الأخبار
أخبار إقليمية
ديسالين يدعو إلى توحيد مواقف دول القرن الأفريقي
ديسالين يدعو إلى توحيد مواقف دول القرن الأفريقي
ديسالين يدعو إلى توحيد مواقف دول القرن الأفريقي


05-15-2016 09:18 AM
دعا رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين إلى توحيد المواقف بين دول القرن الأفريقي لمواجهة التحديات، خاصة قضايا الإرهاب التي أضحت مهدداً لدول القرن. وإشار إلى دور بلاده والسودان في استتباب أمن المنطقة.


وشدَّد ديسالين، خلال لقائه أعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية، على أن من أهم أولويات البلدين أن تتكامل الشعوب اقتصادياً بمشاريع في مجالات مختلفة، مثل التجارة والاستثمار والطرق ومناطق التجارة الحرة والاتصالات.


ونادى بأن تكون حركة المستثمرين دون قيود، وكذلك الجمارك، وتحدث عن ضرورة تعزيز الأنشطه الثقافية والسياحية للوصول بالعلاقة إلى المستوى الذي يحقق مصالح البلدين


وقال إن قيادتي البلدين شرعتا في تفعيل العلاقة بصورة أسرع منذ 25 عاماً، حتى نمت وتطورت. وأضاف أن العلاقات المتميزة رفيعة المستوى الحالية وقف من خلفها قادة البلدين فخامة الرئيس عمر حسن والرئيس الراحل مليس زناوي.


ورحَّب ديالسين بالوفد الزائر. وأشار إلى العلاقات التاريخية بين البلدين الممتدة من مملكتي مروي وأكسوم، بالإضافة إلى النيل الذي يربط الشعبين.


من ناحيته، قال رئيس مجلس الولايات عمر سليمان رئيس الوفد إن زيارة الوفد وجدت اهتماماً وترحيباً كبيرين من إثيوبيا. وأكد أن الأخيرة ستكون سنداً قوياً لحماية أمن السودان من أي مهددات خارجية.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1736

التعليقات
#1461755 [انا الدره البزين بلدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 02:36 PM
لماذا لانعلم نظام العملاء في مصر الدرس الكبير وهو ان يسعي السودان وفورا الي تكوين حلف عسكري يضم اثيوبيا ،اريتريا ، جيبوتي ، الصومال ، وجنوب السودان ان توقف عن معاداته للسودان، هذا الحلف سيجعل مصر السيسي ترتجف وتصاب بالرعب ، مصر السيسي تستخف بالسودان لسببيبن لضعف القياده ومهادنتها ولانها الاقوي عسكريا، في يد السودان الكثير من الاوراق وياريت نعرف كيف نستخدمها ولكنها تحتاج لشجاعه، الي الان اللغه التي يتحدث بها مسئؤلي السودان فسرت في مصر رضوخ وضعف وخوف ، نحن لاندعو لحرب مع مصر ، ولكن نريد دبلوماسيه من نوع اخر واعني دبلوماسيه الوجه الصارم لا دبلوماسيه المنكسر ، وتلك عيبه كبيره في حق شعب لا يعرف الجبن والخوف ، اما اذا كان النظام الحاكم في السودان غير قادر علي ذلك فاليفسح المجال لقياده سودانيه اخري قادره علي التعامل مع هذا الملف، وعلي الشعب السوداني كله نظاما ومعارضه ان يقفوا وقفة رجل واحد كي نرد حقنا واي خروج علي ذلك يعتبر خيانه وطنيه لان لكل بنيه نظاما ومعارضه هم ابناء هذا الوطن ومن حق الوطن عليهم ان يدافعوا عنه.

[انا الدره البزين بلدي]

#1461082 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 10:12 AM
من ناحيته، قال رئيس مجلس الولايات عمر سليمان رئيس الوفد إن زيارة الوفد وجدت اهتماماً وترحيباً كبيرين من إثيوبيا. وأكد أن الأخيرة ستكون سنداً قوياً لحماية أمن السودان من أي مهددات خارجية.


وكمان بتأكد انو الحبشه ستكون سندا قويا لحماية أمن السودان ؟!!!!!!!!!!

والله الواحد ماعارف يقول شنو في كلام الحمار عمر سليمان رئيس الوفد
هل يضحك ام يبكي ؟ ّّّ!!!!!!!

كيف يعني لمن يحتل الفشقه ويلتهم كل يوم في المزيد من الاراضي ويكتل المزارعين
السودانيين هناك ويحرق بيوتهم ويطردهم منها يكون سندا قويا لحماية السودان.!!!

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
[ابن حلايب] 05-16-2016 08:12 AM
انت من المخابرات المصرية ونعم اثيوبيا شقيقة وسوف نعمل على توقيع اتفاقية للدفاع مشتركة بينهم لاننا نتوقع من دولتك مصر الغدر كما حصل في احتلال حلايب الاعيبكم صارت مكشوفة الان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة