الأخبار
أخبار إقليمية
السودان اصبح دولة مستهلكة تستورد " الفول، الطماطم، التوم، اللحوم، السمك "
السودان اصبح دولة مستهلكة تستورد " الفول، الطماطم، التوم، اللحوم، السمك "
 السودان اصبح دولة مستهلكة تستورد


شركات حكومية مثل (السرطان) تتهرب من دفع الضرائب والجمارك،
05-17-2016 11:28 AM
البرلمان: سارة تاج السر

خلال ندوة اقامتها لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان امس، بعنوان (المتغيرات لسياسات سعر الصرف) - حمل رئيس الغرفة التجارية باتحاد اصحاب العمل سمير قاسم، تضخم سعر الصرف مسئولية تآكل رأس المال وانفلات الاسعار وانعدام السلع وانحسار الاستثمار الاجنبي والوطني، وطالب قاسم بضرورة ترشيد سياسة الاستيراد لان السودان اصبح دولة مستهلكة تستورد " الفول، الطماطم، التوم، اللحوم، السمك، وحتى مواد تصنيع البيبسي كولا".
واتهم قاسم شركات حكومية وصفها بـ (السرطان) بالتهرب من دفع الضرائب والجمارك، وشدد على ضرورة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ببيع تلك الشركات، ورهن ثبات سعر الصرف بزيادة الصادرات، وطالب بوضع حد للترهل الحكومي، والقضاء على الفساد.
وشكا رئيس اتحاد المصارف مساعد محمد احمد من اشتداد وطأة الحصار المصرفي على البلاد والذي رأى انه تسبب في ضمور التسهيلات التي قدرها بـ 2.5 مليار دولار، واتهم المضاربين بزيادة 30% من قيمة سعر الصرف، وكشف عن اتساع الهوة بين السعرين الرسمي والموازي اذ بلغت في 2014م 44% وفي 2015م 65%، وارتفعت الى 125% في ابريل 2016م، ولفت الى ان كل الاسعار الحالية تستند على قيمة الدولار بالسعر الموازي وليس الرسمي.
وطالب مساعد باجراءات سريعة لتحرير سعر الصرف بآليات واجراءات معينة عبر الصرافات والمصارف لجذب المستثمرين وموارد المغتربين، مع بناء احتياطيات نقد اجنبي نسبية من البنك المركزي.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4259

التعليقات
#1462485 [المكشكش ، طبيب نفسي ،مفكر،سياسي،د.،بروف،...الخ]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 08:07 PM
باللـه عليكم دي ضحكة رئيس ؟؟؟

[المكشكش ، طبيب نفسي ،مفكر،سياسي،د.،بروف،...الخ]

#1462236 [kaka]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 12:58 PM
جماعة المؤتمر الوثني ديل تقول مفطومين بالكضب ،، أعوذ بالله منهم،، ومبررات وزير المالية ومحافظ البنك المركزي مبكية ومثيرة للغثيان ،، والسبب الحقيقي لارتفاع سعر الدولار وارتفاع تكاليف المعيشة بالسودان هو النهب واللفخ الشغال في البلد من النافذين والمكوس والجبايات الغريبة الأشكال والألوان لتلبية متطلبات ومخصصات ومرتبات جيوش المؤتمر الوثني والأرزقية هذا بجانب الترهل الوظيفي في المركز والولايات والوزراء والمعتمدين وجيوش العاملين بالمؤتمر الوطني، واسرهم ... 27 سنة شغالين طباعة عملة ،، الحل ذهاب هذه الطغمة سملاً أو حرباً والله المستعان وهو القادر على رد الظلم والعدوان والقهر باسم الدين والدين منهم براء،، فقراء زمان يفشون غلهم وحقدهم في الشعب الفضل ليرضوا الذل الذي يعشش في حناياهم ،، عديمي الحياء والانسانية والدين ،، واللهم إني أنوي صوم رمضان ،، واستغفر الله وأتوب اليه،،

[kaka]

#1462229 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 12:54 PM
كل تلك المقترحات التى ذهب اليها رئيس الغرفة التجارية, اذا نفذت تكون كالبنادول مسكنة وغير شافى. وايضا ماشكا منة رئيس اتحاد المصارف من اشتداد وطأة الحصار الاقتصادى , هو مربط الفرس وما دونة تعتبر مسكنات وعمرو المسكنات ما كانت معالجات, والسبب هو وجود هذه السلطة على سدة الحكم, ان (غارت) هذه الطغمة الفاسدة حلت كل المشكلات من تلقاء نفسها دون تنظير من اى جهة كانت, الكل يعلم سبب الضيق والجوع والالم والمرض والضياع بالسودان والسودانين هو وجود تلك السلطة الفاشلة على سدة الحكم, وفعلا كما قال رئيس اتحاد المصارف (استداد وطأة الحصار) والمسبب لوطأة الحصار هى هذه السلطة وهذا العلاج للداء الذين يجنونة السودانين.
ياناس الامور واضحة كوضوع الشمس فى كبد السماء, زوال هذه الحكومة هى الانفراجة الحقيقية لشعب السودان وكل العالم من بعده, وهى اى الحكومة كالجزء الفاسد فى الجسد, ان بترا هذا الجزء الفاسد من جسد السودان تعافى وتشافى بقية الجسد, ان كان هنالك بقية بجسد السودان لسلطة متجبرة باقية فاسدة منحلة ليس لها حتى ادنى كاريزما لحكومة او من يمثلها, ويقينى ان رئيس اتحاد المصارف وضع النقاط فوق الحروف (اشتداد وطأة الحصار), يقينى ان هذا الحصار اخذ فى الصعود كاخذ سعر صرف الدولار بالعملة السودانية التى قبرها حفار قبور البشر والجنية السودانى, اخيرا ما فى حل الا بذهاب البشير وطاقمة الفاسد الى مزبلة تاريخ السودان الناصع البياض.

[قلام الفقر]

#1462221 [صابر الصابر]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 12:37 PM
لن يتبدل الحال الا بعد ذهاب الورالة... حكومة ممقوته من الكل داخليا وخارجيا ومزيدا من الانهيار يا الاهي...

[صابر الصابر]

#1462216 [رقيب ركن]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 12:30 PM
كدي راجعوا ما حدث لشركتي بين القطبين العالمية و شركة الوابل منذ 2007 عندما قاموا بتزوير المستندات(الاصول موجودة)و التهرب الضريبي بما يعادل ملياري و 600 الف (بالقديم انذاك)و لانهم استوردوا و ما زالوا يستوردون كميات هائلة من الاغذية المسرطنة بمختلف انواعها. دا اسمو سرطان و ليس العنوان.

[رقيب ركن]

#1462212 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 12:27 PM
ما زالت تلك الشركات الحكوميه موجوده فان الاقتصاد سيصل الى القاع والانهيار التام وانهيار الدوله يتم بانهيار اقتصادها والى هنا يكفي ويجب الجام الفساد والفاسدين قبل فوات الاوان
انه من العبث بل والهبل التحدث عن الاستثمار في بلد تطحنها الحروب الاهليه وتصدر منظمة الشفافيه تقاريرها والسودان من الدول التى تعتبر فاسده جدا كما جاء فاي راسمال سيغامر بالاستثمار في هكذا دوله ... فما بالك بان رؤوس المال السودانيه قد هربت من السودان فكيف تنتظر من رؤوس الاموال الاجنبيه الوقوع في المستنقع هذا هذا لا يستوي عقلا ابدا
على ايتها حال ليس هنالك ما يشير الى محاربة الفساد وكل عوامل الانهيار التام متوفره ولكن لا يتواضع اهل الربط والحل لمعرفة الحقيقه ويستعلون ويتكبرون على الامر الوقع لذلك تاتي تصريحاتهم دائما متناقضه مع الامر الواقع

[الناهه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة