الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير: المنطقتان ظلتا مقفلتان لما يقارب الـ100 عام
حزب البشير: المنطقتان ظلتا مقفلتان لما يقارب الـ100 عام
حزب البشير: المنطقتان ظلتا مقفلتان لما يقارب الـ100 عام


05-16-2016 11:57 PM
أقر الحزب الحاكم في السودان "المؤتمر الوطني"، ولأول مرة بأن المنطقتين، "النيل الأزرق وجنوب كردفان"، ظلتا مقفولتين لما يقارب القرن من الزمان، مؤكداً أهمية مشاركة ممثلين للنيل الأزرق في ما يعقد من مفاوضات لكونهم أهل القضية.

وأمّن القطاع السياسي للحزب على مخرجات اجتماع فعاليات النيل الأزرق، الذي انعقد مؤخراً وناقش هموم المنطقة من خلال عدد من أوراق العمل تم خلالها استعراض الأوضاع الاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية والتنموية.

وكان مُساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، نائب رئيس المؤتمر الوطني، قد ترأس اجتماع القطاع السياسي الذي التأم يوم الإثنين، بالمركز العام للحزب.

وأقر نائب رئيس القطاع السياسي، عبدالملك البرير، أن النيل الأزرق وجنوب كردفان ظلتا مقفولتين لما يقارب القرن من الزمان، وبأهمية النظر إليهما والعمل لتنفيذ ما رفع من توصيات وأن تحظيا بتمييز إيجابي لتحقيق النهضة المطلوبة.

وأضاف البرير في تصريحات صحفية عقب الاجتماع " لابد من التمييز الإيجابي في كل الأوجه، خاصة رفع القدرات بالمنطقة التي تأثرت بقانون المناطق المقفولة ".

وأكد أهمية مشاركة ممثلين للمنطقة في ما يعقد من مفاوضات حول المنطقة بأديس أبابا، باعتبارهم أهل القضية والأقرب للتناول الإيجابي للإشكاليات التي يتم عرضها .


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 7505

التعليقات
#1462460 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 07:04 PM
مناطق ذات طبيعة خلابة جاذبة ومناخ إستوائي معتدل وإراضي خصبة.. لو الدولة بتفكر اصلاً كانت استفادت من الإنتاج الزراعي والحيواني كما ينبغي.. بالإضافة للسياحة لو اقامت منتجعات سياحية ومحميات طبيعية.. آخخخخخ حكامنا مخهم مقفل وبليدين شديد.. اذا المناطق دي كانت مقفولة قبل الإستقلال طيب ليه ما نميتوها بعده؟!.. هسي ما فات شيئ ممكن يتم السلام وإعمار الأرض وتنمية المجتمع بدل الحروب وتكون مصيرها زي الجنوب..

[الدرب الطويل]

#1462145 [أبو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 10:52 AM
لابد من التمييز الإيجابي في كل الأوجه، خاصة رفع القدرات بالمنطقة التي تأثرت بقانون المناطق المقفولة ".

نظامكم للأسف غير مؤهل للقيام بهكذا دور , عندما تأتي حكومة ديمقراطية حقيقية فالمسألة لا تحتاج لكثير علاج
بس انتو ورونا عجاج كرعينكم

[أبو السمح]

#1462114 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 10:09 AM
Your successive governments are the one who closed these regions over 125 year time, not actually what you are talking about.
And you will ignore the indigenous populations, but the injected new BBF will be the representatives. NCP, thank you for this confession and that is not helping because you are maneuvering only and you are not sincere, although your confession will serve us in other direction to reprove what you are and how you are even worse than the previous foreign domination times (Colonial Systems In Sudan). Liberations lessons has made you to mock at yourselves after being captured of the being the classic thefts and cheating ruling system ever to come on this country people. The marking of we are ourselves is heading and this should be seriously to your information, the idea of handing over these two regions to the worse BBF opportunists never lasts and you are learning it from the recent governors, Dr. Habib Makhtoum, Ahmed Mohammed Haroun times and now Eassa Abbaker, who is well known to us. You know what is happening to them actually, despites that you and them have now brought around 8,000 troops mercenaries around Kadulgi and those being dispersed recently around Talodi through that victory of SPLM/A - N Nuba Faction.

[Kori Ackongue]

#1462111 [المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 10:05 AM
تلك المناطق يجب على دولتنا إن كانت لنا دولة ان تكون منبع الخير للسودان اجمع وتكون مناطق انتاج وسياحة عالمية ومناطق انتاج للثروة الحيوانية ، ويجب ان تكون مناطق استثمار واعدة بانتاجها للالبان ومشتقاتها وجميع الخضر والفاكهة ويجب ان تكون بها مصانع لتك المنتجات ولكن للأسف ليس لدينا دولة .

وقبل ذلك يجب استتباب الامن فيها أولا فهل من مدكر؟ وهي من اجمل مناطق السودان على الاطلاق ..........................

[المسيري]

#1462100 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 09:54 AM
إن كانت لنا دولة وساسة أصحاب عقول لما حصل اقفال تلك المناطق لقرن دا يعني تخلف تام لتلك المناطق اين الدولة لماذا تم ذلك ؟


والدولة لو كانت قوية لما أقفلت تلك المناطق بهذه الصورة المشينة .


على الدولة إن كانت لنا دولة بسط الأمن على ربيع تلك المناطق

لمتى الاقتتال والحروب تقطع أواصر الناس ؟؟؟؟؟؟

[ود المهدي]

#1462049 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 08:46 AM
كذبتم ...... التداخل القبلي مستمر قبل الاستعمار .... ما قبل المهدية .... والدليل على ذلك ..... احتماء ... المهدي بجبل قدير في كردقان ..... اما ما بعد سقوط المهدية ..... فلا قفل لمنطقة جبال النوبة والدليل على ذلك .... حركة المواطنين ..... ما بين شمال كردفان ..... هجرة الخريف والصيف .... والتي تمتد الى .... اعالي النيل وبحر العرب ..... وفقا لتوافر المرعى ......

الانغلاق هو في عقولكم المتحجرة التي فصلت .... وفي عقول الحكومات المتاعقبة التي ..... اهملت ناس الريف .... وجعلتهم مطية للوصول للبرلمانات ..

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

ردود على الكردفاني العديييييييييييييييييييييل
[بابور] 05-17-2016 11:11 AM
ولله انك صادق

امدرمان القديمه _الامراء المورده العباسيه حي العرب ود نوباوي بانت ابروف العرضه
بحري القديمه الختميه الاملاك الشعبيه الصافيه
والكثير من الاحياء في الخرطوم

عمق العاصمه يشهد عل التداخل القديم للنوبه وخاصه امدرمان


#1462007 [watani]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 07:30 AM
ظلتا مقفولتين لما يقارب القرن من الزمان،

الكذب واللولوة فى شنو يعنى تنفصل زى ماقال عبدالحى الانجليز فصلوا المتجانس السودان ومصر وتركوا الغير متجانس شمال السودان وجنوبة علل نحن مسلمون وهم غير ذلك وفى اللون والغلة والشكل سبحان الله ماانت من وين يعنى رطانى وكنت سحرة لانة قال سحرة فرعون من منطقتة ويعنى الليسان غير عربى ودرس فى المدارس التبشرية والقبطية ومع ذلك اصبحت شيخ طريقة تهدى لك فرهات الجياد من النائب الاول المقادر

[watani]

#1462005 [الجن الارقط]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 07:25 AM
مقفولة 100 عام؟ من متى الى متى؟ جنوب كردفان أنجبت أبطال معركة شيكان عام 1883 م وزعماءالتحرير فى ثورة 1924 م، أين كنتم؟

[الجن الارقط]

#1461998 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 07:16 AM
بعد سبعين عاماً من الإستقلال يكتشف الحكام أن منطقة جبال النوبة والنيل الأزرق كانتا من المناطق المقفولة لمدة 100 عام ، وأن هناك ضرورة لتمييزهما إيجابياً!!

وما الذي يحملنا على القبول بأن هذا التصريح مجرد فبركة لتهدئة النفوس وجلب الناس لطاولة المفاوضات مادام صاحب التصريح ومن حوله كانوا أول العالمين بسياسة المناطق المقفولة التي طيقت في زمن الإستعمار على تلك المناطق وسياسات ضريبة الدقنية التي إمتدت حتى بعد الإستقلال .. الدقنية التي لم يدفعها في السودان الحالي إلا النوبة والأنقسنا وغيرهم من سكان هامش اليوم وكأن الناس في المناطق ديك غنم أو أية بهائم أخرى!!

سكان الهامش ديل أكيد أغبياء في نظر صاحب التصريح!!

[السماك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة