الأخبار
أخبار إقليمية
صحيفة أوغندية:الجنائية الدولية تستنكر عدم تسليم البشير خلال تنصيب موسيفينى
صحيفة أوغندية:الجنائية الدولية تستنكر عدم تسليم البشير خلال تنصيب موسيفينى
صحيفة أوغندية:الجنائية الدولية تستنكر عدم تسليم البشير خلال تنصيب موسيفينى


05-20-2016 04:43 AM
ذكرت صحيفة " الديلى مونيتور" الأوغندية الخميس أن المحكمة الجنائية الدولية قد طلبت من السلطات الأوغندية بوضع تفسيرا لعدم تسليم الرئيس السودانى عمر البشير أثناء وجوده على أراضيها الأسبوع الماضى فى حفل تنصيب الرئيس الأوغندى موسيفينى.

وقد تقدم القاضى "كونو تارفوسير" المتخصص فى الشئون الخارجية فى المحكمة الجنائية الدولية بطلب من السلطات المختصة فى أوغندا بوضع أسباب فشلها فى القبض على الرئيس السودانى عمر البشير على أراضيها فى موعد أقصاه 24 يونيو.

وقد حضر الرئيس البشير حفل تنصيب الرئيس الأوغندى "موسيفينى" فى 13 مايو الماضى بناء على دعوة من الحكومة الأوغندية للحضور، والذى قوبل بالتصفيق الحاد أثناء وصوله ترحيبا بالرئيس عمر البشير.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية مؤخرا إن الاتحاد الأفريقى والدول الأفريقية اتخذت موقفا موحدا ضد الدول الغربية فيما يتعلق بالمحكمة وبقضايا أفريقيا الأخرى، مما أثار القلق من أى نوايا وحدوية خصوصا بعد دعوة السودان وأوغندا لوحدة تكاملية بين دول شرق أفريقيا.

يذكرأن المحكمة الجنائية الدولية اصدرت مذكرات اعتقال بحق البشير عامي 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية في دارفور.

اليوم السابع


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4079

التعليقات
#1463980 [زول ساي]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2016 12:16 AM
صبرك يا هذا موسفيني شنو وبطيخ شنو؟ مش بتاع يوغندا دي؟ قبله كان في دكتاتور أكبر منو عيدي أمين وين راح؟ لابد للفار من الوقوع في الشرك حتماً، وهو الآن كلما يلجأ لجهة يسبب لها مشكلة مع المجتمع الدولي وسترى طواغيت أفريقيا أمثال موسفيني القاعد في الحكم 25 سنة وعامل عزومة لتنصيبه كأنه رئيس جديد، بعد شوية تشوف في الدويلات الأفريقية غير المتعاونة مع المحكمة الجنائية وتسمع بالزيطة خليك جنب الحيطة بلدان لا هي منتجة ولا مصنعة، مواردها كلها في جيوب الطواغيت وسدنتهم وعايشة عالة على المجتمع الدولي، بكرة لما يجي الحظر الاقتصادي والدبلوماسي وربما العسكري كلهم سيتبرأوا من هذا الأسد الأجرب ومكان يمش ما يلقى، قال عاوز تأشيرة لأمريكا قال، في إهانة أكتر من يمنع رئيسك ما يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟؟؟؟ قبيل قالوا ليكم رشحوا زول غيره ولو من الجماعة إياهم الكانوا (يحسبون) نفسهم البديل له في هذه الحالة زي فار الفحم وبعاتي بيوت الأشباح ولكن حساباتهم فرقت ولقوا نفسهم خارج القصر ورئيسكم عاوز يستمر بالحالة دي كل مرة راجع مخلوع وشارد من بلد قبل ما يكمل زيارته وتاركهم للمساءلة من المحكمة الجنائية ومجلس الأمن...

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[سامي] 05-21-2016 12:12 PM
شكلك مصري حاقد علي السودان وكاتب زول ساي هذه لهجة مصرية .. وبطيخ ايه هذه ليست لهجتنا. ليس لك الحق ان تتتكلم عن السودان بهذا الحقد ... الشعب السوداني ازاح دكناتوريات اقوي من البشير وقادر علي ازاحة اي دكتاتور ولايحتاج لوصية مثل شكلك داو مساعدة من موسفيني او غيره واعلم ان لكل اجل كتاب .والحكم بيد الله يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء .


#1463932 [على]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 09:40 PM
بالعكس اكامبو استفاد سف القروش لكن بن سودة هى التعبانة قاعدة تفتش فى القروش عشان ماتقعد عاطلة عن العمل تانى مافى منظمة حتشغلها اذا المحكمة بتاعت عدالة ليه امريكا ماانضمت ليها خوفا من محاسبة جنودها ورؤسائهم القتلة وحلايب سودانية

[على]

#1463785 [من اهل العوض]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 01:02 PM
ما يطلق عليه اسم المحكمة الجناءية الدولية وقع في فخ من اقاموها اول مرة وهو انها لا تملك سلطة ايقاع العقوبة على اعضاءها اللذين لا يمتثلون للقرارات.انها فقط اداة في يد الرجل الابيض لتاديب الافارقة المارقين عن طوعه. لا تملك هذه المسماة بالمحكمة الا ان تخاطب اعضاءها المتقاعسين بخطاب استعلاءي مهدد ومتوعد و لكنه في حقيقة الامر خطاب لا يساوي المداد اللذي خط به.

[من اهل العوض]

#1463746 [suraj]
3.00/5 (2 صوت)

05-20-2016 10:52 AM
اتلم التعيس على خايب الرجا

[suraj]

#1463719 [مصطفي]
3.00/5 (2 صوت)

05-20-2016 08:07 AM
قال ليك موسيفيني قابل البشير في يوغندا بتصفيق حار.
جنائية شنو وبطيخ شنو تاني.
غايتو أوكامبو وبنت سودة الضحك شرطهم.
ومحكمتهم دي تاني يقلبوها متحف.

[مصطفي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة