التخطيط يجري على قدم وساق وداخل المساجد وسوف تسمعين فى القريب والقريب العاجل ما يقرى عينك ويشفى غليلك وعندما نجاهر بهذا الامر لعلمنا علم اليقين بأن الثوار قطعوا مراحل متقدمة من التخطيط لان هذه المرة وهم يتابعوننا فى تعليقاتنا وفى ردود افعلنا ولكن نهديهم معلومة هدية بأننا لن نخرج عزل مكشوفي الصدور (اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير) والله اكبر


#1460465 [جرعون]
5.00/5 (6 صوت)

05-13-2016 08:50 PM
نعم يا استاذ كمال،عندما تقرع النقارة والطبول في كل اطراف العاصمة والمدن حينها سيرقص
السفاح غصبا عنه لان ركبتيه تصطكان من الفزع،من كان يعتقد ان نميري سيسقط؟لا احد

[جرعون]

ردود على جرعون
[حاج علي] 05-14-2016 07:31 AM
ويضرب النحاس ضربا

[ashshfokhallo] 05-14-2016 07:03 AM
يا جماعه البشير دا زي الزول الكلن نايم ولما صحي لقي نفسو راكب اسد جيعان.

لو نزل الاسد ماكلو ماكلو

ولو قعد يوسخ في نفسو ويصر علي البقاء في الوسخ.

اها الحل شنو؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة