الأخبار
أخبار إقليمية
حميدة يدعو صندوق إعانة المرضى الكويتي للاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة للكوادر الصحية المساعدة
حميدة يدعو صندوق إعانة المرضى الكويتي للاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة للكوادر الصحية المساعدة
حميدة يدعو صندوق إعانة المرضى الكويتي للاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة للكوادر الصحية المساعدة


05-16-2016 11:56 PM
( سونا ) - دعا د. مأمون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم صندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب السودان الى الاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة خاصة بالكوادر المساعدة (مساعدين عمليات وتخدير وتمريض )، مشيرا إلى وجود حاجة حقيقية لتلك الكوادر.
جاء ذلك لدى الاحتفال بالتوسعة التي أقامها مستشفى التميز للطوارئ والإصابات الكويتى بإمتداد الدرجة الثالثة بمحلية الخرطوم، بإفتتاح الطابقين الرابع والخامس بتبرع من مجلس وزراء دولة الكويت بمباني المستشفى اليوم .
وأكد حميدة أن المجهودات التي يقوم صندوق إعانة المرضى واضحة للعيان، مثمنا العلاقات السودانية الكويتية واصفا إياها بالمتينة، موضحا أن بالمستشفى 5 أسرة للعناية المكثفة وعددا كبيرا من الاسرة الخاصة بالتنويم .
وناشد حميدة الصندوق وضع علاج واضح للفقراء وذلك لفائدة الشرائح الفقيرة من تلك الخدمات.
وتحدث كمال الدين يعقوب نيابة عن المجلس الكويتي فشكر اللجان الشعبية الكويتية لجمع التبرعات بدولة الكويت التي اقامت ذلك المستشفى في عام 2011م اما التوسعة التي تمت بإضافة الطابقين فتمت بتمويل كريم من مجلس وزراء حكومة دولة الكويت الشقيقة.
وقال إن المستشفى الكويتي أجرى حوالي 15الف 358 عملية للولاية وتأهيل خمسة مراكز صحية للرعاية الصحية بأطراف الولاية، موضحا ان التوسعة التي حدثت بالمستشفى هي 28 غرفة وتوسعة العناية المكثفة.
وعلى صعيد ذي صلة قام حميدة يرافقه السفير الكويتي بزيارة لمستشفى التميز للوقوف على سير العمليات التي وصل عددها حتى اليوم حوالى 104عملية تمت جميعها بدون أي مضاعفات .
و تحدث السفير الكويتي طلال بن منصور الهاجري ممتدحا العلاقات السودانية الكويتية، مؤكدا دعم بلاده اللامحدود للخدمات الصحية بالبلاد.
من جهة أخري اكد د.يوسف تبن مدير إدارة الجودة والتطوير الاداري بالمستشفى منسق المخيمات أن المخيم الذي اقامته منظمة العون المباشر لمسلمي افريقيا مكتب السودان يعتبر السابع في العالم الاول في السودان والذي بلغ عدد عملياته الي اليوم حوالي 104 عملية جراحية ناجحة بحمد الله تمت بدون مضاعفات.
واضاف تبن أن الدبلوماسية الطبية الصحية تسهم في توطيد العلاقات وتبادل الخبرات واقترح تبن أن تكون المخيمات القادمة مخصصة لأمراض نادرة مثل زراعة القرنية وتغيير طبلة الاذن وزراعة القوقعة لاستفادة الشرائح الفقيرة من تلك الخدمات، مطالبا لجنة مسلمي أفريقيا بإقامة مثل تلك المخيمات بولايات السودان المختلفة.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2448

التعليقات
#1462559 [خالد ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 10:45 PM
تسير قافلة حميدة الظافرة للانجازات دون الالتفات لتخذيل الجهلة والمخذذلين ويشىر البروف للثريا ويتظر الحمقى لاصبعه

[خالد ادريس]

#1462526 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 09:44 PM
الزيتونه بالمرضى الفيها هدف إستراتيجى يجب تدميره لأن كل المرضى الفيها من أصحاب الكروش والمؤخرات التخينه...أهو كل البيض فى سله واحده...أنا غايتوا خاتى عينى عليها وما عايز اى زحمه معاى.

[عودة ديجانقو]

#1462192 [يامهازل؟]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 11:59 AM
تحطم مستشفى الخرطوم وتطالب الكويتيين يبنو مستشفيات؟


قمة النفاق والتفاهة

[يامهازل؟]

#1462176 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2016 11:44 AM
لو كان فيك خير للوطن والمواطن و رديت جزء قليل من الكثير الذى قدمه اليك هذا الشعب النغلوب على أمره و اصبح رهين هفواتكم و قرصنتكم و تسلطكم و رفع سقف المعاناة و فرض انظمة و تخدم مصالحكم الخاصه و من منحكم السلطه بأن تفتح ابواب مستشفاك الخاص لكل مواطن فقير و هم جميعا فقراء فى عهدكم هذا الا أخوان الشواطين بالعلاج المجانى و اجراء العمليات التى تحتاج الى شوال قروش لاجراءها محليا او السفر الى خارج الوطن ؟
و يا للعار تناشد وتطالب بفتح كليات متخصصه بدعم من دولة الكويت الشقيق و أنت لديك جامعه وبالدولار و تستقبل الدواعش و المنبوذين و المدعين الاسلام و أهل الحسبه وحملة الجنسيات الاجنبيه ؟
افتتح كلية و بالمجان و تجد من الاستاذه من يتبرع بالتدريس فيها مجانا من أجل الوطن و المواطن اتعجز أن توفر قاعة و اجلاس و تهيئة القاعه بكل ما تحتاج اليه من معدات و من افضال هذا الشعب عليك؟
للاسف لا هم لك الا الزيتونه و والتحصيل و جمع المال و الجامعه و فرض رسوم الدراسه كما يحلو لك و أنك من أخوان الشواطين و أن لم تفعل هذا تعتبر شاذ و من طينة الشعب البسيط الذى قدم و ما زال يقدم و ينتظر الفرج باذن الله و أنه لقريب .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1462073 [ابوبكرنك]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 09:24 AM
شبعت من قروش السودان داير كمان تقبل علي قروش الكوايته . كفاك

[ابوبكرنك]

#1462055 [حمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2016 08:57 AM
وجامعتك بتسوى فى شنو؟ الاختشو ماتو

[حمد]

#1462047 [abuhassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 08:45 AM
ياليت د/ مامون يهتم بهذا النوع ويعطيه اكبر لقد ذكرت ذلك هندما تحدثوا عن هجرة الاطباء لابد من طلب من دول مثل السعودية والامارات وقطر وكل الدول التي تريد اطباء وكوادر صحيه من السودان بعمل كليات في الخرطوم والولايات لتخريج كوادر مؤهلة لتعمل بعقودات مددة الزمن للرجوع وارسال اخرين اعارة مشروطة كدة البلد تستفيد والفرد يستفيد
الله يعزكم لقد رايت مصريين مدربين كلاب من الشرطة المصرية في الامارات لمدة سنتين ولو زادوهم سنه ولا يستطيع الفرد عدم الرجوع لان الدولة المعيرة لابد ان تعيده لتاخذ غيرة لكن عندنا في السودان جدث ولا حرج كل المعالاين من الشرطة لم يرحعوا الا بعد ات استغنو من خدماتهم والقضاء والتدريس انانبة انانية اخذ فرصة العير هكذا نحن ناحد خقتا وحق غيرنا في ظلم اكتر من كده

[abuhassan]

#1462044 [المسيري]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 08:38 AM
آلا تخجل لمتى تستجدوا الصناديق لرعاية المرضى ما دور الدولة في ذلك اليس للمواطن حق ان ترعاه الدولة الفاشلة التي انتم جزء منها ولمتى يظل الناس يمدون ايادهم للصناديق لرعاية اهل السودان في أي عهد حصل ذلك ؟

وآلا يكفي المتخرجون من كليات الطب الخاصة والعامة لتغطية المخدرين وخلافه هل انت عاقل يا حميدة بالله ما هو دور الدولة ان لم تعالج مواطنيها في الأوقات الحرجة التي يتعرض لها اهل السودان وفي الطوارئ
لمتى تظل حالنا نشحذ الاخرين او الصناديق لدعم اهل السودان؟

الأموال التي نهبت من الدولة كانت كافة لتطوير السودان وجعله في مصاف الدول العالمية لكن فاشلين يا حميدة ودا عهدنا بساسة السودان الفشل المستمر والمتواصل والممنهج للبلد وأهله :

قاتلكم الله جميعاً . ودوام الحال من المحال غدا تصبحون ترابا دون أموال ولا ممتلكات ستخرجون منها وعلى ظهوركم الاثام الثقال التي اغترفتموها ادبان حكمكم لهذا البلد اصبروا بعد الحياة الموت آلا تعرفون ذلك أيها الظلمة .

[المسيري]

#1462017 [ahamazole]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 07:52 AM
ها. ها. ها. جبت لينا الكحة يا قعوية بس ما قلت لينا كم الكوميشن و كمان داير تزيد اقفاص التفريخ الداعشية يا قعوية ما اخير ليك ترعى بي قيدك و تلقط ايجاراتك و انت ساكت. بدل الفضايح دي انت يا قعوية حق الاوقاف هبرتو فخلي كوميشن الكويت دا لي زول تاني

[ahamazole]

#1462009 [watani]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 07:39 AM
انت درسك الشعب مجانى ورديت له الجميل بالشلوت استقليت بنايات الشعب للمصلحة الخاصة حتى الكافتريا والبغالة سلمتها لولدك زى مانشر عبرالاسافير...
وعايز تهل كوادرك الطبية الخاصة على حساب السودان عبر الكوايتة عجب يادنيا

اقرا كتاب كليلة ودمنة وتحديدا باب بزوبة الطبيب
الذى قال تجنة من الطب السمعة والمال والاخرة فطيب يجب ان يتقيد بالاخرة لمعالجة المرضى ويدع الاثنين الدنويين والا لاتكون لة رسالة فى الحياة برغم ان برزبة علمة والدة بحر مالة وليس مال الشعب ولكن الجهل مصيبة!

[watani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة