الأخبار
أخبار إقليمية
برلماني: قرار مجلس الأمن رقم "2265" خطير على السودان
برلماني: قرار مجلس الأمن رقم "2265" خطير على السودان
برلماني: قرار مجلس الأمن رقم


أصدقاء السودان وعدوا بأن لا يساء استخدامه.
05-19-2016 01:44 PM
أم درمان - رندا عبد الله

حذر علي محمود النائب البرلماني عن المؤتمر الوطني، من قرار مجلس الأمن رقم (2265) الخاص بالتجديد لخبراء الأسلحة في دارفور، ووصفه بالخطير، مشيرا إلى أنه يجيز التدخل العسكري من مجلس الأمن في الدول، وقال إنه يمكن أن تصدر بعده قرارات أخرى بحق السودان، واستغرب حديث وزارة الخارجية عن تطور العلاقات مع الدول الصديقة فيما اتخذ مجلس الأمن القرار بالإجماع، متسائلا عن أسباب عدم استثمار علاقات السودان مع الدول الصديقة لوقف القرار.

من جانبه أمن وزير الدولة بالخارجية كمال إسماعيل في جلسة البرلمان أمس التي قدمت فيها خطابات أداء وزارات الخارجية والعدل والإعلام ومجلس الوزراء للعام 2015 والربع الأول من العام 2016، أمن على خطورة القرار المذكور وقال إنه صيغ بصورة ماكرة، لكنه أشار إلى أن أصدقاء السودان وعدوا بأن لا يساء استخدامه.

اليوم التالي


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 16732

التعليقات
#1463882 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2016 06:41 PM
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ

See who is talking………!?!?!?!...... Indeed no end to this dung excrement we are getting from these mob members… We all hope this will be ‘JUST THE TIP OF THE ICEBERG” to what will come??

[Abu]

#1463867 [Mustafabanagega]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2016 06:03 PM
ما تخافوا نحن معاكو التوقيع بعض الدول

[Mustafabanagega]

#1463847 [ABBAS]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2016 05:15 PM
شكلو الحكومة سحبت الجنجويد لي سنار خايفة المو فيهم اولاد جون ديل اوروهم المكشن بلا بصلة حيبقو ليهم زي جني الحرام اناقلو فيهم ورا وقدام وناس البلد جوة ما بقبلوهم

[ABBAS]

#1463738 [بجاوي]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2016 10:28 AM
المقصود بالفصل السابع

يدور الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة حول ما تتخذه المنظمة الأممية من أعمال ، حال تهديد السلم و الإخلال به ووقوع عدوان علي المدنيين في دولة من الدول.
ويتكون هذا الفصل من 13 مادة هي:
المادة 39[عدل]
يقرِّر مجلس الأمن ما إذا كان قد وقع تهديد للسلم أو إخلال به أو كان ما وقع عملاً من أعمال العدوان، ويقدِّم في ذلك توصياته أو يقرِّر ما يجب اتخاذه من التدابير طبقاً لأحكام المادتين 41 و 42 لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.
المادة 40[عدل]
منعاً لتفاقم الموقف، لمجلس الأمن، قبل أن يقدِّم توصياته أو يتخذ التدابير المنصوص عليها في المادة 39 ، أن يدعو المتنازعين للأخذ بما يراه ضرورياً أو مستحسناً من تدابير مؤقتة، ولا تخلّ هذه التدابير المؤقتة بحقوق المتنازعين ومطالبهم أو بمركزهم، وعلى مجلس الأمن أن يحسب لعدم أخذ المتنازعين بهذه التدابير المؤقتة حسابه.
المادة 41[عدل]لمجلس الأمن أن يقرِّر ما يجب اتخاذه من التدابير التي لا تتطلب استخدام القوات المسلحةىلتنفيذ قراراته، وله أن يطلب إلى أعضاء “الأمم المتحدة” تطبيق هذه التدابير. ويجوز أن يكون من بينها وقف الصلات الاقتصادية والمواصلات الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل المواصلات وقفاً جزئياً أو كلياً، وقطع العلاقات الدبلوماسية.
المادة 42[عدل]
إذا رأى مجلس الأمن أن التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض أو ثبت أنها لم تفِ به، جاز له أن يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لإعادته إلى نصابه. ويجوز أن تتناول هذه الأعمال المظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية أو البحرية أو البرية التابعة لأعضاء “الأمم المتحدة”.
المادة 43[عدل]
يتعهد جميع أعضاء “الأمم المتحدة” في سبيل المساهمة في حفظ السلم والأمن الدولي، أن يضعوا تحت تصرّف مجلس الأمن بناءً على طلبه وطبقاً لاتفاق أو اتفاقات خاصة ما يلزم من القوات المسلحة والمساعدات والتسهيلات الضرورية لحفظ السلم والأمن الدولي ومن ذلك حق المرور.
يجب أن يحدِّد ذلك الاتفاق أو تلك الاتفاقات عدد هذه القوات وأنواعها ومدى استعدادها وأماكنها عموماً ونوع التسهيلات والمساعدات التي تُقدَّم.
تجري المفاوضة في الاتفاق أو الاتفاقات المذكورة بأسرع ما يمكن بناءً على طلب مجلس الأمن، وتُبرم بين مجلس الأمن وبين أعضاء “الأمم المتحدة” أو
بينه وبين مجموعات من أعضاء “الأمم المتحدة”، وتصدِّق عليها الدول الموقّعة وفق مقتضيات أوضاعها الدستورية.
المادة 44[عدل]
إذا قرر مجلس الأمن استخدام القوة، فإنه قبل أن يطلب من عضو غير ممثَّل فيه تقديم القوات المسلحة وفاءً بالالتزامات المنصوص عليها في المادة 43 ، ينبغي له أن يدعو هذا العضو إلى أن يشترك إذا شاء في القرارات التي يصدرها فيما يختص باستخدام وحدات من قوات هذا العضو المسلحة.
المادة 45[عدل]
رغبة في تمكين الأمم المتحدة من اتخاذ التدابير الحربية العاجلة يكون لدى الأعضاء وحدات جوية أهلية يمكن استخدامها فوراً لأعمال القمع الدولية المشتركة. ويحدِّد مجلس الأمن قوة هذه الوحدات ومدى استعدادها والخطط لأعمالها المشتركة، وذلك بمساعدة لجنة أركان الحرب وفي الحدود الواردة في الاتفاق أو الاتفاقات الخاصة المشار إليها في المادة 43 .
المادة 46[عدل]
الخطط اللازمة لاستخدام القوة المسلحة يضعها مجلس الأمن بمساعدة لجنة أركان الحرب.
المادة 47[عدل]
تشكَّل لجنة من أركان الحرب تكون مهمتها أن تُسدي المشورة والمعونة إلى مجلس الأمن وتعاونه في جميع المسائل المتصلة بما يلزمه من حاجات حربية لحفظ السلم والأمن الدولي، ولاستخدام القوات الموضوعة تحت تصرفه وقيادتها، ولتنظيم التسليح ونزع السلاح بالقدر المستطاع.
تشكَّل لجنة أركان الحرب من رؤساء أركان حرب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أو من يقوم مقامهم، وعلى اللجنة أن تدعو أي عضو في “الأمم المتحدة” من الأعضاء غير الممثَّلين فيها بصفة دائمة للإشراف في عملها إذا اقتضى حُسن قيام اللجنة بمسؤولياتها أن يساهم هذا العضو في عملها.
لجنة أركان الحرب مسؤولة تحت إشراف مجلس الأمن عن التوجيه الاستراتيجي لأية قوات مسلحة موضوعة تحت تصرف المجلس. أمَّا المسائل المرتبطة بقيادة هذه القوات فستبحث فيما بعد.
للجنة أركان الحرب أن تنشئ لجاناً فرعية إقليمية إذا خوَّلها ذلك مجلس الأمن وبعد التشاور مع الوكالات الإقليمية صاحبة الشأن.
المادة 48[عدل]
الأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدولي يقوم بها جميع أعضاء “الأمم المتحدة” أو بعض هؤلاء الأعضاء وذلك حسبما يقرره المجلس.
يقوم أعضاء “الأمم المتحدة” بتنفيذ القرارات المتقدمة مباشرة وبطريق العمل في الوكالات الدولية المتخصصة التي يكونون أعضاء فيها.
المادة 49[عدل]
يتضافر أعضاء “الأمم المتحدة” على تقديم المعونة المتبادلة لتنفيذ التدابير التي قرَّرها مجلس الأمن.
المادة 50[عدل]
إذا اتخذ مجلس الأمن ضد أية دولة تدابير منع أو قمع فإن لكل دولة أخرى - سواء أكانت من أعضاء “الأمم المتحدة” أم لم تكن - تواجه مشاكل اقتصادية خاصة تنشأ عن تنفيذ هذه التدابير، الحق في أن تتذاكر مع مجلس الأمن بصدد حل هذه المشاكل.
المادة 51[عدل]
ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء "الأمم المتحدة" وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالاً لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورا، ولا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس - بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق - من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.
منقول

[بجاوي]

#1463707 [تاج الدين صديق]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 07:04 AM
اذا كان لحدي الان الصحافة حقتنا لا تضوق طعم الحرية فاصبح العديد منهم يفير من هذه المهنة العظيمة والسبب هو النظام الفاسد الذي اصباح لا يرحم كل من نطق بالحق فااسال الله في صباح الجمعة المباركة ان يدمرهم ويااقبهم باشدا انواع العزاب في الدارين يارب العلمين...

[تاج الدين صديق]

ردود على تاج الدين صديق
United States [Abu] 05-20-2016 06:30 PM
Ameen......Ameen.......Ameen


#1463651 [الباشكاتب]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 01:28 AM
اما من حيث خطورة القرار فلتعلم يا على محمود انه اخكر قرار اصدره مجلس الامن حتى اﻵن حول دارفور وحول السودان ؟؟؟
واما صداقاتكم مع الصين والروس الذين كانو يتسلون بكم فقد انكشفت اﻵن واقتنعوا قناعه كامله بأنه لا خير فى مولاتكم ولن يخسروا العالم بسبب من لا يستحق .
اما انت فحرامى لا يستحى فالتبدا بارجاع قيمة ما سرقته وخاصة الاتنين مليون دولار بتاعة بيت الرياض وشكرا .

[الباشكاتب]

#1463577 [أبو محمد الحاج العقلي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 08:22 PM
ديل بيعرفو لشعوبهم وبس

[أبو محمد الحاج العقلي]

#1463538 [badradiMm]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2016 06:44 PM
"وعدوا بأن لا يساء استخدامه." هذا القرار المتوقع منه
1/ حظر جوى للطيران الحربي لمنع ضرب المواطنين..
.2/انشاء مناطق عازلة لحماية السكان من هجمات الجنجويد .
.3/.عدم مقدرة الرئيس وكل المتهمين ال51 من الدخول الى دارفور.
.4/.انفصال دارفور فى المدى المتوسط

[badradiMm]

#1463518 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 05:50 PM
يعنى مصير البلد اصبح بالكامل فى يد اصدقاء السودان...فهل اصدقاء السودان هم اعداء امريكا؟

[جركان فاضى]

#1463444 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2016 02:55 PM
ارد على تساؤل( النايم) البرلمانى ووزير المالية الاسبق الذى دعا الشعب السودانى الى العودة لعواسة الكسرة. فهو يتساءل عن عدم استثمار علاقات السودان مع الدول الصديقة لايقاف القرار.غالبا هو يقصد الصين لانها الدولة الوحيدة التى لها حق النقض فى مجلس الامن ولها استثمارات فى السودان.فان كانت فعلا هى الدولة التى يقصدها فهل فعلا ان على محمود الذى كان وزيرا للمالية لا يعرف نسبة حجم استثمارات الصين فى السودان بالمقارنة مع استثماراتها فى امريكا واوربا؟ فان كان لا يعرف فليعرف انها لا تساوى جناح بعوضة.اما ماقاله وزير الخارجية بان اصدقاء السودان وعدوه بالايساء استخدام القرار فهو للاسف يشبه الوعود التى يقدمها الكبار للاطفال ليكفوا عن الالحاح اذ لوكان هؤلاء الاصدقاء القدرة على منع اساءة استخدام القرار لمنعوا صدوره ابتداء فذاك كان ايسر.

[Hozaifa Yassin]

ردود على Hozaifa Yassin
[abu mohammed] 05-19-2016 05:22 PM
كلام عقلاني حذيفة بس دائما ولاة الامر في السودان ينظرون الى الامور بمنظار قصير المدى يعني الى ان يفارقو الدنيا تحت حماية الصين ومن والاهم ولايدرون بان الصين من اكبر الدول التي لديها استثمارات في امريكا واروبا - لكن رغم ذلك نقول ربنا يحفظ السودان من كيد الخائنين سواء من ابنائها او من غير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[shawgi badri] 05-19-2016 03:14 PM
كل الكلام الكتبتو يا حزيفة يا اخويولا يا ولدي دار في راسي بالحرف . الناس دي اولاد ملجة وزنك . ماعندهم فكرة عن العالم الخارجي . شكرا لفهمك وكلامك الجميل .


#1463411 [roro]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 02:06 PM
عندما تعارض يجب أن تعارض بمدأ أن الأمن القومي يعد خطا حمر
هذه الصحيفة المسماه بالراكوبة تعتبر هي الأخطر على أمن ومكتسبات الوطن من اليهود أنفسهم

[roro]

ردود على roro
[sasa] 05-20-2016 10:44 AM
الراكوبة لن تنشر ردى عليك أيها ال رورو لكن ماك ردى انت ............ و ............... و.............. واكيد الكثير من المعلقين بملأ الفقرات محل النقاط تفوووووووووو

European Union [هدهد] 05-20-2016 05:44 AM
ياراجل قوم لف ب خط احمر ولا خط ابيض .... قال خط أحمر !!!! لغة الكيزان التي ضيعت البلاد والعباد الا تعلم ماعملتوه من ظلم وفساد يتبرأ منه اليهود الذين تعتبرهم ابخس الناس .... لكن هيهات ياكيزان فقد دنا عذابكم والويل لكم وين تودوا اموال الحرام دي ؟؟؟؟ الشعب يسترد امواله وممتلكاته ايها اللصوص .

[Raft] 05-20-2016 01:04 AM
39

[Adam] 05-19-2016 09:07 PM
الشي المحيرني شديد اي كوز لو فقد المنطق بيقول انتم عملاء لليهود من الدنيا قامت شوفتو يهودي بيقتل في الشعب اليهودي، امشو شوفو ليكم شغالة يا كيزان يا بتاع العبادة الجماعية .

United Arab Emirates [فيلق] 05-19-2016 07:54 PM
وينا مكتسبات الوطن... الوطن زاتو وينو
الراكوبة دي متنفس ولادارة حوارات بعيداً عن يد النظام الفاسد العاهر الدمر البلد وطلع زيت الناس
انتو بتتكلمو بياتو منطق ياخي دارفور وجبال النوبة اهلنا بموتو والبشيع البشير ولا يهمو النسوان بغتصبوهن الجنجويد والمليشيات اتقوا الله ربنا بسالكم يوم القيامة السنتكم حا تتكلم بدلاً عنكم
مرحب بالتدخل العسكري لحماية اهلنا في دارفور وليذهب البشير الي الجحيم ومعاو كل الطاقم

[غسان المقتول] 05-19-2016 07:34 PM
و الله...

[جركان فاضى] 05-19-2016 07:04 PM
ههههههها وماهى مكتسبات الوطن؟...الوطن قاعد يفقد مش قاعد يكتسب...فقد مشروع الجزيرة والسكة الحديد والخطوط الجوية والبحرية ..لاطيارة لاباخرة..فقد الجيش...قال مكتسبات الوطن قال...فمن هو الاخطر على البلد من اليهود؟

[Bit messames] 05-19-2016 06:50 PM
و الله امن و مكتسبات الوطن لم يضر بها اليهود كما اضررتم بها.

[الحاقد] 05-19-2016 05:31 PM
انت غبي ولا اصلك كده يا كوز يا فاسد.

[حاج علي] 05-19-2016 05:26 PM
مكتسبات الوطن باعها الكيزان بابخس الاتمان يا كوز يا قذر
الراكبة هي التي تدعو للامن والسلام والمحافظة علي ما تبقي من سرقاتكم
يكفي الراكوبة انهااصبحت جريد الملاين بما فيهم نوعيتك

[منتبه] 05-19-2016 05:00 PM
الراكوبة ليست مغارضة او مع انها فسحة الكترونية حرة و هذا الخبر منشور على جميع الجرائد السودانية حتى الانتباهة و جميع المقالات مسؤلون اصحابها...انها ليس الميدان ولا اى جريدة معارضة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة