الأخبار
أخبار إقليمية
ديوان المظالم : التفتيش الاداري لا يهدف للتشهير وتسليط الضوء علي الاخفاقات
ديوان المظالم : التفتيش الاداري لا يهدف للتشهير وتسليط الضوء علي الاخفاقات
ديوان المظالم : التفتيش الاداري لا يهدف للتشهير وتسليط الضوء علي الاخفاقات


05-15-2016 11:58 PM
(سونا) - اعلن ديوان المظالم العامة أن التفتيش الاداري الذي يقوم به الديوان ليس بغرض التشهير او تسليط الضوء على الاخفاقات والأخطاء والتجاوزات وانما يشمل ايضاً الانجازات وتوظيف الاموال والاستفادة منها .
واكد رئيس ديوان المظالم العامة مولانا أحمد ابوزيد أن التفتيش لا يهدف الى ادانة الجهة بل العمل على تطبيق القوانين واللوائح والتي يجب الاخذ بها في الاعتبار .
وقال في تصريح صحافية إن ديوان المظالم العامة وديوان المراجع العام جسمان منفصلان لكنهما مكملان لبعضهما البعض ، موضحاً أن المراجع العام يقوم بالتفتيش المالي في المؤسسات المختلفة وان ديوان المظالم يقوم بالتفتيش الاداري وقال (إذا حدث خلل في الجانب الإداري فإنه يؤدي الي خلل في الجانب المالي)
واضاف ان الغرض من قيام ديوان المظالم العامة توفير العدالة للمواطن في الأجهزة العدلية والقضائية وتوفير العدل للمواطن المتضرر من تلك الاحكام باعتباره الملاذ الأخير لانفاذ العدالة والوصول الى الحقيقة فيما وراء الاحكام القضائية النهائية والقرارات التنفيذية والادارية، مشيراً الى ان الديوان هو فكرة لتوفير اكبر جهد للوصول للعدل لرفع الظلم وجبر الضرر من خلال وجود جهاز مناط به تحقيق العدل.
واكد ابو زيد أن الديوان ينظر في الشكاوي والمظالم الناتجة عن ممارسات الدولة والسلطات التنفيذية واعمالها وتأكيد الطهارة والشفافية والالتزام بالقوانين، مشيراً الى أن الديوان انجز 80% من الشكاوى التي رفعت اليه والتي بلغت حوالي 227 شكوى مؤكداً ان الشكاوى التي لم ينظر فيها لعدم اكتمال الوثائق والمستندات.
وقال ان كل اجهزة الدولة تخضع للمحاسبة حيث يتم رفع مذكرة لرئاسة الجمهورية دون المساس بالأحكام القضائية وتقوم رئاسة الجمهورية بتعويض المتضررين من تلك الاحكام، مؤكداً ان الإجراءات لا تخضع لإجراءات شكلية وان ديوان المظالم العامة يعتبر اسهل طريق للوصول الي الحقوق بدون متاعب مالية لكنه قال إن الديوان لا ينظر في المظالم التي لا تستوفي الشروط .
واوضح ابوزيد ان التقرير الذي قدمه الديوان للمجلس الوطني الاسبوع الماضي اشتمل على عدة محاور منها الوظائف والانجازات والمخالفات والتدابير التي تم اتخاذها لمنع التجاوزات .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2546

التعليقات
#1462369 [ابوجاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 04:06 PM
يجب أن يكون بغرض التشهير وكل ما يكبح جماح الفاسدين الذين عطلوا هذه الأموال وحبسوها لصالحهم ولم يستفد منها الشعب الذي هو صاحب الحق وهي سرقة ولكن تسمى مخالفات حتى لاتكون بذاك المسمى المزعج للحرامي فيجب أن يفضح المخالف ويشهر به علنا وإن كان يخاف من التشهير لماذا يقدم على هذا وحتى تكون عظه لغيره .

[ابوجاكوما]

#1461619 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 10:27 AM
هل سوف يكون هنالك مخرجات لعمل الديوان - اى هل ستتم المحاسبه واحالة المخالفات للمحاكم -هذا هو السؤال

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[كمال الدين مصطفى محمد] 05-16-2016 01:18 PM
رئيس ديوان المظالم اجاب على سؤالك عندما قال وبكل صراحة أن التفتيش لا يهدف ابدا إلى إدانة الجهة موضع التفتيش وانما العمل على تطبيق القوانين واللوائح ..!!!!!!!


#1461475 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 05:14 AM
جعجعة.

[خواجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة