الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور والفيديو: أجهزة الشرطة والأمن تنشر عشرات المركبات في الجريف شرق بعد يوم من احتجاجات ضخمة
بالصور والفيديو: أجهزة الشرطة والأمن تنشر عشرات المركبات في الجريف شرق بعد يوم من احتجاجات ضخمة
بالصور والفيديو: أجهزة الشرطة والأمن تنشر عشرات المركبات في الجريف شرق بعد يوم من احتجاجات ضخمة


05-20-2016 05:32 PM
نشر قبل قليل نشطاء بفيسبوك مقطع فيديو لعشرات المركبات يستقلها عساكر الشرطة اضافة لعدد من البكاسي على متنها كوادر من جهاز الأمن في استعراض كبير للقوة.

جاء هذا يوم بعد تظاهرات ضخمة بالجريف شرق بدأت صبيحة الخميس 19 مايو، احتجاجاً على بدء سلطات ولاية الخرطوم ازالة كماين طوب على شريط النيل الأزرق، خاصة بمواطني الجريف شرق بالقوة الجبرية.
وتشكل صناعة الطوب النشاط الأقتصادي الأول للأهالي الذين دافعوا عن مصالحهم واغلقوا طريق أم دوم الرئيسي، وخرجوا في تظاهرات تركزت غالبيتها في منطقة كركوج، حيث دخل المواطنون في مواجهات مع الشرطة التي لم تتوانى في إستخدام الرصاص الحي الذي أوقع إصابات في الأرجل ﻹثنين من المواطنين تم نقلهما إلى مستشفى شرق النيل حيث لا زالا يتلقيان العلاج هناك.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة كبيرة. وحسب "نبأ الاخبارية" بفيسبوك فإن المواطنة زينب الزين النخلي إحدى مواطنات ضاحية الجريف شرق، قد توفيت متأثرة بالغاز المسيل للدموع الذي استخدمته القوى اﻷمنية في قمعها للمظاهرات التي اجتاحت المنطقة صباح اليوم الخميس. وكان منزل الشهيدة زينب قد شهد سقوط عدد من قنابل الغاز داخل حرم المنزل الذي تعيش فيه، مما سبب لها ضيقاً حاداً في التنفس في وقت صعبت فيه الحركة في خضم المظاهرات، مما فاقم وضعها الصحي.

وجاء تدخل الشرطة اليوم الجمعة بهذه الكثافة بعد أنباء عن وفاة أحد أفراد الشرطة يوم أمس الخميس نتيجة لإشتباكات يوم الأمس .

image

image


image

image

.


.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 12137

التعليقات
#1464079 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2016 09:11 AM
سمحه العافية ربنا يذيد ويبارك في الدرك الكيزاني ما شاء الله ما شاء الله دخلوها وصقيرا حام .....حلايب وزالفشقة

[ود العمدة]

#1464078 [الكرور الافندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2016 09:10 AM
انت يا ارسطو .. قدر الهند ومصر بلاء يخمك ناس الجريف ليس ضد الاستقلال الامثل لشاطي النيل ولم يرفضوا تفاوضا بل ظلموا كسائر اهل السودان انت عاوز تاخذ ارضي عنوة واقتدارا وبدون مقابل وتمنحها لاتباعك وحواريك وبني كوز في شكل شركات واستثمار ووو وووووو و.
بعدين ياخ مصر انتو لما تبقوا قدرها تكلموا مصر الان الخبز أي (الرقيف ) العيش اليوم دا 16 خبزة بواحد جنية واسال عن الكلام دا لو ما مصدق ... والغاز فيها شبكة بيت بيت . والهند دي خليها بس

[الكرور الافندي]

#1463909 [سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 08:04 PM
انشاء الله يايمة دي خلعة السواد واللواد ...الكيزان ميتين بالخوف من الثورة ...هسع كان مشو بالقوة دي حلايب والفشقة ماكان حرروهم في ساعات ...
بري بري من دي خلعة

[سودانية]

#1463896 [أرسطو]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 07:30 PM
لايوجد بلد فى العالم بأسره - أكرر فى كل العالم - يقوم بتصنيع الطوب الأحمر بهذه الطريقة البدائية ( الكمائن ) - و أين !!! فى أجمل منطقة ممكن أن يستفيد منها الأنسان - شاطى النيل - نحن فقط نمارس هذا النشاط الكارثة - فى مصر القريبة دى و فى الهند فأن كمائن الطوب تنشأ على حواف الصحراء و الأماكن النائية - و لاحول ولاقوة الا بالله ..

[أرسطو]

ردود على أرسطو
[جرافى اصيل] 05-21-2016 11:43 AM
انت العالم لفيتو وين يا ارسطو شكلك ما طلعت من الحى الانت فيهو ومكتفى بالتنظير والفلسفه الكذابه مفتكر نفسك ارسطو بالجد لعلمك وتانى لعلمك الكمائن فى دول كتيره بتشتغل بنفس الطريقه وان كانت غير صحيح لكن اسالك وين الصحيح فى البلد ددى مع الحكومه دى العايزين ينهبو الارضى المتاخمه للنيل وبيعها للمستثمرين .. ولعلمك وتانى لعلمك ناس الجريف مارفضوا ازاله الكماين وعملو اتفاقيه مع الحكومه على اساس توفير مكان اخر لصناعه الطوب وتم توقيع عقود بين الطرفين لكن الحكومه ما التزمت ببنود العقد وده معروف منها لانهم لا عهد لهم ولا زمه ..

[السائح] 05-21-2016 09:20 AM
أرسطو كدي قل شي واحد اتطور في عهد هده الحكومه العسكريه الجاثمه علي صدورنا اكثر من ربع قرن من الزمان دمرت كل شي مشاريع الجزيزه مصانع اغلقت شباب هاجر غلاء مبالغ في من اين ياتي التطوير ياباشمهندس الجريف نزعت ارضيهم الملك الحر عشان تباع للاجانب بالدولارات عشان اجي اعملوا ليك شاليهات ومراقص علي شواطي النيل هدا هو التطور في نظركم , وشرد اهلها ومدمرت مصادر رزقهم الاف من الاهالي اصبحوا من غير مصدر رزق بسطاء حوربوا ودكت اموالهم امام اعينهم بالقوة الجبريه اهدا العدل والتطور البتتكلم عنه لا يوجد في العالم قانون يتعامل بهده القسوه والجبروت في كل العالم واكررها ليك كل العالم والله نحن لوفي بلد يهودي مايعملوا العملوا العصابه دي اين الدراسات ؟؟اين البدائل ؟؟؟ اين الدعم للتغير

ولعلمك القصة ماقصة كمائن القصة والا لمادا هجموا في بيوتهم بعد تكسير الكماين دخلوا المدينه ورشقوا النساء والاطفاء العزل داخل المنازل حتي استشهدت امراة بسبب الغاز باي دنب ؟ القصة اكبر ولكن كثير من الناس لا يعلمون

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي كل من والاهم

[رد علي ارسطو] 05-21-2016 04:19 AM
يا ارسطو بطل فلهمة وكلام فارغ انت بتعرف شنو عن الجريف شرق وعن مشاكلها وداير تقارن حكومة مصر والهند بالكيزان استغفر الله يا راجل الناس ديل مظلومين ظلم الحسن والحسين لكن لكل بداية نهائة في الخرطوم فقط في 453 ساقية نيلية ومطرية مزورة ومفتوح بلاغ في الرئاسة من سنة 1997 لحدي اليوم مافي نتيجة وهل تعلم أن 75% من ميزانية الولائية من بيع اراضي مدينة النيل وحي الهدي والمنشية شرق وحي النصر وحي الفيحاء ودي كلها اراضي مسجلة من زمن الانجليز وطالبوا أهالي الجريف بفتح السجل من سنة 1997 لرد الحقوق لاهلها ولكن لا حياة لمن تنادي وهل تعلم أن السجل الأصل موجود في القضائية الرئاسة وهل تعلم أن البشير هو الذي قفل السجل بقرار جمهوري رقم 92 سنة 1992 بقفل السجل وللأسف
ما حا اقول ضيع حقوق الناس لانو الحق عمرو ماحيضيع لأكن اخره والحق ح يطلع سوا كان عهد الظالم أو بعدو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة