الأخبار
أخبار إقليمية
القيادية في الحركة الشعبية الاستاة نعمات آدم جماع تروي تفاصيل الضرب الذي تعرضوا له
القيادية في الحركة الشعبية الاستاة نعمات آدم جماع تروي تفاصيل الضرب الذي تعرضوا له
القيادية في الحركة الشعبية الاستاة نعمات آدم جماع تروي تفاصيل الضرب الذي تعرضوا له


05-17-2016 09:23 PM
عبدالوهاب همت
في اتصال بالاستاذة المناضلة نعمات آدم جماع القيادية في الحركة الشعبية والناشطة المعروفة حول تفاصيل ماجرى عند احتفال طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان بذكرى تأسيسها السادس والثلاثين والذي صادف يوم الامس 16 مايو في جامعة النيلين -كلية الحقوق- قالت: وجهنا الدعوة لكل القوى السياسية للمشاركة في احتفال , وبعد أن شرعنا في ترديد بعض القصائد الخاصة بنا وماهي الا لحظات , شعرنا بتحركات مريبة من قبل بعض الاشخاص منهم من ينتمون الى الحرس الجامعي الذين جاءوا مباشرة لطلاب الحركة الشعبيه طالبين منهم عدم تشغيل جهاز مكبر الصوت الا بعد أخذ تصديق من ادارة الجامعة, وبعد أن تمكنوا من أخذ التصديق جاءهم الحرس الجامعي وقال لهم أ التصديق جاء في وقت متأخر وهنا بدأت المشكلة.
في تلك الاثناء كنا نستعد للتحدث , جاءت مجموعة من الناس تقدربأكثر من 100 شخص مندفعين تجاهنا وهم يحملون في أيديهم أسلحة بيضاء من عصى وسواطير وسكاكين ,وانهالوا علينا ضرباً دونما أدنى مقدمات ولم يميزوا بين طالبة ولاطالبة, مما اضطر معظم الناس الى مغادرة المكان على جناح السرعة لان ماتم كان مفاجئاً للجميع ولم يكن هناك من يتوقع ذلك.
ونتيجة للضرب المبرح الذي تعرضت له أغمي علي وسقطت على الارض فاقدةً لوعيي بشكل كامل ولم أفق من ذلك الا بعد أن تم نقلي الى مستشفى الفيصل في الخرطوم وكان ذلك حوالي الواحدة ظهراً , ومن مستشفى الفيصل تم تحويلي الى مستشفى الاسنان وهناك ظللنا لفترة طويلة لم نجد الطبيب المسئول واضطررنا الى مغادرة المستشفى حوال الثانيه والنصف ظهراً بعد أن علمنا ان الدكتور لايحضر الا بعد الرابعة ونتيجة للنزف المستمر من فكي قررت أسرتي أخذي الى حوادث مستشفى الخرطوم والذي وجدناه خالياً تماماً وكنا قد صرفنا النظر في الذهاب الى مستشفى ابراهيم مالك لرداءة الخدمات فيه.

ونتيجة للضرب المبرح انكسرت احدى اسناني في الحال وأخرى تم خلعها في المستشفى وثالثه تنتظر شفاء الفك ليتم خلعها أيضاً كما أصبت بجرح غائر في جبهتي وهناك أورام في أماكن مختلفه من جسدي.
من ضمن المجموعات التي هاجمتنا طلاب دانيال كودي والامن وطلاب من المؤتمر الوطني. وقد علمت لاحقاً أن طلابنا وعندما حاولوا انتزاع المنبر مرة أخر , هرب طلاب المؤتمر الوطني و جهاز الامن والمجموعات الموالية له من طلاب دانيال كودي محتمين بمباني اتحاد طلاب جامعة النيلين.
وهناك اصابات متفاوتة في صفوف طلابنا منهم الرفيق عبدالسلام نورين والذي أصيب بكسر في يده.



تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 16451

التعليقات
#1463525 [محمود الجد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 06:02 PM
هذا هو توجههم الحضاري الذي عندهم ، هؤلاء القتلة يستعملون العنف الفرط بحقد ضد زملاءهم الطلاب، هكذا عهدناهم في جامعة الخرطوم وفي جامعة الفرع ، سيأتيهم يوم يرون فيه سوء ما قدموا

[محمود الجد]

#1463135 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 03:01 AM
معروف في كل الجامعات و لدي كل الأحزاب كوادر عنف

كان يجب و لازااااما عليكم ان تحموا ركنكم من كلاب الامن

و تجهزوا كوادركم العنفية للتصدي لصبية بشه و تأديبهم

[منير البدري]

#1463088 [أبوهنيدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 09:57 PM
لماذا لم يتم الإحتفال عند سلفاكير في الجنوب ؟
حتى لا تنضربوا وتتهانوا في بلد عندها مشكلة مع الحركة الشعبية .

[أبوهنيدة]

#1463043 [كمدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 08:27 PM
لم اعتقد ان الرومانسية قد وصلت باعضاء الحركة الشعبية لهذا الحد
حركة تحارب نظام منذ عدة سنوات وتأتوت انتم وبراءة العصافير في اعينكم لتقيموا مخاطبة
سياسية؟هل تعتقدون انكم تعيشون في مدن والت ديزني؟هل كانت الحركة الشعبية الام في عهد
نمري وحتي زمن الديمقراطية تقيم ندوات جماهيرية؟سيقفز البعض علي حلقي ويقولون الدستور
يكفل لنا حرية التعبير!اي دستور تعنون,,لماذا لم يسقط النظام حتي الان؟الجواب:رومانسية مناضلو مدن البط

[كمدان]

#1462992 [محمدالمكيتبراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2016 06:22 PM
في الثقافة الامريكية -على عنفها الداوي -يشتمون الشخص الذي يمد يده على النساء حتى لو كان المعتدي زوجا أو وليا للمرأة المضروبة والزوج الذي يضرب زوجته ينادونه wife -beater ويعتبرونه مستحقا للضرب هو نفسه.نحن ايضا كنا من المدافعين عن "الولايا"فماذا جرى لنا ومن اين جاء ضاربي النساء هؤلاء؟
دعوني اتقيأ.

[محمدالمكيتبراهيم]

#1462916 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 02:26 PM
كمان بعد مافصلتوا الجنوب واشعلتوا جنوب كردفان والنيل الازرق وشردتو اهلنا النوبة دايرن تحتفلوا بزكرى الحركة الشعبية في الخرطوم

[مواطن]

ردود على مواطن
[Sebit] 05-18-2016 11:24 PM
You know south and north will never united again so go ask your criminal president about that who is dividers don't be mad at them those are innocent people they should celebrate anything they want is called a freedom of expression everyone that has it even you unless you accept NCP to slave you


#1462875 [أبو السمح]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2016 01:28 PM
من ضمن المجموعات التي هاجمتنا طلاب دانيال كودي والامن وطلاب من المؤتمر الوطني.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
دانيال كودي لم يجد حظوة و لا إهتمام كافي من سيدو البشير كما يلاقاه رفيقه المجرم حميدتي بما ان مهمتما واحد
فهو لم يكتفي بتجنيد أبناء النوبة و تحريكهم لقتل بعضهم في الجبال بل لاحق حتى الطلاب الذين لا يحملون الا القلم و الفكر
ما تنادي به الحركة الشعبية هو ما يفتقده دانيال و لن يناله من اسياده مهما تفانى في خدمتهم
فمتى يثوب الى رشده ان كان يحمل ذرة من ذلك ؟

[أبو السمح]

#1462799 [ابوالصديق]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 11:24 AM
عليكم يحراسة نواتكم بالقوانين والرجال الاقوياء وكل انواع الاسلحة

[ابوالصديق]

#1462779 [Konda Angelo]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2016 10:47 AM
عاجل الشفاء لجرحانا وسنواصل المسيرة الي يوم النصر العظيم، إنها لحظات النضال الكل سيدفع ثمن الحرية

[Konda Angelo]

#1462712 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2016 09:01 AM
هذه واحدة من مخرجات الحوار الوطنى لمن ينتظر هذه المخرجات...ولسه حتشوفوا الكثير المثير من المخرجات...كيف يتم فض ندوة داخل جامعة مصرح بها من ادارة الجامعة؟...كيف تسمح ادارة الجامعة لبلطجية الكيزان بادخال السيخ والمتوف داخل الجامعة؟...ثم كيف يجرؤ بلطجى على ضرب النساء بهذه الوحشية؟...ما رأى ادارة الجامعة فيما حصل؟...اكيد ستحمل طلاب الحركة الشعبية المسؤولية....خلاص خلونا نقتنع جميعا ان مخرجات الحوار هى للغة الرصاص

[جركان فاضى]

#1462652 [Ibrahim ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2016 07:11 AM
الأخت نغمات شفاك الله من حق الطلاب أن يحتفلون بيوم تأسيس الحركه اصبحتو ياامنجيه النظام انتم الذين تقتلون اخوانكم بسبب اشراء الذمم أصبح السودان حديقة ال البشير والمواطنين مقيمين علي نعمته السودان افقد القيم أبسط شيء حقوقالناس الاساسيه شاء أم ابي الدستور ده كتبو ترابيهم المقبور أين هذا القانون كونو واقعين من حق الطلاب والطالبات أن يحتفلون هذة انظم الديمقراطيه إذا كان هناك شيء يسمي ديمقراطية السودان يا جرذان

[Ibrahim ahmed]

#1462641 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 06:50 AM
المرة القادمة يجب ان تحملوا في جيوبكم حجار او جٌولل حديدية للدفاع عن النفس.

[khalid]

#1462617 [الى الامام]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 03:56 AM
العايز يحكم السودان
لاكم يستعد لاثنين
1-جهاز الامن
2-و غدر الطائفية
يعنى الثورة معناها الاستعداد الدائم و المعلومات
الكاملة عن جميع السدنة لإقصائهم بإفعالهم

[الى الامام]

#1462611 [النيلي]
4.69/5 (5 صوت)

05-18-2016 02:43 AM
طبعا تستحقوا الضرب لأنكم اتبتم إنكم غافلين وساذجين وتعملون دون أي خطط أو إستراتيجية ومع إنكم طلبة جامعيين إلا إنكم تتصرفون كالأطفال وقلوبكم صافية لبن -اصحو بقا!!! ، ويبدو إنه ليس لديكم من يمتلك الخبرة السياسية ليخطط لكم كيف تقيمون مثل هذا الإحتفال دون أن تحتاطو لكل شئ....الحصول علي إذن مسبقا ما دام متاحا ومن ثم حراسة الإحتفال وإعداد العدة لذلك - أظنها علقة ضرورية حتي تنبهكم لما هو أكبر وحتي تمتلكو ملكة التخطيط والإحتياط في المستقبل وكما قال المثل المصري(مافيش حد يتعلم ببلاش)!!!!!!

[النيلي]

#1462609 [saif]
3.75/5 (3 صوت)

05-18-2016 02:18 AM
يتكرر المشهد والاعتداءات السؤال ما الحل هل الشكوى والعويل كافي أم أن الدفاع عن النفس واستهداف عناصر أعوان البشير في كل مكان اعتقد ان العنف يؤدي إلي عنف مضاد ودي نتيجة حتمية رغم أن العنف والبلطجة مرفوضة اعتقد لا يعقل أن يعتدي مجموعة طلاب بالسيخ والعصي رغم وجود قوة نظامية لمكافحة الشغب تمتلكها العصابة الحاكمة كما يجب أن يدرك الجميع ان التظاهرات وحدها لا تكفي لإسقاط النظام والنظام هو المسؤول عما يحدث وسوف يدفع الثمن غاليا شاء أم ابي

[saif]

#1462608 [نزار العباد]
2.50/5 (2 صوت)

05-18-2016 02:12 AM
دى ادبيات البلطجة الجديد للنظام الا وهو اخافت المعارضين حتى الموت داخل العاصمة الخرطوم ... ولكن النضال مستمر......

[نزار العباد]

#1462597 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 01:24 AM
We know for most part the government just targeting the civilians they know they failed against the rebels and they can't even deal with them but i pray for every innocent person that God will reward them bigg with freedom and joyful

Conservative owyeee

[Sebit]

#1462578 [عبوده السر]
3.75/5 (3 صوت)

05-17-2016 11:33 PM
والله غلطانييييين ياحاجه نعمات غلط كبير
كان المفروض تاخدوا حذركم بمعني ان يكون كوادركم جاهزين
لأى غدر وخاتين في حسابتم انو واقع لامحاله حتى لايتم مفاجأتكم.

أما أن تذهبوا لتحتفلوا كدا براكم من دون اى استعداد وجهوزيه
والله باغلطكم !!! انت قايلين نفسكم وين ؟ دى عصابه وكلهم أجبن
مما تتخيلوا والدليل علي ذلك براكم شفتوهوا أول ماطلاباكم وروهم
العين الحمرا واستردوا المنبر والميكرفون مره تانيه هرب المخانيث
ليحتموا بالأدبخانات بتاعة الجامعه.

[عبوده السر]

#1462550 [ذكرى شهداء سبتمبر]
2.50/5 (2 صوت)

05-17-2016 10:32 PM
ما يمارسه هؤلاء السفلة من عنف فظيع لم يسبقهم عليه لا النازيون ولا الفاشيون ولا التتار وفظائع القرون الوسطى , حقا من أين أتى هؤلاء الوحوش؟!! لا يكمن أن يكونوا قد أتوا من رحم سودانى أصيل.

[ذكرى شهداء سبتمبر]

ردود على ذكرى شهداء سبتمبر
[متامل] 05-18-2016 12:36 AM
واضح جدددن ان نهاية الفكر السلفي الاسلام سيكون في هذه البلاد المدعو السوداااااااااان


#1462539 [مبارك]
3.75/5 (3 صوت)

05-17-2016 10:01 PM
التحية والتجلة للأستاذة المناضلة نعمات ادم والخزي والعار لقوى الظلام والدجل والشعوذة اكلي قوت الشعب . ونتمنى للمصابين عاجل الشفاء . ان ما يحدث هو قمة الفوضى فبالأمس القريب ذهب المفصولون من جامعة الخرطوم لرفع قضية ضد مدير الجامعة بواسطة المحامي فتمت مهاجمتهم واعتقالهم في مكتب المحامي واليوم الحركة الشعبية تريد إقامة احتفال فيتعرضوا للضرب والاذى الجسيم . ان العنف لا يولد الا العنف . اين جنوب السودان ؟؟؟ الم ينفصل نتيجة هذه السلوكيات المشينة !!! . على الحركة الشعبية الا تترك هذه الحادثة تمر مرور الكرام ، يجب ان يدفع النظام الثمن غالي ، منظمة العفو الدولية يجب ان تحاط علما ، أيضا لجنة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية ، لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة ، الاتحاد الافريقي ... الخ يجب تدويل هذه القضية حتى يضيق الخناق على النظام المتهالك .

[مبارك]

#1462538 [عميد/ عبد القادر إسماعيل]
4.38/5 (4 صوت)

05-17-2016 10:01 PM
والله البلد بقت فوضي و قد اطلق المسؤولون يد الأجهزه القمعيه لتبطش بالناس دون مساءله .. أقترح علي الإخوه الطلاب توقع غدر أولائك الأوباش فعليهم التخطيط مسبقاً و توقعهم و التحسب لمواجهتهم و ردعهم في حالة تدخلهم

[عميد/ عبد القادر إسماعيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة