الأخبار
منوعات سودانية
عبده جابر ل: المريخ قادر على الفوز أمام الكوكب المراكشي
عبده جابر ل: المريخ قادر على الفوز أمام الكوكب المراكشي
عبده جابر ل: المريخ قادر على الفوز أمام الكوكب المراكشي


05-16-2016 07:52 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
برز عبده جابر مهاجم المريخ السوداني هذا الموسم بشكل جيد، على عكس موسم 2015 الذي كان يتولى الإدارة الفنية فيه، الفرنسي دييجو جارزيتو والذي تخلص من عديد اللاعبين ولكن كانت لديه ثقة في جابر لموهبته وحسن تمركزه أمام المرمى.

وتسبب جابر بهدفه أمام وراي وولفز النيجيري بملعب الأخير في تاهل المريخ لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها نال ثقة المدرب البلجيكي الحالي للمريخ لوك إيمل.

جابر تحدث لـ"" حول مباراة المريخ يوم الثلاثاء المقبل أمام مضيفه الكوكب المراكشي المغربي بمدينة مراكش بإياب ملحق دور الـ16 من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، كاشفا عن تفكير لاعبي المريخ للمباراة وفرص الفريق في التأهل للمجموعات.

كيف ينظر لاعبو المريخ لمباراة العودة أمام الكوكب المراكشي ؟

اللاعبون يشعرون بالمسؤولية الملاقاة على عاتقهم بشكل تام إضافة إلى الجدية الكبيرة التي ظهروا عليها في التدريبات التي تلت المباراة الأولى بأم درمان قبل نحو 10 أيام، وبصراحة أي لاعب بالمريخ يريد أن يقدم أفضل ما لديه في مباراة الثلاثاء بمراكش.

ما مدى تأثير الغيابات بسبب الإيقافات أوالإصابات على قدرات المريخ في مباراة ماركش ؟

أي فريق كرة قدم في العالم يعاني مثل هذا النوع من المشاكل، ولكنني واثق من أن اللاعبين المتاحين للمريخ في هذه المباراة سيستشعرون المسؤولية بحكم أنهم باتوا أمام الأمر الواقع وسيتمكنوا من سد فراغ اللاعبين الغائبين والمصابين.

ما رأيك في نتيجة مباراة الذهاب التي كسبها المريخ في ملعبه وتأثيرها المحتمل في مباراة العودة ؟

قطعا الفوز بنتيجة 1-0 في ملعبك لا تعتبر نتيجة مريحة، لكن لابد أن نضع في أذهاننا أننا حققنا الفوز، وأن ذلك يجب أن يكون دافعا آخرا لنا في مباراة مراكش، وأننا بهذا قادرون على تحقيق الانتصار مرة أخرى، ومدخلنا لذلك أننا جميعا نتحلى بالمسؤولية من أجل قطع تذكرة مجموعات بطولة الكونفدرالية.

ما هي أفضل نتيجة يرى لاعبو المريخ أنهم قادرون على الخروج بها من أمام مضيفهم المغربي؟

نحن كفريق كرة قدم تتملكنا الرغبة التنافسية بطبيعة الحال، نريد الفوز في مراكش، ولو لم يتحقق لنا ذلك كخيار أول، فإننا سوف نقاتل بقوة على الخيار الثاني وهو عدم الخسارة والخروج بأي تعادل سلبي أو إيجابي، تلك هي أفضل فرصنا للتأهل لمرحلة المجموعات والمريخ قادر على التعامل مع مباراة مراكش بتلك الحسابات.

ما هي العوامل التي تجعل المريخ قادر على التأهل لمرحلة مجموعات الكونفدرالية على حساب الكوكب المراكشي؟

حقيقة المريخ قادر على التأهل لكن باحترام هذا المنافس، فريق الكوكب المراكشي، والتعامل معه بكل إعتبار، فمقدرة المريخ تتمثل في كون لاعبيه باتوا يملكون خبرة كبيرة، بعد ما اكتسبوا قوة التنافس في مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا في موسم 2015، بل وصل الفريق حتى الدور قبل النهائي، بالتالي نحن لدينا مقدرة التعامل مع مثل هذه المباريات الفاصلة.

ما هو رأيك في فريق الكوكب المراكشي؟

الكوكب المراكشي يجب ألا نظلمه من واقع وضعه الآن في الدوري المغربي ويجب أن نمنحه حقه، فهو فريق منظم جدا، ويلعب كرة قدم جميلة، لكن رغم مزايا هذا الفريق لكن الأفضلية في مباراة الثلاثاء بمراكش، سوف تكون للمريخ.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1068


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة