الأخبار
أخبار إقليمية
مولانا ابوزيد : يكشف فساد قناة النيل الأزرق
مولانا ابوزيد : يكشف فساد قناة النيل الأزرق
مولانا ابوزيد : يكشف فساد قناة النيل الأزرق


05-15-2016 06:25 PM
حيدراحمد خيرالله


*تقرير هيئة الحسبة والمظالم الذى دفع به مولانا / احمد أبوزيد الى رئاسة الجمهورية التى دفعت به الى البرلمان ، يعتبر فى حد ذاته عملاً كبيراً يستحق التقدير والاحترام ووضعه فى موضع مرموق لما اتسم به من وضوح وهو يخترق عش الدبابير ، ولقد ظللنا عبر هذه الزاوية وعلى مدى زمنا ليس قصير ننشر عن فساد هذه القناة ومايجري فيها من تفكيك منظم ، ونهب مقنن وإستباحة للمال العام بضمير ميت وخلق منعدم ، وقد ناشدنا من هنا السيد وزير العدل والمراجع العام وديوان الحسبة والمظالم والضمير الوطنى ، حتى إستيأسنا من أن تصحو أية جهة لتنقذ مايمكن انقاذه ، وبكل قوة عين ساقنا شركاء القناة الجدد – ملوك التفكيك- الى المحاكم لأننا نحارب الفساد والفساد يصر على محاربتنا .. وأخيراً قالت هيئة أبوزيد كلمتها بشفافية غير معهودة فى هذا البلد الكظيم..

* [وكشف الديوان عن مخالفات بقناة النيل الازرق تمثلت في عدم وجود هيكل وظيفي وتنظيمي مجاز، والتصرف في اسهم هيئة الاوقاف الاتحادية البالغة (20%) من اسهم الشركة بدون مستندات دالة وهذه مخالفة قانونية حسب القانون الجنائي يحاسب عليها مجلس الادارة . بجانب عدم اظهار ارباح هيئة الاوقاف الاسلامية منذ تاسيس الشركة الى العام 2014م، واوصى بالتحقيق بشأن اسهم الاوقاف وفتح بلاغ في نيابة المال العام في مدير الِشركة والشريك الجديد بهذا الخصوص، واستراد مبلغ (66.333) الف خاصة مسماة بضاعة في الطريق لمخالفة قانون الاجراءات المالية والمحاسبية والعمل على تحصيل المديونية غير الواردة في المركز المالي للشركة لعام 2014م وهي مبلغ (6.382.280) جنيه بواسطة المستشار القانوني للشركة. اضافة لوجود مديونية على الغير لم تسترد ، مع عدم التقيد بقانون الشراء والتعاقد وطرح العطاءات مخالفا لقانون الشراء والتعاقد ]..

*في ظل هذه الكوارث التى تحدث فى قناة النيل الأزرق والتى وجدها ديوان الحسبة والمظالم بتفاصيل اكثر مما أوردناه فى هذه الزاوية ، فلماذا لم يقم بفتح بلاغات جنائية والذهاب الى نيابة المال العام ؟ وعندما كنا ننبش فى هذا الصندوق الأسود كان شركاء قناة النيل الأزرق يقومون بفتح بلاغات ضد المحامي / عمرو بن العاص مستشارهم السابق الذى ابتدر مكافحة الفساد داخل القناة بجرأة يحفظها له التاريخ فحاربوه بفتح البلاغات التى تطالبه بشريحة زين فى محاولة لتغطي الشريحة الفضيحة ..وهيهات ..وزعموا انه إنتحل شخصية وكيل نيابة والرجل لم يتلق خطابا بالفصل ، وعملوا جهدهم لإغتيال شخصه حتى قطع مولانا / ابو زيد قول كل خطيب وقطع كل محاولة من شأنها ان تدفن الحقيقة ، والحقيقة هى القانون الجنائي الذى يعيد اموال اهل السودان المنهوبة ، وأموال الله المتمثلة فى اسهم الأوقاف والشيكات الضاربة ..وحتماً ستعود ولو بطائرة خاصة من أديس التى يمم شطرها القوم ..وسلام يااااااااااااوطن..

سلام يا

الأصابع التى عملت على إيقاف كاتب الجريدة الأستاذ / صلاح احمد عبدالله وكاتب هذه الزاوية وعملت على التحقيق مع الدكتور الصامد عصمت محمود نائب عميد كلية الاداب السابق والأستاذ المشارك حالياً هى نفسها التى تتضافر جهودها وهى تعمل على تصفية جريدة الجريدة ووأد مشاعل التنوير ..وسلام يا

الأحد / 15/5/2016



تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 28035

التعليقات
#1462290 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 02:08 PM
قناة النيل الازرق قناة هابطه تقدم برنامج تخدش الحياء صالونات تجميل وعمل مكياج للبنات علنا وهن يرقدن على السراير والبنت تمسح على الشفايف والوجنات والمساج والمذيعات الكاسيات العاريات ما تقدمه قناة النيل الازرق لم نشاهده فى قنوات لبنانيه كل دخلها ومواردها مشيوه حفلات دبى واسبارك ستى والنيل للاعشاب هل اموال الاوقاف التى منحت من فاعلى الخير للمساكين والمحتاجين تستثمر فى اموال كلها حرام وشبهات ما تقدمه قناة النيل الازرق من اغانى واغانى وسهرات واعلانات لا ترتقى ان تكون قناة لانو هنالك قانون يسمح بنسبه معينه للاعلانات لكن قناة النيل الازرق 60%ما تقدمه من اعلانات يجب محاربه قناة النيل الازرق من كل ما تقدمه شى لا يشبه اهل السودان
لذالك تركها الكثير من المذيعين والاعلاميين ومنهم ثلاثه خلال الشهر الماضى
شهد المهندس ورشاء الرشيد والشاب الطموح محمد عثمان

[bluenile]

#1461837 [كبرانا الشبكة]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 06:19 PM
أذا الشعب يومأ أراد الحياة فلابد للفساد ان يختفي .........

[كبرانا الشبكة]

#1461727 [mousa]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 01:31 PM
هو غسان ده الغسال الجنبنا ؟

[mousa]

#1461649 [almahi]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 11:21 AM
غريبة وفوضى وعدم مهنية من رجال المرور والحراس كيف يطلب اغلاق المواقف اين الاوراق الرسمية والموقعه ومختومه من الادارة واين واين بس اى واحد يقول انا مدير خلاص المسؤلية تقع على عاتق المسؤلين عن المواقف والمطار لو كان هناك مسؤل بلد كبير وقديم فى الادارة والخدمه المدنية يحصل فيه مثل هذه الفوضى اصغر حارس يستطيع ان لا يعطيه ولا مسمار واحد مش لو جاء بسيارة مظلله لو نزل بهليكوبتر ولكن عجيب .

[almahi]

ردود على almahi
European Union [kttaha] 05-17-2016 09:30 AM
يا أخوي الماحي شكلك ( ماحي ) !

[ashshfokhallo] 05-17-2016 06:56 AM
الماحي وابن السودان واضح هبشم كلام غناة النيل الازرق هبشك وعشان كدا عايزين يشتتوا الكوره

European Union [تييييت] 05-16-2016 09:36 PM
انت شايت على وين الناس فى شنو وانت فى شنو ياخى احترم عقولنا قل خير اواصمت


#1461634 [HAGO]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 10:54 AM
هل هذا استثمار حلال ؟ ستسألون

[HAGO]

#1461585 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 09:38 AM
خــــــــــبر ســـــــرقة مظلات مطار الخرطوم غير صحيح فبريه بتاعــــة وســــــــــــائط . وتم نفــــــــــــيه من المسئولين بالمطــــــــــــار

[ابن السودان]

ردود على ابن السودان
European Union [كبير المرافعين] 05-16-2016 11:23 AM
اي خبر ينفيه احد مجرمي الانغاذ فالحقيقة هي عكس ما ينفي. كونه (مسعول) بالمطار ينفي هذا لا لا لا لا لا لا يدل لا علي وقود الحدث.

عمر البشير نفي 18000000 اتهاما وثبت بالادلة القطعية بان 1900000000000 ما نفاه كان حقيقة.


ما رائيكم يا القراء و المعلقين الكرام؟


#1461528 [صابر الصابر]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 08:02 AM
هيئة الاوقاف الاسلامية مالقت الا ان تستثمر في هذا القطاع الوسخ ....

[صابر الصابر]

#1461524 [Flowers]
1.00/5 (3 صوت)

05-16-2016 07:55 AM
الفساد في قناة النيل الأرزرق فقط يا انجاس البلد كلها فاسدة المحامي حرامي
والقاضي مرتشي والشرطة تطلب رشوة علي عينك ياتاجر ونظام الشاويش كلهم فاسدين
من ولصوص هربوا أموال الكسالى كلها للخارج ولم نسمع قط بواحد حاكموها في فساد
الشاويش عطيه وحريمه إستولوا على كل مقدارات الشعب ووكافوري أكبر دليل !!!
أنهضوا أيها المحنطون لإزالة الشاويش !!!!

[Flowers]

#1461513 [ABDALLA MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 07:26 AM
فالتسيل كل الدماء ما مشكلة طالما الدولار واري, كل التحية همر دفع الله

[ABDALLA MOHAMED]

#1461425 [SUDANESE]
3.00/5 (3 صوت)

05-15-2016 11:20 PM
وين ناس الامن الاوطني؟؟؟؟
بس يعرفوا لاعتقال وضرب الطلبة معارضي المؤتمر اللاوطني...ي

[SUDANESE]

#1461332 [حسن علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 07:12 PM
🔴
سرقة مظلات مطار الخرطوم..
واقعة سرقة اغرب من الخيال حدثت نهار امس الجمعة مسرحها مطار الخرطوم ... حيث توقفت عربة لاندكروزر سوداء مظللة ونزل صاحبها ليعرف نفسه بانه مدير الادارة الجديد بالمطار .. ليطلب من رجال المرور والعاملين اغلاق الموقف الخاص بصالة المغادرة نهائيا نسبة لاعمال الصيانة التي ستتم اليوم وتفكيك المظلات واستبدالها باخرى جديدة .. بعد ساعتين من اغلاق الموقف وصلت عربتين نصف نقل حوالي الساعة الواحدة ظهرا ونزل منها اكثر من خمسة عشر عامل بداو بالعمل علي تفكيك المظلات تحت نظر العاملين بالمطار وغياب الادارة وبعد ان انتهو من تفكيك المظلات غادرو الموقع ... وحضرت عربات اخرى لاحقا وحملت المظلات والحديد الخاص بها وغادرت الى جهة غير معلومة.. تم فتح بلاغ بالواقعة ضد مجهول ولا زالت التحقيقات جارية للوصول للص الذكي الذي سرق مظلات المطار...
لكي الله يابلد...
بلد ماليها وجيع...
الواحد ماعارف يبكي ولا يضحك..

[حسن علي]

ردود على حسن علي
European Union [جركان فاضى] 05-16-2016 05:22 PM
اذا كانت المظلات موجودة فى المطار كلام معاوية صاح...واذا اختفت تكون سرقت...مافيش مخبأ تحت الشمس

European Union [معاوية الجريف] 05-16-2016 09:37 AM
الخبر غير صحيح يا اخ حسن

[mustofaaliahmad] 05-16-2016 09:02 AM
لاحول ولاقوة الا بالله جهارا نهارا بلد هاملة

[مريود] 05-16-2016 07:28 AM
أنا ضحكت متمثلا المثل القائل : شر البلية ما يضحك.

يا جماعة الحاصل شنو؟

European Union [واحد من أياهم] 05-16-2016 04:09 AM
دى ماسرقة ودوها التأبين بتاع المرحوم غسان و بعد التأبين يكون يتحللوا بيها فى حركة شكل صدقة وكدة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة