الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال : تقدم قطري بملف إقناع جبريل ومناوي بالسلام
أحمد بلال : تقدم قطري بملف إقناع جبريل ومناوي بالسلام
 أحمد بلال : تقدم قطري بملف إقناع جبريل ومناوي بالسلام


05-18-2016 11:58 PM
كشفت الحكومة السودانية، عن وصول الوساطة القطرية إلى نقاط متقدمة في ملف التفاوض والقبول بوثيقة الدوحة لسلام دارفور مع حركتي العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان التي يترأسها مني أركو مناوي، بجانب التوقيع على خارطة الطريق.

وامتدح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أحمد بلال، وزير الإعلام السوداني، جهود الوساطة القطرية ودورها الكبير في معالجة قضايا دارفور، وتابع بالقول"الوساطة القطرية وصلت إلى نقاط متقدمة خاصة فيما يتعلق بإقناع جبريل ومناوي بالقبول بوثيقة الدوحة".

وأوضح بلال خلال حديثه في "الحديث الأسبوعي" بمقر الوزارة يوم الأربعاء، بأن الجهد القطري مع جبريل ومناوي سيفتح الباب واسعاً للدخول في القضايا الخاصة بدارفور، بجانب التوقيع على خارطة الطريق مع بذل ذات الجهود مع قطاع الشمال ومن ثم الترتيبات للالتحاق بالحوار الوطني، ومضى للقول"المسارات واضحة ولا دمج فيها".

وكان الوزير قد صحح ما نسب له من ترحيب الحكومة بدمج المسارين القطري والأفريقي، وقال "نثمن جهود قطر والدور الكبير الذي لعبته في حل أزمة دارفور"، وتمنى التحاق الحركات المسلحة بوثيقة الدوحة، وأن يوقع "قطاع الشمال" على خارطة الطريق ويلتحق بالحوار.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3648

التعليقات
#1463467 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 03:53 PM
بالله نبهو معاكم قناة الجزيرة القطرية تضم حلايب وشلاتين لخارطة السودان.. كل الخرط التي تنشر علي القناة غير صحيحة..

[مواطن سوداني]

#1463313 [تومشيك]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 11:20 AM
توحيد مسار التفاوض مع المعارضة السودانية دارفور النيل الازرق وجنوي كردفان .. الدوحة بخصوص دارفور فقط لا نريد . وامامكم المظاهرات .. والله لو ارتفعت قيادات المعارضة السودانية بشقيها المدني والعسكري الي مستوى الشعب السوداني الاصيل لسقطت حكومة الكيزان بإسبوع واحد دون ارقت دماء ...

[تومشيك]

#1463277 [kaka]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 10:23 AM
لا أدري لماذا تتهرب حكومة السجم والفساد دي من توحيد منابر حل ومناقشة مشاكل السودان كلها مع بعض وتعمد لتجزئتها؟؟؟؟ وأتفه ما تفوه به هذا المأفون وكل الأرزقية مثل كمال عمر وأمين حسن سجم والتافه أحمد بلال هو رفضهم لمقترح حكومة الكفاءات بحجج مضحكة لأن أعينهم على الوزير والاستمرار في الرضاعة من حق حليب وعلاج أطفال السودان وعلى حساب أرباب الأسر الذين تم اذلالاهم في عهد هذا الحكومة الفاشلة ،، نسأل الله العلي القدير أن يريدنا عاجائب قدرته فيهم في الدنيا وفي الآخرة عاجلاً وليس آجل،، اللهم آميييييين،،،

[kaka]

#1463270 [حركات دارفور والحركة الشعبية شمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 10:05 AM
الحركات الدارفورية هي تربية الترابي وهم إخوان مسلمين قاتلوا معه في الجنوب وثبتوا نظامه في سنواته الأولي.
منذ أن تشظت هذه الحركات إلي قطع صغيرة فقدت قوتها و وجودها حتي علي مسرح( الأخبار والنشرات والإعلام ) صارت هذه الحركات تمارس مهنة قطاع الطرق تقوم بقتل التجار ونهب اللواري والبصات من علي الطريق, فقدت هذه الحركات تعاطف الشعب السوداني, أصبحوا غير مؤثرين وليس لديهم وسائل ضغط علي الحكومة كما هو الحال في الحركة الشعبية شمال.
الحركة الشعبية شمال هي فقط التي عليها الرهان وهي التي تخافها الحكومة أكثر من الحركات الدارفورية. ,لذلك لا عجباً في أن تحاور هذه الحركات الحكومة و تنضم إليها بمسرحية (قطر) و من ثم عودتهم لإخوانهم السابقين في الحكومة.دخول الحركات الدارفورية المسلحة لمفاوضات مع الحكومة يعني أن هذه الحركات قد ملت الحرب وأصابها اليأس وليس لديها النفس الطويل لمحاربة النظام.

[حركات دارفور والحركة الشعبية شمال]

#1463261 [السودان الوطن الواحد.]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 09:51 AM
تلاحظ ان الوزير مركز على وثيقة الدوحة لشىء فى نفس يعقوب ونسى أنه يخاطب مجتمع سودانى له من الحصافة والذكاء ما يكفى لقراءة ما بين السطور وهذا الوزير دون أن ينفى أو يثبت فحقيقة دومج المسارين هى شرط اساسى والنتيجة أيضا كما قال الوزير توقيع خارطة الطريق فخراطة الطريق فى الأصل من الإتحاد الأفريقى ولا علاقة لها بمسار قطر/ فماذا يعنى ذلك للوزير سوى صرح بدمج المسارين أو لم يصرح؟

[السودان الوطن الواحد.]

#1463199 [elfaith]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 08:15 AM
قطر لو خلت السودان فى حالوا بكون افضل لانها اغذر دوله وعميلة العرب والصهاينه وهى تنفذ استراتيجيه اسرائيل فى السودان هذا علي لسان وزير الدفاع الاسرائيلي
وقطر تكتسب الشهرة السياسيه والظهور بالمال والعماله لذا لابد نحن الشعب السوداني ان نطالب وفى كل وسائل التواصل الاجتماعي بأن تبتعد قطر عن السودان لانريد منهم ااااي مساعدات ولا حتي من جهات خيريه

[elfaith]

#1463157 [الى الامام]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 06:46 AM
مناوى و جبريل
تركوا عبد الواحد وحده فى المعركة
لاجل اجندة مفهومة لكل السودان و دارفور
اجندة القبيلة
و ميناوى كان فى القصر
بعدين ناس الدوحة خليهم يحلوا المؤامرات
التى جعلت تكثر من 1000 قطرى قيد الاقامة الجبرية

[الى الامام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة