الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : الحركة الشعبية لا تريد سلاماً وحزب البشيرلن يكون حبيساً في انتظار الآخرين.
حزب البشير : الحركة الشعبية لا تريد سلاماً وحزب البشيرلن يكون حبيساً في انتظار الآخرين.
حزب البشير : الحركة الشعبية لا تريد سلاماً وحزب البشيرلن يكون حبيساً في انتظار الآخرين.


05-15-2016 11:58 PM
اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، الأحد، الحركة الشعبية، بأنها لا تريد سلاماً وأنها تتهرب من توقيع أي اتفاق. مؤكداً أن الشعب لن يكون حبيساً في انتظار الآخرين، وسيستمر في إكمال مسيرة الحوار لوضع الوثيقة.

وقال نائب رئيس الحزب م. إبراهيم محمود حامد، إن الحوار الوطني سيستمر لقيادة الساحة السياسية للوصول إلى وثيقة وطنية تكون أساس الدستور، واصفاً الحوار بالزلزال الذي خسرت منه المعارضة .

وأكد لدى مخاطبته اللقاء الذي نظمه المؤتمر الوطني بمقره لأمانة العاملين، أن الأبواب مفتوحة للانضمام للحوار وتحقيق السلام عبر التفاوض بالنسبة للحركة الشعبية، بموجب خارطة الطريق التي وقعت عليها الحكومة، واتفاق المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي عليها.

وقال حامد إن الحركة الشعبية هي جزء من الجيش الشعبي، ولا تريد سلاماً في السودان، وظلت تتهرب من توقيع الاتفاق والحوار. وفيما يتعلق بالحركات المسلحة الدارفورية، أشار إلى أن الحكومة أكدت لها وضع ترتيبات سياسية وعسكرية لها بموجب اتفاقية الدوحة .

وأبان أن السودان تخطى مرحلة الاستهداف العسكري المعروفة بخطة شده من أطرافه، وتلتها مرحلة الاستهداف الاقتصادي بإيقاف المعونات التي تجاوزها السودان باستخراج البترول وزيادة الإنتاج، الأمر الذي دعا المتآمرين على البلاد للتفكير في فصل الجنوب لمنع النمو في السودان الذي تجاوز 11%، غير أنه أشار إلى فرص السودان الكبيرة في تجاوز هذا التحدي وقيادة مسيرة الأمن والاستقرار في الإقليم.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4525

التعليقات
#1461811 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 05:09 PM
Ahmed Mohammed Harooun had taken his share and role of cheating, stealing in the name of war and ran away twice from being captured and in the end Al Basher had deployed him to El Obied, his successor Iesa Abbaker went far more than him promising the national NCP government and its external supporters that within one week or maximum one month the region)Nuba Mountains Region will be handed to them as clean as the Chinese made Plate and that now any other rebels (means the populations of the region will be there). The National Minister Ishraga the wife of a well known Islamist had bowed in front of her later on deadly deported mercenaries that same words stated by the commander in chief of SAF in Kadugli, but in the end they went a fake, but also went desperately weeping and morning their dead mercenaries, by the might of the freedom fighters and after that un-excepted defeats, they have had got them on their way from Talodi to come to Kauda and inside Al Azrag they had launched the revenge aerial bombardments inside the civilians residents which is located inside Heiban Town and caused that children massacre like what they had done it in several other areas in the two regions. Failures, SPLM/A - (SUDAN) is always there waiting for your chaotic crying and lies and lies telling, but all know what do you mean by that selling war goods till you are finished one day. Just weep and get your bundles of money either from Qatar, from Saudi Arabia, which are not now like yesterday or from any other intelligence assistance from other associate conflict of interests countries everybody knows them. Redemption Revolution to get our identity rights and our full freedom never stops by that threatening mouths and as much as the missles and bombardments are to be sent for destroying the life of these heroes you will never get it and make sure that the future of Yeasa Abbaker will not be better than that of Ahmed Haroun, because God Does not anyway Support the real Devil at all. You must know that or otherwise it is your own word to take it or not. Be sure that the general Assembly in Khartoum has no voice than hypocrisy and selling themselves for cheat cheats and helping the genocide regime, for you are not different from the rest of the word dictators regime at all.

[Kori Ackongue]

#1461726 [أبو السمح]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 01:30 PM
مستعجلين ليه ما تخلو الريس يأخذ نفسو من جرية يوغندا

[أبو السمح]

#1461671 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 11:55 AM
قال الابواب مفتوحه هى فعلا مفتوحه بس لازم تلتزم انك تتغطى ب عباية الوثنى

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1461652 [ربكم الاعلي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 11:32 AM
انا ربكم الاعلي, وعندي اية جديده بتقول "لاسلام مع الاسلام وافريقيا تحارب حتي تنتصر" صدق الله العظيم

[ربكم الاعلي]

#1461626 [كمدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 10:34 AM
تفووو عليك وعلي حوارك الرئيسو مجرم حرب هارب

[كمدان]

#1461558 [الحقيقة المرة :]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 08:40 AM
إن كانت لنا حكومة يجب دحرهم أينما كانوا ولو في جنوب السودان ، ونتمنى أن أي من الطرفين يستطيع القضاء على الاخر حتى يتم خلو السودان من المشاكل التي افقرت الشعب السودان واردته في بحر الضياع :

لمتى يظل الحال والحروب تقضي على كل شيء ؟ والغلاء طحن اهل السودان قاطبة لمتى؟ يا الله التشتت والجوع والخلافات تدمر كل شيء :

لمتى يعقل الجميع من اجل سودان الغد ؟؟؟؟؟؟؟

لمتى نظل دون سائر الشعوب نتقاتل لمصلحة من؟

اليس منكم رجال يا اهل السودان لياتوا بسلام لهذا البلد؟

[الحقيقة المرة :]

#1461551 [عودة ترنتي]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 08:33 AM
ثبت جليا ان الحكومة لا تريد سلاما --
رفضت الحكومة تنفيذ بنود اتفاقية نيفاشا بخصوص النشورة لبشعبية في المنطقتين ( جبال النوبة و النيل الازرق ) طيلة الفترة الانتقالية التي امتدت الي 6 سنوات --
رفضت الحكومة اتفاق ( نافع - عقار ) و شنت حرب في النيل الازرق --
الشعب السوداني لا ينتظر خيرا من حكومة تتبنى افكار و توجهات أبو الارهاب : الارهابي ( سيد قطب ) و اشعلت الحروب في كل الاتجاهات و ارتكبت جرائم الابادات الجماعية و المحصلة ماثلة امامنا انهيار شامل و كامل في كل مناحي الحياة =--

[عودة ترنتي]

#1461522 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 07:47 AM
يا سلام و الله كلام يا عوض دكام
قربت يا ابو حبيش و كان في اديس بنلحقك و كان في اسمرا بنلحقك

[ahamazole]

#1461498 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 06:44 AM
كدى سيب الحركه الشعبيه كون تكون أنه تتهرب او ﻻ تتهرب من توقيع اتفاق للسلام .. انتم وبرغم مسئوليتكم الكبيره فى حفظ امن وسلام الناس .. ماهو مشروعكم من اجل ايقاف الحرب وكيف يعنى حتعملوا شنو عشان تقيف هذه الحرب؟؟ وما مصير التكوينات الحربيه والمرتزقه التى جلبتموها وسلحتموها وصارت جيش بامكانات دوله ؟؟ وماذا عن إحتكاركم لسلطة البلد وامكانات الدوله ؟؟ وماذا بشأن نظام ديقراطى وهل فى إعتقادكم أن يظل على رئاسة الدوله شخص متهم بإبادة شعبه ؟؟
ثم من ناحيه اخرى .. أنتم الى اﻵن ماوريتونا وثبتكم دى ماذا تهدفون من وراءها ؟ ماذا أعددتم من أجل أيقاف الفساد الذى استشرى فى عهدكم هذا ؟؟ وما مصير من افسد ومن هم ؟؟ وموارد البلد و( الحتات) التى ضاعت ؟؟ وماذا عن معيشة الناس وحرياتهم ؟؟
كدى ورونا حتعملوا فى الملفات دى شنو وبعدين الحرب هينه براها بتقيف ..!!

[التلب]

#1461481 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 05:31 AM
وقال حامد إن الحركة الشعبية هي جزء من الجيش الشعبي
***********************************************************
الست عنايات غير إنها رقاصه فكانت بترقص... يا عينى ع الاضافه.
بعدين إنت مالك ومال السودان لو عايزين فيهو سلام او ما عايزين ده شئ بخصنا نحن وبس.

[عودة ديجانقو]

#1461474 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 05:13 AM
سبحان الله حزب البشير دائما يصور نفسه على انهم مستهدفين من العالم الخارجي وهي حيلة لا تنطلى على احد اطلاقاً .. انكم انتم الذين تستهدفون العالم واول ما استهدفت السودانيين ..

وسبق ان قال احدابرز قيادي المؤتمر الوطني صلاح قوش بان مشكلة الانقاذ انها جاءت ومعها قائمة باعدائها.. والمؤسف ان اول الاعداء في نظر المؤتمر الوطني (الحركة الاسلامية) هم الشعب السوداني من غير الاخوان المسلمين.

ان العالم لم يبدأكم بالتآمر ولكنكم اول من بدأت بالتأمر على العالم الخارجي والداخلي ودققتم طبول الحرب من اول يوم وجيشتم الجيوش واغرقت البلاد في حروب وضرائب من اجل الحروب ودعم المجهود الحربي وتعاونتم مع دولة الشر الاولى في العالم التي تحارب الله ورسوله وتلعن الصحابة صباح مساء ومع ذلك اقمتم معها علاقات سرية ممعنة في الشر..

لم تبحثوا في يوم من الايام عن السلام لان افعالكم افعال حربية بحتة وكنتم تنغزون الشعب السوداني ليحمل السلاح بالاستفزاز والكلمات الجارحة ومع انكم صرفتم الملايين من مقدرات الشعب من اجل تشتيت الاحزاب وتفرقتها وتفرقت النقابات والتجمعات العمالية كنتم تشمتون من ضعفها وتفرقها مع انكم السبب في ذلك..

وكنتم تطعنون وتلمزون وتهمزون وتسبون وتشتمون الآخرين والله سبحانه وتعالى يقول (ويل للكل همزة لمزة )ومع ذلك كنتم همازين لمازين وسبق ان قال على كرتي الدباب التاجر ان (ان الضرب على الميت حرام*) وهو يقصد حزب الامة..

انتم تريدون الاستمرار في سياسة الظلم والاقصاء والتمكين وتريد من العالم ان يكافئكم على ظلمكم .. مع العلم ان العالم سيكافئكم على ظلمكم وتعتبرون ذلك فتحاً قريبا ونصراً مبيناً لان العالم لا يريد الا استمرار تشتت السودان وتفرقه على ايديكم

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة