الأخبار
أخبار إقليمية
نائب البشير : السودان ظل يتبنى المنهج الوسطي
نائب البشير : السودان ظل يتبنى المنهج الوسطي
نائب البشير : السودان ظل يتبنى المنهج الوسطي


05-18-2016 11:59 PM
أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الثاني للشريعة والاجتهاد، أن السودان ظل دوماً يتبنى الخيار الإسلامي منهجاً وتطبيقاً للشريعة الإسلامية عبر منهج وسطي لا يعرف الغلو والتطرف.


وقال عبد الرحمن، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي نظمه معهد السلام بجامعة الجزيرة، إن السودان في عهد الحكومة الحالية أصدر العديد من القوانين الإسلامية المنظمة للأجهزة العدلية والأحوال الشخصية والاقتصاد والتأمين الإسلامي والأوقاف والأجهزة الأمنية، وكل مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، إعلاءً لشأن الشريعة الإسلامية.


وأضاف حسبو أن بعد اتفاقية السلام الشامل لم تسقط الشريعة الإسلامية بل ظلت متواصلة في الشمال.


وعدَّ مثل هذه المؤتمرات فرصة لتبادل التجارب مع بعض الدول، داعياً مؤسسات التعليم والبحث العلمي إلى ضرورة تكثيف الجهود للدفع بهذا الاتجاه.


إلى ذلك، قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي سمية أبو كشوة، إن وزارتها ظلت تولي اهتماماً كبيراً بعلوم التأصيل، باعتبارها مسؤولية على عاتق الوزارة.


وأكدت أن السودان سباق في تطبيق الشريعة الإسلامية في الاقتصاد والتمويل في الوقت الذي تجتهد فيه بعض الدول في ظل الهجمة الشرسة على الإسلام، ووصمه بالتطرف لتشويه صورة الإسلام.


شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2082

التعليقات
#1463673 [المرتاح]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2016 03:59 AM
يا حسبو ، كلامك كتير و ما منو فايدة.
اختانا

[المرتاح]

#1463591 [ابو لستك]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 09:18 PM
البيفكنا شنو من الزول الهطلة دة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ د.

[ابو لستك]

#1463462 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 03:42 PM
ما عندكم من الاسلام و لا الحبه يا همج شوهتوا صورة الاسلام و نفرتوا الناس من الاسلام و شككتونا فى اسلامنا هل نحن على حق أم انتم ؟
ويكفى انتهاك العروض و سفك الدماء و اهانة المسلم و اغتصاب الرجال و الحرائر اهذامن الاسلام ؟
اختشوا على وشوشكم و خلوا الخلق للخالق و يومكم أسود أن شاء الله اركزو و ابقو رجال عاد يومها التوت والنبوت و البوت فى رويسنكم ديل الما فيهم ولا حبة مخيخ يا ضلاليه يا منافقين ...

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1463301 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 11:03 AM
قتل الطلبة في الجامعات منهج وسطي، ضرب مظاهرات سبتمبر بالرصاص وقتل 200 شاب وشابة في يومين منهج وسطي؟ ما حدث في مجزرة هيبان منهج وسطي؟ ،،،، حسبو يقصد منهج وسطي في التعامل مع الاوربيون والامريكيون ولكن لا هم له بالوسطية مع السودانيين إن هذا منتهى النفاق من شخص غير راق،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1463257 [مارد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 09:41 AM
الخيار الإسلامي منهجاً وتطبيقاً للشريعة الإسلامية عبر منهج وسطي لا يعرف الغلو والتطرف


ما تخاف الله يا راجل

[مارد]

#1463202 [elfaith]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 08:18 AM
وين الشريعه يا حسبو؟ ياها اذا سرق القوي تركتوه واذا سرق الضعيف اقمتوا عليه الحد

ووين الشريعه يا ابو كشوة فى الاقتصاد ؟ ياها الغروض الربويه البصفق ليها البرلمان

منافقين

[elfaith]

#1463180 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 07:46 AM
صحيح انكم تطبقون المنهج الوسطي ولكن المنهج الوسطي في التطرف والغلو.. ولا توجد هجمة على الاسلام الا الهجمة التي تقودها جماعة الاسلام السياسي بغرض البقاء في السلطة..


لقد جاء الشريعة الاسلامية كما اتفق الفقهاء الاقدمون بحفظ الضرورات الخمسة والتي هي:
الدين
والنفس
العقل
والنسل
المال

واستندوا على ضرورة حفظها على ايات كثيرة القرآن الكريم وصحيح السنة النبوية ولكن هل السؤال يا من تتحدثون عن الشريعة الشريعة هل حفظة الحركة الاسلامية اياً من هذه الضرورات ؟ا

وكمثال بسيط فقط فد ازدادت حالات الامراض النفسية والجنون وفقدان العقل وجرائم المجانين وانفلات الاعصاب واللجوء الى المشعوذين وحلقات الذكر الصوفي التي تلهي الشباب ؟ بل ازدادات حالات اللجوء الى المخدرات بكافة انواعها بين الشباب والطلاب والطالبات

هل هذه حفظكم للعقل وللنفس .. وكيف لنفوس مريضة بحب السلطة والكنز والخيلاء والتكبر والتسلط على الاخرين ان تحمي العقل وتحمي نفوسنا الابية الكريمة؟

ذكرت العقل كمثال لأن ترتيب الضرورات الخمس فيها خلاف كبير بين علماء الاصول ومنهم علماء معتبرين (الغزالي واليضاوي وابن السبكي )قدموا العقل على الدين والنفس وجعلوه أول الضرورات المطلوب حفظها شريعة وحقيقة وذلك لقولهم أن العقل هو مناط التكليف ..

الا ان ارباب المؤتمر الوطني لا يحترمون عقول البشر بل انهم يستغبون الناس جميعا ويفتكرون انهم هم الاذكياء وما عداهم مردة وخونة (كما قل احد اشياخ الحركة الاسلامية وهو حسن مكي الذي قال ان الحركة الاسلامية تعامل الآخرين بإستعلاء وفوقية وكانهم الافضل فهما وتديناً)

وقد اضاف بعض علماء الاصول المعتبرين المعاصرين ضرورات اخرى امرت الشريعة بحفظها واستندوا ايضا على أيات كثيرة من القرآن الكريم وصحيح السنة النبوية الشريفة ومنها:
1- الحرية
2- الاخاء والمساوة والعدل بين الناس
3- حقوق الانسان (ويشمل حقوق المرأة والطفل والكرامة الانسانية)
4- واضاف الكثير من العملاء المعاصرين استقلال القضاء ونزاهته وسرعة البت في القضايا التي تهم الناس حتى ولو على الحاكم نفسه..

الا ان الكثير جدا من العلماء ركز على عنصر الحرية بأعتباره المقصد الاول التي امرت الشريعة الاسلامية بحفظها ..

لا اريد الاسترسال واعتقد ان الامر واضح جداً لمن اراد ان يسترسل في شرح الضرورات الخمس او اضافة اي ضرورات اخرى ومقارنته بالواقع وما يفعله الاخوان المسلمين وحديثه عن الشريعة الاسلامية بل انهم جاءوا ليهدموا الاسلام والشريعة ضرورة ضرورة

والملاحظ ان نائب الرئيس حسبو ليس لديه عمل يؤديه للدولة غير الحديث في الندوات عن الشريعة الاسلامية في محاولة لخداع الناس بالشريعة الاسلامية ..

[عبد الرحيم]

#1463151 [كشيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 06:09 AM
دا وهم...!!!!

[كشيب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة